العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شؤون الألعاب games, related news, شئوون الألعاب



إضافة رد

قديم 2012-05-02, 06:17   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
الإدارة
 
الصورة الرمزية أسيرالشوق
إحصائية العضو





مستوى التقييم: 10
أسيرالشوق is on a distinguished road

مشاهدة أوسمتي

المنتدى : شؤون الألعاب
افتراضي أخبار الراقي في صحف اليوم | الأربعاء 11 جمادي الثانية 1433هـ


















أخبار الراقي ولله الحمد :
الأكمل .. والاشمل .. والاكثر دقة .. والاكثر تنوعا









فازا على بيروزي ولخويا آسيوياً .. الأهلي يتأهل رسمياً والهلال يتصدر من طهران






متابعة: عبدالرحمن الزهراني ومحمد عطية :


اكد الفريق الكروي الاهلاوي صدارته للمجموعة الثالثة في منافسات دوري ابطال اسيا بفوزه المستحق الذي حققه مساء امس على ضيفه فريق لخويا القطري بثلاثة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب الامير عبدالله الفيصل بجدة، ليرفع الاهليرصيده الى (10) نقاط ويضمن تأهله لدور الستة عشر مع سباهان الايراني الذي يملك نفس الرصيد من النقاط عقب فوزه على النصرالاماراتي بنفس النتيجة، ولكن الاهلي يتربح على صدارته المجموعة بفارق الاهداف، وسوف يلتقي الفريقان في الجولة الاخيرة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء بعد القادم في ايران.
سجل ثلاثية الاهلي امس عبدالرحيم جيزاوي في الدقيقة الثامنة وفيكتور سيموسفي الدقيقة (62) وتيسير الجاسمفي الدقيقة (91). وعلى ملعب ازادي بطهران فاز الهلالعلى بيروزي الايراني بهدف دون رد سجله يوسف العربي لينتزع الهلال صدارة المجموعة برصيد (9) نقاط ويبقى بيروزي وصيفاً برصيد (8) نقاط.


الاهلي × لخويا
وسط حضور جماهيري أهلاوي غفير خاض سفير الوطن مواجهته الخامسة في دوري المحترفين الآسيوي أمام ضيفه لخويا القطري في مهمة تأكيد التأهل والمنافسة على الصدارة من أجل أفضلية اللعب على أرضه في دور الستة عشر.
بداية اللقاء شهدت حذرا من الطرفين والاعتماد على إغلاق المنافذ الخلفية والهجوم المرتد السريع في محاولة عدم ولوج هدف مبكر يلخبط الأوراق وفي الدقيقة 6 جاءت أول الكرات الخطيرة لصالح لخويا عن طريق كرة ثابتة على مشارف منطقة الجزاء سددها الكوري قوية واصطدمت في الحائط لتعود لمارتينيز الذي سددها وارتطمت في فتيل قبل أن يمسك بها المعيوف ليرد الأهلي بهجمة منظمة نجح مجيد بوقرة في تخليصها.


الجيزاوي يسجل للأهلي
ومن مجهود جيد للفهمي قطع الكرة من الدفاع القطري قبل أن يمررها بشكل مميز للجيزاوي الذي تقدم وسدد بقوة أرضية زاحفة مرت من تحت يد الحارس في الزاوية اليمنى كهدف أهلاوي جميل في الدقيقة 8 أشعل به فتيل اللقاء.
وبعدها مباشرة رد بكاري كوني بتسديدة قوية اصطدمت في كامل وخلصها بعد ذلك فتيل لمنتصف الملعب كما أن معيوف ألتقط كرة ثابتة عرضية مرت من فوق تراوري بينما فتيل نجح بالتدخل لإبعاد كرة خطيرة من أمام رزاق.
بينما رد الأهلي كان من خلال كرة من العمق لفيكتور الذي توغل ولكن بوقرة نجح في تخليصها لخارج الملعب رمية تماس. وفي منتصف الشوط الأول تحصل لخويا على كرة ثابتة نفذت بشكل لولبي عرضية تمكن المعيوف من الأمساك بها بشكل صحيح.
وفي الدقيقة 28 نجح الفهمي في مضايقة كوني في كرة ليقطع عليه فرصة التسجيل ويسهل مهمة المعيوف للأمساك بها.
وفي الدقيقة 29 جهز فيكتوركرة بعد أن حضن عليها لتيسير الجاسم الذي سددها بقوة بجوار القائم الأيسر وفي الدقيقة 33 نظم الأهلي هجمة رائعة بدأها الجيزاوي ليمررها لفيكتور الذي استلمها ومررها بدوره للفهمي الذي سددها بقوة مرت فوق المرمى.
وفي نهاية الشوط الأول كثف الأهلي هجومه وكاد كماتشويسجل الثاني من كرة ثابتة أبعدها بابا مالك من أقصى الزاوية اليمنى بكل صعوبة ولعل حكم اللقاء أخطأ في عدم إشهاره للبطاقة الحمراء على أثر إعاقة فيكتور من تراوري وهو في حالة إنفراد بينما أضاع فيكتور في نهاية اللقاء فرصة لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف دون رد.
الشوط الثاني
وفي الحصة الثانية من عمر اللقاء ارتفع مستوى اللقاء كثيرا من الجانبين وتبادلا الهجمات وقد كاد بكاري كوني في بداية اللقاء أن يعدل الكفة بعد تسديدة ما داجو التي أرتدت من معيوف وطوح بها كوني من فوق المرمى كما أن المعيوف تدخل بشكل جيد في إبعاد كرة عرضية، بينما رد الأهلي بهجمة سريعة نجح بابا مالك في التقدم والامساك بها قبل الجيزاوي.


فيكتور يسجل الثاني
وفي الدقيقة 62 مرر الجيزاوي كرة مميزة لفيكتور الذي تقدم وتجاوز بوقرة ولعبها من فوق الحارس في سقف المرمى كهدف ثانٍ في اللقاء زاد من ثقة الأهلي وضغط كثيرا على لخويا وقد أتضح ذلك جليا من ضياع الفرص وتناوب المهاجمين في لخويا على إهدارها في منتصف الشوط الثاني كان أبرزها كرة بكاري التي جاورت المرمى وكذلك انفرادية علي عفيف مع نزوله ونجاح كامل الموسى في تخليصها، كما أن داجالو حصل على فرصة إنفراد أخرى تدخل هذه المرة لإبعادها منصور الحربي بشكل رائع لركنية وقبل ذلك انفرادية كوني التي نجح المعيوف في تخليصها وهي في طريقها لداجالو.
وفي الدقيقة 70 تحصل فيكتور على كرة إنفرادية بحث عن التمرير للفهمي أكثر من التسديد لتمر كرته بجوار المرمى وفي المقابل حصلت دربكة أمام مرمى المعيوف سددها في البداية بكاري عرضية ومرت من أمام عفيف دون أن يحركها باتجاه المرمى.
وفي الدقيقة 76 سجل لخويا هدف أبيض بعد وقوع داجالو في مصيدة التسلل وبعدها بدقيقة واحدة فقط سدد محمد موسى كرة قوية من داخل الصندوق مرت بجوار المرمى.
وجاء الرد من الفهمي المميز في اللقاء بعد أن مرر كرة لفيكتور الذي بدوره جهزها للجيزاوي والذي سددها ضعيفة لتحرم الفريق من هدف ثالث، وفي الدقيقة 82 أضاع كماتشو كرة سهلة بعد تمريرة من الجيزاوي ولعبها فوق المرمى وسط استغراب من الجميع على ضياع الفرصة السهلة من لاعب بحجم كماتشو.
كما أن البديل محسن العيسى لم يستغل مجهود فيكتور الفردي المهاري وتباطأ في التسديد ليبعدها تراوري من أمامه لركنية.


تيسير يختتم المسلسل
وفي الدقيقة 90 مرر كماتشو كرة جميلة لتيسير الجاسم الذي تقدم وتوغل وسدد كرة قوية اصطدمت في العارضة قبل أن تعانق الشباك كهدف ثالث أكد بها الفوز بالنقاط الثلاث والتربع على الصدارة وإعلان التأهل لدور الستة عشر مع صافرة النهاية من الحكم الياباني وبهذا الفوز وصل الأهلي للنقطة العاشرة.











