العودة   منتديات عميد التعريب > > >

الملاحظات

Xbox إكس بوكس Xbox ألعاب إكس بوكس إكسبوكس اكسبوكس



 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2018-10-29, 06:14 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
إحصائية العضو




معدل تقييم المستوى: 23
عبد الرؤوف is on a distinguished road
المنتدى : Xbox إكس بوكس
افتراضي جهاز Sega التاريخي Mega Drive يحتفل بمرور ثلاثين عاماً على صدوره لأول مرة




جهاز Sega التاريخي Mega Drive Sega-Mega-Drive.jpg



احتفل جهاز الألعاب Mega Drive (أو Genesis كما عُرف في بعض المناطق)، و هو جهاز 16-بت التاريخي من شركة Sega اليابانية، بمرورِ ثلاثين عاماً بالتمام و الكمال على صدوره للمرة الأولى، و ذلك في 29 أكتوبر عام ألف و تسعمئة و ثمانية و ثمانين في السوق الياباني.

هذا الجهاز تاريخي لأنه شهد أول منافسة حقيقية و فعلية في فضاء الأجهزة المنزلية، و هي المنافسة الشرسة و القاسية بين العملاقين اليابانيين sega و Nintendo، و التي أدت إلى ولادة حرب الأجهزة أو system wars للمرة الأولى في عالم الألعاب على الإطلاق، و ذلك عندما نجحت Sega في إنهاء احتكار شركة Nintendo لمبيعات السوق الأمريكي و الذي استمر لسنوات طويلة، و هو أنجح جهاز ألعاب في تاريخ شركة Sega التي لم تتمكن من تكرار النجاح الذي حققه هذا الجهاز الاستثنائي.

المنافسة الشرسة لم تكن على صعيد المبيعات و العروض الدعائية النارية، إلا أنها كانت أيضاً على صعيد الألعاب مع ظهور شخصية Sonic the Hedgehog كأول مُنافس حقيقي لشخصية سوبر ماريو الأيقونية في عالم الألعاب، و حتى أن الصراعات ما بين عُشّاق سوبر ماريو و قنفذ سيغا الأزرق ما زالت مستمرة حتى يومنا هذا إلى حدٍ ما.

Sega برزت أيضاً مع نموذج أكثر واقعية و أقل مرحاً من نموذج Nintendo، و ربما كان ظهور Sega و نوعية الألعاب التي صدرت على الميغا درايف من العوامل التي مهدت للنجاح الكاسح لجهاز سوني المنزلي البلايستيشن.



ألعابنا المفضلة على هذا الجهاز كثيرةٌ جدا، و على سبيل المثال لا الحصر نذكر منها أيقونة قتال الأرصفة Streets of Rage، اللعبة التي فجّرت عقولنا في التسعينات بأجوائها و مُخيلتها، و التي جعلتنا نلعب دور البطولة للقضاء على عصابات الشوارع و إعادة الأمان، و بالحديث عن قتال الأرصفة فلا نغفل عن ذكر الرائعة الأخرى Golden Axe. بالطبع، كنا معجبين بكافة ألعاب Sonic على الجهاز (الجزء الثاني بالأخص)، و كذلك ألعاب Mortal Kombat، و Earth Worm Jim، و X-Men 2 Clone Wars، و Castle of Illusion، و غيرها الكثير.

الحديث عن هذا الجهاز دائماً ذو شجون، و هو أحد الأجهزة التي ساهمت في زرع حب هواية ألعاب الفيديو في قلوبنا، و فتحت لنا الآفاق لنشاهد عوالم جامحة الخيال لم نشاهد مثلها من قبل، و من لم يُعاصر تلك الأيام الجميلة فقد فاته الكثير.



https://www.true-gaming.net




[ih. Sega hgjhvdod Mega Drive dpjtg flv,v eghedk uhlhW ugn w],vi gH,g lvm sega Hguhf hgH[i.m hgHguhf hg[ih. av;m rjhg gglvm kl,`[



عبد الرؤوف غير متواجد حالياً  

 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
sega , ألعاب , الأجهزة , الألعاب , الجهاز , جهاز , شركة , قتال , للمرة , نموذج

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:21 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020