العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

حماية البريد الإلكتروني حماية البريد الالكتروني من السرقة و الإختراق و الرسائل المزعجة



إضافة رد

قديم 2010-11-05, 16:56   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
الإدارة
إحصائية العضو




مستوى التقييم: 10
robot is on a distinguished road

مشاهدة أوسمتي

المنتدى : حماية البريد الإلكتروني
افتراضي حماية البريد الإلكتروني


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حماية البريد الإلكتروني :

قد تكون مهتماً جداً باحتمال اعتراض بريدك الإلكتروني وقراءته من قبل الآخرين، وكذلك يهتم العديد من مستخدمي الإنترنت بذلك. وبشكل فعلي، فهذه الأشياء القليلة التي تحدث ضمن الإنترنت، إذا، هل يستطيع الآخرون اعتراض بريدي الإلكتروني؟
والجواب ببساطة هو "نعم"
ولكن،
هل يستطيع الآخرون اعتراض بريدي الإلكتروني بسهولة،
والجواب هو "لا"
فاعتراض البريد الإلكتروني ضمن الإنترنت يحتاج إلى الجهد والتخطيط المسبق. إن بيانات البريد الإلكتروني يتم نقلها عبر الإنترنت ضمن رزم Packets وهذا يعني أن رسالة البريد الإلكتروني يتم إرسالها غالباً ضمن مجموعات متعددة ولزيادة التعقيد، فلا يتم إرسالها كل رزمة بنفس المسلك الفعلي للرزم الأخرى. لذلك فأي شخص يريد اعتراض البريد الإلكتروني، يجب أن يمتلك خبرة تقنية عالية إضافة إلى خبرته في الوصول إلى الكمبيوترات وخطوط البيانات التي تتعامل مع الرسائل الإلكترونية، كما أنه يجب عليه أن يبذل مزيداً من الجهد لتعقب الرزم واعتراضها وإعادة تجميعها وهذا يشار إليه عادة بالمصطلح
Packet-sinffing


وهو بحد ذاته تطبيق متوفر بالأنترنت يستغله المخترقون وهنا هو عامل الخطورة لأنه مع وجود التطبيقات المناسبة وانتشارها بالإنترنت، يتوفر عامل يدعم عمليات اعتراض البريد الإلكتروني ويسهل هذه المهمة فلا تحسبن أن الجهد والمشقة سيكونان مضنيين على الراغب بقوة في اعتراض بريدك الإلكتروني واحرص في ذلك على حماية منطقتك الأمنية...


غير رقمك السري باستمرار:

تأكد من تغيير رقمك السري باستمرار..تأكد من استخدام ارقام سرية قوية بان يتكون الرقم السري من ارقام و حروف معا و يتكون من 8 عناصر على الأقل حتى يصعب كسره.

لاتعطي رقمك السري لأي كان:
تأكد من ان لا تعطي اي شخص كان رقمك السري .. حتى لو وصلتك رسالة من مقدم بريدك تطلب منك ارسال رقمك السري.. مثلا لو كان لديك بريد على شركة الهوتميل ووصلتك رسالة من جهة تدعي انها إدارة الهوتميل تطلب منك ارسال الرقم السري لهم .. لا ترسل في اي حال من الاحوال فإن الشركة المقدمة لن تطلب منك ذلك ابدا و هي حيلة قديمة لإستغفالك و اخذ رقمك السري.
لا تفتح أي ملف مرفق من اي كان:

لا تفتح أي ملف مرفق من أي كان حتى لو كان من صديقك لا تفتحه إذا لم يكن هناك وصف او شرح لنوعية الملف المرفق أو لم تكن تعلم ما هو.
تأكد من الخروج من حسابك البريدي log Out :
تأكد دائما من الخروج من بريدك باختيار Log Out فهذا قد يجعل اقتحام بريدك صعب جدا جدا و مقتصر على المحترفين.
كما تأكد من إغلاق المتصفح بعد الخروج من البريد خاصة لو كنت تطالع بريدك من خارج منزلك او من مقهى الانترنيت.
لا ترد على الرسائل التي تأتيك بغرض الدعاية او التي تدعوك لمواقع إباحية مثلا Spam :