جاروليم: مشكلة الدفاع عدم الانسجام .. كرستيان: لاعبونا كانوا مكبلين في المباراة





جدة – أحمد إلياس
أكد التشيكي جاروليم مدرب فريق الأهلي الأول لكرة القدم أن لاعبي فريقه قدموا مباراة كبيرة واستطاع هز شباك فريق لخويا ثلاث مرات مما يؤكد على قوة فريقه وقال جاروليم: فريق لخويا القطري لديه لاعبون يتميزون بالأداء السريع خاصة عندما يتقدمون إلى الأمام للهجوم وظهر ذلك أيضاً في مباراتنا معهم. وتابع: نحن أضعنا العديد من الفرص أمام المرمى وكان يمكن للنتيجة ان تكون أكبر وبعد تسجيلنا الأهداف لعبنا على الهجوم المرتد مما جعل الأداء يتراجع وأنا نبهت اللاعبين بين الشوطين بضرورة التركيز. وأضاف جاروليم: في الدفاع لعبت بلاعب جديد لعب أمام الفيصلي في المباراة الماضية وهو محمد آل فتيل وأشركته في مباراة لخويا وكان هناك عدم تجانس في الدفاع.
من جانبه أكد مساعد مدرب فريق لخويا القطري كرستيان أن حساسية المباراة وأهميتها جعلت لاعبيه لا يظهرون بالشكل المطلوب منهم وقال كرستيان: فريقنا قدم مباراة كبيرة ولم نكن نستحق الخسارة بهذه النتيجة الكبيرة والأهلي كان يستحق الفوز. وأضاف: أضعنا العديد من الفرص السهلة ولاعبونا كانوا مكبلين نتيجة أهمية المباراة التي تعتبر مباراة حسم في مجموعتنا ونبارك للأهلي الفوز.











أبدى سعادته بالتأهل لدور الـ(16): فهد بن خالد ..


أبارك للأهلاويين الصدارة ولاعبونا قدموا مباراة كبيرة



جدة - البلاد
بارك صاحب السمو الأمير فهد بن خالد رئيس النادي الأهلي لصاحب السمو الملكيالأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة أعضاء الشرف ولكافة الأهلاويين أعضاء شرف وإدارة وجماهير تأهل الفريق الأهلاوي إلى دور الستة عشر من دوري أبطال آسيا على الرغم من تبقي جولة أمام سباهان في إيران، وقال إن الأهلي أدى مباراة جيدة المستوى على مدار الشوطين أمام فريق قوي بطل الدوري في بلاده ويملك محترفين متميزين واستطاع الأهلي أن يحافظ على صدارته للمجموعة الثالثة القوية بثلاثة أهداف نظيفة مواصلاً مسيرته المظفرة في البطولة حتى الآن، وأشار سموه إلى أن اللاعبين قرنوا المستوى بالنتيجة وأسعدوا جماهيرهم الوفية التي ينتظر منهم اللاعبون وقفة متجددة في مباراتي الذهاب والإياب المقبلتين أمام الهلال الاثنين والجمعة في الرياض وجدة في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال مبديًا ثقته في اللاعبين لمواصلة مستوياتهم ونتائجهم الإيجابية محليًا وآسيويًا ، وحضر المباراة إلى جانب سموه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز عضو الشرف وعدد من أعضاء الشرف ومجلس إدارة النادي.







كيال: الحوسنيوبالومينو جاهزان للهلال



جدة - أحمد الياس
قدم طارق كيال مدير إدارة كرة القدم بالنادي الأهلي التهنئة لكافة الجماهير الرياضية بمناسبة تأهل فريقي الأهلي والهلال إلى الدور التالي من دوري أبطال آسيا معتبراً أنه يوم مميز للكرة السعودية، وأرجع كيال النجاح الأهلاوي الكبير هذا الموسم إلى العمل التكاملي الموجود داخل النادي وأضاف: لدي ثلاث مباريات هامة خلال الفترة المقبلة حيث سنواجه الهلال ذهاباً وإياباً في كأس خادم الحرمين الشريفين قبل ملاقاة سباهان الإيراني على أرضه وهو ما يتطلب منا جهدا مضاعفاً للحفاظ على المكتسبات التي حققها الفريق. وأشار كيال إلى أن غياب الثنائي عماد الحوسني وبالومينو عن لقاء الأمس جاء لعدم جاهزيتهما التامة للمشاركة مؤكداً أنهما سيكونان متواجدين في لقاء الذهاب أمام الهلال.






الجاسم: الدور الثاني سيكون لنا كلمة أقوى



جدة – أحمد إلياس


أكد تيسير الجاسم نجم الفريق الأهلاوي أن لاعبي الفريق جميعهم كانوا نجوما في المباراة وكان الأداء الجماعي وراء المستوى الفني الرفيع الذي توجه اللاعبون بنتيجة كبيرة وقال الجاسم: أعتقد أن المباراة كانت مفتوحة من الفريقين واستمتع الجميع بأداء فني راق من الطرفين ونقول مبروك لنا وحظ أفضل للاعبي فريق لخويا الذين قدموا مباراة كبيرة وأبارك لجميع جماهيرنا عى التأهل للدور الثاني.
وأضاف الجاسم: الفوز كان مهماً لنا في مشوارنا الآسيوي والحمد لله أننا حققنا التأهل وهذا يعطينا دافعا أكبر للمحافظة على الصدارة والمواصلة في الدور الثاني وستكون لنا كلمة أقوى بمشيئة الله.









الفهمي: التأهل هديتنا لكل الأهلاويين





جدة – أحمد إلياس


جدة – أحمد إلياس
بارك ياسر الفهمي لاعب الأهلي لجميع الأهلاويين تأهل الفريق للدور الثاني الآسيوية في البطولة الآسيوية والذي جاء من البوابة الأصعب وأكد أن فريقه قادر على الحفاظ على صدارة المجموعة وقال: الحمد لله على الفوز والتأهل لدور الستة عشر والذي نقدمه لرمز الأهلي الأمير خالد بن عبدالله الذي يقف معنا في كل الظروف وإلى إدارة النادي وجماهير الأهلي التي تقف معنا من بداية الموسم. وتابع المباراة كانت صعبة وكنا مطالبين بالفوز لحسم التأهل فحسابات المجموعة كانت معقدة والفريق القطري كانت لديه فرصة للمنافسة على التأهل ولكن الحمد لله رجال الأهلي كانوا عند الموعد وحققنا الفوز ومن البوابة الأصعب واستطعنا أن نتأهل للدور الثاني رغم صعوبة المباراة والقوة الجسمانية للاعبي لخويا. وأضاف الفهمي: هذا الفوز مهم وسيعطينا دافعا كبيرا خلال الدور الثاني من البطولة والآن لدينا فرصة للحفاظ على الصدارة ونلعب بفرصتين في إيران للحفاظ عليها.









الموسى: سنحافظ على الصدارة في إيران



جدة – أحمد إلياس
أكد كامل الموسى نجم دفاع فريق الأهلي أن الفوز الذي حققه فريقه أمس على ضيفة فريق لخويا القطري خلال الجولة الخامسة للمجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا كان بمثابة التأكيد على تأهل الفريق لدور الستة عشر من البطولة والحفاظ على الصدارة وقال الموسى: المباراة كانت صعبة خاصة أن فريق لخويا يريد الحصول على بطاقة التأهل للدور الثاني ولكن الاهلي استطاع الخروج بمكاسب كبيرة أهمها التأهل لدور الستة عشر وتأكيد صدارتنا للمجموعة الحديدية في البطولة.











قذائف الأهلى ،،،، فرقت الخويا ..





