العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شؤون الطب و الصحة العلوم الطبية و كل ماييتعلق بصحتك من إرشادات صحية تجده هنا



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-05-10, 07:35 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 11
لولي is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الطب و الصحة
افتراضي طريقة طبيعية للتخلص من الكرش


طريقة طبيعية للتخلص الكرش طريقة-طبيعدهون البطن ليست مجرد دهون سطحية تحت الجلد، فهي دهون تلتف حول أعضاء الجسم الداخلية، مما يجعلها خطراً كبيراً للكثير من المشاكل الصحية، وسنتعرف في هذا المقال على طريقة طبيعية للتخلص من الكرش وسنعرف أيضًا النظام الغذائي الصحي الذي يساعد على التخلص من الكرش.

الأطعمة الصحية للتخلص من الكرش

عند محاولة التخلص من دهون البطن، يجب عليك اختيار الأطعمة الصحية التي لا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، ومن الأمثلة على الأطعمة الصحية، الأطعمة منخفضة الكثافة، التي تحتوي على القليل من السعرات الحرارية، وتوفر نسبة كبيرة من الماء والألياف التي تساعد على الشعور بالشبع وبالتالي تساعد على فقدان الوزن، ومن الأمثلة على الأطعمة منخفضة الكثافة الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة، التي يمكن أن تساعد على الشعور بالشبع وبالتالي فقدان الوزن.

اقرأ أيضًا: كيفية التخلص من الكرش بالأعشاب وزيت جوز الهند.

طريقة طبيعية للتخلص من الكرش

إليك بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد على التخلص من الكرش:

البروبيوتيك

قد أظهرت بعض الدراسات التي أجريت عام 2010 أن البروبيوتيك قد يساعد في التخلص من دهون البطن، وقد أجريت الدراسة على 87 مشاركًا كل يوم لمدة 12 أسبوعًا، وأثبتت الدراسة أن هناك انخفاضاً كبيراً في دهون البطن ووزن الجسم عند الحصول على البروبيوتيك.

مكملات الصويا

وفقًا لدراسة صغيرة نشرت في 2010، أن مكملات الصويا يمكن أن تقلل من دهون البطن لدى النساء بعد انقطاع الطمث، وفي هذه الدراسة قام الباحثون بتخصيص 39 امرأة قد انقطع لديهن الطمث، وقاموا بتقديم مكملات الصويا لهن لمدة 3 أشهر، وقد لاحظ الباحثون أن مكملات الصويا ساعدت في تقليل دهون البطن، ولكنها فشلت في تحسين التمثيل الغذائي لسكر الدم وزيادة مستويات هرمون الليبتين الذي يساعد في استقلاب الدهون.

الشاي الأخضر



قد ثبت أن الشاي الأخضر يساعد في تسريع عملية التمثيل الغذائي، وهناك الكثيرون الذين يدعون أنه علاج طبيعي لدهون البطن، ولكن في دراسة عام 2007، لم يجد الباحثون أي اختلاف في دهون البطن بين النساء البدينات اللاتي تناولن الشاي الأخضر لمدة 12 أسبوعًا.

ننصحك عزيزي القارئ باستشارة الطبيب قبل تناول أي مكملات أو وصفات طبيعية لفقدان الوزن، لكي يحدد لك الأفضل لحالتك.

اقرأ أيضًا: كيفية التخلص من الكرش ودهون البطن بوسائل مختلفة.

ممارسة الرياضة تعتبر طريقة طبيعية للتخلص من الكرش
  • تمرين الفاصل الزمني عالي الكثافة: يجمع هذا التمرين بين التمرين المكثف مع التمرين الأقل كثافة لحرق المزيد من السعرات الحرارية، فيمكن أن يساعد هذا التمرين على حرق المزيد من دهون البطن أيضًا، وهو خيار مثالي للأشخاص الذين لا يستطيعون ممارسة تمارين مكثفة وشديدة لفترات طويلة، ومن الأمثلة على هذا التمرين، المشي لمدة 3 دقائق ثم الجري لمدة 30 ثانية.
  • ممارسة تمارين القلب والأوعية الدموية: تؤدي هذه التمارين إلى زيادة نشاط القلب، وزيادة ضخ الدم في القلب، لذلك قد تساعد في حرق المزيد من السعرات الحرارية، وبالتالي تقليل دهون البطن، وخاصة الدهون الحشوية، يمكنك أن تبدأ بتمارين الكارديو الخفيفة مثل المشي أو السباحة، ثم بعد ذلك يمكنك ممارسة التمارين الأكثر كثافة.
  • تمارين القوة: يمكن أن تساعد تمارين القوة في منع هشاشة العظام والأمراض المزمنة الأخرى، بالإضافة إلى ذلك تساعد على تحسين وزن الجسم، ومن الأمثلة على تمارين القوة، رفع الأثقال أو تمارين اليوجا، يمكنك ممارسة هذه الأنشطة 3 مرات في الأسبوع على الأقل.
في نهاية المقال وبعد أن تعرفنا على طريقة طبيعية للتخلص من الكرش وعرفنا أهم التمارين الرياضية التي تساعد على حرق دهون البطن، ننصحك عزيزي القارئ باتباع الطرق الصحية والسليمة لخساة الوزن، ويمكنك استشارة أخصائي التغذية.

الموضوع طريقة طبيعية للتخلص من الكرش ظهر أيضا على كل يوم معلومة طبية.






'vdrm 'fdudm ggjogw lk hg;va



لولي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الكرش , طبيعية , طريقة , للتخلص , من

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:38 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020