العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

أدب و أدباء الروايات القصيرة و المقالات الأدبية, الأدب, الخواطر, قصص قصيرة, قصة, روايات, مقالات, ادب الطفل



إضافة رد

قديم 2015-11-12, 11:40   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
إحصائية العضو





مستوى التقييم: 0
سنا عمرو is on a distinguished road
المنتدى : أدب و أدباء
ـ نبذة عن نيكولاس سباركس كاتب رواية Message in a Bottle Cover


News

من بين المواهب التي يعطيها الله سبحانه وتعالى لمجموعة من الاشخاص موهبة الكتابة … الكتابة هي فن راقي يستطيع ان يجسد الافكار التي تدور في ذهن الى كلمات هذه الكلمات تكون قريبة من القلب يستطيع القارئ ان يستوعبها ويفهم المغزى منها .. وفي هذه المقالة سوف نتناول معلومات عن واحد من اهم الكتاب الامريكين ” الامريكي نيكولاس سباركس … بتاريخ 31 ديسمبر 1965 ميلاديا ولد المعاصر الامريكي نيكولاس تشارلز سباركس تحقق كتاباته ورواياته دائما اكثر مبيعا في امريكا وتحقق ايرادات ونسبة شراء عالية جدا لا يحققها كثيرون من المؤلفين الامريكين الاخرين … الى الان تم نشر حوالي 16 رواية له وتم تحويل 7 روايات الى افلام عالمية كمثل ” رسالة في قنينة, نزهة للذكرى، دفتر الملاحظات, ليال في رودناث، عزيزي جون، الأغنية الأخيرة، والشخص المحظوظ “

نشائة وتعليم نيكولاس سباركس
بتاريخ 31 ديسمبر 1965 ولد الامريكي المعاصر نيكولاس سباركس … مسقط رأس نيكولاس سباركس كان في أوهاما، نبراسكا … والد نيكولاس سباركس هو السيد باتريك مايكل سباركس أما والدته فهي السيدة جيل إيما ماري سباركس … تعود اصول نيكولاس سباركس الى المانيا والتشيك وهو وعائلته ينتمي الى الطريقة الكاثلوكية … أما تعليم نيكولاس سباركس فلقد التحق بمدارس كاليفورنيا وتخرج منها في عام 1984 وبعد ذلك انتقل الى المرحلة الجامعية والتحق بجامعة نوتردام وكان تخصصه في مجال التمويل التجاري و تخرج نيكولاس سباركس من الجامعة في عام 1988 ميلاديا … في شهر يوليو عام 1989 ميلاديا تزوج التقى نيكولاس من السيدة ” كاثي كول ” وعاشوا معا في كاليفرونيا .


[IMG]اقرأ: [URL="https://www.alghaamdi.com/vb/index.php /vb/index.php/wp-content/uploads/2015/11/Author-Sparks.jpg[/IMG]


بداية نيكولاس سباركس في الكتابة
بعد ان التحق نيكولاس سباركس بمجالات مختلفة في سوق العمل من اجل الحصول على عمل مناسب لم يجد نفسه الا في الكتابة وكانت بدايته الحقيقة في الكتابة في عام 1985 حيث قام بكتابة اول مقالة له وهي مقالة “ذا باسينغ ويند .. الريح المارة ” وبعد ذلك توالت كتاباته فقام بكتابة الرواية الثانية في عام 1989 وهي رواية ” ذا رويال مردرز .. جرائم القتل الملكي ” وتعتبر من اشهر رواياته ، وفي عام 1990 قام بكتابة روايتة الشهيرة ” رحلة لاكوتا إلى السعادة وفهم الذات ” وهي من اكثر مقالاته ربح حيث كان عائدها كبير جدا بجانب انه تمكن من بيع حوالي 50,000 نسخة وكان الطلب كبير جدا عليها … قام نيكولاس سباركس بكتابة رواية ” ذا نوت بوك ” في عام 1993 … وبعد ذلك قام بكتابة العديد من الروايات التي تم ترجمتها الى اكثر من 35 لغة منها ” رواية مسج ان بوتل .. رسالة في قنينة … رواية واك تو ريممبر .. نزهة للذكرى … رواية ذا نوتبوك .. دفتر الملاحظات …. رواية نايتس ان رودانث .. ليالي في رودانث … رواية ديير جون .. عزيزي جون …. رواية ذا لاست سونق .. الاغنية الأخيرة …. رواية ذا لاكي ون … الشخص المحظوظ ” .

اشهر روايات نيكولاس سباركس التي تحولت الى افلام عالمية

– رواية رسالة في زجاجة : Message in a Bottle Cover رواية رسالة في زجاجة من اهم الروايات التي تم تحويلها الى افلام وقصتها عبارة عن صحفية تلتقط رسالة تتسبب هذه الرسالة في تغير مجرى حياتها وتكون هذه الرسالة في زجاجة .. وتعتبر هذه الرسالة من اكثر الروايات التي تعتبر بها تفاصيل كثيرة من حياة نيكولاس سباركس نفسه .



– رواية نزهة للذكرى : من اشهر الروايات التي قام نيكولاس سباركس بتأليفها وتحولت الى فيلم سينمائي عالمي وتور احداث الرواية حول فتاة صغيرة في سن المراهقة تتقابل مع شاب ويجمعهم ببعض علاقة زمالة ولم تمكث طويلا حتى تتحول الصداقة والزمالة الى حب ولكن هذه الفتاة تعترف لهذا الفتى بانها مصابة بسرطان في الدم ولم يكف عن حبها .

– رواية الإنقاذ : هي رواية تدور احدثها حول ام تبحث عن طفلها الذي فقدته في عاصفة وبعد معاناة يعود اليها الطفل على يد رجل الانقاذ .

[IMG]اقرأ: [URL="https://www.alghaamdi.com/vb/index.php /vb/index.php/wp-content/uploads/2015/11/Author-Nicholas-Sparks.jpg[/IMG]


واخيرا يجب ان نذكر ان نيكولاس سباركس هو من افضل العباقرة الامريكين في الكتابة فهو يتبع فن راقي في الكتابة وله طريقة في التاثير على القارئ .






سنا عمرو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:58

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها .. ولا تعبر عن وجهة نظر إدارة المنتدى بأي شكل من الأشكال



ساهم معنا
تبرع لتساعد على الاستمرار ومواصلة تعريب البرامج للعالم العربي.
ساهم في صمود وبقاء ونشر اللغة العربية في العالم من أجل الأجيال القادمة.
تودع مبالغ التبرعات في احد الحسابات التالية
اسم البنك
رقم الحساب
بنك الراجحي _ من خارج السعودية
IBAN - SA2880000141608010128882
بنك الراجحى _ من داخل السعودية 141608010128882



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لموقع منتديات عميد التعريب 2010 - 2017 ©