العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شؤون الطب و الصحة العلوم الطبية و كل ماييتعلق بصحتك من إرشادات صحية تجده هنا



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-05-10, 07:35 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 11
لولي is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الطب و الصحة
افتراضي طرق طبيعية لزيادة الوزن بسرعة


طبيعية لزيادة الوزن بسرعة طرق-طبيعية-عزيزي القارئ، يمكن أن يكون انخفاض الوزن أحد النتائج لإصابتك بحالة صحية معينة تحتاج للعلاج، ويمكن أن يكون سببه روتين حياتك غير الصحي، أو نظامك الغذائي غير الصحي، الذي يساهم بشكل سيء في عملية الأيض الخاصة بك، مما يؤدي إلى انخفاظ وزنك عن المعدل الطبيعي والصحي. ومهما كان السبب فإن انخفاض الوزن يمكن أن يؤدي إلى أضرار صحية خطيرة، أنت في غنى عنها، ويمكنك تجنبها، إذا ساعدت نفسك، وبحثت عن سبب إصابتك بالنحافة، وعالجته. ولما لهذا الأمر من أهمية بالغة على صحتك، قد قمنا بتناول جميع جوانب النحافة في ذلك المقال، من حيث أسباب انخفاض الوزن، و طرق طبيعية لزيادة الوزن بسرعة ، والمخاطر المترتبة على عدم المحاولة في التخلص من تلك المشكلة، ومحاولة اكتساب الوزن بشكل صحي.

أسباب انخفاض الوزن

هناك العديد من الأسباب الطبية لنقص الوزن، وقبل محاولة زيادة الوزن، عليك استشارة طبيبك، ليقوم بالتحقق من الأسباب الكامنة وراء انخفاض الوزن، حتى يقوم بعلاجها أولا، فبالتالي تأتي وحاولاتك في زيادة وزنك بالنتائج الناجحة. ومن الحالات الصحية التي قد تكون سبب في فقدان الوزن:
طرق طبيعية لزيادة الوزن بسرعة

لتجنب ما ذكرناه سابقا من مخاطر يمكن أن يتعرض لها صاحب الوزن المنخفض، فقد أتينا لك ببعض الطرق الطبيعية التي يمكنها مساعدتك على اكتساب بعض الوزن بشكل صحي، مثل:

تمارين القلب

يتوقف بعض الأشخاص عن ممارسة تمارين القلب والأوعية الدموية عندما يحاولون زيادة الوزن، غير مدركين أهميتها لصحتهم وصحة وظائفهم الجسمية. ولذا من الضروري الحفاظ على صحة القلب والرئتين والدماغ، أثناء محاولة إنقاص الوزن، مما يعني ضرورة الاستمرار في ممارسة الرياضة لضمان أن ما تكتسبه من وزن يتضمن زيادة الكتلة العضلية وليس الكتلة الدهنية.

ويعد الجري والسباحة وركوب الدراجات من الطرق الجيدة لممارسة تمارين القلب والأوعية الدموية، ويمكن للأشخاص الحريصين على زيادة الوزن أن يقتصروا على ممارسة تمارين القلب والأوعية الدموية لحوالي 20 دقيقة، ثلاث مرات في الأسبوع، بدلاً من تجنبها تمامًا.

اقرأ ايضا: أهم طرق زيادة الوزن بالرياضة.

طرق طبيعية لزيادة الوزن بسرعة بالخضراوات

قد يتبع البعض نظام غذائي منخفض الخضراوات، عند محاولاتهم اكتساب بعض الوزن الزائد. وهذا خطأ كبير ويجب تجنبه، حيث تمتلئ العديد من الخضراوات على الكثير من العناصر الغذائية من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجسم وصحة وظائفه، وعدم تناول ما يكفي منها قد يسبب سوء التغذية. ولهذا، من المهم عدم استبعاد الخضراوات من النظام الغذائي عند محاولة زيادة الوزن.



طرق طبيعية لزيادة الوزن بسرعة بالمخفوقات

تشتهر مخفوقات الحليب والعصائر الطبيعية على قدرتها على مساعدتك على اكتساب الوزن بشكل صحي، وخاصة عند تناول مخفوق الحليب بعد ممارسة الرياضة، حيث إنها تساعد على بناء الكتلة العضلية لديك. ولهذا من الجيد أن تقوم باستبدال المشروبات غير الصحية مثل، القهوة والشاي والمياة الغازية والعصائر المحلاة بالسكر المكرر و المشروبات الكحولية، بعصائر الفاكهة الطبيعية ومخفوق الحليب.

اقرأ أيضا: أفضل الأطعمة لاكتساب الوزن بشكل صحي.

مخاطر نقص الوزن

إن انخفاض الوزن عن المعدل الطبيعي يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة، مثل:
  • العقم.
  • تأخر النمو.
  • ضعف جهاز المناعة.
  • هشاشة العظام.
  • زيادة خطر حدوث مضاعفات أثناء الجراحة.
  • سوء التغذية.
عزيزي القارئ، بعدما تعرفت معنا على طرق طبيعية لزيادة الوزن بسرعة ، إذا كان لديك المزيد من الاستفسارات، تابع معنا باقي المقالات عن النحافة، وكيفية التخلص منها.

الموضوع طرق طبيعية لزيادة الوزن بسرعة ظهر أيضا على كل يوم معلومة طبية.






'vr 'fdudm g.dh]m hg,.k fsvum



لولي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الوزن , بسرعة , طبيعية , طرق , لزيادة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:09 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020