حجز نادي الأهلي بطاقة التأهل إلى الدور الثاني بعد فوزه على ضيفه لخويا القطري 3-0 اليوم الثلاثاء على ستاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة ضمن الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا 2012. وسجل عبد الرحيم الجيزاوي (8) والبرازيلي فيكتور سيموس (61) وتيسير الجاسم (90+1) أهداف الفوز لصالح الأهلي.
وكانت المواجهة السابقة بين الفريقين ضمن الجولة الأولى انتهت بفوز لخويا 1-0 على ستاد نادي السد في الدوحة.
وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة اليوم الثلاثاء أيضاً خسارة النصر الإماراتي أمام ضيفه سيباهان الإيراني 0-3 على ستاد آل مكتوم في دبي.
وبهذه النتائج حافظ الأهلي على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط من خمس مباريات بفارق الأهداف أمام سيباهان، مقابل 6 نقاط للخويا و3 للنصر، حيث ضمن الأهلي وسيباهان التأهل إلى دور الـ16، وهما سيتنافسان في الجولة المقبلة على المركز الأول.
وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم 15 مايو/أيار، حيث يلتقي لخويا مع النصر في الدوحة وسيباهان مع الأهلي في أصفهان.
ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16، والذي تقام منافساته من مباراة واحدة على أرض الفريق الذي تصدر مجموعته في الدور الأول.





جاروليم : سعيد بالفوز والتأهل .. كيال : الحوسنى وبالومينو يعودان أمام الهلال





قدم طارق كيال مدير إدارة كرة القدم التهنئة لكافة الجماهير الرياضية بمناسبة تأهل فريقي الأهلي والهلال إلى الدور التالي من دوري أبطال آسيا معتبراً أنه يوم مميز للكرة السعودية ، وأرجع كيال النجاح الأهلاوي الكبير هذا الموسم إلى العمل التكاملي الموجود داخل النادي وأضاف : لدي ثلاث مباريات هامة خلال الفترة المقبلة حيث سنواجه الهلال ذهاباً وإياباً في كأس خادم الحرمين الشريفين قبل ملاقاة سباهان الإيراني على أرضه وهو ما يتطلب منا جهد مضاعفاً للحفاظ على المكتسبات التي حققها الفريق ، كما أشار طارق كيال إلى أن غياب الثنائي عماد الحوسني وبالومينو عن لقاء الليلة جاء لعدم جاهزيتهم التامة للمشاركة مؤكداً أنهما سيكونان متواجدان في لقاء الذهاب أمام الهلال ..

أبدى مدرب الأهلي جاروليم سعادته الكبيرة بالفوز الذي حققه فريقه أمام لخويا القطري مؤكداً أنهم دخلوا اللقاء بحثاً عن الظفر بالنقاط الثلاث وضمان التأهل للمرحلة المقبلة من البطولة وأشار جاروليم إلى أن الهدف المبكر الذي سجله عبدالرحيم جيزاوي سهل الأمور بشكل كبير على الفريق الأهلاوي مؤكداً أن الأهلي ولخويا سنحت لهما العديد من الفرص أمام المرمى والتي لم تستغل وتمنى جاروليم أن يواصل الفريق مستوياته المميزة في الاستحقاقات المقبلة .
من جهته بارك صاحب السمو الأمير فهد بن خالد رئيس النادي الأهلي لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة أعضاء الشرف ولكافة الأهلاويين أعضاء شرف وإدارة وجماهير تأهل الفريق الأهلاوي إلى دور الستة عشر من دوري أبطال آسيا على الرغم من تبقي جولة أمام سباهان في إيران ، وقال أن الأهلي أدى مباراة جيدة المستوى على مدار الشوطين أمام فريق قوي بطل الدوري في بلاده ويملك محترفين متميزين واستطاع الأهلي أن يحافظ على صدارته للمجموعة الثالثة القوية بثلاثة أهداف نظيفة مواصلاً مسيرته المظفرة في البطولة حتى الآن ، وأشار سموه إلى أن اللاعبين قرنوا المستوى بالنتيجة وأسعدوا جماهيرهم الوفية التي ينتظر منهم اللاعبون وقفة متجددة في مباراتي الذهاب والإياب المقبلتين أمام الهلال الاثنين والجمعة في الرياض وجدة في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال مبديًا ثقته في اللاعبين لمواصلة مستوياتهم ونتائجهم الإيجابية محليًا وآسيويًا ، وحضر المباراة إلى جانب سموه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز عضو الشرف وعدد من أعضاء الشرف ومجلس إدارة النادي.







تلقى صاحب السمو الأمير فهد بن خالد رئيس النادي الأهلي اتصالات هاتفية من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال وأحمد عيد رئيس الإدارة المؤقتة لاتحاد الكرة ومحمد بن داخل الجهني رئيس نادي الاتحادهنأوا من خلالها النادي الأهلي بتأهله إلى دور الستة عشر من دوري أبطال آسيا متمنين للنادي الأهلي كل التوفيق في البطولة ، وقد أجابهم سموه بالشكر على مشاعرهم الصادقة متمنيًا للهلال والاتحاد والاتفاق مع شقيقهم النادي الأهلي مواصلة تحقيق النتائج الإيجابية في دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي وتمثيل كرة القدم السعودية خير تمثيل في المحافل الخارجية .















تزعم مجموعته وأعلن تأهله رسمياً إلى الدور الثاني

الأهلي يتجلى آسيوياً ويهز شباك لخويا بثلاثية



الأهلي رد اعتباره من لخويا وتصدر مجموعته وتأهل للدور الثاني (تصوير: محسن سالم)

الرياض- خالد الحربي
أعلن الأهلي تصدره لمجموعته ووصوله رسميا لدور ال16 من البطولة عقب فوزه المستحق على ضيفه لخويا القطري بنتيجة 3-صفر مساء أمس (الثلاثاء) على استاد الأمير عبدالله الفيصل ضمن مباريات الجولة الخامسة في المجموعة الثالثة، وشهد اللقاء سيطرة أهلاوية على بعض فترات اللقاء مع اعتماد على الهجمات المرتدة وسجل أهداف الأهلي عبدالرحيم الجيزاوي(8) و فكتور سيموس (61) وتيسير الجاسم (90+1)، وبذلك أصبح رصيد الأهلي 10 نقاط في الصدارة، فيما بقي لخويا القطري على رصيده السابق ب6 نقاط في المركز الثالث. وبدأت المباراة بهجوم من قبل الطرفين بحثا عن هدف مبكر، ونجح الأهلي في احراز التقدم عن طريق مهاجمه عبدالرحيم الجيزاوي الذي وصلته الكرة داخل منطقة الجزاء هيأها لنفسه بشكل جيد وسددها قوية مرت من تحت يدي حارس المرمى بابا مالك(8)، بعد ذلك بدأ فريق لخويا بتنظيم صفوفه وشن الهجمات على مرمى أصحاب الضيافة، وأنقذ حارس الأهلي عبدالله المعيوف مرمى فريقه عندما تصدى للكرة الثابتة التي سددها لاعب لخويا الكوري الجنوبي نام تاي هي(22)، وطالب لاعبو لخويا بركلة جزاء بداعي تعرض مهاجم الفريق الكوري الجنوبي نام تاي هي للإعاقة من أحد مدافعي الأهلي ولكن أمر حكم اللقاء بمواصلة اللعب(28) ومن هجمة مرتدة للأهلي سدد لاعب الوسط تيسير الجاسم كرة قوية مرت بجوار القائم(29)، وتوالت الهجمات القطرية على مرمى الأهلي بحثا عن ادراك التعادل، ولكن تنتهي الهجمات على مشارف منطقة الجزاء (الخضراء) عند اقدام مدافعي الأهلي، وسنحت فرصة محققة لمهاجم لخويا القطري الغاني محمد رزاق امام مرمى الأهلي ولكن سدد كرة قوية اعتلت العارضة(41)، وأنقذ حارس لخويا بابا مالك مرمى فريقه عندما تصدى بصعوبة للكرة الثابتة التي سددها البرازيلي كماتشو لتتحول الى ركلة ركنية(45). ومع بداية الحصة الثانية دخل الضيوف بنوايا هجومية منذ البداية بحثا عن التعادل، وأضاع مهاجم لخويا البوركيني موموني داغانو هدفاً محققاً بعد أن سدد كرة قوية تصدى لها ببراعة حارس الأهلي عبدالله المعيوف لتصل لباكاري كوني الذي لعبها فوق العارضة(47)، ورد الأهلي عن طريق البرازيلي كماتشو الذي سدد كرة قوية ولكن اعتلت العارضة(54)، وأضاع مهاجم لخويا العاجي باكاري كوني هدفاً محققاً عندما واجه مرمى الأهلي وتجاوز الحارس ولكن سدد الكرة ضعيفة ليعود الحارس للإمساك بالكرة(59)، وأضاف مهاجم الأهلي البرازيلي فكتور سيموس الهدف الثاني لفريقه عندما استثمر تمريره الجيزاوي وواجه مرمى لخويا ليسدد الكرة في وسط المرمى(61)، وأضاع مهاجم لخويا علي عفيف فرصة محققة لتقليص الفارق عندما انفرد بالمرمى وراوغ أحد المدافعين ولكن سدد الكرة في يد حارس الأهلي(65)، وفي الربع ساعة الأخيرة سيطر الضيوف على وسط الميدان مع تراجع لاعبي الأهلي للذود عن مرماهم والاعتماد على الهجمات المرتدة، والغى حكم اللقاء هدف أحرزه مهاجم لخويا البوركيني داغانو بداعي التسلل(76)، ومن هجمة مرتدة للأهلي مرر عبدالرحيم الجيزاوي كرة للمندفع كماتشو الذي سدد الكرة فوق العارضة(83)، وتمكن تيسير الجاسم من احراز الهدف الثالث للأهلي عندما توغل بالكرة داخل منطقة الجزاء للفريق القطري ليسدد كرة قوية تصطدم بالعارضة وتلج داخل المرمى(90+1). وفي اللقاء الثاني من المجموعة ذاتها فاز سباهان الايراني على مضيفه النصر الاماراتي بثلاثية نظيفة، وبذلك يحتل سباهان الايراني المركز الثاني ب10 نقاط وبقي النصر الاماراتي على رصيده السابق ب3 نقاط في المركز الأخير.














