العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

الصحة و الطب البديل العلوم الطبية و كل ماييتعلق بصحتك من إرشادات صحية تجده هنا



إضافة رد

قديم 2015-11-10, 23:21   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
إحصائية العضو





مستوى التقييم: 0
سنا عمرو is on a distinguished road
المنتدى : الصحة و الطب البديل
ـ فوائد شاي الماتشا Matcha Tea لتحسين صحة القلب و الأوعية الدموية


News

الماتشا Matcha أو maccha هو عبارة عن مسحوق من الشاي الاخضر و الزمرد و الشاي الاخضر العضوي ، دام استخدامه لأكثر من 900 عام في اليابان يعرف شاي الماتشا باسم اكسير الصحة لقدرته العالية على زيادة عملية التمثيل الغذائي بالرغم من ان المنشأ الصين منذ القرن التاسع حيث دام استخدام مسحوق الماتشا لعلاج الكثير من الامراض إلا ان اليابان طروا المسحوق بعد ذلك في نهاية القرن الثاني عشر و عرف منذ ذلك الوقت بأنه مشروب ياباني و ما زالت الماتشا تزرع إلى يومنا هذا بنسبة 0.6% و يتم اعدادها بطريقة عالية الجودة من ورق شجر tencha ينمو في محميات شجيرات الشاي لتجنب التعرض لأشعة الشمس مما يقلل من سرعة عملية التمثيل الضوئي و يبطئ من نمو النبات ليوفر الاوراق غامقة و يحفز من انتاج الكلوروفيل و الاحماض الامينية من اجل صحة القلب و الاوعية الدموية .

عند حصاد الماتشا يتم اختيار اصغر الأوراق لجودة اعلى و افضل لشاي و تترك الماتشا في البخار لفترة وجيزة من أجل حمايتها من الأكسدة و الحفاظ على نكهته و المحتوي الغذائي بيه ، ثم بعد ذلك تطحن باستخدام طواحين الجرانيت مما اجل الحصول على مسحوق أخضر جميل ، الماتشا لها نكهة مختلفة عن الشاي الاخضر و الاحمر بالإضافة إلى الوصفات العلاجية الرائعة .

القيمة الغذائية لمسحوق الماتشا :
الماتشا من المشروبات العريقة بسبب احتواءها على كميات كبيرة من فيتامين أ و فيتامين ب المركب و فيتامين سي و فيتامين د و فيتامين ك النادر و عددًا من المعادن الخفيفة كما انها مصدر غني بمكونات و مضادات الاكسدة بما فيها مادة البوليفينول و الكلوروفيل و بعض الاحماض الأمينية مثل الثيانين و الثيوفيلين مما يرشحها ان تكون المشروب الاول الغني و المعبأ بالمغذيات .

الفوائد الصحية لشاي الماتشا :
تشمل الفوائد الصحية لماتشا على القدرة على تحسين اليقظة العقلية و الادراكية و تقوية الجهاز المناعي و إزالة السموم و تعزيز الاسترخاء و الوقاية و العناية من البكتيريا و الفطريات و الالتهابات الفيروسية و داء السكري من الدرجة الثانية و الحفاظ على صحة القلب و الأوعية الدموية و المساهمة في المحافظة على الجهاز الهضمي و منشط رائع للطاقة :-

تقوية الجهاز المناعي : بفضل مضادات الاكسدة القوية خصوصًا مادة البوليفينول و الثيانين التي تسهم بشكل مباشر في تعزيز الدفاع المناعي للجسم و تساعد على توفير حماية الجسم ضد المستضدات antigens.

مضاد للأكسدة : كشفت دراسة بحثية تقييم قوة مضادات الاكسدة في شاي الماتشا بالمقارنة مع الشاي الاخر وجدوا ان بها كميات كبيرة من مادة يبيغاللوكاتيشين غالاتي التي تساعد على خروج الجذور الحرة للأكسجين و تحمي الجسم من حدوث الاضطرابات و الالتهابات المرتبطة بالأكسدة .



السكري من الدرجة الثانية : يحقق شاي الماتشا التوازن و يحافظ على التمثيل الغذائي للصحة لدى الافراد بفضل مضادات الاكسدة الغنية التي تخفض من مستويات الدهون الثلاثية كما انها تثبط من تليف الكبد و الكلى و تحد من تراكم المنتجات المتطورة على الكلى .

صحة القلب و الاوعية الدموية : المكونات بشاي الماتشا تجعله منه جرعة قوية للحفاظ على مستويات الكولسترول في الدم بنسب منخفضة كما انه يساعد على الحد من تراكم الدهون و يعزز من الالتهام الذاتي في خلايا بطانة الاوعية الدموية .

محسن للطاقة : يحتوي الماتشا على نسبة من الكافيين الصحي هو فريد من نوعه يعرف باسم الثيوفيلين يحافظ على مستويات الطاقة دون أي اثار سلبية و يساعد في دعم وظائف الغدد الكظرية و يحافظ على مستويات الهرمرونات المثلى .

صحة الجهاز الهضمي : الشاي مفيد لعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي و يحفز من افراز البراز و يساعد الجسم في التخلص من المواد الكيميائية الضارة و السموم .

استخدامه للطهي : يحظى ماتشا بشعبية كبيرة بسبب المغذيات بيه يستخدم الماتشا لإضافة النكهة لمجموعات متنوعة من الحلويات على النسق الغربي و دخل مؤخرًا في صناعة الايس كريم و مع الحليب المخفوق






سنا عمرو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:07

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها .. ولا تعبر عن وجهة نظر إدارة المنتدى بأي شكل من الأشكال



ساهم معنا
تبرع لتساعد على الاستمرار ومواصلة تعريب البرامج للعالم العربي.
ساهم في صمود وبقاء ونشر اللغة العربية في العالم من أجل الأجيال القادمة.
تودع مبالغ التبرعات في احد الحسابات التالية
اسم البنك
رقم الحساب
بنك الراجحي _ من خارج السعودية
IBAN - SA2880000141608010128882
بنك الراجحى _ من داخل السعودية 141608010128882



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لموقع منتديات عميد التعريب 2010 - 2017 ©