العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

عــلــوم و ثـقــافــة علوم و معرفة و ثقافة



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-05-25, 01:54 AM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 8
أبو عبد الله is on a distinguished road
المنتدى : عــلــوم و ثـقــافــة
Icon (46) لنطالع 195 كتاباً في العام


في مقال على موقع «Bustle» تساءلت «كيري جاريما» عن عدد الكتب التي يمكنك قراءتها في الوقت الذي تقضيه على وسائل التواصل الاجتماعي.

بطبيعة الأمور، لا نعادي منصات التواصل الاجتماعي بوصفها تطوراً طبيعيّاً لآليات التواصل ووسائط التحصيل المعرفي والثقافي، من ثمّ يمكن أن تكمن المعرفة في صافرة تنبيه لتغريدة مضحكة، أو صورة رائعة على تطبيق «انستجرام»، أو في صفحات الميمز «Memes» ومع ذلك هناك جانب سلبي لا يمكن إنكاره لوسائل التواصل الاجتماعي، إذ تفقدنا العلاقة بالكتب، وتجعل من عادة القراءة استهلاكية، فينجذب القارئ إلى الكتابات التغريدية القصيرة والسريعة، وربما تنفّر الكثيرين من أي كتابة مقالية تزيد على بضع مئات من الكلمات!.

تحكي «جاريما» أنها وقتما كانت تعاني نوبات القلق اليومي المستمر لمدة عام، قررت أن تتراجع خطوة بخطوة من وسائل التواصل الاجتماعي، لتكتشف أن هذه المساحة لم تساعدها فقط في العمل على استعادة الصحة النفسية، لكنها أعادتها إلى قراءة الكتب مرة أخرى.

عبر تطبيق إلكتروني «Omni»، صمم بمساعدة عالم الاجتماع البولندي ماتيوز موتشا، يمكن معرفة كمّ الوقت المنقضي على منصات التواصل الاجتماعي، بمجرد أن تُدخل عدد زيارات وسائل التواصل اليومية، ومتوسط الوقت لكل زيارة، ثم تخبرك الآلة الحاسبة بعدد الوقت الذي تقضيه على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل تراكمي، وتترجم هذه الساعات إلى جميع الأنشطة الأخرى التي كان بإمكانك القيام بها بدلًا من ذلك، من بينها عدد الكتب التي يمكن أن تقرأها.

مثلًا، لنفترض أنك تزور مواقع التواصل الاجتماعي مرة كل ساعة لمدة 10 دقائق. وفقاً لOmni Calculator، أي 2.67 ساعة في اليوم. تأخذ الآلة الحاسبة بعد ذلك متوسط عدد صفحات الكتاب «240»، ومتوسط عدد الكلمات على الصفحة «250»، وسرعة قراءة 200 كلمة في الدقيقة، وتمنحك الآلة تغيير هذه الإعدادات وضبطها بما يناسبك كتغيير عدد الصفحات وضبطها سرعة القراءة، ويصبح الناتج أنك تستطيع أن تنهي 195 كتاباً سنوياً.









gk'hgu 195 ;jhfhW td hguhl



أبو عبد الله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لنطالع , 195 , كتاباً , في , العام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:44 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020