العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شؤون الألعاب games, related news, شئوون الألعاب



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2019-05-12, 02:53 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 9
shawah is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الألعاب
Icon (33) ثمانية أمور مهمة يجب أن تعرفها قبل البدء بـ Rage 2


أعلنت شركة Bethesda عن الإنتهاء من تطوير لعبة الأكشن منظور الشخص الأول Rage 2 بالكامل وأصبحت جاهزة للاطلاق في وقتها المحدد. وصرّحت أنّه لن يكون مجرد جزء إضافي فقط بل أكثر من ذلك بمعنى أنها ستحمل تغييرات عدة مقارنة بالجزر الأول. لكن إلى أي مدى وصلت هذه التغييرات؟ قبل البدء بمناقشة ذلك دعونا نتذكر الجزء الأول.

لمحة عن الجزء الأول Rage

ثمانية أمور مهمة يجب تعرفها ss_f7a2a5235a798529f



أحداثه مستمدة من قصة قد تكون حقيقية وهي اصطدام مذنب 99942 Apophis بالأرض بحلول عام 2036، ولكن في اللعبة يضرب المذنب كوكبنا عام 2029 محولاً إياه إلى رماد وأرض قاحلة والقلّة الناجون يؤسسون حضارة جديدة عبر التجمّع واستيطان بعض الأماكن. وتلك المستوطنات مهدّدة من قبل المسوخ وجنود منظمة The Authority والذين يعمل اللاعب على مواجهتهم متقمصاً شخصية Raine ، وذلك لامتلاكه قوى خارقة. مستخدماً أسلحة قويّة ومتنوعة تميزت بها اللعبة كالأسلحة النارية والأقواس وكل سلاح يتوفر لديه تشكيلة من الذخيرة. بالإضافة إلى عنصر قيادة المركبات للتنقل بين المواقع أو لخوض سباقات ولكن هذه الإضافة لم تكن ملائمة للعبة والسباقات كانت مملّة وأحداثها مكرّرة. وبالحديث عن إضافة أخرى هي طور اللعب الجماعي الذي اقتصر على طورين فقط هما Road rage و Wasteland Legend، ولم تكن إضافة أساسية بل تكميلية وهذا ما لم نتوقعه من شركة مؤسسة للعب الجماعي. وبالنسبة للرسومات فقد نجحت اللعبة بتقديم رسومات دقيقة وواضحة جداً تجسدت في عوالم اللعبة وملامح الشخصيات.

Rage 2 تقدّم حبكة قصصيّة مختلفة

ثمانية أمور مهمة يجب تعرفها Rage-016-lg.jpg



تقع أحداثها بعد ثلاثين عام تقريباً من الجزء الأول حيث بدأت البشرية تتعافى وبدأت ببعث الحياة في تلك الأراضي القاحلة ونرى تشكّل مجتمع جديد مع بقاء الأساليب الهمجية السابقة ولكن ماتزال تشكّل هدف للعصابات المسلّحة وتعود The Authority بقوّة أكبر معلنة الحرب على كل شخص لا يتبعها. بالنسبة لبطل القصة هو Walker الذي تمّ قتل والديه وسرقته من قبل المنظمة ولذلك يسعى للانتقام والثأر منها. الجدير بالذكر أنّنا سنرى بعض شخصيات الجزء الأول مثل John Marshall.

مهارات وقدرات جديدة

ثمانية أمور مهمة يجب تعرفها Rage-2-Nanotrite-pow



يوجد قائمة كبيرة بالقدرات الجديدة والتي تمثل قوى خارقة Nanotirte ويمكن جمعها سويّة لتسبيب دمار أكثر خلال المعارك. وكل مهارة قابلة للترقية ثلاث مرّات على الأقل لجعل تأثيرها أقوى. ومنهم Overdrive التي تمنحك إمكانية أكبر على إلحاق الضرر بالخصوم وكما أنّها تساعدك على تجديد صحّتك. ويوجد Slam التي تؤدي إلى هزّة أرضية عنيفة تُبعثِر خصومك و Barrier التي تشكّل درع واقي ضد الرصاص. بالإضافة إلى Grav-Jump التي تُستخدم بعد القفز ولكنها لا تُحدث أي ضرر لوحدها لذلك يجب جمعها مع قدرات أخرى. وهناك Rush التي تعزّز السرعة أثناء الركض و Constitution تعمل على تخفيض حدة الأذى الذي تتعرض له وزيادة مقاومتك للرصاص.

مناطق متنوعة

ثمانية أمور مهمة يجب تعرفها RAGE2_Lagoony_Swamp_



تحتوي اللعبة على أربع مناطق متحكّم فيها من قبل حلفائك ومليئة بالأعداء وهي منطقة The Wild عبارة عن غابة كثيفة وكبيرة ناتجة عن خلل وظيفي أدى إلى توسع الغطاء النباتي بشكل ضخم ويمكنك استغلال ذلك لمصلحتك. منطقة Sekreto Wetlands وهي مليئة بالمستنقعات وكل ما بقي من العالم القديم وبالإضافة لكونها مقرّ عصابة River Hogs. ومنطقة Torn Plains هي مكان للعديد من المستوطنات ولكنها غالباً مهجورة لذلك توقّع مرور قافلات وهجمات فُجائية في وديانها. منطقة Dune Sea وهي صحراء لانهائية مُجتاحة من قبل عصابة Immortal Shrouded حيث ستقاتل من أجل الحصول على الماء ضد المسافرين وغيرهم.

