العودة   منتديات عميد التعريب > > >

الملاحظات

مسلسلات اجنبية مسلسلات اجنبية



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2019-05-13, 10:22 AM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 0
مجنون نت is on a distinguished road
المنتدى : مسلسلات اجنبية
Icon6 مراجعة مسلسل True Detective الموسم 3.. ما كنا نبحث عنه منذ الموسم الأول لكن لا شيء يعلوا على هذا الأخير


مراجعة مسلسل True Detective الموسم %D9%85%D8%B1
True Detective Season © HBO
لا زلت أتذكر عندما بدأت مشاهدة الموسم الأول، لم أكن أعلم أي شيء حول مسلسل True detective ولم أكن أتوقع منه الكثير، إذ اعتقدت أنه سيكون كأي عمل تلفزي شهير يكون ممتع ثم ينتهي وينتهي معه كل شيء، إلا أني وجدت نفسي أمام واحد من الأعمال الفنية التي تنفرد عن البقية، عمل تلفزي لأولئك الذين يبحثون عن التغيير ويرغبون في الابتعاد عن النمطية.

كان موسم رائع، بداية بالأداء الذي لا شك أنه يجعلك ترفع له القبعة، مرورا بالقصة التي تتطلب منك الكثير من التركيز لتُساير خطوطها الملتوية، ثم إلى الصورة الكلية التي تُكونها حول المسلسل وتتلخص في مدى شآمة شخصياته ومدى السوء الذي تصل إليه من أجل إحلال الخير... لتستوعب في الأخير أن الحياة الواقعية ليست بالغريبة عن هذه الأمور.

Advertisements

الموسم الأول من هذا المسلسل كان مبهر، باستثناء النهاية التي كانت مخيبة للآمال نوعا ما، ثم جاء الموسم الثاني فكان أداء الممثلين هو الشيء الوحيد الجيد "بعض الشيء" حوله، لنفقد الأمل في مدى قدرة أي موسم سيأتي من بعد ويُقدم لنا ما قدمه الموسم الأول. حتى دق على أبوابنا هذا الموسم الثالث وأنعش فينا الأمل من جديد.

مراجعة مسلسل True Detective الموسم %D9%85%D8%B1
True Detective Season © HBO
دعنا نبدأ أولا بأداء الممثلين في هذا الموسم الثالث، ولنبدأ بالممثل "مهرشالا علي" الحائز على جائزتي أوسكار مستحقتين عن أدائه في فيلم Moonlight و Green Book. أعجبني جدا أدائه في الفيلم الأول، فاستوعبت مباشرة أني أمام ممثل ذو أسلوب تمثيلي من طينة الكبار. ثم هناك الممثل "ستيفن دورف" الذي لا يقل أهمية وقيمة في أدائه مقارنة بمهارشالا علي، رغم أني لا أعرف عليه الكثير، ولا أتذكر جيدا إن شاهدته في عمل آخر أم لا.

يلعب هاذين الممثلين دوري المحققين "واين هايز" و "رولان ويست" على التوالي في قصة جد مربكة تنكشف خباياها من خلال ثلاث حقب زمنية متباعدة جدا فيما بينها، لكن متداخلة مع بعض في طريقة سردها للمُشاهد.

مراجعة مسلسل True Detective الموسم %D9%85%D8%B1
True Detective Season © HBO
قرأت عن بعض النقاد ومتابعي هذا المسلسل كيف أنهم يُقارنون بين أداء شخصيات الموسم الأول وهذا الموسم، وكيف أنهم أقروا بروعة الأداء في هذا الأخير لكنه لم يتفوق إطلاقا على أداء "ماثيو ماكونهي" و "وودي هارلسون". من ناحية، أتفق معهم، فرغم جودة التمثيل الرائعة هنا، يبقى الموسم الأول الأول. لكن من جانب آخر، إذا قمنا بالمقارنة، سنسقط في خانة الصورة النمطية الشائعة. فأداء الممثلين في هذا الموسم يبقى رائع في تفاصيله الخاصة المختلفة عن الموسم الأول الذي هو الآخر يبقى مختلف في تفاصيله.

Advertisements

ذكرنا التفاصيل، وأود أن أشير إلى أمر قد يبدو صغير للبعض، لكنه مُلاحظ بشكل كبير في أداء الممثلين في هذا الموسم الثالث، وأتكلم بالخصوص عن الممثل "مهرشالا علي" والطريقة التي يُدخن بها! فكما يعلم الجميع، التدخين يلعب دور مهم في هذا المسلسل، ويُميز بشكل كبير دور المحققين، إلا أن شخصية المحقق "واين هايز" لم تكن احترافية في أدائها لهذا الجانب، حمْل السيجارة وطريقة تدخينها لم يكن الممثل مهرشالا موفقا فيها إطلاقا. ربما السبب لأنه لا يدخن، لكن كان الأمر ملاحظا بشكل كبير أنه عندما يحمل السيجارة يخرج أدائه عن السياق، ولا يُوفق في الموازنة بين أدائه الجيد وطريقة التدخين. ويكفيك فقط تذكر الممثل "ماثيو ماكونهي" من الموسم الأول وكيف يتعامل مع السيجارة لتكتشف الفرق على الفور، وكيف أن مهرشالا فشل في ذلك.

