العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شؤون الجوال technology Mobile news, أخبار تقنية سواء عن الجوال



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-05-24, 08:41 AM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 10
marbosh is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الجوال
Icon7 5 معلومات عن نظارة أبل الذكية


معلومات نظارة الذكية Major-Apple-Glass-le
أطلقت أبل أول آيفون في عام 2007 لتفتح آفاقا جديدة في عالم الهواتف الذكية، وفي عام 2010 أطلقت أول آيباد ليصبح اليوم أشهر تابلت، وفي 2015 أطلقت الجيل الأول من ساعتها الذكية لتصبح الأفضل في السوق.

وفي 2020، تنوي أبل إطلاق أول نظارة ذكية لها، تناولتها التسريبات عدة مرات باسم Apple Glass AR، وهنا نلخص التسريبات في 5 معلومات كان قد كشف عنها .

تصميم تقليدي

تعلمت أبل من تجارب الشركات الأخرى أنّه يجب ألا يشعر المستخدم بحرج أثناء تناول النظارة الذكية، ولا يجب أن تكون ثقيلة وأشبه بخوذة الرأس مثل نظارات الواقع المعزز.

يُقال إنّ أبل نجحت في جعل نظارتها تبدو تقليدية بنسبة كبيرة، وكانت النماذج الأولية بهيكل بلاستيكي لكن المنتج النهائي قد يضاف إليه معدن.

كاميرا LiDAR

تحتاج النظارة الذكية إلى كاميرا لرؤية البيئة المحيطة والتفاعل معها، ويقال إن نظارة أبل تستخدم كاميرا LiDAR الموجودة في أحدث إصدار من آيباد، وهي كاميرا مميزة قادرة على قياس عمق الأشياء التي يراها المستخدم والتعرف على الأسطح لتكون مناسبة مع تطبيقات الواقع المعزز.

بسبب مخاوف التعدي على الخصوصية، اختارت أبل ألا تضيف كاميرات أخرى في النظارة، لكنها قد تتراجع عن ذلك في المنتج النهائي.

طريقة العمل

على غرار الجيل الأول من ساعة أبل، لن تتولى النظارة المهام الرئيسية بشكل مستقل، بل تعتمد بشكل أساسي على آيفون متصل بها، أي تطلب وجود آيفون في الجوار طوال الوقت.

هذا الوصف يتماشى مع كون النظارة لا تختلف في الوزن والشكل عن النظارات التقليدية، لكن من المتوقع أن تستقل الإصدارات القادمة من النظارة عن آيفون شيئا فشيئا لتصبح منتجا قائما بذاته.



تُستخدم العدستان في عرض المحتوى (الذي يتم معالجته على آيفون) على النظارة ضمن واجهة جديدة تسمى Starboard، ويُقال إنه يمكن التفاعل مع المحتوى بعمل إشارات وإيماءات على الهواء.

النظارات الطبية

يُقال إن أبل تخطط لدعم العدسات الطبية التي سيمكن الحصول عليها كإضافات يعتمد سعرها على الوصفة الطبية. وفي الوقت الراهن، لن تتوفر العدسات الشمسية، لوجود صعوبات في تشغيل الشاشات على العدسات الملونة والداكنة.

التوفر والسعر

كان مخططا أن تعلن أبل عن النظارة في الربع الرابع من 2020، لكن قرارات الحكومة الأمريكية المتعلقة بمواجهة فيروس كورونا قد تأخر الموعد إلى أوائل 2021.

بكل حال، يقال إن نظارة أبل ستتوفر للبيع بالربع الثالث أو الرابع من 2021، على أن تتوفر بسعر 500$ في أمريكا، بدون تكاليف العدسات الطبية لمن يطلبها.

هذا المحتوى ظهر أولا على موقع قل ودل تكنولوجيا






5 lug,lhj uk k/hvm Hfg hg`;dm



marbosh غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
5 , معلومات , عن , نظارة , أبل , الذكية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:55 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020