رئيس الأهلي: سنحسم الصدارة في إيران .. والتجهيز لمواجهة الهلال بدأ



جدة – الرياضية







أكد رئيس نادي الأهلي الأمير فهد بن خالد أن العمل سيبدأ من الغد ( الأربعاء) لتجهيز الفريق لمباراته المقبلة مع نظيره الهلال في نصف نهائي كاس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال , وقال الأمير فهد بن خالد في تغريداته في حسابه على توتير "من الغد بأذن الله سيكون العمل لتجهيز الفريق لمباراة الهلال في بطوله كاس خادم الحرمين الشريفين أرجو من الله أن يوفقنا كي نسعد كل أهلاوي".
وطمأن رئيس الأهلي جميع أنصار فريقه بان جميع اللاعبين المصابين جاهزين للمباريات المقبلة, مباركا في الوقت ذاته للجماهير تأهل الأهلي للدور الثاني من البطولة الأسيوية عقب فوزه الفريق اليوم على فريق لخويا القطري (3-0) في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الثالثة لدوري أبطال أسيا , وقال " بأذن الله نحسم التصدر من إيران"
وبارك فهد بن خالد تأهل نادي الهلال, متمنيا أن يبارك للاتحاد فوزهم غدا.








تفوقا بثلاثية على لخويا والنصر:

الأهلي وسيباهان إلى الدور الثاني في دوري أبطال أسيا


8




في المؤتمر الصحفي .. جاروليم الأهلي : الإصرار قادنا للنصر

وكرسيتيان لخويا : لم نستحق الخسارة



أكد مدرب الأهلي جاروليم أن لاعبي فريقه قدموا مباراة كبيرة أمام فريق قوي يملك لاعبين مميزين من خلال التركيز والاصرار على تحقيق الفوز مشيراً إلى أن فريقه كان بإمكانه زيادة الرصيد التهديفي من خلال عدد من الفرص المهدرة أمام مرمى لخويا.. واعتبر أن بعض الفرص الخطرة التي سنحت لفريق لخويا كانت ناتجة عن هجمات مرتدة بسبب اندفاع لاعبي الأهلي لمحاولة حسم اللقاء بنتيجة جيدة إلا أن الأمور سارت بشكل إيجابي باستمرار الأهلي في صدارة المجموعة والتأهل إلى دور الـ16 من دوري أبطال آسيا..
واعتبر مساعد مدرب لخويا القطري جون كريستيان (فرنسي) فريق لخويا القطري أن فريقه لم يكن في يومه أمام الأهلي ولم يظهر بالمستوى الحقيقي نظراً لضغط المباراة وأهميتها في حسابات التأهل، إضافة إلى أن هدف الأهلي الأول المبكر أربك حساباتنا وقادنا إلى الخسارة.. وأكد أن فريق الأهلي كان يستحق الفوز ولكن في الوقت ذاته أكد أن فريقه لم يكن يستحق الخسارة.









عبد الرحمن الثقفي - جدةتصوير |: إبراهيم عسيري



وسط حضور جماهيري أهلاوي كبير بلغ فريق الأهلي السعودي دور الـ 16 في مسابقة دوري أبطال آسيا للأندية بعد أن كسب مساء أمس فريق لخويا القطري بثلاثة أهداف نظيفة لعبدالرحيم الجيزاوي وفيكتور سيموس وتيسير الجاسم في اللقاء الذي أقيم بإستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة في الجولة الخامسة ما قبل الأخيرة.
منح هذا الفوز الأهلي الصدارة في مجموعته الثالثة وبفارق الأهداف عن سباهان الإيراني الذي كسب النصر الإماراتي أمس بثلاثة أهداف نظيفة ليتأهل مع الأهلي وسيكون لقاؤهما الأخير في إيران لقاء تحديد المركزين الأول والثاني فالتعادل والفوز يمنح الأهلي الأول ، وكان المستوى الفني للقاء الأهلي ولخويا جيدا وإن كانت كفة لخويا رجحت في الشوط الثاني بشكل كبير جداً.


ياسر النهدي - جدة




أبدى مدرب الأهلي ياروليم سعادته الكبيرة بالفوز الذي حققه فريقه أمام لخويا القطري، مؤكداً أنهم دخلوا اللقاء بحثاً عن الظفر بالنقاط الثلاث وضمان التأهل للمرحلة المقبلة من البطولة، وأشار ياروليم إلى أن الهدف المبكر الذي سجله عبدالرحيم جيزاوي سهل الأمور بشكل كبير على الفريق الأهلاوي، مؤكداً أن الأهلي ولخويا سنحت لهما العديد من الفرص أمام المرمى والتي لم تستغل وتمنى ياروليم أن يواصل الفريق مستوياته المميزة في الاستحقاقات المقبلة.
سليمان مخاشن - جدة




بارك طارق كيال مدير كرة القدم بالأهلي فوز فريقه على فريق لخويا القطري في المباراة التي أقيمت مساء امس ضمن دوري ابطال آسيا في الجولة الخامسة، وقال كيال «الحمد لله على تحقيق الفوز وأقول مبروك للجميع ونبارك لفريق الهلال الفوز وتأهله لأن هذه الأندية تمثل الأندية السعودية، وجاءت الانتصارات بتخطيط وفكر من الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز والداعم الأول للأهلي، وتعلمنا من أخطائنا السابقة ولدينا مهمة كبيرة نحتاج إلى الحفاظ على المقدمة ضد فريق اسبهان الايراني، وأمامنا ثلاث مباريات هامة ومباراتان ضد فريق الهلال، ولا بد أن نلعب بتركيز جيد». وعن جاهزية عماد الحوسني للمباراة المقبلة أضاف كيال «الحوسني جاهز لمباراة الهلال لأن الجهاز الطبي أراد أن يكتمل عماد تماماً وإن شاء الله بالمينو سيكون جاهزا، وأسأل الله التوفيق ونحترم فريق الهلال فهو فريق كبير ويملك امكانيات جيدة».






