العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شؤون الطب و الصحة العلوم الطبية و كل ماييتعلق بصحتك من إرشادات صحية تجده هنا



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-05-10, 07:35 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 11
لولي is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الطب و الصحة
افتراضي طريقة شوربة العدس للرجيم


طريقة شوربة العدس للرجيم طريقة-شوربما هي طريقة شوربة العدس للرجيم ؟ شوربة العدس من الأطباق الشهية للكثير من الأشخاص وفي الوقت ذاته مغذية، وإذا تم طهيها بطريقة صحية يمكن تضمينها إلى النظام الغذائي لفقدان الوزن، ويرجع ذلك إلى عناصرها الغذائية العديدة، لذلك من خلال هذا المقال سنتعرف على طريقة شوربة العدس الصحية، وفوائدها في خسارة الوزن، تابعوا القراءة.

فوائد شوربة العدس

العدس مصدر للبروتين

العدس يعتبر من البروتينات النباتية هذه البروتينات ضرورية أثناء عملية فقدان الوزن لأنها توفر الشعور بالشبع لمدة أطول بالإضافة إلى أنها تساعد على نمو العضلات وتغذيتها مما يساعد على حرق المزيد من الدهون، كما أن هذه البروتينات أيضاً تعتبر مصدر جيد لعنصر الحديد الذي يدخل في تكوين الدم ويقي من الإصابة بفقر الدم الناتج عن نقص الحديد.

اقرأ أيضاً: رجيم البروتين اخسر 7 كيلوجرام في أسبوعين

العدس مصدر جيد لحمض الفوليك

قبل معرفة طريقة شوربة العدس للرجيم يجب أن نعرف قيمته الغذائية أولاً، فالعدس يعتبر مصدر جيد لحمض الفوليك الذي يساعد على تجديد كرات الدم الحمراء في الجسم، كما أنه يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية، كما أنه مفيد للنساء الحوامل سواء قبل أو أثناء الحمل، لأنه يساعد على نمو الجنين والوقاية من التشوهات الخلقية.

غني بالمغنسيوم

العدس من البقوليات الغنية بالمغنسيوم، والمغنسيوم من العناصر التي تساعد في التخلص من صعوبة النوم، لذلك إذا كنتم تواجهون صعوبة في النوم فإن شوربة العدس هي خيار جيد للتخلص من القلق والإرهاق حيث يحتوي كل كوب من العدس الأصفر المطبوخ على 71 مللجرام من المغنسيوم.

إلى جانب فوائد العدس فالخضروات التي يتم طهيها معه لها العديد من الفوائد في الحفاظ على الشعور بالامتلاء لفترة أطول والتالي تناول كمية طعام أقل مع الحصول على عدد سعرات حرارية قليلة وزيادة الطاقة، كما أنها تحتوي على الألياف التي تسهل عملية الهضم وتسهل حركة الأمعاء وهذا أمر ضروري لفقدان الوزن بشكل صحي.



طريقة عمل شوربة العدس للرجيم

طريقة طهي شوربة العدس من أسهل ما يمكن وتوفر الوقت والمجهود أيضاً حيث أنها لا تحتاج إلا لوعاء كبير به ماء مغلي ويتم إضافة هذه المكونات إليه:
  • نصف كوب من العدس
  • بصلة كبيرة مقطعة
  • جزرة كبيرة مقشرة
  • حبة واحدة من الطماطم الطازجة
  • 3 فصوص من الثوم
  • ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور
  • ملح وفلفل أسود حسب الرغبة
تضاف جميع هذه المكونات إلى الماء المغلي وتترك عى النار حتى تطهى جيداً ويمكنك معرفة أنها نضجت عن طريق قطع الجزر فإذا كان تهرس معك بسهولة تصبح الآن ناضجة، ثم يوضع هذا الخليط في الخلاط ويتم ضربه جيداً ، ثم يُصفى ويوضع في الوعاء مرة أخرى ويتم إضافة الكزبرة الجافة إليه أو القليل من الكزبرة الخضراء، ومع التقديم يمكن إضافة القليل من عصير الليمون إلى شوربة العدس لزيادة القيمة الغذائية.

اقرأ أيضاً: أطعمة تساعد على الشعور بالشبع للرجيم

في النهاية وبعد أن تعرفتم معنا على طريقة شوربة العدس للرجيم وعلى فوائدها المتعددة، يجب العلم بأن شوربة العدس بالرغم من فوائدها المتعددة إلا أنها يمكن أن تسبب بعض الآثار الجانبية مثل الشعور بالانتفاخ والغازات بسبب احتوائها على الكثير من الألياف، لذلك يجب شرب الكثير من الماء عند تناول شوربة العدس لكي يساعد الماء على هضم هذه الألياف، كما ينصح بتجنب العدس للأشخاص الذين لديهم حساسية من البقوليات بشكل عام، وفي النهاية نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

الموضوع طريقة شوربة العدس للرجيم ظهر أيضا على كل يوم معلومة طبية.






'vdrm a,vfm hgu]s ggv[dl



لولي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
العدس , شوربة , طريقة , للرجيم

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:13 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO v1.4.7 (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020