العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شـــــــــــــــروحـــــــــــــات شرح البرامج أو التطبيقات و كيفية استخدام البرامج و التعامل معها و دروس عن التعريب و كيفية تعريب البرامج



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-05-24, 08:35 AM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 9
amal is on a distinguished road
المنتدى : شـــــــــــــــروحـــــــــــــات
Icon (8) كيف يمكن أن يؤدي انقطاع التيار الكهربائي إلى إتلاف جهاز الكمبيوتر (وكيفية حمايته)


أجهزة الكمبيوتر خاصتاً المكتبية تعتمد علي البقاء متصلة بالتيار الكهربائي بشكل مستمر لكي تعمل ، ولكن في بعض الأحيان قد يكون مصدر التيار الكهربائي الخاص بك غير ثابت ، إذا كنت تعيش في منطقة معرضة لإنقطاع التيار الكهربائي بشكل مستمر ، فقد تتساءل : هل يمكن أن يؤدي انقطاع التيار الكهربائي إلى إتلاف جهاز الكمبيوتر ، وما الذي يمكنك فعله لحماية نفسك من آثاره ؟


يمكن يؤدي انقطاع التيار الكهربائي 1.jpgكيف يمكن أن يؤدي انقطاع التيار الكهربائي إلى إتلاف جهاز الكمبيوتر (وكيفية حمايته)

كيف يمكن أن يؤدي انقطاع التيار الكهربائي إلى إتلاف جهاز الكمبيوتر (وكيفية حمايته)

الأنواع المختلفة من عدم ثبات التيار الكهربائي


الكهرباء التي تتدفق عبر منزلك ليست ثابتة. يمكن للتيار الكهربائي أن ينحسر ويتدفق ، ويرتفع وينخفض فوق المعدل الطبيعي. يمكن أن تتسبب الطاقة الزائدة وكذلك القليلة في حدوث مشكلات كبيرة للأجهزة الكهربائية والإلكترونية لديك .

عندما تنقطع الطاقة تماماً ، يُعرف ذلك بانقطاع التيار الكهربائي. يحدث ذلك بسبب مشاكل خارجة عن إرادتك (على سبيل المثال ، اضطرابات محطة الطاقة ، الخطوط الكهربائية التالفة ، الضغط والتحميل علي محطات الكهرباء إلخ) ، ولكن في بعض الأحيان يمكن أن تحدث ذاتياً (على سبيل المثال ، عن طريق تقليل أو زيادة التحميل على الدوائر الكهربائية).

هناك مشكلة مشابهة تسمى انقطاع التيار الكهربائي عندما يعاني الجهد الكهربائي من انخفاض مؤقت دون انقطاع تام.

إذا سبق لك أن رأيت أضوائك ومصابيحك الكهربائية خافتة لأسباب غير معروفة ، فربما يرجع ذلك إلى انقطاع جزئي للتيار. يمكن أن تكون هذه متعمدة كوسيلة لتقليل الأحمال الكهربائية ومنع انقطاع التيار الكهربائي ، على الرغم من أنها قد تكون غير مقصودة أيضاً.

كذلك يمكن ان يكون العكس عند حدوث زيادة في الطاقة. يحدث هذا عندما يتلقى الجهاز الكهربائي أكثر مما هو مخصص لثلاث نانو ثانية على الأقل.

تحدث الطفرات بسبب عدة عوامل ، بما في ذلك الدوائر القصيرة وأعطال الخطوط الكهربائية. إذا استمر الجهد الزائد لواحد أو اثنين من النانو ثانية ، فإن ذلك يمثل ارتفاعاً في الطاقة ، والذي يحدث غالباً بسبب البرق.

هل يمكن أن يؤدي انقطاع التيار الكهربائي إلى تلف جهاز الكمبيوتر الخاص بك ؟


لذا ، هل يمكن أن يسبب انخفاض مفاجئ في الطاقة الكهربائية الي حدوث مشاكل لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ؟ للأسف ، نعم ، لكل من البيانات والأجهزة الخاصة بك.