فهذا يدلهم على انه بريد ما زال قيد الاستخدام و سيعرضك لمضايقات اكثر . توجد في بعض انواع البريد المقدمة ما يسمى الفلتر Filter حيث يمكنك ان تعطي اسماء العناوين التي لا تريد استقبال بريد منهم .
كما هناك لدى الشركة مقدمة الخدمة عنوان بريد لتشكوهم و هو في الغالب يكون بأسم ABUSE@(مقدم الخدمة) . كما يمكنك ارسال شكوتك إلى uce@ftc.gov Federal Trade Commission مفوضية التجارة الفدرالية.. لإبلاغهم .
كن ذكيا :
أنا متأكد من أنك كذلك ..و لكن على تنبيهك على أي حال في الغالب يطلب منك عند تسجيل بريدك سؤال حتى يتمكن النظام من تذكيرك برقمك السري عند فقدانه . قد يقوم البعض بوضع سؤال كالتالي .. Where do I live ? مثلا أي اعيش و اي شخص تعرفت عليه مثلا في موقع حوار قد يعرف هذه المعلومة ..و سيصلة رقمك السري و يدخل بريدك بسهولة. تأكد من وضع سؤال غريب و جواب أغرب..
جدد دائما :
لو كنت تستخدم برنامج لاستقبال البريد الالكتروني تأكد دائما من تجديد برنامجك و تطويرة حتى تكون كل إجراءات الأمن بحوزتك.

الملاحظ هذه الفترة كثرت الاختراقات للمواقع وأيضا سرقت الايميلات ... والبعض منها يتعرض الى التدمير
بواسطة برامج خاصة ............؟

وهذا الموضوع هو عبارة عن طريقة حماية البريد من هذه الرسائل التدميرية وبكل سهولة .
إليكم الطريقة التالية :
- ادخل الى بريدك في الهوتميل......باليوزر نيم والباسوررد طبعا.
2- بعد دخولك الى ايميلك......اذهب الى OPTIONS .
3- بعد دخولك الى OPTIONS ....اذهب الىJunk Mail Filter .
4- بعد دخولك الى Junk Mail Filter .....سوف تجدون عدة خيارات ..كالتالي:
-off
-low
-high
-Exclusive

انا انصحكم بأختيار LOW ......

5- اضغط على OK ....لحفظ التغييرات.

سوف تلاحظون ان هناك فولدر FOLDER جديد..
قد تم تكوينه في بريدك...اسمه
Junk Mail على اليسار.
هذا الفولدر هو امنك وامانك.......يعني.....اي قنبله بريديه تستهدف بريدك...فسوف تدخل الى هذا الفولدر...ولن تذهب اي قنبله الى ال INBOX.
هذه الطريقه تهدف الى تحصين بريدك ضد القنابل البريديه انصح الجميع باتباعها

كيف تحمي بريدك من السرقة :
انتشرت الان موضة سرقة البريد ووصلتني رسائل كثيرة تطلب الحل


اقدم لكم هذه الاسرار والتي بعضها معروف والبعض الاخر حديث
فاذا كنتم تعرفون كل هذا ارجو تجاهل رسالتي ولكن اقرؤا الملاحظة الاخيرة لانها ستنفعكم حتما
اما اذا كنتم لا تعرفون فالرجاء الاطلاع عليها وقرائتها جيدا حيث انها مهمة جدا

كيف تحمي نفسك من المخترقين ؟؟؟؟ سؤال الجميع يسأله الان
انا سوف اعطيكم الان نصائح مهمة جدا تقيك من السرقة
هناك بعض ملفات التجسس ممكن يزرعها الهكرز بجهازك وهذه الملفات تتولى ارسال له جميع الباسوردات التي تدخلها بجهازك او كل ما تكتبه على الكيبورد وهذا الملف خطير جدا هو باتش فايل اسمه
Keylogger
واليك هذه الخدعة التي قد يوقعك فيها الهكرز عليك الحذر منها
سيصلك ايميل بالعنوان التالي :
Re- register your account
ويكون اسم المرسل هو
MSN support
سيطلب منك في هذا الايميل كتابة اسم المستخدم والباسورد وارساله ثانية بحجة اعادة تسجيلك على اساس ان هذا الايميل من شركة الهوت ميل نفسها ولكن ما هو الا من الهاكرز الذي يتربص الفرصة بك ,,,, ؟
انتبه ولا تكتب اي شيء ولا ترسل اي شيء حيث ان الشخص المرسل يحاول الاستيلاء على بريدك بطريقة الباتش

اذن ما الحل :::؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عليك القيام بالتالي
قبل كل شيء اريدكم ان تعرفوا وان لا تغشكم الشائعات والذي يجب ان تعرفوه جيدا انه لا يوجد بالعالم اي برنامج يقوم بسرقة كلمة السر بمجرد كتابة الايميل به ولو كان يوجد لوجدت ان كل ايميلات العالم قد سرقت , انما يوجد برامج تخمين تستطيع ان تتكفل بالمهمة وخصوصا اذا كانت الباس ورد قصيرة او عبارة عن ارقام على شكل حركات او اسامي معروفة ومن اشهر هذه البرامج :
munga bunga
e-mail crack
http port
menhaten
girl friend

