العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

أخبار رياضــيــة أخبار رياضية سعودية و عربية وعالمية



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2018-10-28, 12:20 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 10
JSon is on a distinguished road
المنتدى : أخبار رياضــيــة
Cool أخبار نادي الهلال ليوم الأحد 19 / 2 / 1440 هـ من الصُحف ‏ ‏




أخبار نادي الهلال ليوم الأحد b3asmla-a2.png


أخبار نادي الهلال ليوم الأحد 55538389041900687565


أخبار نادي الهلال ليوم الأحد 76825155975617336199


أخبار نادي الهلال ليوم الأحد 01939092415048943061



جيسوس يشرح جُمَله التكتيكية للاعبيه
الهلال يبدأ تحضيراته لمواجهة نفط العراق


أخبار نادي الهلال ليوم الأحد sp_129_1.jpg


رئيس الهلال يتحدث مع قائد الفريق

الجزيرة - معاذ المسلم:

فتح مدرب فريق الهلال جورجي جيسوس أمس صفحة مباراة فريقه أمام فريق النفط العراقي لحساب ثمن نهائي بطولة زايد للأندية العربية، وتركزت الحصة التدريبية على جوانب تكتيكية متنوعة شرح من خلالها جسيوس عددا من الجمل الفنية التي يود انتهاجها في اللقاء الذي يقام غداً، ثم فرض الجهاز الفني تدريبات لياقية وبدنية مكثفة باستخدام الكرة، قبل أن يفرض مناورة على جزء من مساحة الملعب طبق من خلالها اللاعبون التكتيك المطلوب من مدرب الفريق.

من جهته يعقد مدرب الفريق جيسوس وأحد لاعبي الفريق مؤتمرا صحفيا عند الساعة الثالثة عصر اليوم في المركز الإعلامي باستاد الأمير فيصل بن فهد، بينما يبدأ مؤتمر مدرب النفط العراقي في نفس المكان الساعة 3:30 عصرا.

هذا وقد تم طرح تذاكر المباراة عبر منافذ بيع ملعب استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز على النحو التالي:

الذهبية : 500

الفضية : 300

موحدة عوائل : 30

موحدة أفراد : 30

أخبار نادي الهلال ليوم الأحد 55668838798348821554



العطوي والغامدي تناغما في العمل فانفجر اللاعبون إبداعاً
الأخضر الشاب يتألق في إندونيسيا وخطوة واحدة تفصله عن المونديال


أخبار نادي الهلال ليوم الأحد sp_28_1.jpg


المنتخب السعودي للشباب

«الجزيرة» - أحمد العجلان:

قدم المنتخب السعودي للشباب أداء رائعا خلال منافسات بطولة كأس آسيا تحت (19 عاما) التي تقام في إندونيسيا واستطاع الأخضر الشاب تحقيق ثلاثة انتصارات متتالية في دوري المجموعات متصدرا مجموعته التي تضم منتخبات الصين وطاجيكستان وماليزيا، وسيقابل المنتخب في الدور ربع النهائي منتخب أستراليا يوم الاثنين المقبل عند الثالثة والنصف، وتعتبر هذه المباراة هامة ومفترق طرق، حيث إن الفوز بها يذهب بالأخضر الشاب للمونديال.

ويحسب الحضور المميز للمنتخب السعودي لفريق العمل بقيادة المدرب السعودي خالد العطوي وهو المدرب الذي حقق نجاحات كبيرة عند تدريبه في الفئات السنية للدوري السعودي، حيث سبق له أن حقق جائزة ناصر الجوهر لأفضل مدرب شاب في السعودية ويحمل شخصية رائعة بالإضافة إلى قدراته الفنية المميزة، كما يعمل معه بشكل متناغم مدير الفريق عمر الغامدي الذي يملك سجلا حافلا كلاعب كرة قدم وإداري يملك شخصية قوية وخبرات رياضية كبيرة، حيث يعد الغامدي من اللاعبين الذين تدرجوا في المنتخب السعودي حيث لعب للمنتخب الشباب الذي تأهل لكأس العالم في نيجيريا وصولا للمنتخب الأول والمشاركة معه في مونديال ألمانيا.. ويجد هذا الثنائي تفاعلا رائعا من اللاعبين الذين عملوا بشكل مميز وتألقوا في دور المجموعات، متأملين منهم مواصلة هذا التألق للوصول لمونديال بولندا حيث يحتاج المنتخب للفوز على أستراليا والوصول لدور الأربعة للتأهل للمونديال الذي سيقام في شهر مايو من العام المقبل 2019م.

