العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

deleted threads المحذوفات deleted items المحذوفات, هنا توضع المواضيع المخالفة و المواضيع الغير مناسبة



 

قديم 2018-06-06, 08:24   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 6
مراد is on a distinguished road
المنتدى : deleted threads المحذوفات
افتراضي شرح استخدام موقع علي اكسبرس AliExpress Shopping للتسوق من الانترنت


منتديات عميد التعريب - المصدر الأول لتعريب البرامج و التطبيقات للعالم العربي

تحميل تطبيق*AliExpress* للشراء السريع و الامن من النت

جميعا نعلم ان الانترنت اصبح هو السبيل المستخدم في قضاء كثير ن الامور و تسهيلها في حياتنا , و اول دليل هي تطبيقات و مواقع التسوق الالكتروني المحلية الدولية او العالمية المنتشرة و التي يعتمدها ملايين من الناس في عملية الشراء و التسوق , و في ها الموضوع نقدم لكن تطبيق سوق علي اكسبرس* AliExpress* الشهير التابع للشركة الصينية علي بابا Alibaba الذي يعد من افضل مواقع التسوق الالكتروني .


تابع قراءة هذا الموضوع من موقعنا كيف تقني لتتعرف على سوق علي اكسبرس و اهم مميزات متجر علي اكسبرس للشراء من الانترنت بسعر رخيص و سوف تتجد بالتاكيد رابط تحميل تطبيق سوق*AliExpress لتتمكن من تحميل علي اكسبرس للايفون و الاندرويد .

معلومات عن موقع علي اكسبرس للشراء

موقع علي إكسبريس هو أحد المواقع الصينية الناشئة في مجال التجارة الإلكترونية الدولية، وهو تابع لمجموعة علي بابا الموقع المتصدر عالميا في مجال التجارة الدولية بين الشركات (الإستيراد والتصدير)، نشأ موقع علي إكسبريس منذ ما يقارب الأربعة أعوام، لكن مع قصر تلك المدة دخل عالم المنافسة بقوة مع مواقع التسوق العالمية الشهيرة مثل أمازون وإيباي، والموقع مصمم بأسلوب راقي ومريح من الناحية النفسية للمتسوق وبه مميزات عديدة نتعرف عليها لاحقا، وهو يشبه كثيرا موقع إيباي من حيث طريقة العمل إلا أنه لايتيح ميزة المزادات.

علي اكسبرس هو موقع صيني تأسس سنة 2010 من طرف الرجل الصيني الذي أصبح ميلياردير من خلال موقعه علي إكسبريس aliexpress جاك ما وهو الرئيس والمدير التنفيدي ومالك شركة علي بابا التي ينتمي إليها موقع علي إكسبريس aliexpress . وهو معروف بجديته وأسلوب عمله في تغيير مفاهيم التجارة الإلكترونية والتسويق الشبكي ، ومن* اهم مميزات الموقع هو البيع التجزئة والجملة وتوفره على فريق عمل ذو خبرة عالية في هذا المجال , وتعامل الموقع مع أفضل الشركات والمنتجين في الصين , مما جعله الموقع رقم 1بين مواقع التسوق الصينية .* كما أن موقع علي إكسبريس Aliexpress يتوفر على فريق دعم مباشر لحل جميع المشاكل التي تحل بالزبناء حيث هدف الموقع الرئيسي هو إسعاد العملاء وخدمتهم على أحسن حال وضمان وصول السلع بأحسن جودة،كما أنه يتوفر على أكبر مقر تجاري في الصين .

ويعتبر برنامج علي اكسبرس المنافس لموقع تاوباو بشكل كبير جدا من ناحية الشكل والتصاميم والعروض وعرض البضاعة ويعتبر ايضآ منافس لموقع التسوق ايباي ولكن بشكل جزء كما نعلم بأن من الصعب ان يتنافس أي موقع مع ebay الذي يعتبر هو افضل متجر في العالم.

كما يعتبر* ايضا تطبيق علي اكسبرس من منافسين سوق امازون Amazon العالمي ، في الوقت الحالي يعتبر علي اكسبرس هو أشهر سوق الكتروني في اسيا ، والكثير يعتبرون ان تطبيق متجر علي اكسيرس AliExpress يسير بطموحات عالية وبشكل جيد جدآ ، ولقد وصل تطبيق علي اكسبرس الى مرحلة كبيرة جدآ والي شهرة ضحمة في كل انحاء العالم ويعتبر علي اكسبرس من أشهر الاسواق الالكترونية .

