العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

مـطبـخ السـعــودية مطبخ حواء, مطبخ آدم, أكلات عربية و آسيوية و صينية و هندية و غربية.



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2018-10-29, 01:08 AM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 4
راما حسين is on a distinguished road
المنتدى : مـطبـخ السـعــودية
Thumbs up الفرق بين مسحوق الخبز وصودا الخبز



على الرغم من أن كلا من صودا الخبز ومسحوق الخبز كلاهما يستخدما في الخبيز ، إلا أنهما مختلفان في تركيبهما الكيميائي ،و*بالنسبة للأغراض المتعلقة بالجلد والجمال لا يمكن استخدام كل من مسحوق الخَبْز وصودا الخبز هكذا دون علم ، فهناك واحد فقط يجب استخدامه لهذه الأغراض.

ما هي صودا الخبز ؟

تعرف صودا الخبز أيضًا باسم بيكربونات الصوديوم ،*وهو عبارة عن مادة صلبة بلون أبيض متبلور وتكون كمسحوق أبيض ناعم ، يتم استخراجه من الأرض التي تحتوي على معادن ،*ثم يتم صقل هذه المعادن إلى رماد الصودا (كربونات الكالسيوم) ثم تتحول إلى صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم ) ،و*تعد الولايات المتحدة أكبر منتج لصودا الخبز ، وعند استخدامها يفضل الحصول على صودا الخبز العالي الجودة .

وهي مادة قلوية*، وهي مادة محبوبة في جميع أنحاء العالم ، فهي تستخدم في الكثير من الاستخدامات سواء في الطبخ والتنظيف! كما لها أغراض أخرى في التجميل !

فوائد صودا الخبز في التجميل والبشرة :

  • تطهير فروة الرأس والشعر
  • تقليل آثار فروة الرأس الزيتية
  • فتح المسام
  • تبييض الأسنان بشكل طبيعي
  • تقشير البشرة
ما هو مسحوق الخبز ؟

مسحوق الخبز هو عامل تخمير كيميائي جاف وهو خليط من الكربونات أوالبيكربونات (مثل صودا الخبز!) وحامض ضعيف ،*يتم استخدامه لزيادة حجم وتفتيح نسيج المخبوزات ،*وهو في الأساس خليط من صودا الخبز وحمض جاف و*يمكن إضافة نشا الذرة للمساعدة في الحفاظ على المكونات منفصلة وجافة .

ويعمل مسحوق الخبزعن طريق إطلاق غاز ثاني أكسيد الكربون في العجين من خلال تفاعل ، و*يتسبب هذا التفاعل في زيادة الفقاعات في الخليط الرطب وبالتالي تخمير الخليط ، و*مسحوق الخبز يستخدم فقط لأغراض الخبز ،*إنه بخلاف صودا الخبز التي لديها العديد من الاستخدامات!



هل هناك فرق بين الخبز الصودا ومسحوق الخبز للبشرة ؟

نعم هناك فرق بين صودا الخبز ومسحوق الخبز!*حيث يختلف صودا الخبز ومسحوق الخبز عن بعضهما البعض ، فيما يلي قائمة توضح بعض الاختلافات الرئيسية :

  • فمسحوق الخبز هو فقط للخبيز بينما صودا الخبز هي مكون متعدد الأغراض وتستخدم لمجموعة متنوعة من الاستخدامات بما في ذلك أغراض الطهي والتنظيف والتجميل!
  • صودا الخبز له مدة صلاحية غير محددة في حين أن مسحوق الخبيز يمكن أن تنتهي صلاحيته خلال 3-12 شهرًا ، وبمجرد فتحه قد لا يستمر لأكثر من بضعة أشهر .
صودا الخبز أم مسحوق الخبز عند التعامل مع البشرة ؟

بالتأكيد بعدما سبق يتم استخدام فقط صودا الخبز للبشرة ،*ولا يتم استخدام مسحوق الخبز ،*فصودا الخبز لها العديد من الاستخدامات والفوائد التي لاتضر البشرة! فإذا لم يكن هناك صودا خبز في المنزل فإن مسحوق الخبز ليس بديلاً جيداً .






hgtvr fdk lsp,r hgof. ,w,]h ? hsjo]hl hghsjo]hlhj hgfavm w,]h lh]m ,lsp,r djl



راما حسين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
؟ , استخدام , الاستخدامات , البشرة , الخبز , صودا , مادة , مسحوق , ومسحوق , يتم

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:43 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020