أخبار نادي الهلال ليوم الأحد 55668838798348821554



قال: لاعبونا احتفلوا بمواجهة صاحب أكبر جماهيرية في آسيا.. مدرب النفط العراقي:
فريقي الأقوى في العراق.. سنكون ندًا صعبًا للهلال.. والانتصار عليه بوابة البطولات


أخبار نادي الهلال ليوم الأحد sp_125_1.jpg



«الجزيرة» - فيصل عطا:

أكد مدرب النفط العراقي حسن أحمد لـ«الجزيرة» أن فريقه سيكون ندًا قويًا للهلال, وأنه يملك لاعبين موهوبين ومؤهلين للعب في أكبر أندية الدوري السعودي، مشيرًا إلى أن النفط هو أقوى فريق عراقي لياقيًا وأن مباراته مع الصفاقسي التونسي بالبطولة العربية تؤكد ذلك. وأكد حسن أحمد أنه لم يطالب لاعبيه بالنتيجة وأن كل ما يهمه هو تشريف الكرة العراقية والخروج بمستوى مميز ولائق، وأن الجهازين الفني والإداري سعوا ليكون لاعبي النفط في ارتياح نفسي تام قبل مواجهة الهلال وليخرجوا من الضغوطات. وقال المدرب العراقي: تابعت للهلال في مباراتي الزمالك والاتحاد واتضحت لي قوة الفريق الهلالي، وأعتقد أنه حتى إن كان الفريق بدون محترفين أجانب سيبقى بالقوة نفسها ولن يتأثر كونه يملك أفضل اللاعبين السعوديين. وأشار إلى أن لاعبي فريقه احتفلوا بخبر لقائهم للهلال كونه يملك أكبر شعبية في آسيا ويُعد الفريق الأقوى بالمنطقة، كما يتمنى أن يستفيد لاعبوه ويكتسبوا الخبرة من خلال الاحتكاك مع لاعبين بخامة لاعبي الهلال، لاسيما أن فريقه يخلو من اللاعبين الأجانب ومعظمهم صغار في السن، إذ إن لاعبين منهم يمثلون المنتخب العراقي بمختلف فئاته السنية. وعن تمنياته قال: من الرائع هو تخطي الهلال، مشيرًا إلى أن أي فريق يتمكن من تخطى الهلال سيكون المرشح الأول للقب لأنه أبعد الفريق الأقوى، مؤكدًا أن الدوري السعودي هو أقوى دوري عربي وأي لاعب عراقي يتمنى الاحتراف فيه، وأن مشكلة الكرة العراقية تكمن في البنية التحتية والتأسيس بالأكاديميات، ولكنها غنية بالمواهب ولا تقل عن مواهب باقي الدول العربية وسيثبتون ذلك أمام الهلال، كما أبدى إعجابه الكبير باللاعبين ياسر الشهراني وسالم الدوسري مؤكدًا أنهم أبرز لاعبي الهلال والمنتخب السعودي ويملكون إمكانات كبيرة، وفيما يخص الأجانب أشار إلى خطورة النجم البرازيلي كارلوس إدواردو الذي يُعد أفضل محترفي الهلال الأجانب برأيه الشخصي. وختتم حديثه قائلاً: سعيدون بالتواجد في بلدنا الثاني السعودية، ونشكر المملكة ونادي الهلال على حسن الحفاوة والتقدير والاستقبال.

أخبار نادي الهلال ليوم الأحد 55668838798348821554



فواصل


استطاع الأهلي استعادة توازنه الفني والنفسي على حساب فريق الفتح عندما هزمه بخمسة أهداف في المباراة التي جمعت الفريقين في الجوهرة. هذا الفوز كان مهمًّا للخروج من أزمة الخسارة المؤلمة التي تلقاها من الاتفاق في الجولة الماضية.

* *
- واصل فريق الفيحاء مواقفه القوية أمام النصر، وتمكن من انتزاع تعادل ثمين، جعله يحافظ على سجله في المواجهات الثنائية بعدم الخسارة بجُل المواجهات، في حين يملك الفيحاء انتصارًا وحيدًا. الفيحاء أوقف انتصارات النصر المتتالية في الدوري.

* *
- تعيين نبيل نقشبندي رئيسًا للجنة الحكام فاجأ كل المتابعين والرياضيين؛ فنقشبندي لا يملك خبرة ولا معرفة في مجال القانون الكروي، وكل علاقته بالرياضة كانت خلف المايكروفون معلقًا رياضيًّا!! هذا التعيين مجازفة ومخاطرة، ليس هذا وقتها ودورينا يستعد للدخول ضمن قائمة أفضل عشرة دوريات في العالم.

