العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شؤون الإنترنت شؤون internet إنترنت



إضافة رد

قديم 2017-04-09, 07:25   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
الإدارة
إحصائية العضو




مستوى التقييم: 10
robot is on a distinguished road

مشاهدة أوسمتي

المنتدى : شؤون الإنترنت
افتراضي نظام التسعيرة الذكية من Google AdSense وخطورته


تحميل تطبيق

بسم الله الرحمن الرحيم . أهلا وسهلا بكم في موضوع جديد على اقرأ: منتديات عميد التعريب، بينما كنت أتجول في أحد المجموعات على الفيس بوك يعتبر أكبر ملتقى لناشري أدسنس المغاربة لفت إنتباهي سؤال جعلني أبحث لأجد إجابة عليه ، وكان السؤال كالتالي : " أنا أعمل في نيتش أجنبي عليه بحث كبير ومعدل النقرة مرتفع لكن نقرات موقعي بين 0،01 و 0،02 ما السبب في ذللك ؟ " بالطبع كتبها بالدارجة المغربية , والسبب هو أن موقع الأخ قامت جوجل بتطبيق نظام التسعيرة الذكي عليه

نظام التسعيرة الذكية من Google AdSense وخطورته ما هو نظام التسعيرة الذكية ؟

نظام التسعيرة الذكية هو نظام أوتوماتيكي أقامه جوجل من أجل مساعدة معلني الدرجة الأولى الذين يستعملون خدمة أدوردز بهدف حصولهم على أفضل نسبة من ال " ROI " كناية عن Return Of Investment، التي يمكن تعريبها ب رجوع الإستثمار، أي الأموال التي استثمروها في الدعاية يجب أن تعود عليهم بنفع ما و إذا لم يحدث ذلك فإن غوغل يعيد لهم نسبة من الأموال .

فكرت شركة جوجل في عزل ناشري الادسنس الذين لا يولدون تسجيلا بالمواقع ، اشتراك عبر البريد الالكتروني ، عمليات بيع ، اتصال هاتفي ... لفائدة المعلن . المعلنون يدفعون اموالا طائلا للحصول على نوعية جيدة من الزوار ، لأنه لا يعقل أن يدفع معلن مبلغا كبيرا ك 3 دولار بمقابل زيارة لم تعد عليه بأي نفع يذكر . إذن من حقهم الطبيعي أن يحصلو على نسبة جيدة من عودة الاستثمار .

نظام التسعيرة الذكية صراحتا هو نظام عادل . إنه عادل على الأقل للمعلن لكن ليس بالنسبة للناشر الذي عليه أن يتخذ احتياطاته لأ لا يخضع لنظام التسعيرة الذكية من أدسنس .

طيب ، ما هو السبب الرئيسي الذي يجعل هذا النظام تطبق على موقعي ؟

السبب الرئيسي الذي سيجعل موقعك يخضع لهذا النظام هو أن يكون لموقعك عدد زوار كبيرة جدا ولكن غير مستهدفة لمجال موقعك . مثلا إذا نشرت موقعك بشكل كبير على مواقع التوصل الإجتماعي ستحصل فعلا على زوار كثر ، ماذا لو كان أغلب الزوار غير مستهدفين لمجال موقعك ؟ هذا يؤدي إلى انخفاض معدل الضغط على الاعلانات مقابل عدد الزوار و بما ان هذه النوعية من الزوار لم تكن مستهدفة فالمعلن لن يحصل على عودة الاستثمار حينها تقوم غوغل بتطبيق نظام التسعيرة الذكي على موقعك وهذا كله من أجل تحقيق أهداف المعلن والحفاظ عليه.

شيء آخر مهم للغاية ، حين يخضع أحد مواقعك للتسعيرة الذكية فإن حساب الادسنس لديك بأكمله يخضع لها . إذن حتى و إن كنت تقدم زوار مستهدفين و قابلين للتحول إلى زبائن في أحد مواقعك فإن نظام التسعيرة الذكية من أدسنس سيطبق عليه أيضا لأن الحساب بأكمله يخضع للنظام ، لم يعد الأمر عادلا أليس كذلك .

