العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شؤون الإنترنت شؤون internet إنترنت



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-05-24, 08:41 AM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 17
نقاء المشاعر is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الإنترنت
Question لماذا هواتف ايفون باهظه الثمن؟ تعرف على السر الذي تخفيه شركة apple‏


يمكن القول أن أجهزة iPhones من Apple هي أكثر الهواتف الذكية شعبيةً على هذا الكوكب منذ طرحها منذ بضع سنوات. كان هناك عدد من التعليقات على إيجابيات وسلبيات iPhone مع كل جانب يدعو بقوة إلى موقفهم.
لماذا هواتف ايفون باهظه الثمن؟ %D9%84%D9%85%D8%A7%D
في الوقت الذي يمكن فيه مناقشة مزايا وعيوب هذا الجهاز إلى ما لا نهاية ، فإن حقيقة أن الآي فون هي العلامة التجارية الأكثر مبيعاً في عالم الهواتف الذكية في العالم هي موضع تساؤل. إذن ، ما الذي يجعل جهاز iPhone باهظ الثمن؟ الأسباب بسيطة ولكنها مخفية من الشخص العادي.
عندما أطلقت شركة آبل آي فون ، بدأت الشركة في إنشاء هاتف ذكي متميز لا يتنازل عن الجودة. بعد وضع المنتج على هذا النحو ، لا يمكن لشركة Apple عدم استخدام مكونات متميزة داخل جهاز iPhone. وإذا وضعنا جانبا هوامش الربح الضخمة لدى أبل ، فإن المكونات داخل iPhone لا تزال تكلف أكثر بكثير من معظم منافسي أندرويد.
قامت شركة المحلل IHS iSuppli بحساب سعر المكونات المستخدمة في الهواتف الذكية بطريقة مفصلة. للنظر في مثال بسيط ، إذا تمت مقارنة موتو جي وآي فون ، فبغض النظر عن البطارية ، يكاد يكون كل مكون آخر يكلف أقل من تلك الموجودة في الأخير. وتشمل هذه الفلاش NAND ، والعرض ، والذاكرة ، والواجهة ، وأجهزة الاستشعار. في الواقع ، تكلف بعض مكونات Moto G حوالي نصف مكونات جهاز iPhone. كما أن محتويات صندوق السيارة المتوفرة مع Moto G تكلف أقل بكثير من تلك المقدمة مع iPhone. وضعت التقديرات التقريبية لـ iSuppli المكونات وتكلفة التجميع لسيارة موتو جي عند حوالي 110 دولارات بينما يبلغ سعر جهاز iPhone حوالي 200 دولار. وهذا يدل على أن شركة أبل لديها تكلفة تصنيع عالية لجهاز iPhone ، ولكنها بالتأكيد لا تفسر تكلفة التجزئة النهائية لها والتي تتجاوز 600 دولار.
عند شراء جهاز iPhone ، تشتري فعليًا نظام Apple الذي يتيح الوصول إلى أكثر من مليون تطبيق وميزات مثل خدمات iMessage و FaceTime و iCloud التي يتم توفيرها مجانًا. فوق كل شيء ، هناك منصة iOS مملوكة ملكية خاصة وتحديثات دورية وترقيات متضمنة بها. إن تكاليف تطوير جميع عناصر النظام الإيكولوجي هذه ، خاصة لنظام التشغيل iOS ، منسوجة في سعر التجزئة للجهاز. يساعد مثل هذا النظام الإيكولوجي الموحد في تجنب تعارض التوافق في جميع أنحاء iPhone و iOS. من الصعب الوصول إلى حساب السعر الفعلي لهذا النظام البيئي المتميز ، ولكن من الأسلم أن نقول إن أجور مطوري برامج Apple والمصممين والموظفين التقنيين الآخرين تجعل بالتأكيد طريقها إلى تكلفة كل هاتف iPhone.
عامل مهم آخر يضيف إلى سعر iPhone هو الاقتصاد الفريد في اللعب بالمقارنة مع الهواتف الذكية أندرويد. كما تمت مناقشته أعلاه ، تدفع Apple أكثر من منافسة أن يتم إنشاء أجهزة iPhone. نظرًا لهذه التكلفة الأساسية النبيلة ، فإن عرض أجهزة iPhones أقل نسبيًا من منافسي Android المتميزين. بما أن أجهزة iPhone تتمتع بشعبية لا تصدق ، فإن الطلب مرتفع للغاية فيما يتعلق بكمية العرض. كما سيفهم أي علماء الاقتصاد الجدد ، فإن انخفاض العرض بالإضافة إلى الطلب الضخم يساوي السعر الممتاز. هذا هو الحال تمامًا مع أجهزة iPhones نظرًا لأن الحاجة إلى هذه الأجهزة مقارنةً بتوفرها شديدة الانحدار ، مما يؤدي إلى تضخّم سعر يتأثر بهذا الاقتصاد
تنفق شركة Apple كمية كبيرة من االاموال على الإعلانات وتؤدي إلى ظهور ضجة مستمرة حول منتجاتها. لا يوجد مكان بارز أكثر من الأجهزة التي تعمل بنظام iOS. انها دائما تقريبا تفوق منافسيها على أساس سنوي. لقد حققت آبل نجاحاً باهراً في ابتكار منتجات مسعورة لمنتجاتها ، وهذا ما يخضع باستمرار إلى iBuzz. لقد كانت الشركة فعالة للغاية في الحصول على عملائها السابقين على متنها لشراء أي من منتجاتها الجديدة. هذا يؤدي إلى بيع ضخمة في أقرب وقت منتج جديد يضرب المتاجر. يتمثل النداء الأساسي الذي يسبب هذا النوع من الحرائق في أنه منتج علامة تجارية واحد ، وبالتالي هناك إصدار واحد فقط من التكرار الجديد كل عام. يتم إضافة التكلفة اللازمة لإنشاء هذه المشاركة المستمرة القريبة "للحفاظ على القطيع" ، إذا جاز التعبير ، في تكلفة البيع بالتجزئة لجهاز iPhone.
ولإضافة كل ذلك ، تعتمد أعمال Apple على نموذج هامش ربح متزايد يتناقض بشكل مباشر مع معظم منافسي Android الذين يعملون على نموذج أعمال كبير الحجم. يمكن لأبل أن تحافظ على أسعار مرتفعة كهذه لأي فون بسبب اقتصاديات العرض والطلب والعلامة التجارية التالية التي تحسد عليها. هذه الأسباب تعطي فكرة واضحة عن كيف ولماذا فون باهظة الثمن.
www.alghaamdi.com


لماذا هواتف ايفون باهظه الثمن؟ Cz4KUk4qRAQ




glh`h i,hjt hdt,k fhi/i hgelk? juvt ugn hgsv hg`d jotdi av;m apple‏



نقاء المشاعر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لماذا , هواتف , ايفون , باهظه , الثمن؟ , تعرف , على , السر , الذي , تخفيه , شركة , apple‏

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:04 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020