كيف يمكن أن يؤدي انقطاع الطاقة إلى إتلاف جهاز الكمبيوتر الخاص بك


الإغلاق المفاجئ بعد انقطاع التيار الكهربائي هو الخطر الأساسي على جهاز الكمبيوتر. أنظمة التشغيل معقدة ، ويجب أن تمر عبر "تسلسل إيقاف التشغيل الطبيعي" للتأكد من إنهاء جميع عمليات التشغيل بشكل صحيح قبل إيقاف التشغيل.

سيؤدي انقطاع الكهرباء المفاجئ إلى مقاطعة هذا التسلسل وقد يترك العمليات "نصف منتهية". هذا يعطي فرصة كبيرة لتلف الملفات وسلاسل العمليات ، مما يؤدي إلى تلف نظام التشغيل.

ملفات النظام هي مصدر القلق الأكبر. إذا كان نظام التشغيل يعمل علي تحرير ملف مهم عند انقطاع التيار الكهربائي من ملفات النظام (مثل أثناء تحديث النظام) ، فإن الإنقطاع المفاجئ للتيار الكهربائي سيؤدي إلى إتلاف الملف. بعد ذلك ، عند محاولة إعادة تشغيل الكمبيوتر ، ينتقل نظام التشغيل فوق هذا الملف التالف ويفشل في التمهيد.

إذا كنت محظوظاً بما يكفي لأن ملفات النظام الخاصة بك غير سليمة ، فقد تفقد الملف الذي كنت تعمل عليه. إذا لم تعتاد على حفظ عملك باستمرار ، فإن انقطاع التيار الكهربائي قد يعيدك إلى الجزء الأول من الملف. انقطاع التيار الكهربائي عن المنتصف قد يفسد عملك.

ايضاً ، يمكن أن يؤدي انقطاع التيار الكهربائي المتكرر إلى تقليل العمر الفعلي لمحرك الأقراص الثابتة. حيث تعود إبرة القراءة والكتابة داخل الهارد ديسك إلى وضعها الأصلي عند فقدان الطاقة.

يمكن أن تتسبب هذه الحركة المفاجئة في حدوث عيوب صغيرة تتراكم بمرور الوقت ، مما يزيد من احتمالية "تحطم الإبرة". ويؤدي ذلك الي خدش القرص الصلب من الداخل ، مما يؤدي إلى تدمير القرص الصلب (الهارد ديسك) .
يمكن أن يحدث لمحركات الأقراص الصلبة أيضاً أضرار كارثية من انقطاع التيار الكهربائي المفاجئ. يمكن أن تتراوح المشكلات في أي مكان من تلف البيانات إلى العطل الكلي.


كيف يمكن لعواصف الطاقة بعد الإنقطاع أن تتلف جهاز الكمبيوتر الخاص بك




والأسوأ من ذلك ، قد لا يكون انقطاع التيار الكهربائي هو نهاية مشاكلك. غالباً ما يحدث بعد انقطاع التيار زيادة في التيار بمجرد عودة الكهرباء.

سوف تزيد الطاقة الزائدة وتدمر الإلكترونيات داخل جهاز الكمبيوتر الخاص بك. في حين أن انقطاع التيار الكهربائي لا يسبب الكثير من الضرر لمورد الطاقة أو اللوحة الأم ، فإن الطفرة اللاحقة ستحدث. سيؤدي هذا إلى عدم تشغيل الكمبيوتر بعد انقطاع التيار الكهربائي.


لذلك ، إذا كنت ترغب في البقاء في مأمن من انقطاع التيار الكهربائي ، فإنه يجب عليك إتباع أساليب الحماية من زيادة التيار .

الحماية ضد انقطاع التيار الكهربائي


استخدام مصدر طاقة غير منقطع جهاز (UPS) لمنع انقطاع التيار الكهربائي ( وهو عبارة عن جهاز يقوم بتنظيم التيار الكهربائي الذي يتصل بجهاز أو أجهزة الكمبيوتر الخاصة بك وكذلك يتضمن بطارية تعمل علي إستمرار الطاقة عند إنقطاع التيار الكهربائي بشكل تلقائي وبالتالي لن تتعرض لمشاكل التيار الكهربائي .