سليمان مخاشن - جدة




بارك لاعب الاهلي كامل المر فوز فريقه على فريق لخويا القطري ضمن دوري ابطال آسيا في الجولة الخامسة وقال أبارك هذا الفوز الغالي والثمين لجميع جماهير الأهلي وهذا الفوز لم يأت من فراغ ولكن من تكاتف الجميع وفي مباراة الذهاب كان فريقي الافضل والحظ كان ضدنا وفي مباراة الاياب تحقق الفوز والمستوى والنتيجة فالأهلي يعيش هذا العام افضل حالاته بفضل الله ثم بدعم ومؤازرة الامير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز الذي يتعامل مع الجميع بأبوة حانية.




سليمان مخاشن - جدة




بارك حارس الأهلي عبدالله معيوف فوز فريقه على فريق لخويا القطري وقال معيوف «أهدي هذا الفوز لكل جماهير الأهلي الوفية التي وقفت معنا وساندتنا، وأنا وياسر المسيليمإخوة وفي خدمة الأهلي وأشكر مدرب الفريق الذي أعطاني الفرصة لحراسة الأهلي وأنا جاهز في أي وقت».
وأضاف حارس الأهلي «لا نفكر حالياً في فريق اسبهان الايراني لأننا سنلعب أولا مع فريق الهلال ذهاباً وإياباً وسنلعب بتركيز مباريات كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال».




ياسر النهدي - جدة



بارك الأمير فهد بن خالد رئيس النادي الأهلي لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة أعضاء الشرف ولكافة الأهلاويين أعضاء شرف وإدارة وجماهير تأهل الفريق الأهلاوي إلى دور الستة عشر من دوري أبطال آسيا على الرغم من تبقي جولة أمام سباهان في إيران.
وقال فهد بن خالد «إن الأهلي أدى مباراة جيدة المستوى على مدار الشوطين أمام فريق قوي بطل الدوري في بلاده ويملك محترفين متميزين واستطاع الأهلي أن يحافظ على صدارته للمجموعة الثالثة القوية بثلاثة أهداف نظيفة مواصلاً مسيرته المظفرة في البطولة حتى الآن».
وأشار سموه إلى أن اللاعبين قرنوا المستوى بالنتيجة وأسعدوا جماهيرهم الوفية التي ينتظر منهم اللاعبون وقفة متجددة في مباراتي الذهاب والإياب المقبلتين أمام الهلال الاثنين والجمعة في الرياض وجدة في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال مبديًا ثقته في اللاعبين لمواصلة مستوياتهم ونتائجهم الإيجابية محليًا وآسيويًا، وحضر المباراة إلى جانب سموه الأمير فيصل بن خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز عضو الشرف وعدد من أعضاء الشرف ومجلس إدارة النادي.


سليمان مخاشن - جدة



بارك لاعب الاهلي تيسير الجاسم فوز فريقه على فريق لخويا القطري في المباراة التي أقيمت مساء أمس على ملعب الامير عبدالله الفيصل ضمن الجولة الخامسة من دوري أبطال آسيا، وقال الجاسم «نفذنا خطة المدرب بشكل جيد وتحقق الفوز وقدمنا مباراة كبيرة وسعينا للفوز من أجل التأهل لدور الثمانية لأبطال آسيا، وأبارك هذا الفوز لجميع جماهير الأهلي وأعضاء الشرف واشكر جماهيرنا الوفية التي وقفت معنا وشجعتنا طوال الدوري وخاصة هذه المباراة التي حققنا فيها فوزاً غالياً لأننا نمثل الوطن».









ضمن منافسات الجولة الخامسة من دوري ابطال آسيا

الأهلي يتألق ويثأر من اللخويا ويطير بنقاطه الى دور الـ16


جدة : طاهر النداف




رد فريق الأهلي اعتباره أمام لخويا القطري وكسبه بثلاثية نظيفة على ملعب الأمير عبدالله الفيصل, بعدما خسر منه ذهاباً بهدف وحيد, وذلك ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة الثالثة لدوري ابطال آسيا.
وكان فريق الأهلي بحاجة للنقاط الثلاث لضمان التأهل, وكان له ما أراد, ولكن الصدارة لم تحسم بشكل رسمي, حيث يتعين عليه الفوز او التعادل بنتيجة إيجابية أمام منافسه على الصدارة سابهان الإيراني.
وسجل للأهلي هدفه الأول اللاعب عبدالرحيم الجيزاوي بعدما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء, سددها بقوة في شباك بابا مالك حارس لخويا لتمر من تحت يده وتلج الشباك عند الدقيقة الثامنة من زمن الشوط الأول.
وأضاف في الشوط الثاني فيكتور سيموس الهدف الثاني للأهلي بعدما تلقى تمريرة رائعة من عبدالرحيم الجيزاوي ليراوغ بها المدافع الجزائري بوقرة ويرسل كرة قوية لتعانق شباك لخويا عند الدقيقة 61. وعند الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة, توج تيسير الجاسم مجهوده بهدف ثالث أكد الصدارة الاهلاوية والتأهل للدور المقبل بعدما تلقى تمريرة من كماتشو, واجه بها المرمى قبل أن يسددها كهدف ثالث.
بهذه النتيجة تصدر الأهلي المجموعة بـ10 نقاط وبفارق الأهداف عن سابهان الذي يملك نفس الرصيد النقطي, ويحل لخويا ثالثاً بـ6 نقاط وودع البطولة بجانب الأخير النصر والذي يملك ثلاث نقاط.












الأهلي يواصل انتفاضته الآسيوية

هزم لخويا القطري وتأهل إلى دور الـ16


فيكتور يسجل ثاني أهداف الأهلي أمس (تصوير: علي القرني)




جدة: عبدالرحمن زيد
قطع الأهلي بطاقة التأهل لدور الـ16 من دوري أبطال آسيا بفوزه العريض أمس على ضيفه لخويا القطري بثلاثية نظيفة أكد بها صدارته للمجموعة الثالثة بـ10 نقاط أمام سباهان الإيراني بفارق الأهداف لتبقى مواجهتهما في الجولة الأخيرة بعد أسبوعين من الآن الفاصلة لتحديد هوية المتصدر بعد ضمان الفريقين للتأهل، وجاءت الأهداف الأهلاوية عن طريق عبدالرحيم الجيزاوي (8) وفيكتور سيموس (61) وتيسير الجاسم (91).الانطلاقة السريعة للمواجهة صاحبتها نزعة هجومية من الفريقين، وأثمرت عن هدف أهلاوي جاء عن طريق جيزاوي الذي توج جهد ياسر الفهمي بتسديدة قوية لم يتعامل معها حارس لخويا بابا مالك جيداً لتلج شباكه (8)، ودخل الضيوف في محاولات بحث عن تعديل مبكر لاقت صعوبة في نهايتها بفضل تألق الموسى وآل فتيل في العمق الدفاعي.
وشكل فيكتور ازعاجاً متواصلاً لدفاعات لخويا رغم المراقبة اللصيقة من بوقره، وكانت تسديدة الجاسم القوية لكرة وصلته من فيكتور ومرت بجانب القائم الأيمن لبابا مالك وأخرى من قدم الفهمي مرت فوق القائم هما الأبرز من الجانب الأهلاوي؛ فيما لم يستفد لخويا من أفضليته واستحواذه على الكرة الذي كان ينتهي عند أقدام الدفاع الأهلاوي بسبب انعدام التركيز، وحضر التهديد الأخضر مجدداً في الرمق الأخير من هذا الشوط عندما تعرض فيكتور المنطلق نحو تمريرة الجاسم إلى إعاقة من المدافع تراوري تلقى على إثرها الأخير البطاقة الصفراء، ونفذ كماتشو الخطأ بإتقان إلا أن بابا مالك أبعد الكرة ببراعة إلى ركلة زاوية.
حمل الشوط الثاني خطورة قطرية أكثر وظهر المعيوف في أكثر من مناسبة متصدياً في أبرزها لمحاولتين جادتين من العاجي الخطر باكاري كوني وأخرى لعلي عفيف في وقت تعامل الأهلاويون بهدوء مع هذا الاندفاع بل ونجحوا في تعزيز تقدمهم عبر جملة كروية بديعة نفذها جيزاوي واختتمها فيكتور الذي تخطى بوقرة بمهارة ووضع الكرة بأناقة فوق بابا مالك (61) هدفاً أشعل المدرجات الخضراء ومنح الأهلاويين ثقة أكبر في تعاطيهم مع محاولات منافسهم التي لم تتوقف عن طريق كوني والكوري الجنوبي نام بيد أنها لم تجد النهاية السليمة فيما اكتفى الأهلي بكرات مرتدة عابها الاستعجال قبل أن يختتم تيسير الجاسم المهرجان بقذيفة لطمت العارضة وتحولت في الشباك هدفا ثالثا.












