العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شؤون السياحة و السفر شاهد العالم بعيون الآخرين و شاركنا تجاربك و صورك من سفرك و دعنا نعيش معك



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-05-24, 08:41 AM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 12
rabinkc is on a distinguished road
المنتدى : شؤون السياحة و السفر
Icon2 أفكار تبتكرها مطاعم حول العالم لاستقبال الزبائن


لطالما ابتدعت المطاعم أساليب جديدة وخلاّقة لجذب الزبائن، سواء كان ذلك من خلال ديكور مبتدع أو قوائم طعام غريبة أو وسائل مختلفة لتقديم الأطباق…لكن، مع تفشي جائحة كورونا وما تبعها من إجراءات وقيود صارمة أجبرت المطاعم على إغلاق أبوابها لفترة أو التشغيل الجزئي من خلال خدمة الديليفري، فإن كلّ شيء تغيّر! اليوم، وفيما بدأت الحياة تعود إلى المدن والشوارع تدريجياً، يبقى واجباً التقيّد بالإرشادات العامة وعلى رأسها احترام مبدأ التباعد الاجتماعي، وعليه بدأت المطاعم من حول العالم ابتكار أساليب جديدة لاستقبال زبائنها…والنتائج، في الحقيقة، مذهلة!

تعرّف على بعض من هذه الطرق!

أفكار تبتكرها مطاعم العالم لاستقبال shutterstock_1716335

مطعم من طاولة واحدة!

في منتصف مرج صيفي في بلدة Ransäter الجميلة ، يمكنك الاستمتاع بعشاء من ثلاثة أطباق مع الكثير من الخصوصية والهدوء، إذ ستكون جالساً إلى طاولة موضوعة في الفناء، وهي تشكّل هذا المطعم الفريد من نوعه في السويد. لعلّه أصغر مطعم في العالم، أو ربما هو المطعم الوحيد الذي تقصده مطمئناً من أنك محميّ كلياً من الإصابة بفيروس كورونا؟! Bord för en (يعني طاولة لشخص واحد) هو اسم هذا المطعم الذي يستقبل ضيفاً واحدًا فقط بناء على حجز مسبق، ولا يوجد فيه أي فريق عمل سوى الشيف الذي يحضّر الطعام في المطبخ البعيد عن الطاولة، ومن هناك يتمّ توصيل الأطباق في سلة مباشرة إلى الطاولة الوحيدة الجميلة.



قبعات غريبة عجيبة للزبائن!

فكرة مبتكرة خطرت على بال صاحبة مقهى Cafe & Konditorei Rothe السيدة جاكلين روث عندما عاودت فتح الأبواب لاستقبال الضيوف بعد رفع القيود المفروضة في ألمانيا على الحجر الصحي. فبعيداً من الملصقات والإشارات التي تنبه إلى ضرورة الالتزام بمبدأ التباعد الاجتماعي، قررت روث أن تزوّد زبائنها بقبعات من القش مزودة بعصي من الاسفنج المستخدم في السباحة، ما يخلق تلقائياً مسافة بين الأفراد. صاحبة هذا المقهى الواقع في بلدة شفيرين Schwerin لم تكن تسعى إلى حماية ضيوفها وحسب، إنما أيضاً زرع البسمة على وجوههم. فمن يرى هكذا مشهد ولا يضحك؟!



عوامات سوداء على أربع عجلات!

ليس الأسلوب الذي اتبعه هذا المطعم في أوشن سيتي في ولاية ماريلاند في الولايات المتحدة أقلّ غرابة مما فعلته روث في ألمانيا. فهنا، تباعد الزبائن تلقائياً عن بعضهم مسافة 6 أقدام لأن كلّ شخصمحمولة على أربع عجلات لتسمح للشخص بالتحرّك!

أفكار تبتكرها مطاعم العالم لاستقبال shutterstock_6561515



خيم زجاجية وتجارب رومانسية!