* *
- فريق الباطن هذا الموسم ليس هو باطن المواسم السابقة؛ فمستوى الفريق شهد تراجعًا مخيفًا، وتلقى خسائر بنتائج كبيرة، لم تكن مألوفة. وإذا استمر الفريق على هذا المنوال دون تدخُّل من الإدارة أو المدرب فربما يكون مصيره الهبوط.

* *
- لا يزال مدرب النصر كارينيو محور اختلاف بين النصراويين؛ فهناك مؤيد، وهناك مَن يطالب برحيله عاجلاً. وقد رجحت كفة المطالبين برحيله بعد التخبط في التشكيل والتغيير في مباراة الفيحاء التي فقد الفريق على ضوئها نقطتين ثمينتين. المرحلة القادمة ستكون صعبة على كارينيو بعد أن لعب كل المواجهات مع الفرق المتوسطة والأخيرة، ويستعد لبدء المواجهات التنافسية الكبرى.

* *
- فريق الوحدة يسير في الدوري بشكل متصاعد، ومن انتصار إلى آخر، وإذا استمر على هذا المنوال فسيكون قريبًا منافسًا على المركز الثالث في سلم الترتيب. المدرج الوحداوي عادت إليه الأفراح بعد معاناة سنين طويلة.

أخبار نادي الهلال ليوم الأحد 55668838798348821554



بكل تجرد
هل تصمد تقنية (VAR)؟!


أخبار نادي الهلال ليوم الأحد 2057.jpg


سليمان الجعيلان


في (29 مايو 2004) قدم مؤسس ورئيس لجنة الرقابة على المنشطات في السعودية الدكتور عبدالله الجوهر وزميله عضو اللجنة الدكتور تركي المهيد استقالتيهما من لجنة المنشطات احتجاجاً على تطاول شخصيات نصراوية عليهما في وسائل الإعلام والإساءة إليها والطعن في نزاهتهما والتشكيك في أمانتهما بعد إدانة لاعبي فريق النصر بدر الحقباني ومحسن الحارثي بالهروب من الكشف على المنشطات ورفض تقديم العينات المطلوبة لأعضاء اللجنة عقب مباراة الأهلي والنصر في الأسبوع الـ 21 من الدوري السعودي في ذلك الموسم الذي شهد إيقاف لاعب فريق الرياض فيصل الدريهم لمدة (ثلاث) أشهر لأنه ارتكب نفس الخطأ الذي وقع فيه لاعبا فريق النصر وهو رفض التعاون والتعامل مع أعضاء لجنة الرقابة على المنشطات في إعطاء العينة المطلوبة بينما لاعبا النصر بدر الحقباني ومحسن الحارثي تم إيقافهما لمدة (شهر) واحد فقط!!.. وفي (18 مارس 2013) تكررت نفس الحركة وذات الحملة النصراوية المنظمة والممنهجة ولكن هذه المرة كانت ضد أمين عام اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات السابق بدر السعيد الذي قدم استقالته من لجنة الرقابة على المنشطات عقب الهجوم الإداري والتصعيد الإعلامي الذي مارسه النصراويون عليه على خلفية قرار اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات بإيقاف لاعب فريق النصر أحمد عباس لمدة عامين بسبب تعاطيه المنشطات ففهم واستوعب رئيس وأعضاء اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات الرسالة منذ تلك الحادثة فتخلوا عن تأدية مهامهم والقيام بأعمالهم في بعض المباريات الرسمية والمنافسات الكروية بطريقة لافتة ومفاجئة وتحديداً في موسم 2014 والذي شهد عودة النصر للبطولات!!..

أما اليوم وبعد أن فشلت مساعي بعض النصراويين وبمساعدة بعض المحللين التحكميين في تشويه تجربة حضور التحكيم الأجنبي الناجحة والعادلة في تحقيق عدالة المنافسة بين جميع الأندية وأجهضت محاولاتهم في تقليص وتقليل عدد الحكام الأجانب اتخذ النصراويون نفس الأسلوب ونفس الهجوم الذي طبقوه ونفذوه على لجنة الرقابة على المنشطات من خلال محاولة تشويه والتشكيك بتقنية تطبيق الفيديو (VAR) والمختصين بها والقائمين عليها، كما حدث في الهجوم على حكام تقنية الفيديو في مباراة النصر والتعاون الإماراتيين يعقوب الحمادي وعبدالله ناجي واتهامهما بالانحياز ضد النصر وهو ما نفاه الاتحاد السعودي لكرة القدم السابق في بيان إعلامي رسمي ولكن بنفس الوقت وفي موقف غريب قام اتحاد القدم بمعاقبة الحكمين الإماراتيين بحجة (الاعتقاد) بعدم الحياد!!..

