العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شؤون الطب و الصحة العلوم الطبية و كل ماييتعلق بصحتك من إرشادات صحية تجده هنا



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-05-24, 08:35 AM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 11
لولي is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الطب و الصحة
افتراضي ما هو الصيام المتقطع للرجيم


الصيام المتقطع للرجيم ما-هو-الصيا ما هو الصيام المتقطع للرجيم ؟ الصيام المتقطع هو وسيلة حديثة لخسارة الوزن بشكل فعال حيث أنه يعتمد على الصيام عن الطعام لعدد ساعات أكثر من عدد الساعات التي يتم فيها الإفطار وتناول الطعام، وذلك لتقليل معدل السعرات الحرارية التي تدخل إلى الجسم، وبالتالي يساعد على فقدان الجسم للدهون والحصول على صحة أفضل، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على الطرق المتنوعة للصيام المتقطع فتابعوا القراءة.

ما هو الصيام المتقطع للرجيم ؟

خلال الصيام المتقطع إلى جانب صيام عدد ساعات أكثر من عدد ساعات الإفطار إلا أنه يجب أن خلال أيام أو ساعات الإفطار يجب الحفاظ على تناول وجبات صحية قليلة الكربوهيدرات والدهون أيضاً لكي يكون فعال في التخلص من الوزن الزائد وتشمل أنواع الصيام المتقطع ما يلي:

الصوم لمدة 16 ساعة

الصوم لمدة 10-16 ساعة يمكن أن يجعل الجسم يحول مخازن الدهون التي توجد بالجسم إلى مصادر لإنتاج الطاقة في أوقات الصيام وبالتالي يساعد على التخلص من الدهون بشكل فعال، وقد تكون هذه الطريقة خياراً جيداً للمبتدئين حيث يعتبر عدد الساعات قليل ويمكن تضمين ساعات النوم إليه فيقلل من الشعور بالتعب والإجهاد أثناء الصيام، يمكن خلال الصيام شرب الماء أو الحصول على 20 % من الطاقة التي يحتاجها الجسم.

اقرأ أيضاً: رجيم دشتي لمدة أسبوع وفوائده ومراحله ونصائح لاتباعه

الصوم لمدة يومين في الأسبوع

لعلك تتسائل ما هو الصيام المتقطع للرجيم لمدة يومين؟ هذا النظام يعتمد على الصوم لمدة يومين والإفطار لمدة خمسة أيام على أن يتم تناول الطعام في أيام الصيام بحيث لا تتعدي السعرات الحرارية 600 سعر حراري للرجال و500 للنساء، بالإضافة إلى ألا تكون يومين الصيام متصلين، يجب أن يكون هناك يوم فاصل والحفاظ على تناول وجبات صحية خلال أيام الإفطار لزيادة معدل الحرق في الجسم خلال أيام الإفطار.

صيام يوم كامل في الأسبوع

ينطوي الصيام تمامًا لمدة يوم في الأسبوع على الإمتناع عن تناول الطعام تماماً لمدة 24 ساعة فقط مسموح بتناول المشروبات مثل الماء أو المشروبات الخالية من السعرات الحرارية خلال فترة الصيام، وبعد فترة الصيام يتم تناول الطعام بشكل طبيعي خلال الأيام الأخرى ولكن بتقييد عدد السعرات الحرارية عن طريق تناول الطعام الصحي على مدار الأسبوع، هذ النوع من الصيام المتقطع يمثل تحدياً كبيراً لأنه قد يسبب الصداع والإنفعال الزائد والإرهاق، لذلك يفضل البدء بنظام الصيام لمدة 12 ساعة أو 16 ساعة وذلك للتدريب على الصيام ثم الإنتقال إلى نظام الصيام لمدة 24 ساعة.



اقرأ أيضاً: هل الصيام يوقوي المناعة ونصائح مهمة لتقوية مناعتك

نصائح عند اتباع نظام الصيام المتقطع للرجيم

بعد أن تعرفنا على ما هو الصيام المتقطع للرجيم إليكم بعض النصائح التي ستساعدكم على الالتزام بالمسار الصحيح للصيام المتقطع والاستفادة من فوائده وتشمل هذه النصائح ما يلي:
  • تجنب التفكير في الطعام أثناء وقت الصيام، حيث يمكن أن تقوم بممارسة التمارين الخفيفة أو الاسترخاء لتجنب الهوس بالطعام .
  • يجب الحفاظ على الجسم رطباً عن طريق شرب الماء بشكل منتظم لأن شرب الماء سيزيد من معدل حرق السعرات الحرارية في الجسم خلال فترة الصيام
  • حساب السعرات الحرارية في أيام الإفطار بحيث تكون السعرات الحرارية قليلة وفي الوقت ذاته تحتوي على المغذيات الضرورية لصحة الجسم مثل البروتين والألياف الغذائية والدهون الصحية والتي تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة.
اقرأ أيضاً: أفضل أنواع الرجيم ومدى فاعلية كل نوع

بعد أن تعرفتم معنا على ما هو الصيام المتقطع للرجيم وعلى النصائح التي ستساعد على الاستفادة منه ننصحكم بعدم إجراء أي تغيير على النظام الغذائي واتباع نظام الصيام المتقطع إلا بعد استشارة الطبيب خاصة في حالة المعاناة من أي مشكلات صحية، وفي النهاية نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

الموضوع ما هو الصيام المتقطع للرجيم ظهر أيضا على كل يوم معلومة طبية.






lh i, hgwdhl hgljr'u ggv[dl



لولي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الصيام , المتقطع , للرجيم , ما , هو

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:04 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020