العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

الصحة و الطب البديل العلوم الطبية و كل ماييتعلق بصحتك من إرشادات صحية تجده هنا



إضافة رد

قديم 2015-10-20, 16:52   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
إحصائية العضو





مستوى التقييم: 3
Maksimkl is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر ICQ إلى Maksimkl
المنتدى : الصحة و الطب البديل
ـ لماذا دائماً تشعر بالتعب؟


full software + serial or crack

لماذا دائماً تشعر بالتعب؟

فى معظم الأحيان نعتقد بالخطأ أننا عندما نشعر بالتعب فهذا معنها أننا يجب أن نخلد فى نوم عميق لكى يتم التغلب على الشعور بهذا التعب فالنوم ليس هو الشيء الوحيد الذى قد يشعرك بالراحة ولكن هناك بعض الأشياء الصغيرة التى لو فعلتها سوف تشعر بالراحة فعليك أن تستفيد من كل هذا سواء كان عقلياً أو جسدياً، وهنا أكتشف بعض الخبراء والمتخصصين فى هذا المجال أن بعض العادات السيئة الشائعة بيننا يمكنها أن تجعلك تشعر بالتعب، فيجب عليك أن تعدل قليلاً من نمط حياتك لكي تضع الحماس مرة أخرى فى خطواتك.



ممارسة الرياضة

تكون على قدر كبير من الخطأ إذا كنت تشعر بالتعب وتقول لن أمارس الرياضة الخاصة بى اليوم لأنى مرهق وأشعر بالتعب فهذا خطأ لا توفر الطاقة التى بداخلك فهذا فى الواقع يعمل ضدك، فقد أثبتت بعض الدراسات أنك عندما تعزز ممارسة التمارين الرياضية بانظام بنفس القوة والقدرة على التحمل هذا يساعدك على جعل نظام القلب والأوعية الدموية تعمل بشكل أكثر كفاءة، كما يجعل الأوكسجين يتغلغل ومعه المواد المغذية داخل الأنسجة.



أنت لا تشرب كمية مياه كافية

فقد أثبت أن لو أصبح جسمك جافاً أقل من المستوى الطبيعى 2% فهذا يؤثر على مستويات الطاقة لديك، فيقول المتخصصون فى شئون التغذية إن الجفاف يؤدى إلى انخفاض فى حجم الدم، أيضاً يجعل الدم أكثر سمكاً وهذا يؤدى إلى ضخ القلب للدم بكفاءة أقل وكذلك الحد من سرعة الأوكسجين والمواد المغذية التى تصل إلى العضلات والأجهزة الخاصة لديك.



الحديد

كما أيضاً نقص الحديد يمكن أن يشعركم بالبطء وتعكير المزاج والضعف وأنك غير قادر على التركيز، وهذا يجعلك متعباً بسبب قلة الأوكسجين داخل العضلات والخلايا، فإن زيادة كمية الحديد يحد من خطر فقر الدم، فيجب عليكم تناول اللحوم الحمراء والفاصوليا والبيض وأوراق الخضر و المكسرات وزبدة الفول السودانى وكل الأطعمة الغنية بفيتامين ج وفيتامين C فكل هذا سوف يزيد من نسبة الحديد لديك.





لا تتمنى الكمال

أنت فى أحيان كثيرة تسعى أن تكون مثالياً، فواجه الأمر فإنك من المستحيل أن تكون كذلك، فلا تضع أهداف غير واقعية بحيث يصعب أو يستحيل تحقيقه، كما فى النهاية، يصبح لديك شعور بعدم الرضا عن النفس، وهذا يشعرك بعدم الراحة ويشعرك بالتعب.

الإفطار

يجب عليك أن تتناول وجبة الإفطار فى الصباح لأن الجسم يستهلك ما تم تناوله أثناء العشاء وأنت نائم وذلك للحفاظ على ضخ الدم والأوكسجين* المتدفق داخل الجسم، لذلك عندما تقوم في الصباح تحتاج للتزود بالوقود أى وجبة الإفطار فعند تناول وجبة الإفطار يبدأ إطلاق النار داخل جسدك.

وقد أوصى الخبراء بمد الجسم فى وجبة الإفطار بمجموعة من العناصر المغذية المتواجدة فى الشوفان زبدة الفول السودانى العصائر المصنوعة من الفاكهة الطبيعية والحليب قليل الدسم وزبدة اللوز والبيض مع الخبز.







....






Maksimkl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:36

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها .. ولا تعبر عن وجهة نظر إدارة المنتدى بأي شكل من الأشكال



ساهم معنا
تبرع لتساعد على الاستمرار ومواصلة تعريب البرامج للعالم العربي.
ساهم في صمود وبقاء ونشر اللغة العربية في العالم من أجل الأجيال القادمة.
تودع مبالغ التبرعات في احد الحسابات التالية
اسم البنك
رقم الحساب
بنك الراجحي _ من خارج السعودية
IBAN - SA2880000141608010128882
بنك الراجحى _ من داخل السعودية 141608010128882



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لموقع منتديات عميد التعريب 2010 - 2017 ©