العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

السياحة و السفر شاهد العالم بعيون الآخرين و شاركنا تجاربك و صورك من سفرك و دعنا نعيش معك



إضافة رد

قديم 2015-11-12, 11:40   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
إحصائية العضو





مستوى التقييم: 0
سنا عمرو is on a distinguished road
المنتدى : السياحة و السفر
ـ حقائق عن أيسلندا Iceland بلد كلها حرية و أمان ليس لها جيش


News

برغم ان من بين الدول المغمورة في العالم ” أيسلندا ” الا انها اكثر الدول تقدما في العالم في كل شئ … فهي تتمتع بهدوء لا يقارن باي دولة اخرى* ليس فقط هدوء في المناظر الطبيعية ولكن هدوء في اسلوب الحياة في السلام السائد بين البشر فهي تخلوا تماما من الصراعات والجرائم يعيش جميع سكنها في امان تام برغم من انها لا تمتلك جيش وحتى الشرطة بها لا تعمل بسبب عدم وجود جرائم او مشاكل بها … لا يوجد رجال امن على البنوك او المنشات الهامه فهناك امان تام .. عدد سكان ايسلندا قليل جدا الكثافة السكانية في ايسلندا قليلة جدا حيث ان عدد سكان أيسلندا يبلغ حوالي 350 ألف نسمة وتجد عدد 120 الف من السكان يعيش في العاصمة .. تقع جمهورية آيسلندا في شمال المحيط الأطلسي تحديدا على الحافة وسط الأطلسي …. عاصمة ايسلندا هي ريكيافيك وتعتبر اكبر مدن ايسلندا واكثرها كثافة سكانية حيث يعيش بها 120 الف من عدد السكان .. يوجد بايسلندا العديد من البراكين النشطة التي تعتبر مصدر للطاقة بالنسبة للسكان .


[IMG]اقرأ: [URL="https://www.alghaamdi.com/vb/index.php /vb/index.php/wp-content/uploads/2015/11/Iceland.jpg[/IMG]


حقائق عن ايسلندا

– ايسلندا و العبودية : تأتي ايسلندا في اخر البلاد في العبودية حيث ان يبلغ عدد المستعبدين في ايسلندا 23 شخص فقط اي نسبة العبودية لديها 0.007% … ولكن علينا ايضاح مفهوم العبودية الى الان يوجد العديد من الدول التي ينتشر بها مفهم العبودية حيث يقوم شخص ما بسيطرة بصورة تامه على شخص اخر ويسلب منه جميع حقوقة .

– معميد التعريب الجريمة في ايسلندا : لا يوجد جرائم في ايسلندا فهي تعيش في امان تام برغم من انها لا تمتلك جيش وحتى الشرطة بها لا تعمل … لا يوجد افراد امن على البنوك او المنشات الهامه فهناك امان تام … اخر الجرائم بها كانت في عام 2009 حيث وقعت جريمة قتل واحدة فقط .

– طرق الاعتراض والاحتجاج في ايسلندا : طرق الاعتراض في ايسلندا سلمية جدا فمثلا في عام 2009 اندلاعت ثورة في ايسلندا كانت هذه الثورة تندد بالحكومة و المسئولين وكانت سلمية تماما وانتهى الامر باسقاط الحكومة وتكوين حكومة اخرى بدون سقوط شهيد واحد .

– هدوء أيسلندا : تتمتع ايسلندا بهدوء لا يقارن باي دولة اخرى فهو ليس فقط هدوء في المناظر الطبيعية ولكن هدوء في اسلوب الحياة في السلام السائد بين البشر ولكن يوجد شئ واحد فقط يزعج سكان ايسلندا وهو البعوض وضجيجه المزعج .

– ايسلندا والطاقة الحرارية الارضية : الغريب والمدهش في سكان أيسلندا انهم يعتمدون على الطاقة الحرارية الارضية وهي تلك الطاقة التي تنتج من باطن الارض كحرارة البراكين فيقومون بالاعتماد عليها في التسخين والطهي .. فهناك مطاعم تقوم بطهي الطعام على فوهة البراكين باعتبارها مصدر متجدد للطاقة .



– عدد سكان ايسلندا : الكثافة السكانية في ايسلندا قليلة جدا حيث ان عدد سكان أيسلندا يبلغ حوالي 350 ألف نسمة وتجد عدد 120 الف من السكان يعيش في العاصمة .

– طيور البفن الأطلسية : من اساسيات الحياة في ايسلندا طيور البفن الأطلسية حيث يبلغ عددهم حوالى 10 مليون طائر … وهذا العدد يعتبر اضعاف عدد السكان … يعيش سكان ايسلندا على لحم و بيض هذه الطيور كما انهم يستغلون ريش طيور البفن الأطلسية ايضا .


[IMG]اقرأ: [URL="https://www.alghaamdi.com/vb/index.php /vb/index.php/wp-content/uploads/2015/11/Birds-Atlantic-puffins.jpg[/IMG]


– الفئة الأولى بمؤشر الحرية العالمي : تحتل ايسلندا الفئة الاولى في مؤشر الحرية العالمي حيث انها في مراتب متقدمة جدا فهي تحتل الفئة الاولى وكذلك في الانترنت ايضا فهي في الترتيب الاول لمؤشرات حرية الانترنت وذلك تبعا لما ذكرته مؤسسة فريدوم هاوس .

– نظام التعليم في ايسلندا :تحتل ايسلندا مكانة متقدمة في التعليم وخاصة لانها تتبع نظام تعليم متميز جدا ولا يتبعه اي بلد اخر ففي ايسلندا تبدأ المرحلة التعليمية منذ ان يبلغ الطفل 6 سنوات وتنتهي بعد 10 اعوام اي في سن 16 عام ولكن هناك اشخاص يفضلون الالتحاق بالكلية فعليهم الانتظار حتى عمر 18 عام لان المرحلة الجامعية تبدأ من عام 18 عام الى 20 عام … تتكلف الحكومة بجميع مصاريف الدراسة .. نسبة الامية في ايسلندا 1% .

– أطول مدة صيام في العالم : في رمضان 2015 وصل عدد الصيام في ايسلندا الى 21 ساعة و 50 دقيقة وذلك لان النهار في فصل الصيف بايسلندا يكون اطول نهار في العالم حيث يستمر لمدة 22 ساعة أما في الشتاء فيكون الليل طويل جدا ويبلغ عدد ساعاته حوالى 18 ساعة .[/CENTER]






سنا عمرو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 13:33

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها .. ولا تعبر عن وجهة نظر إدارة المنتدى بأي شكل من الأشكال



ساهم معنا
تبرع لتساعد على الاستمرار ومواصلة تعريب البرامج للعالم العربي.
ساهم في صمود وبقاء ونشر اللغة العربية في العالم من أجل الأجيال القادمة.
تودع مبالغ التبرعات في احد الحسابات التالية
اسم البنك
رقم الحساب
بنك الراجحي _ من خارج السعودية
IBAN - SA2880000141608010128882
بنك الراجحى _ من داخل السعودية 141608010128882



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لموقع منتديات عميد التعريب 2010 - 2017 ©