منتديات عميد التعريب  

العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شؤون الجوال technology Mobile news, أخبار تقنية سواء عن الجوال



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2018-10-01, 21:31   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 9
saad is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الجوال
مقارنة بين PES 2019 و FiFa 19 .. فمن الأفضل؟


منتديات عميد التعريب - المصدر الأول لتعريب البرامج و التطبيقات للعالم العربي

في كل عام تتصارع شركة Konami و EA لإنتاج أفضل لعبة كرة قدم في السوق، وفي كل عام نتسائل نفس السؤال: ما هى اللعبة الأفضل التي تستحق الشراء هذا العام:*FIFA 19 أم PES 19 ؟

المعركة هذا العام تأخذ منحنيًا جديدًا ومثيرًا، حيث أنه لم يعد سرًا أن Konami خسرت دوري أبطال أوروبا UEFA لصالح EA، ولتعويض هذا النقص، ضاعفت كونامي من مجهوداتها لإخراج لعبة PES بصورة جيدة.

الموضوع على أرض الواقع يتضمن تفاصيل أكثر من ذلك، حيث أن كلًا من اللعبتين ظهرتا هذا العام رائعتين بطريقتهما الخاصة، لكن في نهاية الأمر، نحن نملك المال لشراء لعبة كرة قدم واحدة فقط.

لذلك نقوم بعمل هذا المقال، لمساعدة اللاعبين في الاستقرار وتحديد رأيهم بخصوص اللعبة التي يجب شرائها.

نؤكد أيضًا أن هذه ليست مقارنة لتحديد ما هى أفضل سلسلة ألعاب كرة قدم عمومًا، هذه المقارنة تتكلم فقط عن نسخة PES و FiFa لهذا العام، وما هى نسخة اللعبة الأفضل لهذا العام، وليس في العموم.

مع العلم بأن*اختيارنا للعبة ما لا يعني أن اللعبة الأخرى لا تستحق الشراء، سوف نحرص على ذكر الميزات والعيوب التفصيلية لكل لعبة من خلال تقسيم المقارنة إلى عدة أقسام رئيسية.

للمساعدة في تحديد رأيك، سنقوم بمقارنة اللعبتين من خلال إلقاء نظرة على الواقعية، والتقديم، وطريقة اللعب، ونُظم اللعب المختلفة، وكل ما يهم محبي ألعاب كرة القدم أن يعرفوه، حتى يكون لديهم كامل الوعي بكل ما يخص الموضوع من تفاصيل.

الملاعب Stadiums

FIFA 19: تحتوي على 100+ إستاد هذا العام، منهم أكثر من 70 إستاد مُرخص من أكثر من 13 دولة مختلفة، هذا بالإضافة إلى إمكانية تغيير الوقت في الإستاد، والذي بدوره لديه تأثير على إضاءة الإستاد.



PES 19: تحتوي على أكثر من 40 إستاد، نصف هذا العدد هو ملاعب مُرخصة من دوريات أصلية حصلت عليها لعبة PES في الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى أن في PES لديك القدرة على تغيير طول العشب على أرضية الملعب، والذي بدوره لديه تأثير على مقاومة اللاعبين وطريقة لعبهم.



كلًا من اللعبتين تحتوى على ملاعب مصنوعة بشكل جميل، ربما تتفوق PES في إظهار بعض الملاعب التاريخية بشكل ممتاز، لكن هذا لا يعني أن الملاعب تبدو سيئة في FIFA.

اللعبة تضم العديد من الملاعب التي لا يمكن اعتبارها موجودة بالاسم فقط، هناك العديد من التفاصيل الموجودة التي تعطي مقدارًا من المصداقية والواقعية لكل ملعب منهم.

الفائز في هذه النقطة: fifa 19

الموسيقى Soundtrack

FIFA 19: تحتوى اللعبة على 41 أغنية مختلفة هذا العام.



PES 19: تحتوى اللعبة على 24 أغنية مختلفة هذا العام.



الذوق الموسيقي هو في النهاية موضوع شخصي يختلف بين كل شخص والآخر، شخصيًا لم أجد أن أيًا من اللعبتين تركت لدي انطباعًا جيدًا بشأن قائمة الموسيقى الخاصة بها، على عكس نسخ الأعوام السابقة من اللعبتين.

الفائز في هذه النقطة: تعادل

وجوه اللاعبين Face Scans

تقوم كلتا اللعبتين بعمل ممتاز في تصميم وجوه اللاعبين البارزين بطريقة تقترب من الواقعية، لكن على الجانب الآخر، لا تقوم أيًا من اللعبتين بعمل كامل في إخراج جميع الوجوه بصورة جيدة.