والغريب والعجيب أنه بعد الهجوم النصراوي على تقنية الفيديو وعقب البيان الإعلامي للاتحاد السعودي حصلت حالات وحدثت لقطات تحكيمية مثيرة للجدل ضد فريق النصر لكن تم تجاهلها من حكام الفيديو بطريقة مثيرة للاستغراب والتعجب وكل ما اتمناه وأرجوه ألا يكون نتيجة لتلك الحملات الإدارية أو لهذه البيانات الرسمية التي أن حدثت فهي تؤكد العودة إلى المربع الأول!!..

عموماً لغة الأرقام تتحدث وتتكلم بأن فريق النصر لديه سجل بطولاته (23) بطولة منها (15) بطولة بالتحكيم المحلي بينما بالتحكيم الأجنبي لم يحقق النصر سوى (8) بطولات وهذه اللغة وهذه الحقيقة تبرر وتفسر لماذا يحارب أغلب النصراويين وجود التحكيم الأجنبي ولماذا يهاجم أكثر النصراويين تقنية الفيديو ويحاولون تشويهها ويتمنون إلغاءها ولكن السؤال هل ينجحون كما نجحوا في تقويض وتحطيم دور اللجنة السعودية على الرقابة على المنشطات سابقاً أم تصمد تقنية (VAR) ولا تنهار تحت هذه الحملات والضغوطات؟!

بكل تأكيد جواب كل من ينشد عدالة ونزاهة المنافسة يتمنون صمودها واستمرارها!!.

نقاط سريعة

فقد عشاق المتعة الكروية وخسر الفن الكروي الرفيع لاعباً كبيراً بحجم اللاعب عمر عبدالرحمن الذي نتمنى له الشفاء العاجل والعودة بشكل أسرع وأفضل وأقوى بإذن الله.

بهيبة وكبرياء الكبار تجاوز فريق الهلال ظروفه الصعبة وإصابات لاعبيه الكثيرة وغيابات لاعبيه المؤثرة وفاز على فريق الاتحاد الجاهز فنياً والمجهز معنوياً!!.

ما يمر به فريق الهلال من ضغط مباريات وتراكم إصابات بسبب كثرة مشاركات لاعبيه سواء الأجانب أو المحليين مع منتخبات بلدانهم ومع ذلك يظل ينافس على كل الجبهات وفي كل المسابقات الداخلية والخارجية لا يمكن أن يحدث ذلك لولا وجود جهاز فني على طراز عالٍ متمثل بوجود مدرب الفريق السيد خوسيس!.

في السابق وفي فترة رئاسة رئيس لجنة الحكام السابق سيء الذكر عمر المهنا كان المهنا يمارس دور الوصي على قرارات وتقارير الحكام بإلزامهم وإجبارهم على كتابة تقارير إلحاقية للإيقاع بالضرر على أندية معينة. أما اليوم وفي ظل وجود طواقم تحكيم أجنبية ليس لديها ميول شخصية وأجندة خاصة فأصبحت العدالة سائدة وحاضرة على جميع الأندية!!.

بالمناسبة من السخرية الرياضية أن من يشكك ويطعن في ضربات جزاء فريق الهلال المستحقة هو نفسه من يدافع ويبرر للفضيحة التحكيمية الدلهومية!!.

أخبار نادي الهلال ليوم الأحد 55668838798348821554



أخبار نادي الهلال ليوم الأحد 34110962826646330888



جيسوس يستبعد الحبسي من قائمة «العربية»


أخبار نادي الهلال ليوم الأحد x750_7f76ada6f0.jpg.



الرياض - خالد العمار

اعتمد مدرب الهلال خورخي جيسوس القائمة النهائية للفريق الأول في دور الـ 16 من بطولة كأس زايد للأندية الأبطال، التي سيواجه فيها نادي النفط العراقي يوم غد الاثنين في الرياض، وشهدت القائمة استبعاد الحارس العُماني علي الحبسي والمهاجم الفنزويلي ريفاس، وشهدت الزج بالمهاجم الفرنسي بافيتمبي جوميز، إلى جانب المدافع الإسباني ألبرتو بوتيا ولاعب الوسط البيروفي أندري كاريلو والبرازيلي كارلوس إدواردو والمهاجم السوري عمر خربين.