وهذا البرامج تكمن مهمتهم في تخمين قائمة كبيرة من الباسوردات على بريدك وللوقاية من جميع هذه البرامج اتبع الاتي وضع الباس وورد عبارة عن احرف ورموز وضرورة ان يكون عددها فوق الاثنى عشرة حرف فبذلك تصعب كثيرا مهمة الهكرز ان لم تصبح مستحيلة
واوكد انه ضرورة تغيير الباس وررد لايميلك من فترة لاخرى
وعدم وضع الباس ورلد بملف وحفظه داخل الجهاز لانه لا سمح الله اذا دخل هاكرز جهازك سيجدها على طبق من ذهب

اما بالنسبة للماسنجر فاذا طلب منك اي شخص محادثة صوتية لا تقبلها الا اذا كنت تثق به حيث عن طريق المحادثة الصوتية يستطيع بسهولة الحصول على الاي بي الخاص بك ويخترق الجهاز ببرنامج مستكشف الايبي الاصدار الاخير
لا تقم بتخزين الباس ورلد على ماسنجرك اي لا تقوم بوضع حفظ كلمة المرور
واخيرا السؤال السري بالتسجيل , ضع سؤال غريبا واختر جوابا مخالف تماما للسؤال وللجواب حتى اذا وصل الهاكرز لهذه المرحلة شتت تخمينه وجعلته في حيرة

وبذلك تكون قد حميت بريدك من كل انواع السرقة
___******
كيف يساعد Outlook على حمايتك من الفيروسات والبريد الإلكتروني العشوائي والرسائل الخادعة


هناك الكثير من المخاطر التي يمكن لإنترنت جلبها لعلبة الوارد الخاصة بك، مثل الفيروسات والبريد الإلكتروني العشوائي، والرسائل الخادعة. يوضح هذا المقال هذه المخاطر وكيف تم تصميم Microsoft Office Outlook 2007 لمساعدتك على حماية الكمبيوتر الخاص بك من هذه المخاطر.
الحماية من البريد الإلكتروني العشوائي:
أي شخص يستخدم البريد الإلكتروني لبعض الوقت يتعود على رسائل البريد الإلكتروني العشوائي الكثيرة التي يمكن أن تصل إلى "علبة الوارد" الخاصة به، ويكون معظم هذا البريد غير هام. يساعد Outlook على تقليل مشاكل البريد الإلكتروني العشوائي باستخدام عامل تصفية البريد الإلكتروني غير الهام، الذي يقوم بتقييم الرسائل الواردة وإرسال الرسائل التي تم اعتبارها كبريد إلكتروني عشوائي إلى مجلد البريد الإلكتروني غير الهام بشكل تلقائي.
يتضمن Outlook أيضاً ميزة إضافية مضادة للبريد العشوائي. عادةً ما تتضمن الرسائل التي بتنسيق HTML صوراً أو ملفات صوت من مصدر خارجي على إنترنت. هذا ما يحدث عادةً بواسطة المرسلين الشرعيين لتجنب تضمين رسوم كبيرة في الرسالة ذاتها. ومع ذلك، يقوم مرسلو البريد الإلكتروني الهام باستخدام هذه الإمكانية "كمرشد ويب" الذي يقوم بتجميع عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بك. عندما تقوم بفتح الرسالة ويتم تنزيل المحتوى بشكل تلقائي، فأنت تقوم بدون قصد بتأكيد صحة عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك لخادم المرسل. يمكن أن يتم بيع عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك بعد ذلك إلى المتطفل، وعادةً ما يتسبب ذلك في إرسال المزيد من البريد الإلكتروني العشوائي إليك. يقوم Outlook بشكل افتراضي بحظر التنزيل التلقائي للصور. إذا كنت تعتقد أن الرسالة من مصدر موثوق به، يمكنك إلغاء حظر الصور أو أي محتوى خارجي آخر.
يستخدم Outlook أيضاً تقنية تسمى ختم بريدي الإلكتروني لـ Outlook لتقليل وصول البريد الإلكتروني العشوائي إلى علبة الوارد الخاصة بك.
الحماية من هجمات الرسائل الخادعة:
تعتبر الرسائل الخادعة ممارسة ضارة لإغرائك بكشف معلوماتك الشخصية، مثل رقم الحساب البنكي الخاص بك وكلمة المرور الخاصة بالحساب. عادةً تحتوي الرسائل الخادعة على ارتباطات خادعة تنتقل بك لمواقع مريب على ويب وتلح عليك لتقوم بإرسال المعلومات الشخصية الخاصة بك. تستخدم المعلومات الشخصية الخاصة بك بواسطة المجرمين لسرقة هويتك الشخصية أو مالك أو كلاهما.
نظراً لصعوبة تمييز رسالة بريد إلكتروني خادعة عن رسالة بريد إلكتروني حقيقية مرسلة، كمثال، التي يرسلها البنك الخاص بك، تقوم الميزة "تصفية البريد الإلكتروني العشوائي" الخاصة بك بتقييم كل رسالة واردة لمعرفة إذا كانت مشتبه بها أو تتضمن ارتباطات مشتبه بها أو مرسلة باستخدام عنوان بريد إلكتروني مزيف. إذا حددت التصفية الرسالة كرسالة مشتبه بها، يتم إرسال الرسالة إلى المجلد بريد إلكتروني غير هام، ويتم تعطيل الارتباطات الموجودة في الرسالة. لمنع الرد المتعمد على الرسائل التي بها عناوين بريد إلكتروني مزيفة، يتم تعطيل الوظيفتين "الرد" و"الرد على الكل" في هذه الرسالة. وكذلك، يتم حظر أية مرفقات في الرسالة المشتبه بها. للحصول على التفاصيل، راجع تمكين الارتباطات والوظائف أو تعطيلهما في الرسائل الخادعة.
ملاحظة إذا كان لديك حساب بريد إلكتروني لـ Microsoft Exchange 2007، يستخدم عامل تصفية البريد الإلكتروني غير الهام تقنية "معرف المرسل" لتحديد ما إذا كانت الرسالة التي تظهر تم إنشائها باستخدام عنوان بريد إلكتروني، مثل someone@example.com، أو تم إرسالها عن طريق خادم بريد معتمد بالنسبة لهذا المجال، مثل example.com أم لا. تساعد هذه التقنية في حمايتك من الرسائل التي تستخدم عناوين بريد إلكتروني مزيفة مع اسم مجال غير صحيح.
----------
منقول لكم للاستفادة
ان شاء الله تستفيدون من الموضوع
تحياتي لكم






