العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شؤون الإنترنت شؤون internet إنترنت



إضافة رد

قديم 2010-05-30, 13:31   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
إحصائية العضو





مستوى التقييم: 11
GOLD is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الإنترنت
افتراضي سامر المصري يقود التكسي في شوارع دمشق.. وسيريانيوز في كواليس مسلسل "ملك التاكسي أبو جانتي"


سامر المصري يقود التكسي في شوارع دمشق.. وسيريانيوز في كواليس مسلسل "ملك التاكسي أبو جانتي"
المصري لسيريانيوز: العمل عبارة عن كوميديا سوداء, يتأرجح المشاهد خلالها بين الضحك والبكاء في نفس المشهد
بدأت كاميرا المخرج زهير قنوع بالدوران مؤخراً لتصوير المسلسل الكوميدي "ملك التكسي أبو جانتي"، من بطولة الفنان سامر المصري الذي يجسد شخصية "أبو جانتي" سائق سيارة الأجرة.





وكانت شخصية " أبو جانتي " ظهرت مع لوحة في الجزء الثالث من مسلسل (بقعة ضوء)، وجسدها الفنان المصري وحازت نجاحاً كبيراً ما شجع على التفكير بتحويلها إلى مسلسل درامي في ثلاثين حلقة.
سيريانيوز زارت موقع التصوير في (سوق النسوان) في الحميدية والتقت المخرج زهير قنوع, إذ قال "المسلسل كوميديا تلامس نوع المتصل المنفصل لكن بشكل جديد، فهنا الخطوط الرئيسية مستمرة وفاعلة ومتطورة، فيما القصص المنفصلة تمر عبر الحلقة الأساسية، حاملة مقولتها الخاصة وفكرتها المستقلة"، مشيراً إلى أن "الأحداث تجري من خلال شخصيات (ركاب) عاديين وعابرين، تقلهم تكسي أبو جانتي بالمصادفة ليتلقف البطل حكاياتهم ويعلق عليها ويؤثر أو يتأثر بها في سياق حراكه اليومي والمعاش، وفي قالب ينحو إلى الطرافة في غالب مساحته، لكنه يقارب التراجيدية أو البكاء أحيانا ناقلا صورة الواقع الحقيقي، بسخرية ناقدة أو وجع هازئ".
وعن تفاصيل شخصية أبو جانتي وخباياها, قال الفنان سامر المصري "أبو جانتي ليس سائق تاكسي عادي، بل هو إنسان له أجواؤه الخاصة ومصطلحاته ومفاهيمه فهو يمثل ابن البلد، المفعم بالقيم والشهامة والنخوة لكنه في الوقت ذاته ابن الطبقة الوسطى الذي يعاني من عدة مصاعب تجعله مهدداً بشكل دائم بلقمته وعيشه، وهو ما يضطره لإيجاد حلول للمشاكل الطارئة، وهنا يبرز ذكاء أبو جانتي وخبثه أحيانا، فيمزج بين الطيبة والاحتيال في قالب طريف، وميزة العمل أنه حياتي وحقيقي ومعاش".
ولفت المصري إلى أن "العمل ينتمي إلى نوع الكوميديا السوداء، فهو يعرض لمشاكل المجتمع التي تدفع المشاهد إلى التأرجح ما بين الضحك والبكاء في نفس المشهد", مشيراً إلى أن "شخصية أبو جانتي شدته كي يقوم بها منذ أن أداها خلال أحد لوحات مسلسل (بقعة ضوء)، ومن ثم فقد بدأ بكتابة السيناريو الخاص بالمسلسل منذ تلك اللحظة، وساعده فيه المؤلف رازي وردة".
بدوره, قال الفنان أيمن رضا, الذي يجسد شخصية أبو ليلى وهو صديق أبو جانتي المقرب الذي يستعين به دائماً, لسيريانيوز "أبو ليلى شخص غير متوازن نوعاً ما ولديه محل في (سوق النسوان) كما يملك فرقة عراضات لإحياء الأعراس, وشخصيته تمثل خلطة جديدة من عدة شخصيات, فهو متزوج وليس لديه أولاد وزوجته صاحبة المحل الذي يعمل فيه التي تجسد شخصيتها الفنانة جيني إسبر",

وأشار رضا إلى أن "الشخصية فيها طرافة وتقدم (كراكتراً) جديداً لم يقدمه من قبل في كل أعماله, وأنه قام بالتحضير لهذه الشخصية كثيراً كما لفت إلى أن الشخصية تعدلت كثيراً وتطورت منذ كتابتها على الورق وحتى تنفيذها على الأرض".

وسيناقش العمل قضايا عريضة من خلال شخصياته وأصدقاء أبو جانتي المقربين فمثلاً سيمر على واقع الرياضة في سوريا ومعاناة الرياضيين من خلال شخصيّة (حارس المرمى) فادي صبيح, وأيضاً على مشاكل البطالة والأعمال الحرّة من خلال شخصية (الدهّان) أندريه سكاف, حيث يطرح العمل مواقف كوميدية من الواقع لكنّها تبتعد عن التهريج والابتذال، وسينأى العمل عن كوميديا الشكل (الكاركتر) والمبالغات في الماكياج.



من جانبه, قال الفنان أدهم مرشد عن شخصية وليد (صبي لدى أبو ليلى) التي يجسدها "وليد شخص (عالبركة) معلمه يقوم بتوبيخه دائماً, وهو يحب عواطف شقيقة أبو جانتي التي تجسد شخصيتها الفنانة تاج حيدر حيث يحاول الاتصال بها دائماً والتودد إليها", مضيفا "الشخصية لطيفة وأنا ميال أكثر للأعمال الكوميدية وأجد نفسي في هذا النوع من الدراما أكثر من الأنواع الأخرى, واتمنى أن تلاقي الشخصية التي أؤديه إعجاب الجمهور".

يشار إلى أنه يشارك في العمل عدد كبير من نجوم الدراما السورية منهم سامية الجزائري، خالد تاجا، أيمن رضا، تاج حيدر، شكران مرتجى، فادي صبيح، محمد قنوع، جيني أسبر، بالإضافة لعدد من الفنانين الضيوف ومنهم: حسام تحسين بيك، طارق مرعشلي، عبد الحكيم قطيفان، غادة بشور، وغيرهم..


أروى الباشا-سيريانيوز







GOLD غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 23:16

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها .. ولا تعبر عن وجهة نظر إدارة المنتدى بأي شكل من الأشكال



ساهم معنا
تبرع لتساعد على الاستمرار ومواصلة تعريب البرامج للعالم العربي.
ساهم في صمود وبقاء ونشر اللغة العربية في العالم من أجل الأجيال القادمة.
تودع مبالغ التبرعات في احد الحسابات التالية
اسم البنك
رقم الحساب
بنك الراجحي _ من خارج السعودية
IBAN - SA2880000141608010128882
بنك الراجحى _ من داخل السعودية 141608010128882



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لموقع منتديات عميد التعريب 2010 - 2017 ©