حاولت إلقاء نظرة أكثر عمقاً للمقارنة بين الوجوه في اللعبتين، وكذلك عند التجربة الفعلية، وجدت أن بعض الوجوه في لعبة معينة أفضل من الأخرى والعكس، كما أن بعض التفاصيل مثل الشعر ولون الجلد والعلامات على الوجه و غيرها، تختلف أيضًا بين اللعبة والأخرى.

لكن مع ذلك، تتفوق فيفا في عدد عمليات مسح الوجه فائقة الدقة بسبب تراخيصها التي تتيح لها إمكانية الوصول إلى المزيد من النوادي.

كما أنني وجدت أن شكل اللاعبين الذين لم يتم استعمال تقنية مسح الوجه عليهم في FIFA أفضل من PES في وجوه عديدة.

الفائز في هذه النقطة: FIFA 19

حركة اللاعبين Player Momvent

الكثير من اللاعبين يتناقشون في فكرة أن حركة اللاعبين في لعبة تتفوق على الأخرى وتقترب من الواقع، في النهاية يمكن حسم الموضوع عن طريق مقاطع الفيديو التي توضح هذه النقطة في كلًا من اللعبتين.

حصلت على مقطعين مختلفين من المذيع Brian Mazique، وهو مذيع كروي مشهور يقوم بعمل مقارنة بين اللعبتين من حيث أسلوب الحركة.

أسلوب الحركة في FIFA 19
Doing a little comparison of the foot-planting in the football games – first up #FIFA19 pic.twitter.com/5nEr4VxSoI

— Brian Mazique (@UniqueMazique)


أسلوب الحركة في PES 19
Doing a little comparison of the foot-planting in the football games – next up #PES2019 pic.twitter.com/lizoGs1g7S

— Brian Mazique (@UniqueMazique)


عندما تمسك ذراع اللعب، ربما تشعر في البداية أن الحركة في PES أفضل وأسرع، لكن الانزلاقات البسيطة التي يتحدث عنها المذيع Brian في مقطع الفيديو، تصنع فرقًا كبيرًا عند تسديد الأهداف أو الصراع من أجل الحصول على الكرة.

الفائز في هذه النقطة: FIFA 19

حركة الكرة Ball Physics

حركة الكرة وإرتدادها على أقدام اللاعبين عامل مهم في أي لعبة محاكاة لكرة القدم.

هذا العام كلًا من اللعبتين تقومان بعمل رائع في إيصال هذه الفكرة، سواء في نظام Active Touch الخاص بلعبة FIFA، أو نظام Real Touch الخاص بلعبة PES.

2019 FiFa الأفضل؟ FIFA-19-DEMO-Kick-Of

الفائز في هذه النقطة: تعادل

الذكاء الاصطناعى A.I.

كان هذا انتصارًا كبيرًا للعبة FIFA 19 هذا العام – على الأقل سيستمر فريقك في العمل حتى بعد تمرير أو الذهاب للتسديد او استلام الكرة. هذا يخلق العديد من الفرص لتغيير سير اللعب بالكامل.

في PES 19، العديد من اللاعبين كانوا يتوقفون عن الركض، خاصة في منطقة الدفاع، وجدت أنني بإمكاني الحصول على العديد من الكرات في FIFA أكثر من PES، والتي فيها يفتقر الدفاع إلى الذكاء الاعتراضي قليلًا.

الصعوبات المختلفة في FIFA أيضًا لديها تأثيرًا كبيرًا على سير اللعب أكثر من PES، لكن كلاهما لديهما تنوع كافٍ في الصعوبة مما يسمح لك بإيجاد أسلوب لعبك المفضل.

2019 FiFa الأفضل؟ FIFA-19-DEMO-Kick-Of

الفائز في هذه النقطة: FIFA 19

خطة اللعب Gameplan

هذا القسم هو فوز سهل للعبة PES 19 هذا العام، حيث تحتوي اللعبة على الكثير من إعدادات التخصيص غير المتوفرة في لعبة FIFA.

خصائص اللاعبين وتأثيرها على أسلوب اللعب عنصر متساوي في كل لعبة منهم، وواقعي لدرجة غير مسبوقة.

PES 19 أيضًا تتفوق في فكرة شرح تأثير هذه الخطط فعليًا على أرض الملعب، وسهولة التغيير بينها في منتصف المباراة، أو في أي وقت آخر.

2019 FiFa الأفضل؟ PRO-EVOLUTION-SOCCER

الفائز في هذه النقطة: PES 19

نُظم اللعب Game Modes

تتفوق FIFA هذا العام بالطبع عن أي عام آخر وليس على PES فقط في عدد نظم اللعب، وذلك بسبب الإضافات الجديدة في نظام الركلة الحرة وهى House Rules، بالإضافة إلى وجود نظام The Journey، غير المتوفر في لعبة PES 19.

