العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

أخبار سعـوديـة أخبار محلية سعودية



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-05-09, 09:22 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 2
lael is on a distinguished road
المنتدى : أخبار سعـوديـة
Post معلومات عن مشروع جزيرة المملكة


معلومات عن مشروع جزيرة المملكة من أكثر الأسئلة التي يتم تداولها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، ومن الجدير بالذكر أن الموقع المتميز للمملكة من حيث امتلاكها للوجهات البحرية المختلفة، أدى إلى جعلها بلد متميزة بسبب الجزر التي تنتشر على سواحلها. وتعتبر جزيرة المملكة من أكبر الجزر التي تمتلكها المملكة العربية السعودية، حيث يبلغ طول كل جزيرة حوالي 3800 كيلو متر، بينما جزيرة المملكة يزيد حجمها عن باقي المدن بنسبة 35% من إجمالي مساحات الجزر.

مشروع جزيرة المملكة

يتساءل العديد من الأشخاص حول معلومات عن جزيرة المملكة، ومن الجدير بالذكر أن عدد الجزر في المملكة يصل إلى 1285 جزيرة من أشهرها:

  • جزيرة البحر الأحمر.
  • جزيرة المملكة.
  • جزر الخليج العربي.
وتتميز جزيرة المملكة عن غيرها من الجزر بسبب الطبيعة السحرية الموجودة على أراضيها، ومواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة نشرت مقطع فيديو يوضح ما هو مشروع جزيرة المملكة.

ويعتبر هذا المشروع من أهم المشاريع المعمارية التي يتم الترويج لها، ولقى الفيديو نجاحًا كبيرًا من حيث عدد النشر وعدد المشاهدات التي تخطت الملايين، ومن هنا بدأ العديد من الأشخاص في التساؤل عن أصحاب المشروع القائمين عليه وحول هذا المشروع.

شاهد أيضًا: مشاريع السعودية العملاقة

معلومات عن مشروع جزيرة المملكة

نظرًا لتساؤل العديد حول معلومات عن مشروع جزيرة المملكة، نوافيكم ببعض المعلومات حول هذا الموضوع، حيث إن مشروع جزيرة المملكة عبارة عن أحد المشاريع الخاصة برؤية المملكة 2030.

ومن الجدير بالذكر أنه تم إصدار تصريح من إمارة المنطقة الشرقية بالمملكة، توضح بأن هذا المشروع مخالف لقوانين ولوائح المملكة العربية السعودية.

ومع جدير بالذكر أيضًا أن أمير المنطقة هو صاحب السمو الأمير سعود بن نايف آل سعود، ويُمكن معرفة تفاصيل أكثر عن الإمارة من هنا.



وأكدت على عدم تقديم أي موافقة أو ترخيص لإنشاء مشروع جزيرة المملكة، كما صرحت بأن الشركة المسؤولة عن هذا المشروع ستلقى عقوبات قانونية لأنها أعلنت عن مشروع عقاري دون موافقة الجهات المختصة أولًا.

إن القائمين على المشروع قاموا باستغلال رؤية 2030 الخاصة بالمملكة كشعار للمشروع للترويج له. ومن استغل شعار رؤية المملكة 2030 سيلقى عقاب قانوني حاسم من قبل وزارة الداخلية التي تهدف إلى تحقيق الأمن والاستقرار ومحاربة الرذيلة والفساد والحفاظ على قيم المجتمع السعودي [1].

شاهد أيضًا: كم مساحة السعودية

وفي خاتمة المقال نكون أوضحنا معلومات عن مشروع جزيرة المملكة، وأن القائمين على هذا المشروع سيتعرضون لمحاكمة قانونية حاسمة ولن يتم الموافقة عليه، بالإضافة إلى أن جزيرة المملكة تعتبر من أكبر الجزر الموجودة في السعودية.

الموضوع معلومات عن مشروع جزيرة المملكة ظهر أيضا على موقع محتويات.






lug,lhj uk lav,u [.dvm hgllg;m hg[.v hgsu,]dm hglav,u hgllg;mK fhg`;v



lael غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الجزر , السعودية , المشروع , المملكة , المملكة، , بالذكر , جزيرة , عن , مشروع , معلومات

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:27 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO v1.4.7 (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020