للحماية من انقطاع التيار الكهربائي ، تحتاج إلى مصدر طاقة غير متقطع. يحتوي هذا الجهاز على بطارية احتياطية ستستمر في توفير الطاقة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك حتى عند انقطاع الطاقة.

يمكن أيضاً أن تأتي أجهزة UPS مزودة بمنافذ محمية من زيادة التيار ، مما يجعلها عملية شراء مفيدة مقابل الحصول علي واحد. إذا كنت تعيش في مبنى أو موقع يعاني بشكل متكرر من حالات انقطاع التيار أو زيادة التيار أو كليهما ، فإن الحصول علي UPS سيكون أمر ضروري جداً .

من المهم ملاحظة أن وحدة UPS تقوم بتشغيل الإلكترونيات فقط لبضع دقائق. هذا يعني أنه ليس حلاً رائعاً إذا كنت ترغب في مواصلة العمل بعد إنقطاع التيار الكهربائي .

ومع ذلك ، تمنحك هذه الدقائق القليلة الكثير من الوقت لإيقاف تشغيل الكمبيوتر يدوياً لمنع حدوث تلف. يمكن لأجهزة UPS أن تطلق إنذارًا لتنبيهك بوجود انقطاع ، أو حتى تخبر جهاز الكمبيوتر الخاص بك بإيقاف التشغيل على الفور.

استخدام كمبيوتر محمول للعمل في خلال الانقطاعات


إذا كنت ترغب بدلاً من ذلك في مواصلة العمل في خلال انقطاع التيار الكهربائي ، فلماذا لا تستخدم جهاز كمبيوتر محمول ( لاب توب) ؟ تتجنب أجهزة الكمبيوتر المحمولة مشكلة انقطاع التيار الكهربائي تماماً ؛ عندما تنقطع الكهرباء ، تتحول إلى البطارية.

وبذلك ، إذا كنت في منطقة تعاني من انقطاع التيار الكهربائي بشكل متكرر ، فقد يكون من المفيد التغيير إلى جهاز كمبيوتر محمول (لاب توب) بدلاً من الكمبيوتر المكتبي . في حين أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة ليست قوية مثل جهاز كمبيوتر كامل ، إلا أنها أكثر قابلية للاستخدام عندما تنقطع الطاقة عن الكمبيوتر.


احصل على مثبت التيار لتجنب الأثاء بعد انقطاع التيار الكهربائي

أياً كان اختيارك لحماية بياناتك من عمليات الإغلاق المفاجئ ، يجب عليك أيضاً تحسينها مع الحماية من زيادة التيار.

على الرغم من أن هذا لا يحمي أجهزتك كلياً ، إلا أنه يحميها من أي زيادة في الطاقة تحدث بعد الإنقطاع. وبذلك ، فإن الحصول علي مثبت التيار الكهربائي سوف يمنع زيادة التيار ويحميك من كل خطر يمكن أن يحدث أثناء انقطاع التيار الكهربائي ، بينما يوقف أيضاً اندفاعات الطاقة بشكل عام.

في النهاية نحن نعلم أن هناك الكثير من الأشخاص يعانون من هذه المشكلات مثل الإنقطاع المتكرر للتيار الكهربائي وعدم الثبات الذي يمكن أن يؤدي إلي إتلاف جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، لذلك شرحنا في مقالنا التالي كيف يمكن أن تحمي جهازك وتتجنب ذلك ، ولا تنسي الإحتفاظ دائماً بنسخة إحتياطية من ملفاتك الهامة حتي لا تفقدها في حال حدوث أي مشكلة خطيرة في جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا قدر الله .





;dt dl;k Hk dc]d hkr'hu hgjdhv hg;ivfhzd Ygn Yjght [ih. hg;lfd,jv (,;dtdm plhdji)



amal غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
كيف , يمكن , أن , يؤدي , انقطاع , التيار , الكهربائي , إلى , إتلاف , جهاز , الكمبيوتر , (وكيفية , حمايته)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:36 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020