العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شؤون الإنترنت شؤون internet إنترنت



إضافة رد

قديم 2010-05-31, 19:59   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
إحصائية العضو





مستوى التقييم: 11
GOLD is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الإنترنت
افتراضي نوكيا وأوبرا تنضمان إلى غوغل وتعلنان دعمهما تقنية فلاش في منتجاتهما


نوكيا وأوبرا تنضمان إلى غوغل وتعلنان دعمهما تقنية فلاش في منتجاتهما
تكنولوجيا واتصالات

أعلنت شركتا "Nokia" و"Opera software" عن موقفهما الداعم لتقنية فلاش "Flash 10.1" المطورة من قبل شركة أدوبي "Adobe"، وذلك ردا على موقف شركة أبل الرافض لدعم تقنية فلاش في منتجاتها.


وأعرب مديرون تنفيذيون في كل من شركة Nokia وشركة Opera Software صراحة عن دعمهم لمنصة Flash 10.1 الجديدة، وبذلك تنضم كل من نوكيا وأوبرا إلى شركة Google التي أعلنت مؤخرا أن أعلنت أن أدوبي هي أحد شركائها في نظام التشغيل كروم OS المعتمد على متصفح الإنترنت، حيث أنه سيحتوي على دعم مسبق لتقنية فلاش.
كما أعلنت شركة Adobe مؤخرا عزمها طرح تطبيق Flash Player 10.1 للهواتف الذكية التي تعمل بأنظمة التشغيل Android الذي تطوره غوغل.
وتعتبر شركتي Opera وNokia أخر المنضمين لمعسكر دعم "الفلاش"، بعد أن أعلنت كل من Time Warner وNBC Universal في وقت سابق من هذا الأسبوع عدم استعدادهما التخلي عن "الفلاش" في مكتبات الفيديو الخاصة بها.
وكانت شركة أدوبي التي دعمت سابقا أنظمة iPhone OS، قررت دعم أنظمة أخرى مثل أنظمة التشغيل الخاصة بالهواتف الذكية، ردا على تقرير طرحه ستيف جوبز المدير التنفيذي في Apple، وصرح فيه أن تطبيقات فلاش ليست الخيار الأمثل للأجهزة المحمولة بسبب الثغرات الأمنية التي يمكن أن تتواجد في مشغل فلاش والاستهلاك النهم لطاقة البطارية وافتقاده لدعم اللمس، متهما إياها بأنها السبب الأول في تعطل أجهزة Mac.
وبالتالي أقرت الشركة عدم دعمها لتطبيقات فلاش في منتجاتها، ما دفع شركات أخرى كمايكروسوفت واليوتيوب إلى إعلانها التخلي عن تقنية فلاش من أدوبي في تطبيقاتها وبرامجها، واستبدالها بتقنية HTML5.
وقدمت شركة أبل Apple منذ فترة تقنيتها الجديدة "Gianduia" كمنصة بديلة لتقنية Flash، والتي توصف بأنها إطار عمل معياري لتقديم تطبيقات غنية على الإنترنت، حيث ستدعم لغات ومعايير HTML5، وJavaScript، وCSS كبديل عن Flash.
ويرى العديد من المراقبين أن لغة HTML5 هي الخطر والتهديد الكبير لتقنية "الفلاش"، حيث تتجه الكثير من الشركات إلى استبدال تقنية فلاش بهذه اللغة، إلا أن أدوبي أعلنت أنها لن تتخلى عن تقنية فلاش لكنها ستدعم تقنية HTML5 أيضاً، حيث ستعمل على تطوير التقنيتين وتوفير الدعم اللازم لهما.
وتنتشر تقنية "الفلاش" كثير من البرامج والألعاب والفيديو على الإنترنت، كما أن التقنية مدعومة من قبل العديد من الهواتف الذكية والمحمولة.


وتعتزم Adobe تقديم شكوى للسلطات الأمريكية ضد تصريحات Apple، تتهمها فيها بأنها تريد عزل أجزاء من الشبكة العالمية وجعلها تحتاج إلى موافقة مسبقة منه، وذلك لإنشاء ما يشبه الحديقة المسورة على الانترنت ذات تكاليف عالية تجبر الناس على تطوير البرامج والتطبيقات لنظامها التشغيلي حصرا، ما يسبب ضرراً للمنافسين والمستهلكين.
يشار إلى أن أدوبي بحسب تقارير إعلامية تعمل حاليا على مشروع Open Secren Project وبمشاركة أكثر من 70 شريكا يعملون معها.
سيريانيوز







GOLD غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 15:16

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها .. ولا تعبر عن وجهة نظر إدارة المنتدى بأي شكل من الأشكال



ساهم معنا
تبرع لتساعد على الاستمرار ومواصلة تعريب البرامج للعالم العربي.
ساهم في صمود وبقاء ونشر اللغة العربية في العالم من أجل الأجيال القادمة.
تودع مبالغ التبرعات في احد الحسابات التالية
اسم البنك
رقم الحساب
بنك الراجحي _ من خارج السعودية
IBAN - SA2880000141608010128882
بنك الراجحى _ من داخل السعودية 141608010128882



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لموقع منتديات عميد التعريب 2010 - 2017 ©