وكان الهلال قد رفع مسبقا القائمة المشاركة في الأدوار التمهيدية، التي ضمت العُماني علي الحبسي حارس الفريق والإسباني بوتيا مدافع الفريق والبيروفي كاريلو لاعب الوسط والبرازيلي إدواردو لاعب الوسط والسوري عمر خربين مهاجم الفريق.

أخبار نادي الهلال ليوم الأحد 55668838798348821554



الهلال بنصف قوته وباستحواذ سلبي يواصل انتصاراته بأداء غير مقنع


أخبار نادي الهلال ليوم الأحد x750_1d7df63e91.jpg.


فرحة هلالية بهدف كنو

المدينة المنورة - صالح الحبيشي

لا يزال الفريق الهلالي يواصل مشواره بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين انتصاراته من دون إقناع فني ويضع علامات استفهام عدة وهو يقدم نصف مستواه وفاقد فاعليته الأجنبية مقارنة بأغلب الفرق.

في «كلاسيكو» الكرة السعودية كان أمام عنفوان الفريق الهلالي بقيادة مدربه الداهية جورجي خيسوس اختبار صعب، في ثاني أقوى لقاء له بالموسم بعد الشباب تمثلت في المستوى غير المقنع للفريق بالجولات الماضية على الرغم من خروجه بالعلامة الكاملة منتصرا في بعض المباريات في وقت متأخر.

الفريق افتقد نصف قوته وعناصر مهمة على الخارطة آخرهم إصابة نجم الوسط عمر عبدالرحمن برباط صليبي وتعرض المهاجم عمر خريبين للإصابة كذلك واستمرار إصابات نجومه نواف العابد وعبدالملك الخيبري وسلمان الفرج وعبدالله الحافظ، ولعب المباراة علاوة على هذه الظروف أمام فريق نزل بحماس ورغبة اتحادية في إيقاف نزيف النقاط.

الكثير كان يمني النفس بتعثر الهلال وانتصار اتحادي لمنح المسابقة قوة وإثارة، ولكن بالعنصر المحلي الهلالي الاكثر فعالية مع هبوط أداء العنصر الاجنبي باستثناء الحبسي وإدواردو أكد أنه الأجهز بدنيا ونفسيا، رافضا الاعتراف بالمعوقات والهزات والسبب أن إدارته تطبق عملها الاحترافي بدعم جماهيري يعد المؤثر الأول ما يعطيه أسبقية اجتياز جميع المنافسين وبالتالي قطف الأهم وحصد النقاط والبقاء في المنافسات واستمراره الثابت على تحقيق النتائج.



الهلال أمام الاتحاد كان بقمة التركيز على الرغم من بعض الهفوات بخطوطه الخلفية في بعض أوقات اللقاء واستمرار إهدار فرص عدة للتسجيل وسط تسيد متواصل لاستحواذ سلبي.

الفريق بدأ متماسكا حتى بعد تعديل النتيجة من الاتحاد ونجح الفريق بالشوط الثاني بتفريغ طاقاته إلى مشروع طاقة إيجابية فشاهدنا انتفاضة ونجومية لافتة وقام اللاعبون بواجبهم على أكمل وجه.

المشوار لا يزال طويلا والفريق يحتاج لمزيد من القناعة الفنية مع اشتداد المنافسة.

أخبار نادي الهلال ليوم الأحد 55668838798348821554



الهلال يستعد للنفط بغياب الفرج وخربين

أخبار نادي الهلال ليوم الأحد x750_bf0f3b6c40.jpg.


الأمير محمد بن فيصل مع الشلهوب.. أمس

الرياض - خالد العمار

واصل الفريق الأول بنادي الهلال تدريباته استعداداً لمواجهة نفط العراقي يوم غد الاثنين بوجود رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل، وفرض المدرب البرتغالي جيسوس مناورة على جزء من الملعب وشهدت المناورة التدريبية غياب لاعب الوسط سلمان الفرج والمهاجم عمر خربين بسبب عدم جاهزيتهما، ومن المقرر حضورهما في تدريبات اليوم الأحد استعداداً لمواجهة النفط العراقي.

من جانب آخر ‏يعقد جيسوس وأحد لاعبي الفريق مؤتمراً صحفياً عند الساعة الثالثة من عصر اليوم في استاد الأمير فيصل بن فهد على أن يبدأ مؤتمر مدرب النفط العراقي في نفس المكان بعد نصف ساعة.

