العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شؤون الطب و الصحة العلوم الطبية و كل ماييتعلق بصحتك من إرشادات صحية تجده هنا



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-05-24, 08:35 AM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
إحصائية العضو




معدل تقييم المستوى: 3
uzihunibquiv is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الطب و الصحة
Icon (31) أخبار قصيرة




فيتامين K يمنع النزيف


يحتاج الجسم لعناصر غذائية متنوعة تشتمل على الفيتامينات بأنواعها المختلفة. يُعد فيتامين K من الفيتامينات المهمة للوظائف الحيوية بالجسم، منها تجلط الدم، وهي استجابة يقوم بها الجسم تنقذ حياة الشخص عند تعرضه للإصابات الدامية لوقف النزيف. تتميز بعض الأطعمة أكثر من غيرها باحتوائها عليه بكميات كبيرة، مثل الخضراوات ومنها السبانخ والقرنبيط، وبعض أنواع المنتجات الحيوانية مثل الكبد.


الآنية الصغيرة لخسارة الوزن


يمكن التغلب على مشكلة عدم الالتزام بتناول كمية بسيطة من الطعام باستخدام أطباق صغيرة، وذلك في محاولة إنقاص الوزن من دون ممارسة الرياضة. يمكن أن يساعد تناول الطعام في أطباق السلطة بدلاً من الأطباق الاعتيادية، أو استخدام آنية الأطفال بدلاً من أوعية الشوربة الكبيرة على شعور خادع للشخص بأنه ما زال يحصل على طبق كامل من الطعام ولكنه في الحقيقة طبق يتسع للقليل منه.


التأمل بالحجر المنزلي


يشكل التأمل أحد أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها الآن لتخفيف التوتر وتحسين الصحة خلال فترة الحجر المنزلي. أظهرت دراسة أجرتها جامعة هارفارد أن التأمل يغير بنية الدماغ عن طريق تغيير كثافة المادة الرمادية في مناطق مختلفة بمرور الوقت، منها منطقة اللوزة ومنطقة الحصين. يؤدي ذلك التغيير مباشرة إلى انخفاض في الإجهاد وتحسين التعلم والذاكرة.


تمارين لراحة القدمين


يشير ألم الكعب، خاصة في الصباح، إلى التهاب اللفافة الأخمصية، وهو التهاب في الشريط القوي من الأنسجة الذي يربط عظم الكعب بقاعدة أصابع القدم. للحصول على الراحة، قم باستطالة وتر العرقوب. قف على بعد حوالي ثلاث أقدام من الحائط، وضع يديك على الحائط وحرك ساقك اليمنى إلى الأمام، مع ثني الركبة. حافظ على استقامة ساقك اليسرى مع وضع كعبك على الأرض. يجب أن تشعر أثناء ذلك بشد خفيف في كعبك وقوس قدمك. استمر لمدة 10 ثوانٍ، ثم بدّل الجوانب وكرر العملية.


تجنب منتجات الحليب الدسمة


يمد الحليب ومنتجاته غير الدسمة الجسم بما يحتاجه من الكالسيوم وفيتامين D والبروتين من دون التعرض لمخاطر الدهون المشبعة، أو على الأقل يحد منها. وقد وجدت الأبحاث الغذائية أن منتجات الحليب قليلة الدسم ترتبط بالحفاظ على الوزن الأمثل وتقليل أمراض القلب والأوعية الدموية. يمكن أن يتناول الشخص خلال اليوم الزبادي اليوناني والذي في العادة يكون من دون إضافات، وحليب خالي الدسم مع المشروبات مثل القهوة. يفضل في وقت النوم شرب حليب ساخن منزوع الدسم.




عدم الإسراف في شـرب القهوة


كشفت الدراسات الغذائية عن فوائد كثيرة للقهوة، وبالرغم من ذلك يجب الاعتدال وعدم الإسراف في شربها. تتسبب القهوة للبعض في آثار سالبة مثل القلق واضطراب النوم أوالأرق، والاعتماد على الكافيين. وفقاً لجمعية القلب الأمريكية يمكن للأفراد الذين اعتادوا على تناول الكافيين تجربة «انسحاب الكافيين» بعد 12 إلى 24 ساعة من آخر جرعة من الكافيين، ويزول من الجسم خلال 24-48 ساعة. يُعد الصداع أبرز الأعراض الانسحابية التي تصاحب التوقف عن شرب القهوة.


«أوميجا 3» يحافظ على رطوبة الشعر


يحافظ الدهن الحمضي أوميجا 3 على رطوبة الشعر والأظافر معاً، ومن أنواعه حمض جاما لينولينيك. توجد كثير من الأطعمة الغنية بأوميجا 3، وقد يتوفر في شكل مكملات غذائية من مصادر مختلفة مثل كبسولات زيت بذر الكتان وغيره. يفي مقدار 250 مليجراماً مرتين - ثلاث مرات يومياً، بمد الجسم بالكمية المناسبة. يساعد الحفاظ على رطوبة الشعر في منع تقصفه.


المشي يساعد على النوم


يمكن أن تساعد ممارسة التمارين الرياضية في الشمس في الحفاظ على جودة إيقاع الساعة الجسدية. ينصح بالتعرض اليومي لأشعة الشمس الساطعة للحفاظ على جسم متزامن مع الطبيعة ما يجعل الشخص أكثر مقدرة على النوم ليلاً. يتسبب الأرق في كثير من المشاكل الصحية والمزاجية، لذلك يجب التمتع بالنوم الجيد ليلاً حتى لا يتأثر النشاط في اليوم التالي.


أخبار قصيرة 600





Hofhv rwdvm



uzihunibquiv غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار , قصيرة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:34 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020