العودة   منتديات عميد التعريب > > >

الملاحظات

صيانة الجوال صيانة الهاتف الجوال, حل المشاكل, ترقيات الهواتف الذكية



إضافة رد

قديم 2015-09-13, 08:32   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
إحصائية العضو




مستوى التقييم: 8
seener is on a distinguished road
المنتدى : صيانة الجوال
كيف تحافظ على جهازك الـ جالكسي نوت Galaxy Notes 5 _ معلومات مهمة جدا


تطبيقات للأيفون والأيباد



كأنني أرى بين يديك لمعة هاتفك الجديد، لذلك هناك بعض الأمور التي يجب القيام بها !

الجالكسي نوت 5 الهاتف الكبير نوعا ما، ونعلم بمقدار سعادتك لدى اقتنائك إياه ونعلم مقدار حماستك في اكتشاف الجهاز والغوص في أعماقه، لكن وفي خضم حماستك لا نريد منك ان تنسى وتفوت أهم الأساسيات التي قد تغيب عن بالك، بمجرد أن تنتهي من إعداد جهاز Note 5 ، وهنا في مقالتنا هذه بعض الأمور الأولية التي ينبغي عليك القيام بها .

تخصيص الأصوات الخاصة بك

على الرغم من الجالكسي نوت 5 يتفوق في جمالية الأصوات عن غيره من الهواتف السابقة من سامسونج، لكن لا بد من وجود بعض الأصوات المزعجة والتي تكون تعمل افتراضيا مع الجهاز – ليس الكل يراها هكذا -، لذلك وإن كنت لست من محبي هذه الأصوات فكل ما عليك هو التوجه إلى الإعدادات ثم الأصوات والإخطارات ثم النغمات والأصوات للعثور عليها، وهذه الأصوات مثل صوت اللمس، وصوت أزرار الاتصال وصوت شاشة القفل، وأيضا صوت الكيبورد ( إذا كنت تستخدم كيبورد سامسونج ) .

وبعد ذلك اختر ما تراه مناسبا من حيث نغمة الرنين أو حتى نغمات الإشعارات الأخرى .

تحرير الإعدادات السريعة

البار العلوي للإعدادات السريعة يعتبر من إبداعات سامسونج فهي من أول من استخدمه في أجهزتها، حيث يظهر لك خمس أزرار لمهام متفرقة بإمكانك التحكم بها، وخمسة أخرى عندما تنتقل إلى اليسار، كل ما عليك هو ضغط زر تحرير للتحكم بها وترتيبها حسب ما تراه مناسبا، أو اضغط على كل زر على حده وانقله للمكان الذي تريده .

لم تعجبك هذه الطريقة ! ، إذن اذهب إلى الإعدادات ثم الإعدادات السريعة ثم تعديل أعلى اليمين، ثم اختر ما شئت ورتبها حسب ما تريد وما تحتاج أن يكون هناك، ليسهل عليك ترتيب مهامك وخصائص جهازك لك .



استخدم الشاحن في صندوق الجهاز

عند شرائك جهاز النوت 5 من الطبيعي أنك ستجد شاحن الجهاز معه في الكرتون، لكن من المحتمل أن تقوم باستخدام شاحن جهازك السابق لشحن جهازك، لكن قبل ذلك فكر في ميزة الشحن السريع الذي يتميز به جهازك ولأجل هذه الميزة وميزة الشحن اللاسلكي نرى أنه من الأفضل أن تستخدم شاحن جهازك إذا كنت مهتما في بقاء بطارية جهازك عمرا أكثر وتحافظ عليه أكثر .

قم بتنصيب بصمة اصبعك في الجهاز

نعلم جميعا أن جهازك يأتي بميزة البصمة وفتح القفل من خلالها، كما أن هناك ميزات أخرى لها، لذلك لا تنسى بأن تدخل وتنصب بصمة اصبعك في جهازك وذلك من خلال الذهاب إلى الإعدادات ثم قفل الشاشة والأمان ثم بصمة الأصابع واضغط على علامة + لإضافة بصمتك الخاصة ليتعرف عليها جهازك بشكل كامل .



والأفضل لك أن تضيف اصبعك السبابة واي اصبع آخر نظرا لسهولة التعامل مع اصبع السبابة وكذلك الإصبع الآخر إن احتجته أو كان السبابة يعتليه شيئا من الإصابات أو غيرها .



قم بإدارة التطبيقات في جهازك

إذا كنت تستخدم جهازك ولأول مرة، فلا بد أنك ستجد بعض التطبيقات التي لا تريدها، أو حتى أنك لست بحاجة لها، مثل تطبيقات قوقل وكلنا نعلم بأنها ستكون أقل في هذه النسخة حيث أنك إذا كنت تريد البعض منها فيجب عليك الذهاب إلى Google Play لتحميلها مثل Google + وغيره من التطبيقات، لكن هناك بعض التطبيقات تريد أن تحذفها كل ما عليك هو الضغط عليها وجرها إلى أعلى الشاشة ثم اسقطها في القمامة التي تظهر، وقم بتثبيت تطبيق السناب شات وغيرها مما يعجبك .

أزل البلاستيك والأغلفة !

سامسونج أرى من وجهة نظري انها تبالغ أحيانا في الأغلفة للجهاز، حيث انها تملأه بالبلاستيك على تصميم غلاف سيء لذلك، انتبه من الملصقات على جهازك وأزلها، حتى الكاميرا قد تظهر قليلا من التشوش بسببها لذلك كن منتبها وأزلها فذلك أفضل لك، حيث أنه لا فائدة من جعلها موجودة أساسا لأنك لن تستطيع العمل على جهازك بشكل ممتاز .



تحقق من هدايا سامسونج !

سامسونج لها الكثير من العلاقات الطيبة، ودائما ما تبهجنا بعدد من الهدايا من خلال الشركات أو حتى التطبيقات الأخرى، لا ننسى كمية التخزين من دروب بوكس وغيرها ! لذلك لا تنسى بأن تدخل على تطبيق Galaxy Gifts وتشاهد ما هي الهدايا المتاحة لك واستخدمها فقد تفيدك في شيء لم تكن تتوقعه !

في النهاية أتمنى أن تكون هذه المقالة قد أفادك بشكل كبير، وهنيئا لك جهازك وسترى العديد من الشروحات عنه في الأيام المقبلة بإذن الله .

.






seener غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:16

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها .. ولا تعبر عن وجهة نظر إدارة المنتدى بأي شكل من الأشكال



ساهم معنا
تبرع لتساعد على الاستمرار ومواصلة تعريب البرامج للعالم العربي.
ساهم في صمود وبقاء ونشر اللغة العربية في العالم من أجل الأجيال القادمة.
تودع مبالغ التبرعات في احد الحسابات التالية
اسم البنك
رقم الحساب
بنك الراجحي _ من خارج السعودية
IBAN - SA2880000141608010128882
بنك الراجحى _ من داخل السعودية 141608010128882



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لموقع منتديات عميد التعريب 2010 - 2017 ©