العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شؤون الطب و الصحة العلوم الطبية و كل ماييتعلق بصحتك من إرشادات صحية تجده هنا



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-05-24, 08:35 AM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 11
لولي is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الطب و الصحة
افتراضي كيفية التخلص من الوزن الزائد


كيفية التخلص الوزن الزائد كيفية-التخقد يعاني البعض من الوزن الزائد، وهذا الوزن يكون نتيجة العديد من الاحتمالات ربما يكون من عادات غير صحية مثل تناول الاطعمة السريعة أو الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على السكريات، أو ربما أيضاً يكون بسبب احتباس الماء في الجسم، ولذلك سنتعرف في هذا المقال على كيفية التخلص من الوزن الزائد من خلال التعرف على بعض النصائح أو العادات الصحية التي يجب اتباعها في الروتين اليومي أو من خلال كيفية التخلص من الماء الزائد في الجسم.

كيفية التخلص من الوزن الزائد

إن وجود عدة كيلوجرامات من الوزن الزائد يمثل مشكلة لجميع الأشخاص مما يجعلهم يشعرون بعدم الراحة، ولذلك تستخدم خطط النظام الغذائي الصحي ونصائح فقدان الوزن المختلفة لتقليل الدهون المخزنة في الجسم.

ومن الضروري التخلص من الدهون الزائدة بسرعة لأنها السبب الرئيسي لمعظم المشاكل الصحية مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب، إليك بعض النصائح السريعة التي تساعدك على التخلص من الوزن الزائد.

ممارسة تمارين الكارديو

التمرين وسيلة سريعة للتخلص من الدهون عن طريق تسريع معدل التمثيل الغذائي في الجسم، وتمارين الكارديو هي أنشطة صحية لا تعمل على إنقاص الوزن فحسب، بل تعمل أيضاً على تقوية العضلات وتحسين اللياقة البدنية للأشخاص.

يمكن إدراج تمارين الكارديو ضمن الروتين اليومي من 10 إلى 15 دقيقة مفيد لتقليل 7 كيلوجرامات في شهرين، يمكن البدء بتمارين سهلة ثم انتقل إلى التدريبات الشاقة والصعبة.

اقرأ أيضاً: تمارين الكارديو وأنواعها وطرق القيام بها.

المشي اليومي

أيضاً من أحد أبسط وأسهل الطرق التي تساعد على معرفة كيفية التخلص من الوزن الزائد هي المشي يوميًا، فعند قيام بعض الأشخاص بجعل المشي روتينًا يوميًا يساعد على إنقاص 4 ونصف إلى 5 كيلوجرامات، فالمشي لا يساغد على فقدان الوزن فقط ولكنه يحافظ أيضًا على الدورة الدموية ويحسن من الصحة العامة.

اقرأ أيضاً: فوائد المشي للتخسيس.

اليوجا

تساعد أوضاع اليوجا في تقليل عدة كيلوجرامات في شهر واحد، فعند القيام باليوجا يشعر الشخص بالانتعاش والاسترخاء، وتعتبر أوضاع اليوجا المسطحة للبطن تقنيات رائعة للتخلص من الدهون الموجودة في هذه المنظقة.

اتباع نظام غذائي صحي

سنتعرف الآن على أحد أهم إجابات كيفية التخلص من الوزن الزائد وهي اتباع النظام الغذائي الصحي، حيث تساعد خطط النظام الغذائي الصحي في التحكم في شهيتك ومنعك من تناول الكثير من الطعام، فاستخدام أطعمة عالية الألياف في النظام الغذائي وتساعد في الحصول على نتائج أفضل لفقدان الوزن، فالأنظمة الغذائية عالية الألياف تحافظ على الشعور بالشبع لفترة طويلة وعدم الرغبة في تناول أطعمة إضافية، وتعتبر الوجبات الغذائية منخفضة الكربوهيدرات أيضًا وسيلة سريعة لتقليل الوزن، فإذا كنت تبحث عن نتائج سريعة، فيساعد تقليل تناول الكربوهيدرات والحلويات عالية السكر من خطط نظامك الغذائي على فقدان الوزن الزائد.



كيفية التخلص من الماء الزائد في الجسم؟

بعد أن تعرفنا على كيفية التخلص من الوزن الزائد ربما يكون سبب أيضاً وجود وزن زائد في الجسم هو وجود نسب كبيرة من الماء في الجسم، وإليك كيفية التخلص من هذا الماء.

تقليل تناول الأطعمة التي تحتوي على الملح

يجب مراقبة كمية الملح التي نستهلكها يوميًا، حيث يوجد الملح في العديد من الأطعمة، فمعظم الملح الذي نستهلكه كل يوم يأتي من الأطعمة المصنعة مثل الأطعمة المعلبة والوجبات السريعة ويساعد تقليل الأطعمة التي تحتوي على الملح على إنخفاض كميات الماء الزائدة في الجسم.

شرب الكثير من الماء

قد تبدو توصية غريبة لفقدان وزن الماء عن طريق استهلاك الماء، ولكن إذا كنت تشرب كمية كافية من الماء كل يوم، فسيستخدم الجسم الكميات المناسبة من الماء ويتخلص من الماء الزائد بشكل صحيح.

تناول الأطعمة المرطبة

الحصول على الأطعمة التي تحتوي على نسبة كافية من الماء تساعد الجسم على البقاء رطباً وأيضاً التخلص من انتفاخ الجسم الناتج عن الماء الزائد، الشمام، الفراولة، البطيخ، الخس، الكرنب، الكرفس، والسبانخ هي أطعمة صحية مليئة بالماء، وتطلق بعض المصادر على هذه الأطعمة “مدرات البول الطبيعية”.

اقرأ أيضاً: أكلات متنوعة للرجيم.

وفي نهاية المقال بعد أن تعرفنا على كيفية التخلص من الوزن الزائد من خلال التعرف على بعض الخطوات الصحية التي يجب إدراجها خلال الروتين اليومي، يجب استشارة الطبيب المختص للتعرف على ما هي أسباب الوزن الزائد فكما ذكرنا ربما يكون أحد هذه الأسباب هي وجود نسبة من الماء في الجسم زائدة لذلك من الأفضل التعرف على السبب قبل اتباع أي من الأنظمة الغذائية، ونتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

الموضوع كيفية التخلص من الوزن الزائد ظهر أيضا على كل يوم معلومة طبية.






;dtdm hgjogw lk hg,.k hg.hz]



لولي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
كيفية , التخلص , من , الوزن , الزائد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:57 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020