العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

old threads الأرشيف old threads الأرشيف للمواضيع القديمة و التالفة



 

قديم 2017-06-12, 03:59   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد مبدع
إحصائية العضو





مستوى التقييم: 7
alghaamdi is on a distinguished road
المنتدى : old threads الأرشيف
افتراضي قصة اسلام المفكر الألماني هوفمان


download software

الدكتور مراد ويلفريد هوفمان مفكر ألماني من مواليد سنة 1931م، وهو دبلوماسي ألماني مسلم بارز وقد ولد الدكتور هوفمان كاثوليكيًا، و أعلن إسلامه في عام 1980 بسبب ما شهده في حرب الاستقلال الجزائرية، و شغفه الكبير بالفن الإسلامي و التناقضات التي رآها في العقيدة المسيحية، واعتنق الإسلام وهو كان مازال يخدم في وزارة الخارجية الألمانية كمختص في القضايا التي تتعلق بالدفاع النووي، وقد تخرج من كلية الاتحاد في ولاية نيويورك و سافر ليكمل دراسته القانونية في جامعة ميونيخ، وحصل منها على الدكتوراه في التشريع عام 1957م.

ثم في عام 1960 حصل على درجة الماجستير في القانون من كلية الحقوق بجامعة هارفارد، و تم تعيينه في السفارة الألمانية في الجزائر حتى عام 1962، في وسط الصراع العصبي الدموي بين فرنسا و الجبهة الوطنية الجزائرية، و تولى الدكتور مراد منصب مدير إدارة المعلومات لحلف الناتو في بروكسل في الفترة 1983 – 1987 م، ثم أصبح سفيرًا في الجزائر في الفترة من 1987 الى 1990 م، و سفيرًا في المغرب في الفترة من 1990 الى 1994 م.

الدكتور مراد هوفمان قبل*الإسلام

لم يكن الدكتور مراد يتأثر بأي شيء عن الإسلام، طوال الفترة التي كان فيها يعيش في ألمانيا لأن في ذلك التوقيت لم يكن هناك مسلمون حوله، ولم يكن وقتها الناس يخشون من الإسلام في ألمانياكما هو الحال اليوم، فلم يواجه أية صعوبات عندما أعلن إسلامه بل كانوا ينظرون إليه على أنه شخص غريب فقط وليس خطير، و كان إسلامه في الوسط السياسي مثيرًا للجدل، لأنه كان يتقلد منصبًا هامًا في الحكومة الألمانية فأحال نفسه إلى التقاعد، حتى لا يتعرض لاضطهاد أصحاب المراكز المرموقة في فرنسا، وكان مرشحًا وقتها لرئاسة فرنسا و أجبر على الرحيل، من فرنسا وعاش في غيرها من الدول الأوروبية.

وكانت البداية التي كان لها الجزء الأكبر من انجذاب الدكتور هوفمان للإسلام هي تأثره بثلاثة أشياء في وقت واحد:
  • خلال حرب الاستقلال الجزائرية و الاضطهاد و الظلم الشديد، الذي تعرض له المسلمون في هذا الوقت لفت انتباهه انضباط المسلمين خلال شهر رمضان، وثقتهم في النصر و انسانيتهم وسط البؤس و صبرهم و الاستعداد للتضحية بحياتهم، فكره ذلك وتأثر كثيرًا و بدأ يبحث عن إجابات لنفسه عن هذه الظاهرة، من خلال قراءة القرآن الكريممترجمًا للفرنسية في ذلك الوقت وقد كان أتقنها لكي يستطيع أن يعيش في الجزائر.
  • إعجابه الشديد بالعمارة الإسلامية الرائعة عندما سافر إلى شمال أفريقيا، عبر إسبانيا و التي وجدها في قرطبة وغرناطة وإشبيلية، مستشعرًا أن هناك فكرًا عظيمًا جدًا وراء هذا الجمال الشديد، مقارنة بما فعله الفرنسيون في الجزائريين في الحرب.
  • على غرار السببين السابقين بدا يطلع ويقرأ أهم الأعمال، والإنجازات الرئيسية للمسلمين في الكتب الإسلاميةبما في ذلك ابن الرشدو ابن سينا و ابن خلدون، فأدرك وقتها بأن الوقت الذي قضاه يتعلم في ألمانيا، قد تم حجب الحضارة الإسلامية و مساهمة المسلمين في هذه الحضارة.
قصة إسلام الدكتور مراد هوفمان