سيموس والعربي يتصدارن هدافي دوري أبطال آسيا





تقدم المغربي يوسف العربي لاعب الهلال, والبرازيلي فيكتور سيموس لاعب الأهلي إلى صدارة هدافي دوري أبطال آسيا, بعدما تمكنا من احراز الهدف الرابع في اليوم الأول من مباريات الجولة الخامسة, ليتشاركا الصدارة مع كل من الليبي ايمن زيدان لاعب بيروزي الإيراني, والعاجي امارا ديانيه لاعب النصر الإماراتي, والبرازيلي بروتو سيزار لاعب سيباهان الإيراني, باربعة أهداف.
وكان العربي قد قاد فريقه الهلال لتحقيق فوز هام على بيروزي الإيراني في عقر داره حينما سجل هدف المباراة الوحيد, في حين كان سيموس قد سجل أحد أهداف فريقه الثلاث أمام لخويا القطري.










الهلال يسقط بيروزي في طهران
الأهلي يفرض هيمنته آسيويا


ظافر القرني ، عادل الماس (جدة)



تأهل فريقا الأهلي والهلال لدور الـ16 لدوري أبطال آسيا بعد فوزهما على لخويا القطري 3/0، وبيروزي الإيراني 1/0 على التوالي، أمس ضمن الجولة الخامسة من المسابقة، حيث تصدر الأهلي المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط بفارق الأهداف عن سباهان أصفهان الإيراني الذي تغلب بدوره على النصر الإماراتي 3/0 في دبي، حيث ستحدد المباراة الأخيرة بينهما متصدر المجموعة وصاحب الأفضلية في خوض مباراة ثمن النهائي على ملعبه.
فيما تصدر الهلال المجموعة الرابعة برصيد تسع نقاط بفوزه على منافسه على الصدارة بيروزي الإيراني 1/0 على ملعب أزادي في طهران، حيث بقي بيروزي على نقاطه السابقة 8 في المركز الثاني مقابل 6 للغرافة القطري الثالث واللذين سيتواجهان في الجولة الأخيرة لحسم البطاقة الثانية، ونقطتين للشباب الاماراتي.
الأهلي * لخويا
على ستاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة، أعلن الأهلي تأهله بعيدا عن الحسابات، بعد أن كسب مضيفه لخويا بثلاثية نظيفة افتتحها عبدالرحيم جيزاوي (د:8)، قبل أن يعزز فيكتور سيموس النتيجة (د:62)، ويختتمها تيسير الجاسم (د:90+1)، محققا فوزه الثالث على التوالي في المسابقة، وظهرت المباراة بمستوى فني متميز من الفريقين، لا سيما صاحب الأرض الذي ظهر أكثر جاهزية ورغبة في خطف الفوز، حيث تحصل على عدد وافر من الفرص لم تستثمر لسوء الطالع أحيانا والاستعجال أحيانا أخرى.
بيروزي * الهلال
على استاد أزادي في طهران وأمام أكثر من 74 ألف متفرج، عاد الهلال من طهران بفوز ثمين بهدف دون رد للمغربي يوسف العربي (د:59)، وأدى الهلال عرضا رائعا وقويا وقدم نفسه من جديد زعيما لقارة آسيا، بعد أن تفنن لاعبوه من ناحية الأداء واستعرضوا وأضاعوا العديد من الفرصة لو أحسنوا استغلالها لخرجوا بغلة أكبر. وكان هدف العربي كافيا لاقتلاع بطاقة التأهل الأولى نظريا وحسابيا، كون الفريقين المتنافسين على البطاقة الثانية بيروزي والغرافة سيلتقيان في الجولة الأخيرة بما يضمن تأهله أولا أو ثانيا.










فهد بن خالد: نستحق التأهل مستوى ونتيجة

ريان أبو هبرة (جدة)



بارك الأمير فهد بن خالد رئيس النادي الأهلي للأمير خالد بن عبدالله رئيس هيئة أعضاء الشرف ولكافة الأهلاويين أعضاء شرف وإدارة وجماهير، تأهل الفريق الأول إلى دور 16 من دوري أبطال آسيا، عقب جولة نهاية الدور التمهيدي، وقال: «الأهلي أدى مباراة جيدة المستوى على مدار الشوطين أمام فريق قوي بطل الدوري في بلاده ويملك محترفين متميزين واستطاع أن يحافظ على صدارته للمجموعة الثالثة القوية بثلاثة أهداف نظيفة مواصلا مسيرته المظفرة في البطولة حتى الآن»، وأشار إلى أن اللاعبين قرنوا المستوى بالنتيجة وأسعدوا جماهيرهم الوفية التي ينتظر منهم اللاعبون وقفة متجددة في مباراتي الذهاب والإياب المقبلتين أمام الهلال الاثنين والجمعة في الرياض وجدة في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، مبديا ثقته في اللاعبين لمواصلة مستوياتهم ونتائجهم الإيجابية محليا وآسيويا.












بقي جولة لتأكيد الصدارة واللعب في دور الـ 16 على أرضه
الأهلي توهج وأطرب بثلاثية في مرمى لخويا القطري وتصدر وتأهل آسيويا







توهج فريق الأهلي الأول لكرة القدم في مرمى ضيفه لخويا القطري وهزمه بالثلاثة دون رد في المباراة التي جرت مساء اليوم الثلاثاء على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة وتأهل إلى دور الـ 16 الآسيوي رسميا قبل ختام دور يالمجموعات بجولة، وسجل الأهداف عبدالرحيم الجيزاوي (9،) وفيكتور سيموس 61، وتيسير الجاسم 92، وبهذه النتيجة يتصدر الأهلي مجموعته بفارق الأهداف عن سباهان الإيراني، تساويا بـ 10 نقاط وبعدهما لخويا بست نقاط والنصر الإماراتي ثلاث.




دخل التشيكي جاروليم مدرب الأهلي بالتشكيلة:
عبدالله المعيوف – كامل الموسى – معتز الموسى – محمد آل فتيل - محمد مسعد – منصور الحربي – ياسر الفهمي – كماتشو – تيسير الجاسم – عبدالرحيم الجيزاوي - فكتور سميوس.




بنيما دخل الفرنسي جمال بلماضي مدرب لخويا بتشكيلة مكونة من:
بابا مالك - خالد مفتاح -مجيد بوقرة – بكاري كوني – محمد رزاق – نام تيهي – لويس مارتن – حسين علي – تراوري – محمد موسى – كريم بو ضيف.