robot غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس


قديم 2011-04-25, 15:33   رقم المشاركة :2
معلومات العضو
robot
الإدارة
إحصائية العضو




مستوى التقييم: 10
robot is on a distinguished road

مشاهدة أوسمتي

كاتب الموضوع : robot المنتدى : حماية البريد الإلكتروني
افتراضي


الف شكر لك


robot غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 2013-02-11, 00:30   رقم المشاركة :3
معلومات العضو
robot
الإدارة
إحصائية العضو




مستوى التقييم: 10
robot is on a distinguished road

مشاهدة أوسمتي

كاتب الموضوع : robot المنتدى : حماية البريد الإلكتروني
افتراضي رد: حماية البريد الإلكتروني


وعليكم السلام ورحمة وبركاته

شكرا لك


robot غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 2013-03-10, 08:12   رقم المشاركة :4
معلومات العضو
robot
الإدارة
إحصائية العضو




مستوى التقييم: 10
robot is on a distinguished road

مشاهدة أوسمتي

كاتب الموضوع : robot المنتدى : حماية البريد الإلكتروني
افتراضي رد: حماية البريد الإلكتروني


والله النصايح تمام يا الغالي والله يعطيك الف عافيه ع النصايح ذي
لاكن ماضنتي اني اغير رقم السري للايميلي تدري ليه ...
محد يقدر يخترقه لانه رقم الشاصي السيارتي ياللي على الطبلون واسمي بالانجليزي واخر اربع ارقام من جوالي


robot غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 2013-03-15, 12:44   رقم المشاركة :5
معلومات العضو
robot
الإدارة
إحصائية العضو




مستوى التقييم: 10
robot is on a distinguished road

مشاهدة أوسمتي

كاتب الموضوع : robot المنتدى : حماية البريد الإلكتروني
افتراضي رد: حماية البريد الإلكتروني


مشكووووووووووووووووور وبارك الله فيك على الإفادة


robot غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 13:33

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها .. ولا تعبر عن وجهة نظر إدارة المنتدى بأي شكل من الأشكال



ساهم معنا
تبرع لتساعد على الاستمرار ومواصلة تعريب البرامج للعالم العربي.
ساهم في صمود وبقاء ونشر اللغة العربية في العالم من أجل الأجيال القادمة.
تودع مبالغ التبرعات في احد الحسابات التالية
اسم البنك
رقم الحساب
بنك الراجحي _ من خارج السعودية
IBAN - SA2880000141608010128882
بنك الراجحى _ من داخل السعودية 141608010128882



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لموقع منتديات عميد التعريب 2010 - 2017 ©