أرجو أن تصلك الفكرة حول نظام التسعيرة الذكي إليك بعض النصائح لتجنب أن يقع موقعك في هذا الفخ ( ليس فخ وإنما ورطة) :
قم ببناء موقع ذو مصداقية

تمتلك محتوى جيد ، زوار من محركات البحث ، قيمة جيدة من CTR ما بين 3 % و 9 % . إذا امتلكت هذه الأشياء فألف مبرووك عليك ، لم يبق لك إلا ان تبني سمعة جيدة لموقعك و تحاول و أشدد تحاول الحصول على بايج رانك جيد لموقعك . السمعة الجيدة للموقع ستجعل المعلنين يطمئنون على إعلانتهم لديك ولم لا قد يطلبون إعلانا خاصا على موقعك .
استعمل مواقع التواصل الاجتماعي بعقلانية



بينما لازال بإمكانك استعمال هذه الطريقة إلا أنه عليك أن تستعملها بحرص شديد . المواقع الإجتماعية تنتج زوار من النوعية الرديئة خصوصا موقع فيس بوك لأنه يقدم لك زوارا يدخلون موقعك لعدة ثواني و قد ينقرون على إعلاناتك بكثرة مما سيؤدي إلى انخفاض قيمة النقرة في موقعك إلى 0.05 دولار أو أقل و صدقني أنت لا تريد ذلك .
إستفد و أنشر محتوى مفيد

قد تكون سمعت مقولة " المحتوى هو الملك " . لا يهم ان يكون المقال طويلا للغاية أو مكتوبا بشكل رائع ، المهم ان يحصل زوارك على ما يبحثون عنه . لأن هذه النوعية من الزوار حين تضغط على اعلاناتك فإنها تتحول إلى زبائن محتملين للمعلن حيث أن المعلن يقدم ما يبحثون عنه
إعمل على السيو

مواقع التواصل الاجتماعي قد تتسبب لنا في الخضوع للتسعيرة الذكية ، إذن من أين ستحصل على الزوار . الحل الأمثل هو محركات البحث ، بناءا عليه اعمل قدر الامكان على الباكلنك ، أنشر محتوى مستهدف
قلل من عدد الإعلانات في الموقع

حتى و إن كان غوغل يدعي أن قيمة معدل النقر CTR لا علاقة لها بتطبيق نظام أدسنس للتسعيرة الذكية ، إلا أنني لم أخضع للتسعير الذكي إلا عندما انخفض CTR لدي إلى 0.7 % . حاول ألا تضع إعلانات في مكان به عدد قليل من الزوار . ضع الإعلانات في الصفحات الحيوية فقط .
تفادى النقرات العرضية

النقرات التي تتم بالخطأ فالزائر يغلقها مباشرة بعد فتحها و مثلها تلك الاعلانات التي تكون بجانب زر إضغط للتحميل و صندوق الفيديو...
لا تقم بإشهار موقعك في المواقع السيئة

لا تضع موقعك في مواقع قرصنة او بروكسي أو منتديات عامة فأنا مثلا لا أضع موقعي في التوقيع على المنتديات التطويرية لأنني لا أريد ان يأتيني زوار من قسم الهاكات او نسخ الفي بي لأن زائر كهذا من المرجح أن يضغط على إعلان لأدسنس ثم يغلقه بسرعة ، لكن لا ضير من الإشارة لموقعي في قسم الادسنس او في قسم للربح من الانترنت. الخلاصة رابط موقعك يجب ان يكون في وسط بيئته .


عليك أيضا أن تعرف أن جوجل يخسر حينما تخسر و المعلن هو المستفيد من نظام التسعيرة الذكية . ربما هذا المقال لا يحتوي على كل الطرق لتفادي الخضوع للتسعيرة الذكية فهذا عمل إنساني و خوارزميات غوغل و أساليبه في تطور مستمر و متسارع . لكن على الأقل أكون قد أعطيتك توجيهات ووفرت عنك عناء وقت طويل من البحث .






robot متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 17:04

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها .. ولا تعبر عن وجهة نظر إدارة المنتدى بأي شكل من الأشكال



ساهم معنا
تبرع لتساعد على الاستمرار ومواصلة تعريب البرامج للعالم العربي.
ساهم في صمود وبقاء ونشر اللغة العربية في العالم من أجل الأجيال القادمة.
تودع مبالغ التبرعات في احد الحسابات التالية
اسم البنك
رقم الحساب
بنك الراجحي _ من خارج السعودية
IBAN - SA2880000141608010128882
بنك الراجحى _ من داخل السعودية 141608010128882



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لموقع منتديات عميد التعريب 2010 - 2017 ©