أخبار نادي الهلال ليوم الأحد 55668838798348821554



حسن كمال: الهلال سيعاني كثيرا أمام تطور نفط العراق


أخبار نادي الهلال ليوم الأحد x750_73cbe95171.jpg.


حسن كمال

المدينة المنورة - صالح الحبيشي

توقع المدرب الدولي العراقي السابق حسن كمال، أن مواجهة الهلال ونفط العراق في ذهاب دور الـ 16 من كأس زايد للأندية العربية مساء غد (الاثنين) على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز ستحفل بالإثارة والندية، والتكافؤ، ولن تكون سهلة المنال للهلال لتحقيق نتيجة إيجابية.

وقال لـ»دنيا الرياضة»: «الحقيقة ستكون مباراة ممتعة بسبب ما يضمه الفريقان من عناصر وأسماء، الهلال فريق كبير ومتجدد دائماً، خطوطه متوازنة، ونتائجه جيدة، يلعب بأسلوب حديث ومتوازن، ولديه أكثر من حل للتسجيل، وكذلك فريق النفط متجانس بشكل كبير، ومستقر فنياً، الفريق يضم عددا كبيرا من اللاعبين الدوليين، ومحافظ على اللاعبين أنفسهم لعدة مواسم، وهذا شيء جيد، وأيضاً الكادر الفني الشيء نفسه، وهذا يعطي تأقلما وانسجاما أكثر، وفي الدوري العراقي نتائجه ممتازة، وإدارة واعية ومتفهمة ومن دون أي مشكلات».

وأضاف: «المباراة ستكون ممتعة، ولكن لن تخلو من التحفظ من قبل النفط، وينتظر ردة فعل الهلال في أول دقائق اللعب، ويبني عليه كيفية التعامل معه رغم معرفة أسلوب وطريقة لعب الهلال من الكادر النفطي، وأيضا ينطبق الكلام على الكادر الفني للهلال، أتمنى أن نرى مباراة بين شقيقين، ونستمتع بمشاهدتها، وأتوقع أن تنتهي بالتعادل».

وختم: «نفط يمتلك أسماء جيدة، وعلى رأسهم رعد فنر ومحمد داود ومازن فياض، وبالوقت الراهن يعد من أفضل فرق الدوري العراقي ولديه مجموعة طيبة من اللاعبين المميزين».

أخبار نادي الهلال ليوم الأحد 55668838798348821554



عصف
الهلال يتنفس تحت الماء

أخبار نادي الهلال ليوم الأحد 68002148506481805446


ناصر الجديع

رغم الضربة القاتلة التي تلقاها الهلال بسقوط نجمه عمر عبدالرحمن (عموري) في الدقائق الأولى من مواجهة الشباب وإصابته بقطع في الرباط المتصالب، ورغم تأثير هذا الغياب الفني والنفسي على الفريق الذي مازال يترنح تحت وطأة الإصابات المتتالية التي حرمت الفريق من عناصر بارزة في العديد من المواجهات، وآخرهم عمر خربين وسلمان الفرج؛ إلا أنَّ الفريق استطاع أن يتجاوز هذه الظروف وأن يحقق العلامة الكاملة حتى الآن وبعد مرور 6 جولات من الدوري، متخطيًا في آخر جولتين الكبيرين الشباب والاتحاد، وهذا هو الأهم حتى الآن.

الهلال رغم تحقيقه 18 نقطة من 6 مواجهات في الدوري؛ إلا أنه مازال يتنفس الصعداء بصعوبة في كل مباراة، ويحبس أنفاس جماهيره التي لا تزال تبحث عن الصورة الجميلة التي تخيلتها وانتظرتها بعد التوقيع مع المدرب البرتغالي القدير جورجي جيسوس ومع نجم المنتخب البيروفي المتألق في كأس العالم أندريه كاريلو، والفرنسي بافيتيمبي قوميز هداف الدوري التركي.

الهلال يتنفس تحت الماء، لكنه لا يغرق، وهذا هو المهم، والأهم هو ألا يغرق حتى يناير المقبل؛ حيث يمكن أن يرمم الهلاليون صفوفهم، ويعالجوا أخطاء الصيف أو بالأحرى (عدم التوفيق) في بعض الصفقات والقرارات التي تم اتخاذها، كاستمرار المهاجم الفنزولي (الضائع) جيلمين ريفاس، والتعاقد مع المدافع الإسباني (المتواضع) البرتو بوتيا، مع ضرورة إيجاد البديل القادر على تغطية غياب عموري، والتقييم الفني الدقيق والمتأني لبقية الأجانب في الفترة القادمة!.