[IMG]بزيارة تركيافي إجازة له، وكان شديد التعلق بالفن فرأى عملًا يدويًا في أحد المحلات التجارية، فحاول الدخول اليه فوجده مغلقًا فذهب إلى محل آخر، مجاورًا له وسأله عن أعمالًا يدوية مثل المحل المغلق، فعرض عليه صاحب المحل أشياء لم تعجب الدكتور مراد هوفمان، وقال للرجل أريد شيئًا مثل التي هناك في المحل الآخر.

وأخذه صاحب المحل وأخرج مفتاحًا وفتح المحل وأعطاه هذه التحفة اليدوية، وقام الدكتور هوفمان بدفع ثمنها له فقام الرجل وأخذ المال ووضعه في درج المحل، وأغلق المحل وذهب إلى متجره فأصيب الدكتور هوفمان بدهشة كبيرة، بسبب*أمانة هذا الرجل الشديدة وكيف أنه موقن بأن الرزق من عند الله، فكانت هذه الحادثة هي محور التغيير في حياته بالكامل بالاضافة الى اسباب التي ذكرناها سابقًا وأخذ القرار باعتناق الإسلام فأعلن اسلامه.



ماذا بعد أن*أسلم

[IMG]الإسلام في الغرب، أهمها كتاب يوميات ألماني مسلم يحكي فيه قصة إسلامه، وتأثر به عدد كبير من الناس في أوروبا وقد كتبها باللغتين الانجليزية و الألمانية وترجمت إلى اللغة العربية.

الإسلام كبديل ويتحدث فيه عن أن الإسلام فيه حل لمشاكل العالم الحالية الآنية، ووضع مبررات ذلك وقد أحدث هذا الكتاب صدى كبيرًا وجدلًا واسعًا في ألمانيا.

كتاب الإسلام عام ألفين و كتاب الطريق إلى مكة.

بحكم مقامه الدبلوماسي الكبير وثقله السياسي الكبير و تمكنه من إتقان عدد كبير من اللغات ترك أثرًا نفسيا كبيرًا على جموع من حوله، وأسلم بسبب ذلك إسلام عدد كبير من المثقفين الألمان.

تم اختيار الدكتور مراد ويلفريد هوفمان في عام 2009، من قبل جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم الشخصية الإسلامية لهذا العام، ومن المعروف أن جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، تكرم سنويًا شخصية إسلامية لها مساهمات هائلة في الإسلام.






alghaamdi غير متواجد حالياً  

 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الرجيم الألماني و خسارة الوزن في أسبوع المحمدي شؤون المرأة 0 2017-08-24 05:56
الاتفاق يكسب ودية أسبن الألماني سموئل شئوون الألعاب 0 2013-08-15 23:59
التعريب 62 LeechGet الألماني لتحميل البرامج عوض الغامدي برامج إنترنت والشبكة العنكبوتية 8 2012-05-12 16:24
أما آن لهذا الفارس أن يعود.. سوريون يطالبون باستعادة رفات- المفكر السوري عبد الرحمن الكواكبي بعد 108 GOLD شؤون الإنترنت 1 2010-06-13 08:22


الساعة الآن 20:27

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها .. ولا تعبر عن وجهة نظر إدارة المنتدى بأي شكل من الأشكال



ساهم معنا
تبرع لتساعد على الاستمرار ومواصلة تعريب البرامج للعالم العربي.
ساهم في صمود وبقاء ونشر اللغة العربية في العالم من أجل الأجيال القادمة.
تودع مبالغ التبرعات في احد الحسابات التالية
اسم البنك
رقم الحساب
بنك الراجحي _ من خارج السعودية
IBAN - SA2880000141608010128882
بنك الراجحى _ من داخل السعودية 141608010128882



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لموقع منتديات عميد التعريب 2010 - 2017 ©