بالنسبة لنظم Career Mode في اللعبتين، تتفوق PES على FIFA بإضافة مقدار من الحرية على النظام، وهو إمكانية إضافة الفرق الخاصة بك وكل ما تريده على اللعبة من خلال استعمال ذاكرة متنقلة USB.

أما بالنسبة لنظام Ultimate Team و MyClub: هذه النقطة حقيقة مصدر حيرة بالنسبة لي، PES تستعمل مقدارًا أكبر من الحرية في تبديل وإضافة قدرات اللاعبين، ودمج اللاعبين مع بعضهم لصنع لاعبًا قويًا واحدًا، وغيرها من الأمور الأخرى مثل سهولة الحصول على الأموال، والتي تجعل اللعبة مثل ألعاب RPG.

بالنسبة للعبة FIFA، هناك تضييق أكثر على كيفية وضع القدرات على كل لاعب، بالإضافة إلى كيفية الحصول على لاعبين آخرين، والذي يبدو واقعيًا أكثر، لكنه مازال أصعب.



أنه اختيار بين الطريق الصعب والطريق السهل لخوض هذه التجربة، لكن مازالت جميع أنظمة اللعب في اللعبتين تقدم نفس المقدار من المتعة، لذلك لا يمكنني الاختيار بينهما.

الفائز في هذه النقطة: تعادل

قدرات اللاعبين Player Skills

تتفوق FIFA على PES هذا العام في عدد القدرات التي يمكن لأي لاعب القيام بها، بالإضافة إلى أن القدرات مخصصة لكل لاعب يستطيع القيام بها حسب تقييم النجوم في اللعبة.

PES على الجانب الآخر تقدم نوعًا من الحرية في هذا الموضوع كما ذكرت من قبل، وإمكانية إضافة القدرات الخاصة لأي لاعب، لكن هذا يلغي فكرة وجود اللاعب في اللعبة من الأصل بالنسبة لي، لذلك لم تعجبني الفكرة في قسم قدرات اللاعبين على وجه الخصوص.



الفائز في هذه النقطة: FIFA 19

التعليق على المباراة Commentary

فوز آخر سهل للعبة FIFA، والتي تقوم بعمل رائع هذا العام في تسجيل العديد من الكلمات وضبطها لتناسب جميع أنواع المباريات، هذا المجهود طبيعي جدًا ليناسب الحصول على رخصة كبيرة مثل رخصة الدوري الأوروبي.

على الجانب الآخر، ما تزال التعليقات في PES مُكررة وغير مضبوطة على أحداث المباراة.

2019 FiFa الأفضل؟ FIFA-19-DEMO-Kick-Of

الفائز في هذه النقطة: FIFA 19

بعد المقارنة بين اللعبتين من خلال عشر نقاط رئيسية، ركزت فيها على اختلافات حقيقية بين اللعبتين، من حيث عدد الميزات والعيوب، يبدو واضحًا أن FIFA تكسب هذا العام.

وهذا ليس مدعومًا بفكرة الحصول على رخصة الدوري الأوروبي فقط، هناك العديد من الميزات الأخرى، والعمل الجاد الذي قامت به FIFA من أجل أن تضفي لمستها الخاصة على الرخصة التي حصلت عليها.

وبالطبع الأمر في النهاية يعود إليك أيها اللاعب، لكننا نتمنى أن نكون سهلنا عليك الاختيار قليلًا.

وإذا كنت ما تزال مترددًا، يمكنك مطالعة المراجعة الكاملة للعبة FIFA 19 من هنا، أو مشاهدة بعض النصائح لاحتراف اللعبة من هنا

كذلك إن كنت ترى أن PES 2019 هي الخيار الأفضل فقد وفرنا لك مجموعة نصائح مهمة لتحترف اللعبة من هنا


The post مقارنة بين PES 2019 و FiFa 19 .. فمن الأفضل؟ appeared first on موقع أبو عمر التقني.

منتديات عميد التعريب - المصدر الأول لتعريب البرامج و التطبيقات للعالم العربي


lrhvkm fdk PES 2019 , FiFa 19 >> tlk hgHtqg? fifa pes





saad غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
19, 2019, fifa, pes, الأفضل؟, بين, فمن, مقارنة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 00:41

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها .. ولا تعبر عن وجهة نظر إدارة المنتدى بأي شكل من الأشكال



تـبـرع
تبرع .
تودع التبرعات في احد الحسابات التالية
اسم البنك
رقم الحساب من داخل و خارج المملكة العربية السعودية
بنك الراجحي
IBAN - SA2880000141608010128882
بنك ساب SABB SA2945000000034035907001



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO v2.0.42 (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لموقع منتديات عميد التعريب 2010 - 2018 ©