مميزات موقع علي إكسبريس Aliexpres
  • إمكانية العمل علي الموقع باللغة العربية من خلال ترجمة جوجل كما سيظهر بالشرح.
  • ميزة حماية المشتري Buyer Protection مجانية علي جميع المنتجات بشرط أن يتم الدفع بإحدي الوسائل التي تدعم هذه الميزة.
  • طرق دفع متعددة وآمنة لاتتوفر علي غيره من مواقع التسوق العالمية مثل الدفع بتحويل بنكي – الدفع بويسترن يونيون وهي باختصار تقع تحت خدمة معروفة بإي سكرو Escrow.
  • إمكانية الدفع بأي عملة من العملات المتداولة عالميا.
  • تطبيق هاتفي مميز ومجاني ويمكن للمتسوق إتمام عملياته بشكل كامل وآمن من خلاله.
  • تعدد خيارات وشركات الشحن لتتناسب مع متطلبات المشتري من حيث الوقت والكلفة.
  • تمكين المتسوق من شراء المنتجات الصينية من الصين (أي من المصنع مباشرة)، لأنه موقع صيني ولأن معظم المنتجات الصينية التي تباع بالتجزئة علي المواقع الأخري يتم شراؤها من باعة علي هذا الموقع.
  • إمكانية تتبع سلعتك وهي خاصية جميلة تمكنك من معرفة مكان وصول سلعتك حيث يدعم Aliexpres العديد من شركات ال شحن التي توفر لك خاصية Tracking Number تتبع سلعتك.
  • شحن المنتجات إلي جميع دول العالم تقريبا، وهو مجاني في أغلب الأحيان في حالة الشحن بالبريد الحكومي.
تجربة الشراء من علي اكسبرس**Aliexpres*Shopping

كيفية التسجيل في موقع التسوق علي اكسبرس ؟

التسجيل في سوق علي اكسبرس امر بسيط كل ما عليك هو الدخول على رابط الموقع Aliexpres او من خلال تحميل تطبيق علي اكسبرس على الايفون او الاندرويد .

قم بالدخول على sign in او انضم الموجودة في الواجهة الرئيسية للموقع :



تسجيل حساب جديد في علي اكسبرسثم قم بادخال البيانات التي تظهر على الشاشة و ادخل عنوان الايميل* لعمل حساب جديد في موقع علي اكسبرس و قم بكتابة الاسم الاول و كلمة المرور و قم بكتابة الكود الموجود بالاسفل و اضغط على الموافقة ليتم انشاء حساب خاص بك

انشاء حساب في علي اكسبرسانتظر الرسالة الذي سوف يتم ارسالها على الايميل الذي قمت بادخاله للتحقق و اضغط على الرابط لتكمل عملية التسجيل و تبدا باستخدما حسابك على موقع علي اكسبرس و الاستفادة من مميزاته .



كيفية تتبع مشترياتك من علي إكسبريس aliexpress؟

من خلال الدخول على My orders او الطلبيات الخاصة بي ,**يمكنك تتبع مشترياتك فبعد كل عملية شراء من Aliexpress يقوم الموقع بإعطائك رقم لتتبع سلعتك حيث تضع رقم التتبع في الخانة وسينتقل بك الموقع إلى موقع آخر يمكنك من معرفة مكان وصول سلعتك
رقم التتبع يكون على هذا الشكل 23584695574

تتبع مشترياتك في علي اكسبرسكيف تستخدم*كوبونات التخفيض في موقع علي إكسبريس Aliexpress ؟

هي أكواد تخفيضية تقوم شركات التسويق بطرحها في كل المناسبات حيث تقوم بوضع الكود ويتم خصم نسبة مئوية من مشترياتك . يمكنك استخدما كوبون التخفيض بكل سهولة , اي بعد إختيارك للسلعة التي ترغب في شراءها من علي اكسبرس تضغط على Bus now ثم في الصفحة التي تليها إذا كنت تمتلك كوبون التخفيض تقوم بإدخاله عند فراغ Enter copone code

كوبون الخصم في علي اكسبرسما هي طرق الشحن وتوصيل السلع* لدى علي إكسبريس Aliexpress ؟

كي تصلك مشترياتك و طلباتك من موقع علي إكسبريس Aliexpress يوفر لزبنائه العديد من وسائل الشحن اهمها الشحن المجاني(حيث تصلك سلعتك ما بين 20 و30 يوما) ومن بين شركات الشحن المجاني China post air وHong Kong post air وSingapore post لكن الكثير منا من يكون على عجلة بسلعة ما أو منتج لذا في هذه الحالة الموقع يوفر لك طرق شحن أخرى مدفوعة من بينها.
شركة Ups وهي شركة شحن أمريكية قوية في مجال توصيل السلع لجميع دول العالم وهذفها تبسيط عمليات الشراء ونقل السلع وهي شركة رائدة في مجال النقل المتخصصة والخدمات اللوجستية. و*شركة FedEx Express وهي شركة رائدة في مجال توصيل السلع وتدعم أكثر من 220 دولة وتتميز بخدماتها السريعة والموثوقة.

