العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شؤون الطب و الصحة العلوم الطبية و كل ماييتعلق بصحتك من إرشادات صحية تجده هنا



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-05-10, 07:35 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 11
لولي is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الطب و الصحة
افتراضي طريقة لزيادة الوزن للرجال


طريقة لزيادة الوزن للرجال طريقة-لزياعزيزي القارئ، هل تعاني من انخفاض غير طبيعي في وزنك؟ هل تتساءل كيف يمكنك زيادة وزنك بشكل صحي؟ هل تبحث عن طريقة لزيادة الوزن للرجال ؟ اقرأ معنا هذا المقال لتتعرف معنا على كل ما يهمك بشأن ذلك.

أسباب فقدان الوزن

إذا كنت تعاني من نقص الوزن، يجب عليك استشارة طبيبك أولا، فيمكن لطبيبك العام التحقق من أي حالات صحية قد تسببت في فقدان الوزن لك، مثل:
اقرأ أيضا: ما أسباب زيادة الوزن لدى الرجال بعد الزواج؟

طريقة لزيادة الوزن للرجال

هناك أكثر من طريقة يمكنك الاعتماد عليها، لاكتساب بعض الوزن الإضافي إلى وزنك، ومن تلك الطرق:

النشويات

تساعد النشويات الموجودة ببعض الأطعمة المدرجة بالفعل على تعزيز عدد السعرات الحرارية المستهلكة. مما يؤدي إلى زيادة وزنك، وتشمل الأطعمة الغنية بالنشويات:
  • البطاطا.
  • حبوب ذرة.
  • الكينوا.
  • الحنطة السوداء.
  • الفاصوليا.
  • القرع.
  • الشوفان.
  • البقوليات.
  • البطاطا الحلوة.
  • المعكرونة.
  • حبوب القمح الكاملة.
  • خبز الحبوب الكاملة
ويمكن أن توفر لك النشويات الطاقة على شكل جلوكوز، بالإضافة إلى إضافة السعرات الحرارية. ويتم تخزين الجلوكوز في الجسم مثل الجليكوجين. وتشير الأبحاث إلى أن الجليكوجين يمكن أن يحسن الأداء والطاقة أثناء التمرين.

طريقة لزيادة الوزن للرجال بالكربوهيدرات

إن إدخال الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات الليفية والدهون الصحية في كل وجبة يساعد على زيادة عدد السعرات الحرارية والعناصر الغذائية في النظام الغذائي. وتوفر هذه الأطعمة مصدرًا أساسيًا للطاقة، عند ممارسة تمارين نمو العضلات بشكل منتظم.

ويجب عليك تناول مصادر الطعام الكامل للكربوهيدرات، مثل الأرز البني والفاصوليا، بدلاً من المصادر المكررة والمعالجة. كما يجب عليك التمييز بين الدهون الصحية وغير الصحية، للتأكد من زيادة وزنك بدون اكتساب سعرات حرارية تسبب مخاطر صحية لك. والدهون الصحية بشكل عام هي الدهون الأحادية غير المشبعة أو المتعددة غير المشبعة، والتي تجدها في الأطعمة مثل المكسرات والأفوكادو والزيوت النباتية والأسماك، بينما تشمل الدهون غير الصحية الدهون المشبعة والدهون المتحولة.

ويجب عليك الحد من اتباع النظام الغذائي، الذي يحتوي على الدهون المشبعة، كما يجب عليك تجنب الدهون المتحولة المضافة، وتوجد هذه الأنواع من الدهون في الأطعمة المقلية والمخبوزات وكذلك في اللحوم الدهنية مثل لحم البقر ولحم الخنزير ولحم الضأن.



طريقة لزيادة الوزن للرجال بالبروتين

يمكن أن يساعدك اتباع نظام غذائي يحتوي على كمية جيدة من البروتين، على اكتساب الوزن بشكل صحي، وعلى بناء العضلات. وخاصة عند ممارسة الرياضات التي تتعلق تمارين الأوزن. حيث يساعد استهلاك 0.8- 2.0 جرام من البروتين لكل كيلوغرام من وزن الجسم على زيادة الوزن بشكل صحي. وتشمل الأطعمة الغنية بالبروتين البيض واللحوم والأسماك والمكسرات والبقوليات.

اقرأ أيضا: أفضل خيارات الطعام الصحية لزيادة الوزن للرجال؟

تدريب الوزن

يلعب تمرين الوزن دور هام في الوقاية من الكثير من المخاطر المرتبطة بزيادة الوزن، بمعنى آخر يساعد تمرين الوزن على التأكد من أن ما تكتسبه من وزن يساهم في بناء الكتلة العضلية لديك. فإن ممارسة تدريب الوزن، ثلاث مرات أسبوعيًا على الأقل، هو أمر ضروري لزيادة الوزن بشكل صحي.

وسيساعد ذلك في بناء عضلات الجسم. وستحتاج إلى تغيير وتطوير التدريبات عن طريق زيادة الوزن، الذي ترفعه أو عدد التكرارات أو المجموعات، التي تؤديها للتمرين. والحركات المركبة هي إحدى الطرق التي يمكنها بناء العضلات بشكل فعال. وتشمل هذه الجركات رفع الأثقال الذي يشمل مجموعات عضلية متعددة. ويجب عليك الانتباه إلى تناول السعرات الحرارية لضمان تزويد جسمك بالطاقة الكافية لممارسة الرياضة، وزيادة الوزن.

عزيزي القارئ، بعدما تعرفت معنا على طريقة لزيادة الوزن للرجال ، لمزيد من الاستفسارات، تابع معنا باقي المقالات عن زيادة الوزن والنحافة.

الموضوع طريقة لزيادة الوزن للرجال ظهر أيضا على كل يوم معلومة طبية.






'vdrm g.dh]m hg,.k ggv[hg



لولي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الوزن , طريقة , لزيادة , للرجال

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:37 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020