العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شؤون الإنترنت شؤون internet إنترنت



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2019-03-26, 04:07 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 12
شموخ is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الإنترنت
Arrow مواقع لمعرفة نوع الخط من الصورة


يتعامل المستخدم العادي للإنترنت مع عدد كبير من الصور يومياً سواء كانت صور شخصية أو عائلية أو صور يشاهدها عبر المواقع ووسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، أما المتخصصون مثل المصورين ومستخدمو تطبيقات تحرير الصور، فيتعاملون مع عشرات الصور التي يتضمن بعضها نصوص مكتوبة بخطوط جذابة قد لا تكون معروفة، ومن هنا جاءت أهمية اكتشاف طرق مختلفة يمكن من خلالها معرفة نوع الخط من الصورة بسهولة وفعالية.

يحفل الإنترنت بعدد ليس بالقليل من المواقع والأدوات التي يمكن من خلالها معرفة نوع الخط من الصورة ولكنها ليست متساوية على مستوى الدقة والسهولة والفعالية، لهذا جمعنا لكم في هذا المقال أبرز هذه المواقع والأدوات وأكثرها فعالية في معرفة أنواع الخطوط سواء كانت إنجليزية أو عربية.

أبرز المواقع والأدوات المتخصصة في معرفة نوع الخط من الصورة

WhatFontIs

مواقع لمعرفة الخط الصورة 1-4.jpg

أول أداة سنتعرف عليها من بين أدوات معرفة نوع الخط من الصورة هي
WhatFontIs وهي أداة رائعة وسهلة الاستخدام للغاية، وإن كان استخدام كامل إمكانياتها يحتاج إلى تسجيلك لحساب مستخدم جديد على موقعها الرسمي.

تعرف على:
أفضل مواقع تعديل الصور اون لاين تغنيك عن إرهاق حاسوبك القديم ببرنامج الفوتوشوب

أداة WhatFontIs عبارة عن تطبيق إنترنت يمكنه معرفة نوع الخط من الصورة من خلال رفع الصورة على الموقع ثم الضغط على زر Continue ليقوم التطبيق بتحليل الصورة والخط الموجود فيها ثم إظهار مجموعة من الخطوط المتشابهة مع الخط الذي تم اكتشاف من خلال الصورة.

جدير بالذكر أنه يمكن استخدام WhatFontIs
كملحق بمتصفح جوجل كروم لاستخدامه مباشرة دون الحاجة لزيارة الموقع كما يمكن من خلال هذا الملحق معرفة أنواع الخطوط في مختلف العناصر الظاهرة على المتصفح بالإضافة إلى الصور، لا يدعم الموقع الخطوط العربية ويدعم الخطوط الإنجليزية فقط.

Fontspring Matcherator

مواقع لمعرفة الخط الصورة 2-5.jpg

يعتبر موقع
Fontspring Matcherator هو الأسهل على الإطلاق في الاستخدام من بين مختلف مواقع وأدوات معرفة نوع الخط من الصورة حيث يمكنك معرفة نوع الخط بالضغط عليه داخل الصورة بعد رفعها على الموقع، ليقوم بتحديد الخط الأقرب، ويمتاز هذا الموقع بدقته العالية بالإضافة إلى تصميمه البسيط.

ينقسم الموقع إلى قسمين، الأول مجاني ويمكن من خلاله معرفة نوع الخط من أي صورة بسهولة، أما القسم الآخر فهو إمكانية تحميل المجموعة الكاملة التي ينتمي لها هذا الخط، وهو القسم المدفوع الذي قد يكلفك مبلغاً كبيراً في بعض الحالات.

WhatTheFont

مواقع لمعرفة الخط الصورة 3-5.jpg

أداة مدمجة في موقع My Fonts الشهير وتعد من أكثر طرق معرفة نوع الخط من الصورة شيوعاً وشعبية، وتمتاز هذه الأداة بدقة لا يمكن تحقيقها إلا من خلال الالتزام ببعض المعايير في الصورة التي ستقوم برفعها على الموقع، أبرز هذه المعايير هي التأكد من أن الخط الذي تود التعرف عليه لم يتم التعديل عليه بأي شكل من الأشكال، كما يجب ألا يقل ارتفاع الحرف الواحد في الخط عن 100 بيكسل، ويجب أيضاً أن يكون النص على الصورة أفقياً قدر الإمكان.



لاستخدام
WhatTheFont قم برفع الصورة التي تتضمن الخط ثم قم بكتابة أي عبارة من التي كُتب بها الخط الذي تود التعرف عليه، بمجرد الانتهاء من هاتين الخطوتين سيقوم الموقع بعرض مجموعة من النتائج على اليسار، وتتضمن هذه النتائج أسماء الخطوط الأقرب إلى الخط الموجود في الصورة بالإضافة إلى نموذج عن الخط واسم مصممه، كما يتيح التطبيق إمكانية استشارة الخبراء في حالة ما لم تكن النتائج مرضية بالنسبة لك، جدير بالذكر أن الموقع لا يدعم الخطوط العربية ويدعم الخطوط الإنجليزية فقط.

Quora

مواقع لمعرفة الخط الصورة 4-3.jpg

بالتأكيد يمتاز موقع
Quora بشهرة وشعبية كبيرة كونه الموقع المتخصص في الإجابة على مختلف الأسئلة التي يطرحها زوار الموقع في كافة المجالات المختلفة، ولكن ما لا يعرفه عدد كبير من المستخدمين أن الموقع يتضمن قسماً يحمل اسم
Typeface Identification الذي يمكنك من معرفة نوع الخط من الصورة من خلال تحميلها على الموقع ثم طرحها لمختلف الخبراء من رواده القادرين على مساعدتك على معرفة نوع الخط.

اقرأ أيضاً:
أفضل مواقع تنزيل الأغاني والموسيقى بشكل مجاني وقانوني بالكامل

لأن الموقع يعتمد على الخبراء من المستخدمين فهو لا يتوقف على لغة معينة، فقد تتلقى المساعدة من مستخدم من الخبراء العرب لمساعدتك على معرفة نوع الخط العربي.

Arafonts

مواقع لمعرفة الخط الصورة 5-3.jpg

ينقص أغلب الأدوات والمواقع التي استعرضناها سابقاً إمكانية التعرف على الخطوط العربية، وهذه هي الخاصية التي يتميز بها موقع
Arafonts المتخصص في التعرف على الخطوط العربية في الصورة، ويعتمد الموقع على الطريقة المعتادة في المواقع السابقة حيث يتطلب منك رفع الصورة ثم كتابة النص الكامل للخط الذي تود التعرف عليه، ليقوم الموقع بعد ذلك بعرض النتائج الأكثر توافقاً أو قرباً من الخط الموجود في الصورة.

الموضوع
معرفة نوع الخط من الصورة بسهولة مع أو بدون برامج ظهر أيضا على
منتديات عميد التعريب.






l,hru gluvtm k,u hgo' lk hgw,vm hgjuvt hgofvhx hgo',' hgl,hru hgl,ru luvtm l,ru



شموخ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
التعرف , الخبراء , الخط , الخطوط , الصورة , المواقع , الموقع , معرفة , موقع , نوع

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:03 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020