العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

النـــقـــاش الــحــر ساحة حوار و نقاش في جو من الحرية و المحبة



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-05-24, 08:35 AM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 12
اريج قاسم is on a distinguished road
المنتدى : النـــقـــاش الــحــر
Icon (25) دراما من العيار الثقيل .. مراجعة مسلسل Tell Me What You Saw


دراما العيار الثقيل مراجعة مسلسل 20200206_020439.jpg
حصل مسلسل Tell me What you saw على تقييم يتجاوز الثمانية على الموقع الشهير IMDb بعد أربع حلقات من عرضه فقط، ولما لا؟ والدراما من اصدار شبكة OCN المرموقة والمعروفة بإنتاجها لدرامات التحقيق والاثارة ذات العيار الثقيل، كما أنها من بطولة المخضرم Jang Hyuk الذي ابدع بدور المحقق في الجزء الأول من سلسلة voice الشهيرة وهي من انتاج نفس الشبكة، ليعود لنا هذه المرة بدور محلل جنائي محترف

مسلسل Tell Me What You Saw

دراما العيار الثقيل مراجعة مسلسل vRDYXf.jpg

الاسم: Tell Me What You Saw /أخبريني ماذا رأيتِ

البلد: كوريا الجنوبية

عدد الحلقات: 16

تاريخ الاصدار: Feb 1, 2020 – Mar 22, 2020

يعرض أيام: السبت والأحد

الشبكة المنتجة: OCN

الفئة العمرية المناسبة للمشاهدة: +15

قصة مسلسل Tell Me What You Saw

Hyun Jae هو محلل جنائي عبقري قام بحل العديد من القضايا المعقدة بمهارته منقطعة النظير في تحليل شخصيات المجرمين وقد حظى بشهرة واسعة جراء ذلك و كثيرا ما كان يتم استضافته في البرامج الحوارية و الاستعانة به عندما يعجز الفريق المختص عن الوصول إلى طرف الخيط، ولكن سرعان ما ينقلب الحال عندما يظهر قاتل متسلسل يعرف باسم “حلوى النعناع” ليفتعل انفجار هائل ليذهب القاتل ضحيته وينهي حياة خطيبة المحلل العبقري بينما يصاب هو اصابة شديدة تجعله قعيدا وتفقده البصر ليختفى من بعدها عن الانظار ويعيش في مكان معزول بعيدا عن المجتمع اشبه بالمخبأ
وبعد مرور 5 سنوات، تقع جرائم قتل بنفس نمط قتل قاتل “حلوى النعناع”، وفي نفس الوقت تظهر Cha Su Young وهي شرطية تعمل بمنطقة ريفية ولكن لديها قدرة خاصة تسمح لها بتذكر كل ما رأته و بأدق التفاصيل وكأنها تقف أمام لوحة وتصفها، ونظرا لقدرتها، تستعين بها Hwang Hwa Young قائدة فريق التحقيق المسؤول عن القضية لتشكل ثنائي سري مع Hyun Jae

شخصيات مسلسل Tell Me What You Saw

دراما العيار الثقيل مراجعة مسلسل eVmonf.jpg

Oh Hyun Jae المحلل العبقري الذى ذكرناه آنفا بالقصة ذو ملامح حادة وشخصية جادة، بالرغم من فقدانه البصر فهو يتمتع بحاسة سمع قوية وقد شحذها وأتقن استعمالها جيدا لتعوض عن فقدانه البصر، قوي الملاحظة وسريع البديهة، قادر على كشف واستنتاج قطع احجية القضية الناقصة فقد بسرد التفاصيل الصغيرة، أما فيما يتعلق بالمهارات الاجتماعية، فبالطبع ليس الافضل على الاطلاق.

دراما العيار الثقيل مراجعة مسلسل QpgX7f.jpg

Cha Su Young تعمل كشرطية دوريات بمنطقة ريفية بسيطة تكاد تخلو من الجرائم حتى المشاجرات البسيطة، يعاني كلا والدايها من الصمم
تقدمت عدة مرات لاختبار الشرطة لتصبح محققة لكنها فشلت، وسبب سعيها الشديد لذلك، هو لأجل كشف قاتل امها التى ماتت عندما كانت Su Young في حوالى العاشرة من عمرها، حيث دهستها سيارة وفرت بعيدا ولم يتم القبض على القاتل، اكتشتفت قدرتها بامتلاك ذاكرة فوتوغرافية غير عادية عندما تمكنت من سرد أدق التفاصيل من مسرح جريمة قتل أمها كرقم لوحة السيارة ومواصفات شكل القاتل على الرغم من سنها الصغير ومدى هول الموقف آنذاك.

دراما العيار الثقيل مراجعة مسلسل wVr28f.jpg

Hwang Hwa Young هي قائدة وحدة التحقيقات الاقليمية، كانت شريكة Oh Hyun Jae في السابق حتى وقوع ذلك الحادث منذ 5 سنوات وهي الوحيدة التى تعلم بمكان Oh Hyun Jae وعلى تواصل سري به.
هي من اختارت Cha Su Young للانضمام لفريق التحقيقات بعد اكتشافها لمقدرتها حيث ارتأت انها ستكون ذا عون كبير في القضية، ذات شخصية جادة ومتقنة للعمل تنافس رئيسها Choi Hyung Pil للقبض على قاتل حلوى النعناع أولًا.