المباراة:
انطلق الشوط الأول بحذر شديد من الطرفين، حيث انطبعت البداية باللعب في منتصف الملعب مع وصول خجول للمرمى لكلا الطرفين إلى الدقيقة 7، حين نفذ لاعب لخويا لويس مارتن خطأ بالقرب من منطقة الجزاء الأهلاوية وأرسلها كرة أرضية قوية ارتطمت في الحائط، لتعود له مرة أخرى ويسددها مرة أخرى بنفس الطريقة، لترتطم في الدفاع الأهلاوي وتتجه لخارج المرمى، قبل أن يلحق بها عبدالله المعيوف ويمسك بها.
عند الدقيقة 9، راوغ ياسر الفهمي أكثر من لاعب من لخويا، ويمررها كرة بينية متقنة لزميله المنطلق عبدالرحيم جيزاوي، الذي لم يتوان في إرسالها قذيفه مدوية معلنة هدف التقدم للأهلي.
في الدقيقة 21، بكاري كوني يراوغ الدفاع الأهلاوي، ومن ثم يسدد الكرة لترتطم الكرة في كامل الموسى الذي قام بتشتيت الكرة وأنهى خطورتها.
عند الدقيقة 28 المحترف الكوري بفريق لخويا نام تاي ينفذ خطأ ويرسل كرة متقنة، يتدخل
عبدالله المعيوف في الوقت المناسب وييبعدها بقبضة يده لتنتهي خطورة اللعبة .
في الدقيقة 43، يتحصل لاعب لخويا تراوري على بطاقة صفراء نتيجة إعاقته لفيكتور، ليتولى تسديها المتعهد كماتشو جميلة في المرمى، يبعدها بصعوبة حارس مرمى الفريق القطري إلى خارج المرمى.
ليطلق بعدها حكم اللقاء بتقدم الأهلي السعودي بهدف نظيف على لخويا القطري.







الشوط الثاني :
بدأ الشوط الثاني بتبديل لفريق لخويا، حيث زج بلماضي بالمهاجم داقالو بديلا عن محمد رزاق، كما أن لخويا بدأ بشكل سريع سعيا منه لتعديل النتيجة.
في الدقيقة 50 تيسير الجاسم يستغل كرة مرتدة من الدفاع ويروضها لفيكتور سيموس على مشارف منطقة جزاء الفريق القطري، قبل أن يقوم الأخير بتسديدها وبشكل غريب إلى خارج المرمى.
في الدقيقة 61، عبدالرحيم الجيزاوي يمرر كرة بينية لزميله فيكتور سيموس الذي أرسل الكرة بإتقان على يمين حارس مرمى لخويا لتستقر الكرة في الشباك هدفا أهلاويا ثانيا.
عند الدقيقة 76 المتسلل داقالو يسجل هدفا أبيضا بعد أن تم إلغائه لداعي التسلل.
عند الدقيقية 85، أشهر الحكم البطاقة الصفراء على فيكتور سيموس، بعدها بدقائق أضاف الأهلي هدفه الثالث عن طريق تيسير الجاسم إثر تمريرة من زميله كماتشو.
ليطلق بعدها حكم اللقاء بفوز أهلاوي صريح على لخويا القطري 3-0.








جاروليم :هدف جيزاوي مهد الطريق للفريق الأهلاوي..
كيال:خلصنا من لخويا والعين على الهلال





أبدى جارروليم مدرب فريق الأهلي لكرة القدم سعادته الكبيرة بالفوز الذي حققه فريقه أمام لخويا القطري اليوم الثلاثاء في الجولة الخامسة من دوري أبطال آسيا، مؤكداً أنهم دخلوا اللقاء بحثاً عن الظفر بالنقاط الثلاث وضمان التأهل للمرحلة المقبلة من البطولة.

وأشار جاروليم خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد عقب المباراة، إلى أن الهدف المبكر الذي سجله عبد الرحيم جيزاوي سهل الأمور بشكل كبير على الفريق الأهلاوي، مؤكداً أن الأهلي ولخويا سنحت لهما العديد من الفرص أمام المرمى والتي لم تستغل، وتمنى جاروليم أن يواصل الفريق مستوياته المميزة في الاستحقاقات المقبلة .

من جانبه، قدم طارق كيال مدير إدارة كرة القدم في فريق الأهلي التهنئة لكافة الجماهير الرياضية بمناسبة تأهل فريقي الأهلي والهلال إلى الدور التالي من دوري أبطال آسيا، معتبراً أنه يوم مميز للكرة السعودية ، وأرجع كيال النجاح الأهلاوي الكبير هذا الموسم إلى العمل التكاملي الموجود داخل النادي وأضاف :"لدي ثلاث مباريات هامة خلال الفترة المقبلة حيث سنواجه الهلال ذهاباً وإياباً في كأس خادم الحرمين الشريفين قبل ملاقاة سباهان الإيراني على أرضه، وهو ما يتطلب منا جهد مضاعفاً للحفاظ على المكتسبات التي حققها الفريق ، كما أشار طارق كيال إلى أن غياب الثنائي عماد الحوسني وبالومينو عن لقاء الليلة جاء لعدم جاهزيتهم التامة للمشاركة، مؤكداً أنهما سيكونان متواجدان في لقاء الذهاب أمام الهلال.








هنأ الأمير خالد بن عبد الله بالفوز الآسيوي الكبير
فهد بن خالد : الأهلي جميل مستوى ونتيجة وجماهير






بارك الأمير فهد بن خالد رئيس النادي الأهلي للأمير خالد بن عبد الله رئيس هيئة أعضاءالشرف ولكافة الأهلاويين أعضاء شرف وإدارة وجماهير تأهل الفريق الأهلاوي إلى دور الستة عشر من دوري أبطال آسيا على الرغم من تبقي جولة أمام سباهان في إيران ، وقال:"أن الأهلي أدى مباراة جيدة المستوى على مدار الشوطين أمام فريق قوي بطل الدوري في بلاده ويملك محترفين متميزين واستطاع الأهلي أن يحافظ على صدارته للمجموعة الثالثة القوية بثلاثة أهداف نظيفة مواصلاً مسيرته المظفرة في البطولة حتى الآن".

وأشار إلى أن اللاعبين قرنوا المستوى بالنتيجة وأسعدوا جماهيرهم الوفية التي ينتظر منهم اللاعبون وقفة متجددة في مباراتي الذهاب والإياب المقبلتين أمام الهلال "يومي الاثنين والجمعة"في الرياض وجدة في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، مبديا ثقته في اللاعبين لمواصلة مستوياتهم ونتائجهم الإيجابية محليًا وآسيويًا .









دوري أبطال آسيا : الهلال والأهلي يتصدران الثالثة والرابعة




حلق فريقا الهلال والأهلي في صدارة مجموعتيهما ( الثالثة والرابعة ) بعد تحقيق انتصارين كبيرين اليوم الثلاثاء ضمن الجولة الخامسة وما قبل الأخيرة في دور المجموعات من دوري أبطال آسيا 2012 – 2013م، التي لعبت فيها ( المجموعة الثالثة والمجموعة الرابعة والمجموعة السابعة والمجموعة الثامنة)، لعبت من خلالها ( 8 مباريات ) ، وعاد فريق الهلال من إيران بانتصار كبير على مضيفه بيروزي الإيراني بهدف دون مقابل ،وفي جدة كسب الأهلي ضيفه لخويا بثلاثة أهداف نظيفة.

وتبقى للهلال والأهلي الجولة الأخيرة، حيث يستضيف الهلال نظيره الغرافة القطري يوم الثلاثاء 15 مايو على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، فيما سيرحل الأهلي لإيران لملاقاة ساباهان الإيراني على ملعب نقش جاهان.


المجموعة الثالثة

تأهل فريقا الأهلي السعودي وساباهن الإيراني التأهل للدور الثاني من المجموعة الثالثة،ضمن الجولة الخامسة من دور المجموعات، بتحقيق الفوز في مباراتهما اليوم حيث كسب الأول ضيفه لخويا القطري وتغلب ساباهان على مضيفه النصر الإماراتي .

و يأتي تصدر الأهلي بعد تغلبه على ضيفه لخويا القطري بثلاثية نظيفة في لقاء الفريقين على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة، سجل للأهلي عبدالرحيم جيزاوي في الدقيقة ( 8 ) وفي الدقيقة ( 60 ) أضاف فيكتور سيموس الهدف الثاني ،قبل أن يختتم تيسير الجاسم مسلسل الأهداف في الوقت بدل الضائع من المباراة.

وفي الإمارات ،خسر فريق النصر أمام ضيفه ساباهان الإيراني بثلاثة أهداف نظيفة ،في لقاء الفريقين على ملعب ال مكتوم بنادي النصر، سجلها برونو سيزار د ( 44 ) وسوكاي ومهدي صالح في الدقائق (68 و77).