أخيرًا؛ أقترح على إدارة الهلال بحث موضوع استمرار المهاجم السوري عمر خربين ورفع طلب للمستشار تركي آل الشيخ لإلغاء صفقة إعارته، خاصةً بعد إصابة الإماراتي عمر عبدالرحمن (عموري)، وتوجه المدرب لاستبعاد العماني علي الحبسي من قائمة الأجانب في دوري أبطال آسيا، وإذا ما علمنا أنَّ الهلال بحاجة لتواجد لاعب آسيوي في دوري الأبطال حسب أنظمة البطولة، فإن من الصعوبة أن يجد الهلاليون لاعبًا آسيويًا بإمكانيات وجاهزية وتأقلم خربين، وأثق أنَّ حرص ورغبة معاليه على تذليل كل الصعوبات لأندية الوطن في مشاركاتها الخارجية سيجعل من استجابته للطلب الهلالي أمرًا محسومًا.

قصف

قد يكون لاختيار ملعب الهلال بدلًا من ستاد الملك فهد -كما أعلن سابقًا- كمكانٍ لإقامة فعاليات المصارعة الحرة WWE في الثاني من نوفمبر المقبل مبرراتٍ منطقية ومعقولة، لكنَّ الإعلام والجمهور يحتاج لأن يسمعها، تمنيت لو أنَّ هيئة الرياضة وضحت مبرراتها في بيان رسمي أو تغريدة في حسابها أو تصريح مقتضب!.

تخيلوا فقط لو أنَّ الهلال هو من لعب أول سبع جولات من الدوري أمام فرق الوسط والمؤخرة؟! يا ساتر على ما كان سيحدث من لطم وبكائيات في كل منابر ومسارح ومطارح الإعلام الرياضي.

عموري والهلال رواية عظيمة من روايات العشق وما فيها من فراق ولقاء وفراق، رواية لم تنتهِ فصولها بعد، ليس بعد.

الاستمرار في مجاملة المدافع الأسباني البرتو بوتيا ظلم يقع على الهلال قبل أن يقع على مدافعه الأحق بالمشاركة محمد جحفلي.

أخبار نادي الهلال ليوم الأحد 55668838798348821554



أخبار نادي الهلال ليوم الأحد 91978272466289525252



تأهيل ركبة عموري قبل الجراحة


أخبار نادي الهلال ليوم الأحد 800_976f9dfc79.jpg



الرياض ـ عبد الإله المرحوم

ينتظر أن يخضع الدولي الإماراتي عمر عبد الرحمن لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، لبرنامج تأهيلي في مدينة برشلونة الإسبانية، قبل الخضوع للعملية الجراحية لرتق الرباط الصليبي للركبة.
وجاء قرار تأهيل عموري قبل الجراحة، بعد أن خضع أمس الأول لفحوصات طبية وعرض التقارير الطبية وأشعة الرنين المغناطيسي على الطبيب رامون كوجات، الذي أشرف على برنامجه التأهيلي بعد عملية الرباط الصليبي الأخيرة، التي خضع لها في 2011.
يذكر أن اللاعب الإماراتي عمر عبد الرحمن أصيب بقطع في الرباط الصليبي للركبة اليمنى، بعد سقوطه على الأرض عند الدقيقة السابعة من مباراة فريقه أمام الشباب في الجولة السابعة، من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، ما يستوجب التدخل الجراحي.

أخبار نادي الهلال ليوم الأحد 55668838798348821554



طبيب عموري.. من هو ولماذا يختاره نجوم العالم؟

أخبار نادي الهلال ليوم الأحد 800_8db94f044a.jpeg


الرياض عبدالرحمن عابد

اختار النجم الإماراتي عموري طبيبا إسبانيا يدعى رامون كوجات، كي يجري له الفحص الطبي والعملية الجراحية، بعدما تمزّق الرباط الصليبي لصانع ألعاب الهلال خلال مباراة الشباب ضمن الدوري السعودي قبل 7 أيام.

وسبق أن تعرض الدولي الإماراتي البالغ «27 عاما»، إلى عدة إصابات مؤثرة خلال مسيرته من بينها إصابتان في أربطة الركبة، فالحادثة الأولى كانت عام 2009، بينما إصابة عام 2011 أشرف عليها كوجات بالكامل من فحص وجراحة وتأهيل.

