العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شؤون الألعاب games, related news, شئوون الألعاب



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-05-24, 10:27 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 17
حمود is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الألعاب
Question جهاز PS5 قد يصنع للاعب الموسيقى المفضلة في بعض الالعاب..


مازالت سوني متكتمة حول الكثير من خصائص جهاز PS5 وكالعادة ليس امامنا سوى التسريبات وبراءات الاختراع التي نحاول من خلالها نتدارك ما الذي تستعد سوني لتقديمه لجمهورها في الجيل الجديد وهذه المرة لدينا براءة اختراع جديد ستجعل تجربة اللعبة اكثر عمق.

حسب براءة الاختراع التي تم تسجيلها في 22 مايو من هذا العام 2020 تحت عنوان “Dynamic Music Creation in Gaming” او “إنشاء موسيقى ديناميكية في الألعاب” ومن خلال التفاصيل التقنية التي جائت في هذه البراءة فسيكون هناك برنامج يعتمد على الذكاء الصناعي AI يقوم بصنع موسيقى تعتمد على عدة عوامل داخل اللعبة مثل حالة الشخصية والمكان الذي تتواجد فيه حتى ان هذا النظام سيقوم بتقدير اسلوب اللاعب استخدام كل هذه المعطيات من اجل صنع موسيقى ديناميكية خاصة.

حسب براءة الاختراع فرغم ان الذكاء الصناعي هذا سيعتمد على العوامل التي ذكرناها بالاعلى لصنع موسيقى جديدة الا ان الامر لن يكون محدد على هذه العوامل وسيكون هناك عدة عناصر اخرى ستساهم في خلق هذه الموسيقى متعلقة باللعبة و الشخص الذي يلعبها.

جهاز يصنع للاعب الموسيقى المفضلة sony-patent.jpg?w=12

قد يكون الامر معقد بعض الشيء خاصة ان الالعاب تأتي بموسيقى مسجلة مسبقا و موزعه على مشاهد اللعبة فكيف سيعمل هذا الذكاء الصناعي على خلق موسيقى جديدة معتمدا على هذه المعطيات وهل هذا يعني ان كل للاعب قد يعيش اجواء موسيقية مختلفة عن الاخر في نفس اللعبة وخلال نفس اللحظات؟!

وجود براءة اختراع مسجلة لا يعني انه سيتم تطبيقها فهناك الكثير من براءات الاختراع التي يتم تسجيلها سنويا ولكن في النهاية لا يتم تطبيقها فهل ستفجائنا سوني بالمزيد من الافكار الابداعية التي ستجعل جهاز PS5 يتفوق على منافسية كما فعلت مع وحدة التحكم DualSense من خلال دعم خاصية Haptic Feedback و الصوت الثلاثي الابعاد بجانب خاصية Adaptive Triggers لادخاله في اجواء اللعبة بشكل اكثر عمق.

سوني مازالت تتكتم على ما تخفيه عنا في جهاز PS5 وكل ما ننتظرة الان هو الكشف عنه بشكل كامل والمتوقع ان يتم مطلع الشهر القادم يونيو ولكن حتى هذه اللحظة لا يوجد اي تاكيد رسمي حول هذا الحدث.



ما رأيك في فكرة بناء الموسيقى الديناميكية التي تعتمد على اجواء الالعاب واسلوب اللاعب وهل ترى ان الفكرة ستكون مبهرة اذا تم تطبيقها في جهاز PS5؟

الموضوع جهاز PS5 قد يصنع للاعب الموسيقى المفضلة في بعض الالعاب.. ظهر أيضا على VGA4A.






[ih. PS5 r] dwku gghuf hgl,sdrn hgltqgm td fuq hghguhf>>



حمود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
جهاز , PS5 , قد , يصنع , للاعب , الموسيقى , المفضلة , في , بعض , الالعاب..

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:30 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020