العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شؤون الطب و الصحة العلوم الطبية و كل ماييتعلق بصحتك من إرشادات صحية تجده هنا



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2017-09-22, 08:17 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 12
بن ماطر is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الطب و الصحة
Question كيفية اكتشاف تضخم عضلة القلب, طرق اكتشاف تضخم عضلة القلب, علاج تضخم عضلة القلب, التخفيف من خطورة تضخ


منتديات عميد التعريب - المصدر الأول لتعريب البرامج و التطبيقات للعالم العربي



كيفية اكتشاف تضخم عضلة القلب, 3dlat.net_22_17_631e




يعتبر تضخم عضلة القلب من الأمراض الخطيرة و التي يجب اكتشافها مبكرا ، و التي قد تؤدي إلى وفاة الإنسان ، و يؤثر هذا التضخم على الصحة العامة للجسم ، و الجدير بالذكر أن زيادة التوتر و القلق و الخوف من هذا المرض هو ما يزيد من خطر المرض ، و ذلك على الرغم من أن علاجه سهل ، و يمكن أن يعالج مع إتباع نصائح الطبيب و الأدوية المناسبة لحالة القلب ، حيث أن الاكتشاف المبكر لتضخم عضلة القلب يسهل من عملية العلاج .

كيفية اكتشاف تضخم عضلة القلب

و يعرف هذا المرض بأنه حدوث تضخم في عضلة القلب و من مشاهدته من خلال التصوير الإشعاعي ، و الجدير بالذكر أن هذا التضخم يعتبر عرض من أعراض أمراض القلب ، و التي يكون نتيجة لحدوث حمل زائد على عضلة القلب ، أو زيادة التوتر و الإصابة بإحدى أمراض القلب و التي منها داء الشريان التاجي أو اضطراب صمامات القلب أو نظم القلب أيضا ، فكل هذه الأمراض قد تساعد على تضخم عضلة القلب .


و يعتبر تضخم عضلة القلب من أهم الأمراض التي يجب تشخيصها و الكشف عنها مبكرا ، و ذلك لمعرفة المشكلة و التعامل معها و علاجها في أسرع وقت ، و يمكن تشخيص تضخم عضلة القلب من خلال التصوير الإشعاعي للقلب و الرئتين ، أو من خلال رسم القلب أو التخطيط الكهربائي للقلب ، و الذي سوف يسهل من معرفة إذا كان هناك إختلال أو مشاكل في نظم القلب أو وجود تليف في بعض أجزاء القلب ، و التي قد تؤدي إلى النوبات القلبية .

و يمكن الكشف عن تضخم عضلة القلب أيضا من خلال فحص بالمجهود ، أو من خلال تخطيط صدى القلب و الذي يعمل على تحديد مدى فعالية عضلة القلب و مدى قدرة القلب على ضخ الدم إلى جانب معرفة قيمة عمل صمامات القلب ، و يمكن أيضا تشخصه من خلال الأشعة المقطعية المحسوبة أو من خلال الأشعة الرنبن المغناطيسي للقلب ، و أخيرا فإنه من الممكن التعرف على هذا التضخم من خلال قسطرة القلب و معرفة الخزعة النسيجية المأخوذة من القلب نفسه .

علاج تضخم عضلة القلب

و الجدير بالذكر أنه يجب التعرف على المشكلة الأساسية و التي أدت إلى تضخم عضلة القلب ، و ذلك لكي يتم علاجها بشكل صحيح مع المتابعة مع الطبيب الخاص بالحالة ، و من أهم الأشياء التي يجب إتباعها هي تناول الأدوية المدرة للبول ، و الأدوية التي تعمل على ضخ الأنزيم المحفز للأنجيوتنسين ، كما أنه يجب معرفة نسبة مستقبلات البيتا و مستقبلات الانجيوتنسين ، و تناول الأدوية المضادة لتجلط الدم .


و ليس هذا فقط ، و لكن يجب أيضا أن يتم زرع جهاز خاص منظم لعضلة القلب ، إذا كان هناك مشكلة في نظم عضلة القلب ، أو يمكن التدخل الجراحي في حالة وجود مشكلة في صمامات القلب أو في الشريان التاجي ، أو أخيرا فإنه قد يحتاج المريض إلى زراعة القلب .

التخفيف من خطورة تضخم عضلة القلب



و لأن أعراض تضخم القلب قد تكون صعبة و غير محتملة و من الممكن تؤدي للوفاة و منها الأزمات القلبية و السعال و الدوار و ضيق التنفس و آلام مبرحة في الصدر فإنه يجب القيام بعدة إجراءات و التغيرات في حياة المصاب للتخفيف من أعراض و أضرار هذا التضخم و منها الإقلاع عن التدخين ، و خسارة الوزن الزائد .


كما يتوجب التقليل أو من الأملاح من الأطعمة التي تدخل الجسم عامة ، و يجب أيضا السيطرة على مرض السكري و المحافظة على مستوى السكر في الدم و المحافظة على ضغط الدم و الإقلاع عن تناول الكحوليات ، و النوم الطبيعي خلال الليل ، و ممارسة الرياضة تحت إشراف الطبيب .






كيفية اكتشاف تضخم عضلة القلب, 3dlat.net_22_17_631e




المصدر:

منتديات عميد التعريب - من قسم:

العيادة الطبية



المصدر (منتديات عميد التعريب) منتدى المصدر


;dtdm h;jaht jqol uqgm hgrgf< 'vr ugh[ hgjotdt lk o',vm jqo hgH],dm hgjqol hgjuvdf hg]l hgrgf uld] lkj]dhj d[f



بن ماطر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الأدوية , التضخم , التعريب , الدم , القلب , تضخم , عضلة , عميد , منتديات , يجب

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:11 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020