العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

النقاش الحر ساحة حوار و نقاش في جو من الحرية و المحبة



إضافة رد

قديم 2015-09-11, 17:40   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
إحصائية العضو




مستوى التقييم: 8
seener is on a distinguished road
المنتدى : النقاش الحر
ضرورة تحديث شبكة STC للإتصالات المتخلفة قي السعودية


تطبيقات للأيفون والأيباد


كم عمر المعدات التي تشغّل شبكة تقنية المعلومات في شركتك؟ أكثر من خمس سنوات؟ هل هناك انقطاعات متكررة في عمل الشبكة؟ هل هناك معاناة من نوعية اتصالات صوتية أو مرئية رديئة؟ هل تكاليف صيانة المعدات القديمة في المؤسسة عالية؟ هل هناك صعوبة في توسيع نطاق الشبكة لتلبية احتياجات الأعمال الجديدة؟

إذا كانت الإجابة على أي من هذه الأسئلة هي “نعم”، فقد حان الوقت لتحديث الشبكة الرئيسية للشركة. هذا ما يقوله يعرب سخنيني، المدير الإقليمي لشركة Brocade في الشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة البحر المتوسط. وقد وضع يعرب مجموعة من خمس علامات من الضروري أن ينتبه لها مدراء تقنية المعلومات في السعودية والتي تشير إلى أن الوقت قد حان لتحديث الشبكة الرئيسية:

1- أعطال المعدات المتكررة التي تؤدي إلى انقطاع في أعمال الشبكة

كما هو الحال مع كافة المعدات الإلكترونية، ومع مرور الوقت تتعرض مفاتيح التحكم والموصلات لإمكانية تعطل أكبر، المراوح والمغذيات الكهربائية تنتهي فعاليتها مع مرور الوقت كما أن المستقبلات البصرية أو أدوات الربط القديمة سوف تحتاج إلى الصيانة بشكل متكرر. أي مشكلة ستصيب الموصلات أو الروابط سوف تؤدي إلى تعطل الشبكة خصوصاً ضمن الشبكات ذات البنية التحتية القديمة.

2- أداء الشبكة لم يعد كافياً ليتماشى مع أحدث التطبيقات في المؤسسة؟

أحدث التطبيقات التي يمكن أن تتواجد في أي مؤسسة مثل شبكة الانترنت أو تقنيات مؤتمرات الفيديو المرئي أو البنية التحتية الافتراضية لسطح المكتب VDI أو أنظمة المراقبة المعتمدة على الفيديو ووسائل النسخ الاحتياطي الأوتوماتيكية التي تعتمد على حوسبة السحاب والعديد من التطبيقات والتقنيات الأخرى تتطلب اليوم نطاق ترددي أكبر وزمن أقل مقارنة بقدرات الشبكات القديمة التي صممت لها. الأمر الذي يسبب تجربة مستخدمين سيئة وتأخير أعمالهم أو توقفها. كما أن أحدث الأجهزة التي تستخدم قدرات أكبر مثل نقاط الوصول اللاسلكية عالية الأداء أو كميرات المراقبة التي يمكن التحكم بآلية التقريب فيها سوف تتطلب قدرات أكبر لنقاط الوصول مقارنة بما يمكن أن تقدمه موصلات الشبكات القديمة.

3- تكاليف الصيانة العالية

من المعروف بأن تكاليف صيانة معدات الشبكات القديمة هي أكثر تكلفة من الجيل الجديد من الشبكات. وعادة ما تقوم شركات التصنيع بإضافة إجرة إضافية بنسبة مئوية سنوية على لائحة أسعار المعدات لتقديم الخدمات والدعم، وبما أن أسعار المفاتيح والموصلات للشبكات الجديدة قد انخفضت مع مرور الوقت فكذلك الأمر بالنسبة لأسعار الخدمات والدعم أيضاً. وتميل شركات التصنيع إلى زيادة أجرة الدعم والخدمة للمعدات على المدى الطويل لتسديد التكاليف أو الحفاظ على التقنيات القديمة. وأخيراً وليس آخراً، العديد من مفاتيح الشبكات الأحدث تأتي مع ضمان مدى الحياة مما يقلل من تكاليف الدعم والخدمة.



4- تكاليف أكبر لاستهلاك الطاقة

ازدادت مخاوف المستخدمين مع مرور السنين المتعلقة بمعميد التعريب استهلاك الطاقة وتكاليفها. قامت بعض شركات التصنيع بتطوير منتجات توفير الطاقة وكل جيل جديد من أجيال مفاتيح الشبكات يأتي بمعميد التعريب أقل لاستهلاك الطاقة مقارنة بالجيل السابق. كما أن التقنيات الحديثة مثل شبكة الإيثرنت التي تستهلك طاقة أقل EEE قد طُورت لتقليل معميد التعريب استهلاك الطاقة للمنافذ الساكنة.

5- إضاعة الكثير من الوقت على إدارة الشبكة

توفر الشبكات القديمة قدرات دعم محدودة للغاية فيما يخص تطبيق الإدارة الفعالة للشبكات أو أتمتتها، فمفاتيح هذه الشبكات القديمة إما أن تعمل بشكل فردي أو أنها توفر قدرة محدودة للتخزين مع نطاق محدود أو ارتفاع قليل للتراصف، والنتيجة هي حاجة مسؤولي الشبكات إلى إدارة كل مفتاح على حدى مما يؤدي إلى إضاعة الوقت بشكل كبير في تكرار التغييرات بشكل يدوي في كامل الشبكة.








seener غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:48

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها .. ولا تعبر عن وجهة نظر إدارة المنتدى بأي شكل من الأشكال



ساهم معنا
تبرع لتساعد على الاستمرار ومواصلة تعريب البرامج للعالم العربي.
ساهم في صمود وبقاء ونشر اللغة العربية في العالم من أجل الأجيال القادمة.
تودع مبالغ التبرعات في احد الحسابات التالية
اسم البنك
رقم الحساب
بنك الراجحي _ من خارج السعودية
IBAN - SA2880000141608010128882
بنك الراجحى _ من داخل السعودية 141608010128882



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لموقع منتديات عميد التعريب 2010 - 2017 ©