فصائل أعداء خطرة بعضها مألوفة

ثمانية أمور مهمة يجب تعرفها Rage-016-lg.jpg



هناك الكثير من العصابات التي ستجعل حياتك أصعب. أولاً، علينا ذكر عودة The Authority مع تكنولوجيا متقدمة جداً وأيضاً عودة العصابة المتوحشة Goon Squad بقوّة وأسلحة متطورة أكثر ولا ننسى The Abadon بعد أن قاموا بمختلف التجارب على أعدائهم في الجزء السابق، الآن يقومون بتوظيفهم ويقدّمون البشر كأضاحي لآلهة غير معروفة. ولدينا Immortal Shrouded الذين كانوا حلفاء مع The Authority سابقاً والآن يسافرون لوحدهم ويخبّئون وجوههم ويحرصون على قتل كل من يعترض طريقهم. عصابة The River Hogs الذين يقطنون المستنقعات ويقومون بأمور ممنوعة مثل تعاطي المخدّرات. بالإضافة إلى Trade Coalition وهم مستوطنو الأراضي القاحلة ومعاملتهم لك تتوقف على كمية المساعدات التي تقدّمها لهم.

مهمّات جانبية ممتعة



ثمانية أمور مهمة يجب تعرفها Rage-2-preview-guns.



تستطيع الذهاب إلى Mutant Bash وتشترك بعرض تلفزيوني لتواجه مجموعات من الأشرار. وبالإضافة إلى السباقات التي ممكن أن تكون في حلبات مخصصة أو سباقات حرّة. ويمكنك مساعدة السكان المحليين والبحث عن مهارات وإمكانيات جديدة.

مركبات متنوعة وحديثة وأسلحة متعددة

ثمانية أمور مهمة يجب تعرفها 23.jpg



تأتي المركبات في أشكال عديدة متضمنة الدراجات النارية، سيارات السباق، شاحنات للوحوش، وحتى مركبات طائرة. وبالتأكيد تستطيع تخصيص جميع تلك المركبات بأسلوبك. أمّا بالنسبة للأسلحة فنذكر منها Smart Rocket Launcher و Combat Shotgun. ويوجد أسلحة فتّاكة أكثر مثل Firestorm Revolver الذي يسمح لك بإطلاق زوج من الرصاص المحشوّ على خصمك ثمّ ينفجر ويؤذي كل شيء في جواره. وهناك Grav-Dart Launcher الذي يمنحك فرصة مهاجمة الأشرار بينما يحلّقون في الهواء وأيضاً يمكنك رمي متفجرات طائرة نحوهم.

محتويات إضافية جديدة قادمة بعد الاطلاق

ثمانية أمور مهمة يجب تعرفها ب.jpg



تقدّم Rage 2 محتويات إضافية مجانية ومدفوعة وذلك لضمان استمرار نجاحها أطول فترة ممكنة حيث أنّه يوجد فريق مختص بهذه الإضافات.

غياب طور اللعب الجماعي

لن تدعم Rage 2 طور اللعب الجماعي على عكس الجزء السابق ولكن أكّد الفريق المطوّر على وجود عناصر لعب اجتماعية هدفها زيادة التواصل بين اللاعبين.

الخلاصة

الجزءان يقدّمان تجربة لعب جنونيّة مليئة بالإثارة والحماس وكلاهما يحتوي على مهمّات جانبيّة جيّدة، لكن Rage 2 تفوّقت بتقديمها تشكيلة مذهلة من الأسِلحة العنيفة، المناطق، المهارات المفيدة، وحتى فصائل الأشرار بعضهم عاد بقوّة أكبر مما سبق. وبالإضافة إلى المركبات ولكن ميزة التخصيص لم تختلف كثيراً. بالمقابل اللعبة لا تدعم طور اللعب الجماعي وبرأيي أنّها خطوة ملائمة وذلك بسبب عدم نجاح الطور في الجزء السابق ويبدو أنّ عناصر اللعب الاجتماعية مناسبة أكثر لطبيعة اللعبة.



أخيراً الموقع الرسمي لشركة النشر الأمريكية أكد عمل اللعبة بدقة عرض 1080p، حيث تعمل اللعبة بسرعة 30 إطار على أجهزة Xbox One و PS4 وسرعة 60 إطار للأجهزة المطورة Xbox One X و PS4 Pro. ستصدر اللعبة في الرابع عشر من مايو الجاري لأجهزة PS4 و Xbox One و PC.

الموضوع ثمانية أمور مهمة يجب أن تعرفها قبل البدء بـ Rage 2 ظهر أيضا على سعودي جيمر.






elhkdm Hl,v lilm d[f Hk juvtih rfg hgf]x fJ Rage 2 rage



shawah غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2, rage, أمور, أن, البدء, بـ, تعرفها, ثمانية, قبل, مهمة, يجب

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 10:24 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019