ينتمي رامون كوجات المولود في 25 أغسطس 1950، إلى عائلة قروية تشتهر بالزراعة في مدينة طراغونة الإسبانية المطلّة على البحر الأبيض المتوسط، وحينما بلغ الخامسة عشر رفض العمل في الحقول متجها إلى مدينة برشلونة وارتدى هناك القميص الأزرق والأحمر حتى منتصف 1971، ثم اعتزل كرة القدم.

قرر كوجات دراسة الطب، وتخرج من جامعة برشلونة طبيبا جرّاحا بشهادة الدكتوراه، وعاد إلى نفس الجامعة بصفته أستاذا مشاركا، بينما يشغل حاليا منصب كبير جراحي العظام بمشفى كيرنلسود، وانتسب قبل عامين إلى الأكاديمية الملكية الأوروبية للأطباء، فيما يقضي وقته فراغه مع أبنائه الثلاثة وزوجته مونتيسرات التي تعمل اختصاصية في «علم الأمراض».

يعود سبب شهرة رامون إلى ابتكاره علاجا لأربطة الركبة عبر "الخلايا الجذعية"، وهو ما استفاد منه نجوم عالميين كبار مثل ميسي وتشافي وإنييستا وإيتو وفابريغاس وتوريس وفيدال وديمبلي وزوما وكازرولا والكويتي بدر المطوع والمصري عمرو جمال.

طلب المدرب المعروف بيب غوارديولا من لاعبيه أغويرو ودي بروين وميندي التوجه إلى عيادة صاحب الـ «68 عاما» خلال العام الجاري من أجل الجراحة والعلاج، وسبب ثقة مدرب مانشستر سيتي في الجراح العجوز أمرين فقط، الأول أن كوجات كان يعالجه حينما كان لاعبا، والثاني أنه أنقذ النجم دافيد فيا من الاعتزال بعدما كسرت ساقه بالكامل أثناء كأس العالم للأندية في طوكيو.

أخبار نادي الهلال ليوم الأحد 55668838798348821554



أخبار نادي الهلال ليوم الأحد 02547243938968555281



تكتيك هلالي .. للنفط


أخبار نادي الهلال ليوم الأحد 931031-1807937048.jp


الاقتصادية» من الرياض

طغت الجوانب الخططية على التدريب الرئيس لفريق الهلال لكرة القدم، أمس تمهيدا لاستضافة نظيره النفط العراقي غدا، في ذهاب ثمن نهائي كأس زايد للأندية الأبطال، حيث بدأ مران الأزرق برفع معدل اللياقة باستخدام الكرة، قبل أن يشرح المدرب البرتغالي جورجي جيسوس، المطلوب من لاعبيه على الصعيد الفني في مناورة جرت على جزء من الملعب.
وتابع المران الأمير محمد بن فيصل رئيس الهلال، ونائبه فهد الراشد.
وكانت شركة صلة الرياضية، قد طرحت تذاكر مقابلة الهلال والنفط، بواقع 500 ريال للفئة الذهبية، 300 ريال للفضية، و30 ريالا للموحدة على مستوى العائلات والأفراد، علما بأن التذاكر متاحة عبر منافذ ستاد الأمير فيصل بن فهد في الملز.

أخبار نادي الهلال ليوم الأحد 55668838798348821554



أخبار نادي الهلال ليوم الأحد 85226366048499095315




استقالة رئيس لجنة الحكام بالاتحاد السعودي
بعد يومين من تعيينه


أعلن نبيل نقشبندي، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الأحد استقالته رسميا من منصبه وذلك بعد أقل من يومين من استلام مهام منصبه.

واوضح نقشبندي في حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن ظروفه العملية جعلته يقرر ذلك "بعد استخارة الله ونظراً لظروفي العملية والمهنية فقد تقدمت لسعادة رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم باستقالتي واعتذاري عن رئاسة لجنة التحكيم بالاتحاد، في نفس الوقت الذى اشكر فيه ثقة المسؤولين الكبيرة في شخصي و تمنياتي للجميع بالتوفيق".

كان الانجليزي مارك كلاديمبرج يرأس لجنة الحكام كأول أجنبي يصل لهذا المنصب بجانب قيادته للمباريات.

أخبار نادي الهلال ليوم الأحد 55668838798348821554





وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::

أخبار نادي الهلال ليوم الأحد logoalzaeem.gif










Hofhv kh]d hgighg gd,l hgHp] 19 L 2 1440 iJ lk hgwEpt ‏ - hgH,g hgsu,]d hguvhrd hgtvdr hgkwv ulv tvdr l]vf



JSon غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
- , الأول , السعودي , العراقي , الفريق , النصر , الهلال , عمر , فريق , مدرب

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:11 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020