قديم 2015-10-06, 06:00 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
 ألعاب فاجأت اللاعبين بحصريتها
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 5
NorbertTEF is on a distinguished road
المنتدى : PlayStation بلاي ستيشن
Icon (25) ـ ألعاب فاجأت اللاعبين بحصريتها


game link download






الحصريات بعالم الالعاب..جميعنا له نظريته الخاصة بها..البعض يقول انها من أجمل اللمسات بهذه الصناعة وتزيد التنافس بين المطورين والاجهزة المنزلية لانها تقدم الافضل للاعبين هذه الاجهزة الذين دفعوا مبلغ وقدره ليستمتعوا بأوقات جميلة..والبعض يقول انها ليست عادلة ولماذا ملاك الجهاز المعين يملكونها ونحن لا..مع اني دائماً اقول ان افضل حل للاعب الذي يعشق هذه الصناعة ان يشتري الاجهزة المنزليه كلها اذا كان له الرغبة بذلك..لان لا يوجد سوى 3 اجهزة منزلية فقط..ولكن اتفهم تماما ان ليس الجميع بمقدرتهم شراء جميع الاجهزة مع العابها الحصرية..سواء لانه لا يملك المبالغ الكافية او لا يملك الوقت الكافي او لانه مرتاح بجهاز واحد فقط..لكن بمقالتنا لليوم سوف اطرح بعض من الالعاب الي اعلنت حصريتها لجهاز منزلي معين وكانت ردة فعل الجماهير بالصدمة..!

Bayonetta 2 – Wii U






لعبة بابونيتا صدرت بعام 2009 على جهاز الـ PS3 والـ X360 من تطوير واحد من اساطير مطورين الالعاب اليابانية مرحباdeki Kamiya قدم لنا العاب مثل Resident Evil 2 و Devil May Cry وغيرها الكثير..السلسلة ككل تعتبر من اقوى العاب الـ Hack & Slash والكثير يعتبرها الافضل..انقطعت السلسلة منذ اصدار الجزء الاول لاسباب كثيرة منها الحالة المادية للناشر SEGA وغيرها الكثير.ولكن بعام 2012 في واحدة من حلقات Nintendo Direct اعلنت نينتيندو عن الجزء الثاني من السلسلة حصري لجهازها Wii U !! كانت من اقوى المفاجأت بعالم الالعاب الالكترونية .. 1 لان الجزء الاول من الاساس لم يصدر لأي جهاز من اجهزة Nintendo و 2 لأن لم يكن احد يتوقع رجوع السلسلة بتاتا كعادة اغلب الالعاب التي تنشر من SEGA بالأونة الاخيرة من الصعب ان يتم نشر جزء ثاني لالعابها..طبعا الكثير من ملاك اجهزة البلايستيشن والاكس بوكس لم يعجبهم ابدا اعلان الحصرية لجهاز الـ Wii U لأنها من الاساس كانت لاكثر من جهاز واصبحت حصرية لجهاز لم يملك حتى الجزء الاول لها !

Rise of the Tomb Raider – XBOX






من الممكن ان تكون الحصرية التي صنعت اكبر شغب بين عشاق الاجهزة المنزلية..في البداية تم أعلان لعبة Rise of the Tomb Raider بمعرض E3 2014 ولكن بمعرض Gamescom 2014 تم اعلان اللعبه كحصرية لأجهزة Xbox وهنا بدأ التيار..البعض كان يقول انها خيانة من الناشر بأن يجعلها حصرية لاجهزة الاكس بوكس والبعض يقول انها خطوة جبانة من مايكروسوفت من أجل منافسة حصرية Uncharted 4 لجهاز الـ PS4 .. يجب الذكر ان بعض اجزاء السلسلة كانت حصرية لمنصة Playstation والبعض كان لكل الاجهزة..ولكن لم يسبق ان تكون حصرية لاجهزة الاكس بوكس..ككل تعتبر خطوة تسويقية من الطراز الاول لجهاز الاكس بوكس وبكل الاحوال سوف تصدر لجهاز الـ PS4 بعد تقريبا عام من اصدارها لاجهزة الاكس بوكس.

STREET FIGHTER V – PS4






من فينا لا يعرف ماهي لعبة ستريت فايتر ؟؟ واحدة من اشهر العاب القتال ان لم تكن الاكثر شهرة..بعام 2014 بمؤتمر Playstation Experience تم الاعلان عن اللعبة وحصريتها لجهاز PS4 للاجهزة المنزلية..هنا نأتي لنقطة النقاش..سلسلة ستريت فايتر لم يسبق لها ان كانت حصرية لأي من اجهزة البلايستيشن مهما كانت واخر جزء للسلسله صدر لجهاز الـ X360 و PS3 و PC وحتى جهاز نينتيندو المحمول 3DS والهواتف الذكية..لكن هنا نكتشف ان الجزء الخامس من السلسله حصري فقط لجهاز الـ PS4..منكم من يقول انها رد لحصرية تومب رايدر ومنكم من يقول ان جهاز الـ Xbox One يمتلك لعبة القتال الحصرية له Killer Instinct .. ولكن ككل واحدة من اقدم واعرق العاب القتال وتم اصدار اجزائها تقريبا على كل الاجهزه المنزلية المعروفة على مر السنين وبجزئها الخامس تكون حصرية لجهاز واحد فقط.!

Shenmue III – PS4






هنا الوضع غريب بعض الشيء مع هذه السلسلة..الجزء الاول والثاني حصريات لجهاز الـ Dreamcat والنسخة المحسنة من الجزء الثاني حصرية لجهاز الـ original Xbox..ولكن الجزء الثالث تم اعلانه بمعرض E3 2015 كحصرية لجهاز الـ PS4 !! نعم كل جهاز يملك جزء حصري من السلسلة..ولكن الامر لا يزال غير مؤكد والكثير يتوقع صدورها لجهاز الـ Xbox One..ولكن ليومنا هذا تعتبر حصرية لجهاز الـ PS4 بعد انقطاع السلسلة كل هذي السنين..من يعلم من الممكن ان يكون الجزء الرابع من السلسله حصري لأحد اجهزة Nintendo !!

في النهايه اريد ان اذكر رائيي بالالعاب الحصرية..ارى بأنها لصالح الاعب في النهاية..سلسلة انشارتد حصرية لاجهزة البلايستيشن وليس هناك منافس لها سواء بأجهزة نينتيندو او اجهزة الاكس بوكس..من يعلم ممكن في المستقبل القريب تعلن مايكروسوفت عن سلسلة جديدة حصريه لاجهزتهم تنافس اسلوب لعبة انشارتد..ما احاول ذكره هو المنافسه ترجع للمستهلك سواء من ناحية عدد الالعاب وتنوعها وحتى بتخفيض اسعار الاجهزة !

الموضوع ألعاب فاجأت اللاعبين بحصريتها

منتديات عميد التعريب.


NorbertTEF غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ps4, ألعاب, الجزء, السلسلة, الـ, اللاعبين, بحصريتها, حصرية, فاجأت, لجهاز

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 02:22 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019