الملكي يواصل التقدم في الإتجاهات .. ويضرب ( اخويا ) قطر ثلاث مرات




محمد عبده - هاتريك

أعلن الأهلي تأهله رسميًا وبقوة إلى دور الستة عشر في مسابقة دوري أبطال آسيا بعدما أتخم شباك ضيفه لخويا القطري بثلاثية قاسية على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة في مباريات الجولة الخامسة من المجموعة الثالثة تناوب عليها عبدالرحيم جيزاوي د8 و فيكتور سيموس د61 و تيسير الجاسم د90 .
وتصدر الأهلي مجموعته بعشر نقاط متفوقـًا بفارق الأهداف على وصيفه سباهان الإيراني الذي فاز هو الآخر على النصر الإماراتي بثلاثية نظيفة على أرض الأخير لتنتظر جماهير الأخضر الجولة الأخيرة عندما يسافر الأهلي إلى إيران لتحديد هوية المتصدر الذي سيلعب الدور المقبل على أرضه .

لم يدع الشاب عبدالرحيم جيزاوي فرصة للضيوف لإستنشاق الهواء و إلتقاط الأنفاس فبادرهم بتصويبة متقنة بعد تمريرة ساحرة من ياسر الفهمي مرت من بين أيدي حارس لخويا بابا مالك كهدف مبكر و مطمئن أشعل جنبات الأستاد د8 .
استفاق لخويا بعد الهدف فبدأ لاعبوه بتناقل الكرة و تبادل التمريرات القصيرة فيما بينهم مستفيدين من التراجع النسبي للأهلي في الخلف حيث شكل الإيفواري كونيه و الكوري تاي هاي خطرًا على مرمى المعيوف غير مرة ، في حين ضاعت فرصة الهدف الثاني بعد كرة برازيلية من الساحر كوماتشو أبعدها بابا مالك بصعوبة بالغة د45 .
في مطلع الشوط الثاني طغى الحذر قليلاً على لاعبي الأهلي خوفــًا من هجوم قطري حيث اعتمد على إغلاق المنافذ وإرسال كرات طويلة للجيزاوي و فيكتور فيما كانت أبرز فرصة للضيوف في الدقيقة 59 بعد تجاوز المعيوف الذي عاد لإبعادها .
الأهلي اطمئن أكثر بعدما تجاوز فيكتور بمرونة عالية مدافع لخويا مجيد بوقرة و أسكن الكرة الشباك كهدف ثان أراح ياروليم د61 ، ليجازف بعدها لخويا في الهجوم ويشن هجمات عدة لم تكلل بالنجاح حتى جاءت الدقيقة الأخيرة التي أطلق فيها تيسير الجاسم رصاصة الرحمة في شباك القطريين بتصويبة في سقف المرمى أخرجتهم خارج البطولة د90 .






جاروليم : هدف الجيزاوي سهل المهمه ..

طارق كيال : علينا مضاعفة الجهد والحوسني وبالومينو جاهزان للهلال


هاتريك ـ جدة



قدم طارق كيال مدير إدارة كرة القدم التهنئة لكافة الجماهير الرياضية بمناسبة تأهل فريقي الأهلي والهلال إلى الدور التالي من دوري أبطال آسيا معتبراً أنه يوم مميز للكرة السعودية ، وأرجع كيال النجاح الأهلاوي الكبير هذا الموسم إلى العمل التكاملي الموجود داخل النادي وأضاف : لدي ثلاث مباريات هامة خلال الفترة المقبلة حيث سنواجه الهلال ذهاباً وإياباً في كأس خادم الحرمين الشريفين قبل ملاقاة سباهان الإيراني على أرضه وهو ما يتطلب منا جهد مضاعفاً للحفاظ على المكتسبات التي حققها الفريق ، كما أشار طارق كيال إلى أن غياب الثنائي عماد الحوسني وبالومينو عن لقاء الليلة جاء لعدم جاهزيتهم التامة للمشاركة مؤكداً أنهما سيكونان متواجدان في لقاء الذهاب أمام الهلال ..

وأبدى مدرب الأهلي جاروليم سعادته الكبيرة بالفوز الذي حققه فريقه أمام لخويا القطري مؤكداً أنهم دخلوا اللقاء بحثاً عن الظفر بالنقاط الثلاث وضمان التأهل للمرحلة المقبلة من البطولة وأشار جاروليم إلى أن الهدف المبكر الذي سجله عبدالرحيم جيزاوي سهل الأمور بشكل كبير على الفريق الأهلاوي مؤكداً أن الأهلي ولخويا سنحت لهما العديد من الفرص أمام المرمى والتي لم تستغل وتمنى جاروليم أن يواصل الفريق مستوياته المميزة في الاستحقاقات المقبلة .







فهد بن خالد : لاعبين الاهلي قرنوا النتيجة مع المستوى ..

ويبارك للرمز الاهلاوي التأهل


هاتريك -جدة

بارك صاحب السمو الأمير فهد بن خالد رئيس النادي الأهلي لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة أعضاء الشرف ولكافة الأهلاويين أعضاء شرف وإدارة وجماهير تأهل الفريق الأهلاوي إلى دور الستة عشر من دوري أبطال آسيا على الرغم من تبقي جولة أمام سباهان في إيران ، وقال أن الأهلي أدى مباراة جيدة المستوى على مدار الشوطين أمام فريق قوي بطل الدوري في بلاده ويملك محترفين متميزين واستطاع الأهلي أن يحافظ على صدارته للمجموعة الثالثة القوية بثلاثة أهداف نظيفة مواصلاً مسيرته المظفرة في البطولة حتى الآن ، وأشار سموه إلى أن اللاعبين قرنوا المستوى بالنتيجة وأسعدوا جماهيرهم الوفية التي ينتظر منهم اللاعبون وقفة متجددة في مباراتي الذهاب والإياب المقبلتين أمام الهلال الاثنين والجمعة في الرياض وجدة في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال مبديًا ثقته في اللاعبين لمواصلة مستوياتهم ونتائجهم الإيجابية محليًا وآسيويًا ، وحضر المباراة إلى جانب سموه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز عضو الشرف وعدد من أعضاء الشرف ومجلس إدارة النادي









رئيسا الهلال والاتحاد ورئيس اتحاد الكرة يهنئون

رئيس النادي الأهلي بالتأهل لدور الستة عشر آسيويًا‎


هاتريك


تلقى صاحب السمو الأمير فهد بن خالد رئيس النادي الأهلي اتصالات هاتفية من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال وأحمد عيد رئيس الإدارة المؤقتة لاتحاد الكرة ومحمد بن داخل الجهني رئيس نادي الاتحاد هنأوا من خلالها النادي الأهلي بتأهله إلى دور الستة عشر من دوري أبطال آسيا متمنين للنادي الأهلي كل التوفيق في البطولة ، وقد أجابهم سموه بالشكر على مشاعرهم الصادقة متمنيًا للهلال والاتحاد والاتفاق مع شقيقهم النادي الأهلي مواصلة تحقيق النتائج الإيجابية في دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي وتمثيل كرة القدم السعودية خير تمثيل في المحافل الخارجية ..



أخبار الراقي ولله الحمد :
الأكمل .. والاشمل .. والاكثر دقة .. والاكثر تنوعا






أسيرالشوق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:31

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها .. ولا تعبر عن وجهة نظر إدارة المنتدى بأي شكل من الأشكال



ساهم معنا
تبرع لتساعد على الاستمرار ومواصلة تعريب البرامج للعالم العربي.
ساهم في صمود وبقاء ونشر اللغة العربية في العالم من أجل الأجيال القادمة.
تودع مبالغ التبرعات في احد الحسابات التالية
اسم البنك
رقم الحساب
بنك الراجحي _ من خارج السعودية
IBAN - SA2880000141608010128882
بنك الراجحى _ من داخل السعودية 141608010128882



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لموقع منتديات عميد التعريب 2010 - 2017 ©