دراما العيار الثقيل مراجعة مسلسل 43YDrf.jpg

Choi Hyung Pil رئيس Hwang Hwa Young، لا يبدو الاثنان على وفاق في طريقة العمل او على الجانب الشخصي، يراقب تحركات Hwang Hwa Young بدقه ليحرص على الا تسبقه بخطوة، لم تتطرق الدراما بعد لكواليس علاقة Choi Hyung Pil و Hwang Hwa Young ولكن الأمر يبدو أكثر من كونهما ليسا على وفاق وهناك شيء ما يخفيه Choi Hyung Pil.

اللقاء الاول بين Oh Hyun Jae و Cha Su Young

تقع جريمة قتل في نطاق المنطقة الريفية التى تعمل بها Cha Su Young وتكون أول ضابط يصل إلى مسرح الجريمة، ولكن لسوء الحظ تتعثر بسبب هطول الأمطار الشديد بذلك اليوم وتسقط في مسرح الجريمة لتغير معالمه، وعندما يصل فريق وحدة التحقيقات الاقليمية، تروى ل Hwang Hwa Young تفاصيل مسرح الجريمة بدقة قبل أن تتعثر به، ويدعم شهادتها الصور التى التقطتها فور وصولها لمكان وقوع الجريمة.

تسترعى قدرة Cha Su Young انتباه Hwang Hwa Young وتظن انها ربما تكون ذا عون وتقرر ارسالها لمقابلة Oh Hyun Jae لتخبره بما رأته.

“طولك 170سم ووزنك 50 كيلوجراما، ولديك انحراف في العمود الفقري. عادة ما ترتدين الاحذية الرياضية، ساقك اليسرى أطول ب 1سم من اليمنى، يمكنني أن أعلم بالاستماع إلى خطواتك. ومن صوت قيمصك، فإنه مصنوع من القطن الرخيص ويبدو صوتك خاليا من الثقة بالنفس”

كانت تلك الكلمات هى أول ما تفوه به Oh Hyun Jae فور أن وطئت قدم Cha Su Young مخبأه ومن مجرد سماع صوتها للمرة الاولي وصوت خطواتها ومن دون أن يراها.

أعلم جيدا بأنه عندما يفقد الإنسان حاسة ما فإن الحواس الاخرى تزداد فاعليتها لتغطى العجز الناجم عن فقدان تلك الحاسة، كما يمكن للشخص أن يتحكم في مدى قوة وفعالية باقي الحواس بالتمرين والشحذ، ولكن، هل من الممكن أن تصل إلى تلك القوة؟ ام هي بعض المبالغة لجذب انتباه المشاهد أكثر؟ هذا ما فكرت به عند سماع كلمات Oh Hyun Jae لكن يجدر بي الاعتراف بقوة المشهد وحبكته وكم كان مميزا كلقاء أول.

Oh Hyun Jae و Cha Su Young كثنائي

تركز معظم درامات التحقيق على العلاقة بين الشركاء وكيف يمكن ان يكون الشريكين مختلفين تمامًا ولكنهم بطريقة ما يتكاملون معا، فقد يكون أحدهم يتمتع بسرعة البديهية بينما الآخر يتمتع بذهن متوقد.
وفي دراماتنا تلك لدينا الشريكين المميزين على الاطلاق، أحدهما جسده عاجز بالكامل لا يعتمد سوى على عقله وحاسة السمع ليحلل الموقف ويعطي طرف خيط ليتم اتباعه من قبل فريق كامل ليكون بذلك متوليا دفة القيادة بدون أن يظهر أو يعلم أحداً بوجوده خلف الكواليس، بينما يمثل الشريك الآخر الجسد وبالاخص حاسة البصر التي يفقدها الشريك الأول ليظهر لنا شريكان بعلاقة مختلفة لم تتناولها دراما من قبل.

Jang Hyuk

ذكرنا ببداية المقال أن الممثل Jang Hyuk هو الذي يلعب دور المحلل Oh Hyun Jae، ويحظي Jang Hyuk لدي بمكانة كبيرة بين الممثلين لكونه ممثل بارع ذو هالة مختلفة وطبقة صوت وضحكة يسهل التعرف عليهم سريعا، فضلا عن انغماسه في الدور فلا تشعر بأن ذلك تمثيل على الاطلاق، ولا أتردد للحظة بمشاهدة أي دراما لعلمي فقط بأنه يحظى فيها بدور بطولة وذلك لكونه حريص على الابتعاد عن التكرار وإنتقاء ما يناسب مهاراته ويبرزها في أفضل صورة ولم يخب ظني تلك المرة أيضاً، وأعتبره إختيار موفق من المخرج ل Jang Hyuk لتأدية الدور.

الأحداث

هل تعرف ذلك الشعور بالامتلاء بعد انتهائك من تناول وجبة شهية دسمة؟
ذلك حتماً ما ستشعر به للوهلة الأولى نتيجة لتسارع وتيرة الأحداث وصعوبة توقعها مما يصيبك بالتخمة سريعاً بالرغم من اشتهاءك للمزيد، فيمكنني أن أضمن لك ألا تمل أبداً.

دراما من العيار الثقيل .. مراجعة مسلسل Tell Me What You Saw بواسطة أراجيك - نثري المحتوى العربي






]vhlh lk hgudhv hgerdg >> lvh[um lsgsg Tell Me What You Saw



اريج قاسم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
.. , الثقيل , العيار , دراما , مراجعة , مسلسل , من

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:46 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020