و شركة DHL تدعم كذالك موقع علي إكسبريس Aliexpress وهي شركة غنية عن التعريف مجال شحن السلع عن طريق الجو والبحر والطرق والسكك الحديدية و يمكنك اعتماداه في معظم موقع التسوق الالكتروني .وتتميز بخدماتها من حيث ضمان وصول السلعة في أحسن حال حيث تقوم بتغليفها ووضعها ي أحسن الظروف.

كيف تسترجع اموالك عند عدم وصول مشترياتك من علي اكسبرس ؟

عدم وصول السلعة أو مشترياتك من علي إكسبريس aliexpress من الحالات القليلة أو المستحيلة التي تقع بين الزبون وعلي إكسبريس aliexpress حيث يمكنك التواصل مع الدعم المباشر لحل هذا المشكل أو من خلال مراسلة البائع.

كما يمكن للموقع تعويضك في حالة وصول سلعة بها عيب حيث يمكنك مراسلة البائع أو إرجاع السلعة .أو الإحتفاظ بالسلعة وتعويضك جزئيا من قبل التاجر هذا بعد الإتفاق طبعا. و لكن عليك الإنتظار قبل مراسلة البائع في موقع علي إكسبريس aliexpress حتى مرور المدة المتفق عليها للشحن في حالة عدم وصول المنتج أو السلعة حدث خطأ في الشحن لعنوان آخر فموقع علي إكسبريس aliexpress يضمن لك الحصول على المبلغ الكامل من قبل البائع.

ما هي طرق* الدفع في علي اكسبرس ؟

بالتاكيد جميع مواقع التسوق* الالكتروني تطلب منك وسائل دفع لإتمام عمليات الشراء منها ولكي تتسوق من موقع علي إكسبريس Aliexpress يجب عليك أن تتوفر على إحدى هذه الوسائل التالية :
  • Paypal وهو أفضل وسيلة للشراء من النت
  • البطاقة البنكية MasterCard
  • البطاقة البنكية Visa
  • الدفع من خلال Western Union
  • البطاقة البنكية Maestro
  • عن طريق حوالة بنكية virement bancaire
  • بالنسبة للدول الغربية WebMoney
ماهي خدمة اي سكرو ESCROW التي يقدمها موقع علي إكسبريس؟

خدمة إي سكرو باختصار هي عبارة عن إرسال ثمن المنتج إلي موقع علي إكسبريس ، سواء عن طريق حوالة بنكية أو عن طريق ويسترن يونيون ، وبعد أن تستلم منتجك بالمواصفات والشكل المطلوب وتؤكد ذلك عبر الموقع ، و يقوم الموقع بتحرير الثمن إلي البائع، وتسري هذه الخدمة عند الشراء من بائع صيني فقط أما البائعين من جنسيات أخري فلا تسري عليهم، وتعود هذه الميزة في الأصل إلي موقع علي بابا الذي يعمل بطريقة التجارة بين الشركات. وللتمتع بهذه الميزة لا يتطلب منك عمل حساب خاص أو دفع مقابل لها، لكن يتم تطبيقها في حالة التحويل عن طريق البنك أو ويسترن يونيون تلقائيا. أما علي موقع علي بابا فهناك رسوم تدفع لهذه الخدمة وهي ليست بالكبيرة ولكنها تضمن للمستورد عدم ضياع أمواله.

صور من تطبيق علي اكسبرس Aliexpress على الجوال

سلة المشتريات من علي اكسبرستحميل aliexpressaliexpress shopping

رابط تنزيل تطبيق التسوق علي اكسبرس*Aliexpress للايفون و الاندرويد


تحميل التطبيق للايفون
تحميل التطبيق للاندرويد





الموضوع شرح استخدام موقع علي اكسبرس AliExpress Shopping للتسوق من الانترنت ظهر أيضا على منتديات عميد التعريب.



منتديات عميد التعريب - المصدر الأول لتعريب البرامج و التطبيقات للعالم العربي






مراد غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:27

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها .. ولا تعبر عن وجهة نظر إدارة المنتدى بأي شكل من الأشكال



تـبـرع
تبرع لتساعد المترجمين على الاستمرار في تعريب البرامج و تطبيقات الجوال.
تودع التبرعات في احد الحسابات التالية
اسم البنك
رقم الحساب من داخل و خارج المملكة العربية السعودية
بنك الراجحي
IBAN - SA2880000141608010128882
بنك ساب SABB SA2945000000034035907001



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لموقع منتديات عميد التعريب 2010 - 2018 ©