العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شؤون الطب و الصحة العلوم الطبية و كل ماييتعلق بصحتك من إرشادات صحية تجده هنا



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-05-24, 08:35 AM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
إحصائية العضو




معدل تقييم المستوى: 3
uzihunibquiv is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الطب و الصحة
Icon (31) اكتشاف آلية إعادة تدوير فيتامين A بالعين




نشر باحثون من جامعة واشنطن بالتعاون مع آخرين، نتائج بحثية جديدة تصف كيفية قيام العين بإعادة تدوير فيتامينA حتى نتمكن من الرؤية خلال اليوم.
يتحول نوع فيتامينA الذي يتحصل عليه الجسم من الغذاء، من شكل غير نشط (غير حساس للضوء) إلى شكل نشط (حساس للضوء) داخل العين. يجب التحكم في هذا التبديل بدقة حيث تؤدي قلة النوع النشط أو كثرة غير النشط إلى أشكال عمى موروث أو مرتبط بالعمر.
يُقصد بشبكية العين الطبقة الحساسة للضوء الموجودة بالجزء الخلفي من العين، والمسؤولة عن جمع الضوء وتسليمه إلى الدماغ حتى نتمكن من رؤية بيئتنا المحيطة. تحتوي الشبكية على خلايا متخصصة ضرورية لاستقبال الضوء تسمى مستقبلات ضوئية مخروطية وخلايا القضبان. تعد خلايا القضبان مهمة للرؤية في الضوء الخافت بينما تعمل المخروطية في وجود الضوء القوي.
بحثت الدراسة في إعادة تدوير فيتامينA والرؤية نهاراً بواسطة المستقبلات الضوئية المخروطية، باستخدام دواء تجريبي. وصل ذلك الدواء حالياً المرحلة الثالثة من التجارب السريرية لعلاج مرض ستارغاردت، وهو شكل من أشكال فقدان البصر الموروثة التي تحدث لدى الصغار.
أُجري البحث في سمكة استوائية صغيرة تتشابه عيونها إلى حد كبير مع البشر. تم استخدام الدواء قيد الدراسة لمنع نشاط بروتين معين يقوم داخل الشبكية بوظيفة مهمة في تحويل فيتامينA الغذائي غير النشط إلى شكل نشط حساس للضوء.
تبين من النتائج أن الأسماك التي أُعطيت الدواء كانت تعاني ضعف الرؤية فوراً بعد تحويلها من الظلام. كان لديها أيضاً الفيتامين أقل حساسية للضوء.
يعني ذلك أن في حالة الظلام يكون البروتين مهماً لصنع فيتامينA الحساس للضوء حتى تتمكن العين من الرؤية عند الانتقال إلى بيئة مضاءة.




اكتشاف آلية إعادة تدوير فيتامين 600





h;jaht Ngdm Yuh]m j],dv tdjhldk A fhgudk



uzihunibquiv غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اكتشاف , آلية , إعادة , تدوير , فيتامين , A , بالعين

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:38 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020