العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شؤون الطب و الصحة العلوم الطبية و كل ماييتعلق بصحتك من إرشادات صحية تجده هنا



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-05-24, 08:35 AM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
إحصائية العضو




معدل تقييم المستوى: 3
uzihunibquiv is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الطب و الصحة
Icon (31) نهج جديد لتسخين الأورام وتحسين العلاج


نشر علماء نتائج نهج مبتكر يحول الأورام الباردة إلى ساخنة؛ فالأورام الباردة التي يهجرها جهاز المناعة تُعد مقاومة للعلاج المناعي التقليدي. يحدث على النقيض من ذلك أن الأورام «الساخنة» يتم اختراقها بواسطة جهاز المناعة والاستجابة للعلاج المناعي.

تكمن هذه الاستراتيجية في جزيء جديد طوره العلماء، والذي ثبت أنه يثبط البلعمة الذاتية بنجاح؛ وهي عملية «الالتهام الذاتي» التي تسمح للخلايا السرطانية بالحصول على المغذيات للحفاظ على نموها. نُشرت هذه النتائج الرائدة بمجلة «التقدم العلمي».

يُقصد بمثبطات نقاط التفتيش المناعية الأدوية العلاجية المناعية التي تعمل عن طريق إزالة «الفرامل» على جهاز المناعة وإطلاق هجوم مناعي على الخلايا السرطانية. تُعد هذه الأدوية واعدة بدرجة كبيرة لعلاج العديد من السرطانات ومع ذلك، فإن عددًا قليلاً نسبيًا من المرضى يُظهرون تحسناً عند استخدامها وحدها لذلك هناك حاجة سريرية قوية لتصميم العلاجات التوليفية التي تزيد من معدلات الاستجابة وتوسع استخدامها لعدد أكبر من المرضى وأنواع الأورام. أحد الأسباب الرئيسية لعدم استجابة الورم هو ضعف تسلل الخلايا المناعية السامة للخلايا إلى طبقة الورم، لذلك فإن الأساليب التي تدفع بالخلايا المناعية إلى الأورام الباردة ستعزز بشكل كبير الفائدة العلاجية للعلاج المناعي.

ابتكر العلماء في هذا السياق استراتيجية جديدة لدفع الخلايا المناعية السامة إلى طبقة الورم عن طريق تثبيط الالتهام الذاتي. ارتبط الالتهام الذاتي (عملية إعادة تدوير خليوية) بتهرب الخلايا السرطانية من المراقبة المناعية. استفاد العلماء تحديداً من العديد من الجزيئات والتقنيات بما في ذلك المركب الذي يعمل كمضاد لبروتين رئيسي يشارك في بدء عملية الالتهام الذاتي.

وجد الباحثون أن فرص النجاة بشكل عام والشفاء من المرض كانت لدى المرضى الذين يُظهرون بصمة استجابة للعقاقير المثبطة مرتفعًة (الورم الساخن) أفضل بكثير مقارنة بأولئك الذين يحملون «بصمة استجابة منخفضة» (ورم بارد).




جديد لتسخين الأورام وتحسين العلاج 600





ki[ []d] gjsodk hgH,vhl ,jpsdk hgugh[



uzihunibquiv غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الأورام , العلاج , جديد , لتسخين , نهج , وتحسين

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:21 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020