العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شؤون الطب و الصحة العلوم الطبية و كل ماييتعلق بصحتك من إرشادات صحية تجده هنا



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-05-10, 07:35 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 11
لولي is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الطب و الصحة
افتراضي طريقة سريعة لتخسيس البطن


طريقة سريعة لتخسيس البطن طريقة-سريعقد يعاني كثير من الناس من زيادة الدهون في الجزء الأوسط من الجسم، أي في منطقة البطن، وقد تكون هذه الدهون خطيرة على الجسم والصحة، لذلك سنتعرف في هذا المقال على طريقة سريعة لتخسيس البطن وسنتعرف أيضًا على بعض التمارين الرياضية التي تساعد في تخسيس البطن.

دهون البطن

دهون البطن ليست مزعجة فقط، ولكنها أيضًا خطيرة على صحة الجسم، وهناك نوعان من دهون البطن، الدهون تحت الجلد، والتي تظهر تحت الجلد مباشرًة وقد لا تضر بصحة الجسم وقد لا تسبب الأمراض المزمنة، والنوع الآخر هو الدهون الحشوية وهي دهون غير مرئية تتكون حول أعضاء الجسم الداخلية، وتتراكم في بطن الشخص، فإذا لاحظت بطنك بارزًا وصلبًا، فمن المحتمل أن لديك نسبة من الدهون الحشوية، وهذا النوع من الدهون خطير، ويمكن أن يسبب الكثير من الأمراض مثل، مرض السكري من النوع الثاني وبعض أنواع السرطانات وأمراض القلب والأوعية الدموية، لذلك يجب أن يقوم الشخص بالتخلص من دهون الجسم الضارة لتقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

اقرأ أيضًا: تعرف على طريقة تساعد على تنحيف الخصر.

طريقة سريعة لتخسيس البطن

قد يكون فقدان دهون البطن أو فقدان دهون الجسم بشكل سريع، أمر يضر الجسم بشكل عام، لذلك يجب اتباع بعض الطرق الصحية لفقدان دهون البطن بشكل صحي، وإليك هذه الطرق:

تناول الأطعمة الصحية

عند محاولة فقدان دهون البطن يجب أن تتخلى عن الخبز الأبيض والأرز الأبيض والسكريات، واستبدالهم بالأطعمة الغنية بالألياف، مثل الحبوب الكاملة والخضروات الورقية والفواكه، وذلك لأن الأطعمة الغنية بالألياف تساعد في تغذية الميكروبات الصحية في الأمعاء، وهذه الميكروبات ضرورية لمنع انتفاخ البطن، فعند تناول الألياف تتغذى هذه الميكروبات، وتقل أعراض الغازات والإمساك التي تساهم في انتفاخ البطن مما يؤدي إلى تقليص حجم البطن.

شرب الكثير من الماء

عند المحافظة على الجسم رطباً يقل انتفاخ البطن الذي يسببه احتباس الماء، شرب كوب من الماء قبل وجبتك يمكن أن يملأ معدتك بسرعة ويجعلك تشعر بالشبع بشكل أسرع، وبالتالي تناول جزء أصغر من وجبتك.

الحصول على قسط كافي من النوم



النوم ضروري لصحة الجسم بشكل عام، بما في ذلك الحفاظ على وزن الجسم الصحي، في عام 2018 أثبتت الأبحاث أن عدم النوم لساعات كافية، يؤثر على شهية الشخص وقد يزيد لديه الشعور بالجوع، ويمكن لساعات النوم الكافية أن تساعد الناس على فقدان الوزن.

تقليل الإجهاد والتوتر

يمكن للإجهاد أن يؤدي إلى زيادة الوزن، وقد يحدث ذلك بسبب أن بعض الناس عندما يشعرون بالتوتر أو الحزن أو الإجهاد يأكلون بشكل متزايد، لذلك حاول تخفيف التوتر من خلال ممارسة التمارين الرياضية، أو ممارسة تقنيات التأمل والاسترخاء، وممارسة هواياتك المفضلة.

اقرأ أيضًا: وصفات للتخلص من الكرش والأرداف.

طريقة سريعة لتخسيس البطن بالرياضة
  • تمارين الكارديو أو التمارين الهوائية: قد تساعد هذه التمارين على حرق المزيد من السعرات الحرارية وقد تساعد على حرق دهون البطن وتقوية عضلات البطن، ومن هذه التمارين الركض أو المشي السريع أو السباحة.
  • تمرين البلانك: قد يساعد هذا التمرين على شد عضلات البطن والتخلص من دهون البطن، ولممارسة هذا التمرين يجب الاستلقاء والاستناد على الذراعين وأصابع القدمين، مع رفع الفخذين، وذلك لإنشاء خط مستقيم بجسمك، ركز على إبقاء عضلات بطنك متقلصة أثناء التمرين، استمر على هذا الوضع لمدة 5 إلى 10 ثواني.
  • تدريبات المقاومة: يمكن أن تساعد على حرق المزيد من السعرات، ومن أمثلتها رفع الأوزان، وتمرين القرفصاء.
في نهاية المقال عزيزي القارئ وبعد أن تعرفنا على طريقة سريعة لتخسيس البطن وعرفنا أهم التمارين الرياضية لخسارة دهون البطن، ننصحك باتباع الطرق الصحية والسليمة للتخلص من الكرش، حتى لا تضر بجسمك.

الموضوع طريقة سريعة لتخسيس البطن ظهر أيضا على كل يوم معلومة طبية.






'vdrm svdum gjosds hgf'k



لولي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
البطن , سريعة , طريقة , لتخسيس

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:42 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO v1.4.7 (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020