العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

النـــقـــاش الــحــر ساحة حوار و نقاش في جو من الحرية و المحبة



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-05-24, 08:41 AM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 8
نعمان الجابري is on a distinguished road
المنتدى : النـــقـــاش الــحــر
افتراضي تعرفي على معايير إختيار الرجل لزوجته المستقبلية


تختلف الصفات التي تجذب كل رجل في السيدة التي يريد أن يتزوجها بين الشخص والآخر، لكن بشكل عام هناك مجموعة من الصفات التي يتمناها الرجل في المرأة التي سيقرر أن يتزوج منها، وفي هذا المقال نستعرض معايير إختيار الرجل لزوجته وشريكة حياته.

معايير إختيار الرجل لزوجته

يعتبر قرار الزواج من أهم القرارات المصيرية التي يتخذها الرجل في حياته ويحاول أن يكون على أكبر قدر ممكن من الصواب؛ حتى لا يندم فيما بعد.

وهناك العديد من الصفات التي تدخل في معايير إختيار الرجل لزوجته سنتناول فيما يلي أهم هذه المعايير التي تعتبر مشتركة بين كثير من الرجال.

-المرأة التي توفر حياة مستقرة

أهم ما يشغل عقل الرجل من معايير إختيار الرجل لزوجته هو المرأة التي ستوفر له أكبر قدر من الاستقرار في حياته الزوجية، هذا الاستقرار يشمل كون المرأة قادرة على مشاركته في قيادة زمام الحياة، والتعامل مع المشكلات البسيطة التي لا تتطلب تدخله، إلى جانب عدم شغله بمقارنات مع الآخرين.

-الزوجة الحكيمة في التفكير

عند الزواج يبحث الرجل عادة عن المرأة التي تأخذ أهم القرارات في حياتها بعد تفكير متعمق ومعرفة السلبيات والإيجابيات، فالرجل يحب أن يكون مطمئنًا على أسرته في حالة غيابه لأي سبب؛ لذا يبحث عن امرأة حكيمة تستطيع أن تحل محله في هذا الوقت.

كما أن الحكمة المقصودة تشمل طريقة تعامل المرأة مع المشكلات التي يمر بها أي زوجين، وكيفية التعامل معها، فكثير من المشكلات يمكن أن تكون بسيطة ويقوم أحد الطرفين بتهويلها بسبب سلوكه الخاطئ في التعامل مع تلك المشكلة.

-الطباخة الماهرة

قد يبدو الأمر بسيط، لكن كثير من الرجال يعتبرون قدرة المرأة على الطبخ بمهارة هي صفة هامة في أي سيدة ينوون الزواج منها، لكن يجب التنويه على أن هذا الأمر قد يتم التغاضي عنه في حالة وجود صفات أخرى قوية في المرأة، لكن مع ذلك يظل هذا الأمر من أهم معايير إختيار الرجل لزوجته المستقبلية.

-القدرة على تربية الأبناء

الرجال عادة لا يكتفون في اختياراتهم بالنساء الجميلات فحسب، طريقة تعامل المرأة مع الأطفال وكيفية تربيتهم، فالرجل يبحث عن المرأة التي تصلح أم لأبنائه فيما بعد، وقد يكون هذا المعيار صاحب مكانة كبيرة في معايير إختيار الرجل لزوجته المستقبلية، ويفوق في كثير من الأحيان معيار الجمال.

-المرأة المحافظة على الدين

مهما كانت درجة التزام الرجل دينيًا منخفضة، فإنه يبحث عن امرأة على درجة عليا من التدين والالتزام؛ لأنه يرى أن هذا الأمر يؤثر بشكل كبير في طريقة تربية الأبناء مستقبلًا بشكل صحيح، وقد يؤدي الأمر إلى جذبه إلى الالتزام بالدين أكثر وأكثر.

-قلة الشكاء والمقارنات



تعتبر هذه الصفة من أهم الصفات والمعايير التي تؤثر في إختيار الرجل لزوجته المستقبلية، حيث أن المرأة التي تتخذ من عقد المقارنات بين حياتها وبين حياة الآخرين أسلوب حياة تعتبر من أصعب النساء التي يمكن أن يتعايش معها الرجل في حياته؛ لأنها دائمًا ما ستكون متذمرة على وضعها وحياتها معه؛ مما سيجعل الحياة في وضع غير مستقر بنسبة كبيرة.

-زوجة يفتخر بها أمام الآخرين

يعتقد البعض أن الرجال لا يحبون المرأة الناجحة، لكن هذا ليس صحيح، كثير من الرجال يحبون أن يتزوجون من امرأة تكون مصدرًا للفخر له أمام الآخرين، فالرجل السوي نفسيًا يحب دائمًا أن تكون زوجته ناجحة؛ لأن ذلك سيشجعه على تحقيق نجاحات أكثر، كما أنه بذلك يصنع جو عام من التحفيز أمام الأبناء ليحققوا هم أيضًا نجاحات في حياتهم؛ لذا كان هذا الأمر من أهم معايير إختيار الرجل لزوجته المستقبلية.

اقرأ أيضًا: صفات الرجل عديم المسؤولية وكيف تتعاملين معه ؟

صفات أخرى تؤثر في اختيار الزوجة

بالإضافة إلى ما ذكرناه من معايير إختيار الرجل لزوجته المستقبلية، فسنذكر هنا مجموعة أخرى من الصفات والمعايير التي تؤثر في اختيار الزوجة ومنها ما يلي:
  • الرجل يُفضّل المرأة التي تتعامل مع الرجال الغرباء بشكل منضبط للغاية حتى لو كان في نطاق العمل.
  • الرجل يبحث عن المرأة القادرة على الإدخار بشكل مناسب مما يساعد الرجل في أوقات التعثر المالي.
  • الرجل يحب المرأة التي لا تقوم بإخراج تفاصيل المشكلات الأسرية خارج نطاق المنزل.
  • الرجل يحب المرأة التي تهتم بزوجها وأبنائها أكثر من أي شيء آخر؛ لأنها تعتبرهم دورها الأسمى.
اقرأ أيضًا: الرجل الثلاثيني والزواج ومن هي المرأة التي تجذبه ؟

ختامًا، ذكرنا في هذا المقال مجموعة من أهم معايير إختيار الرجل لزوجته لكن بالطبع هناك معايير أخرى مهمة شاركنا إياها في التعليقات على هذا المقال.

شاهد أيضًا..

كيف تكتشفي صفات الزوج الحاد في الزواج ؟

10 صفات يكرهها الرجل في زوجته، احذري منها

الموضوع تعرفي على معايير إختيار الرجل لزوجته المستقبلية ظهر أيضا على المصدر.






juvtd ugn luhddv Yojdhv hgv[g g.,[ji hglsjrfgdm



نعمان الجابري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
تعرفي , على , معايير , إختيار , الرجل , لزوجته , المستقبلية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:25 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020