أمستردام، وما أحلاها وأكثرها رومانسية…حتى في زمن كورونا! مطعم “ميدياماتيك” Mediamatic المطلّ على متحف نيمو ابتكر طريقة جديدة لاستقبال زبائنه بحيث يدخل شخصان أو 3 فقط ينتمون إلى العائلة نفسها أو يعيشون في بيت واحد، إلى بيت زجاجي منفصل ويتمّ تقديم الطعام لهم من قبل موظفين يرتدون أقنعة زجاجية واقية، ويقدمون الطعام من مسافة آمنة من خلال لوح خشبي طويل. هذه البيوت الزجاجية التي تشبه تلك المستخدمة في الزراعة، تصطف على حافة قناة مائية هي طريقة مبتكرة لحماية الناس من كوفيد 19، وهي في الوقت نفسه تجربة رومانسية يحلم بها كثيرون.



برفقة الدمى…

16 دمية على وجه التحديد، ترتدي أزياء مستوحاة من أربعينيات القرن العشرين قدمها مسرح Signature في أرلينغتون في فيرجينيا، ستجلس إلى الطاولات في مطعم The Inn at Little Washington الحائز 3 نجوم “ميشلان” والرائد في مجاله. هل ترى الأمر ممتعاً أم مخيفاً؟ أياً يكن الشعور الذي قد ينتابك في حال وجدت في هذا المطعم الفخم برفقة الدمى، فلن تستطيع أن تنكر أنها فكرة مبتكرة في زمن كورونا. يقول صاحب المطعم والطاهي باتريك أوكونيل: “كلنا نرغب في الاجتماع مجدداً ورؤية أشخاص آخرين، لكن ليس بالضرورة أن يكونوا أشخاصاً حقيقيين. لطالما كنت معجباً بالدمى، فهي لا تتذمر من أي شيء على عكس البشر”.





تلذذ مع الباندا!

في أحد المطاعم في تايلاند ، قد لا ينضم إليك الأصدقاء وأفراد العائلة لتناول العشاء، ولكن دبّ الباندا المحشو سوف يفعل ذلك!maison saigon هو اسم المطعم الذي أتى بهذه الفكرة. فعندما أعيد فتحه في البداية تقرر الحفاظ على مبدأ التباعد الاجتماعي من خلال وضع كرسي واحد على كل طاولة، لكن المالك قال إنه شعر بالعزلة والفراغ ، لذلك قرر أن يمنح زبائنه فرصة مشاركة تجربة الطعام مع دمى لحيوان الباندا!



زبائن 2D…وثرثرة!

في سيدني في أستراليا، تجد مطعم Five Dock Dining الذي ارتأى صاحبه أن يتشارك زبائنه تجارب الطعام مع زبائن مختلفين ثنائيي الأبعاد! توضع تلك الملصقات الورقية على الكراسي أمام الطاولات ليبدو وكأن القاعة غير فارغة. خمّن ماذا بعد؟ المطعم يخطط لوضع أصوات ثرثرة على مكبرات الصوت كخلفية!

أفكار تبتكرها مطاعم العالم لاستقبال shutterstock_1723056

حواجز بلاستيكية!

بدأ عدد كبير من المطاعم حول العالم بوضع حواجز بلاستيكية بين الطاولات وعلى الطاولة نفسها لمنع انتشار فيروس كورونا ومحاربته.

أفكار تبتكرها مطاعم العالم لاستقبال shutterstock_1682253



إشارات وملصقات للحفاظ على مسافة آمنة!

سيكون هذا المشهد، على الأرجح، شائعاً في المستقبل: إشارات وملصقات على الأرض أو الطاولات أو الكراسي لتنبيه الزبون إلى ضرورة الإبقاء على مسافة آمنة بينه وبين الآخرين!



الموضوع أفكار تبتكرها مطاعم حول العالم لاستقبال الزبائن ظهر أيضا على Rahhal.wego.com.






Ht;hv jfj;vih l'hul p,g hguhgl ghsjrfhg hg.fhzk



rabinkc غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أفكار , تبتكرها , مطاعم , حول , العالم , لاستقبال , الزبائن

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:06 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020