لنمر الآن للقصة التي تتطلب مجهودا ذهنيا وتركيزا عاليا لتعرف أين ومتى تجري الأحداث الحالية والماضية والمستقبلية، لأنها تتكون من ثلاث طبقات، أو بمعنى آخر تجري في ثلاث حقب زمنية. وما يزيد الطينة بلة هو أنه يتم سردها بشكل تداخلي، أي أنك لا تشاهد الحقبة الأولى فتنتهي ونمر إلى الثانية ثم الثالثة، بل ننطلق مثلا من مشهد معين في الحقبة الأولى ثم ننتقل إلى مشهد آخر في الحقبة الثالثة، وكل هذا سيحتاج منك أن تركز جيدا لتبقى متتبعا لخيط الأحداث ولا تتيه بين طيات زمن الثلاث.



مراجعة مسلسل True Detective الموسم %D9%85%D8%B1
True Detective Season © HBO
يتم الانتقال من مشهد في حقبة معينة إلى مشهد في حقبة أخرى بطريقة ذكية جدا، مثلا نحن في مشهد في الحقبة الأولى تكون فيه شخصية معينة في خضم المشهد فتنظر إلى مرآة السيارة، اللقطة التي تليها نفس الشخصية تنظر إلى نفس المرآة لكن في حقبة أخرى، الشيء الذي لن تنتبه له إذا لم تركزا جيدا مع التفاصيل التي تُفرق كل حقبة عن الأخرى، كعمر الشخصية أو ملابسها أو العوامل الخارجية المرتبطة بزمن كل حقبة. مثال آخر يتم فيه الانتقال من حقبة إلى أخرى بكل سلاسة هو الاستعانة بالظلام، حيث يتم استغلال ذلك للتنقل بين الحقب بدون إثارة انتباه لذلك. كل هذا إن دل على شيء فهو يدل على أن الإخراج كان احترافي جدا وصاحب أسلوب منفرد عن البقية.

في الأخير، يمكن القول على أننا حصلنا على موسم كنا ننتظره منذ الأول، أداء تمثيلي مبهر، قصة وحبكة ذكية تجذب إليها المُشاهد، إلا أن هذا النوع من المسلسلات لا يصلح للجميع، بمعنى إذا كنت تحب فقط نوعية المسلسلات كـ Breaking Bad أو Game of Thrones... فلا ترفع توقعاتك مع هذا المسلسل، ليس أن هذه الأخيرة سيئة، بالعكس فهي رائعة في مجالها، لكن مسلسل true Detective هو كذلك رائع في مجاله وله مشاهديه الخاصين.

Advertisements

يبقى لنا أن نُعيد التذكير أنه غير واقعي أن تقارن بين هذا الموسم والأول، نعم الإثنين مظلمين من ناحية قصتهما، الأداء رائع، الإخراج ذكي، التصوير مبهر... لكن الاختلاف الذي يمكن تمييزه هو اختلاف الممثلين. يمكنك أن تقول أنك تفضلك الموسم الأول (شخصيا أفضل الأول)، لكن لا يمكن أن نقول أن الموسم الأول أفضل من هذا الموسم الثالث.

وتدور قصة هذا الموسم الثالث حول وقوع جريمة قتل مروعة في مدينة أوزارك التي تقع في مقاطعة فرانكلين، أركنسو بولاية أركنساس في الولايات المتحدة؛ جريمة قتل تنبش ماضي يصل لعقود من الزمن، وتُحكى أحداث الجريمة خلال ثلاث أزمنة مختلفة. هذا الموسم هو من إنتاج Nic Pizzolatto كعادة الموسمين السابقين، ويلعب الممثلين "ماثيو ماكونهي" و "وودي هارلسون" دوري منتجين منفذين فقط.

طاقم ممثلي هذا الموسم يتكون من الممثل مهرشالا علي في دور المحقق "واين هايز"، الممثلة كارمن إيجوغو في دور الأستاذة "أميليا ريردن" التي لها علاقة باختفاء طفلين خلال سنة 1980، الممثل ستيفن دورف في دور المحقق "رولاند ويست" الذي تأثرت حياته بشكل كبير بجريمة القتل هاته على مر الحقب الزمنية الثلاث، الممثل سكوت مكناري في دور "الأب توم" الذي يعاني من مأساة فقدان طفليه والتي تربطه بشكل مباشر مع المحققين، الممثلة مامي غومر في دور الأم الشابة "لوسي بورسل" التي لها علاقة مباشرة بالجريمة.









lvh[um lsgsg True Detective hgl,sl 3>> lh ;kh kfpe uki lk` hgH,g g;k gh adx dug,h ugn i`h hgHodv detective true



مجنون نت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
3.., detective, true, الأخير, الأول, الموسم, شيء, على, عنه, كنا, لا, لكن, ما, مراجعة, مسلسل, منذ, نبحث, هذا, يعلوا

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 07:19 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019