العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شؤون الإنترنت شؤون internet إنترنت



إضافة رد

قديم 2011-11-11, 01:34   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
إحصائية العضو





مستوى التقييم: 11
k17m7md is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى k17m7md إرسال رسالة عبر Yahoo إلى k17m7md
المنتدى : شؤون الإنترنت
Arrow ذكرى استشهاد الحبيب أبا عمار عنوان فلسطين



فى ذكرى استشهاد الحبيب
'أبا عمار' أبكيتنا برحيلك وأتعبتنا بفراقك فكنت القائد والأب وعنوان فلسطين'
'أبو عمار قائد لم تعرف الثورة مثله وعنوانا لوحدة فلسطين '



'لم تعرف الثورة عنوانا للوحدة، وقائدا صهر الجهد الوطني لمختلف الأطياف على الساحة الفلسطينية في بوتقة واحدة، رغم ما عصف بالقضية من خلافات داخلية، وتدخلات خارجية كما فعل أبو عمار'، خلاصة أجمع عليها أمناء وقادة فصائل وأحزاب، تحدثوا لمناسبة الذكرى السابعة لرحيل الرئيس الشهيد ياسر عرفات.
'فمنذ انطلاقة شرارة الثورة الفلسطينية في ستينيات القرن الماضي، كان الرئيس الشهيد حريصا على الوحدة، وشكل عنوانا لهذه الوحدة، طوال حياته، رغم التحولات والظروف سواء في الأردن، أو لبنان، أو تونس، ولاحقا في الأرض المحتلة'، قال نائب الأمين العام للجبهة الشعبية عبد الرحيم ملوح.

وأضاف ملوح: 'ومن هذا المنطلق فإنه حري بكافة قيادات العمل الوطني أن تتخذ من هذا النهج نموذجا، خاصة في ظل ما تمر به القضية الفلسطينية من ظروف صعبة وخطرة جدا، تتطلب أن تكون إستراتيجية عمل وطني تشمل مختلف ألوان الطيف، لأن فقدان ذلك يعني فقدان كل شيء'.

وتابع ملوح، 'لقد طفت إلى السطح في الماضي خلافات كبيرة بين الفصائل، إلا أنها لم تبلغ هذا الحجم من الانقسام، فما زلت أذكر عندما طلب من الراحل جورج حبش أن يتحدث نيابة عن جبهة الرفض، باسم الثورة الفلسطينية، ورفض وقال حينها إن للقضية عنوانا واحدا وهو ياسر عرفات رغم الخلافات في الرؤى'.

واعتبر ملوح أن النجاح الذي تحقق في 'اليونسكو' هو استمرار لنهج الراحل عرفات كواحدة من السبل على طريق التحرر، مضيفا، 'فقد تفطن الراحل إلى ذلك منذ سبعينيات القرن الماضي'.

في حين، أشار الأمين العام لحزب الشعب بسام الصالحي إلى أن الراحل كان رمزا للهوية الوطنية، وضمانة رئيسية في النضال الوطني، عبر دوره الوحدوي الجامع لمختلف فصائل العمل الوطني.

وحذر الصالحي من عدم الالتفات إلى الأضرار التي ستلحق بالقضية الفلسطينية، في ظل التغييرات التي تعصف بالمنطقة، مشيرا إلى أن الحاجة إلى التوحد في وجه التحديات هو أمر لا بد منه لمواجهة المخاطر.

الأمينة العامة زهيرة كمال قالت بدورها، 'عرفات لم يكسب شهرته ومكانته بما أنجزه فقط، بل نتيجة نهجه المتبع في ما فعل، فقد كان الرئيس الشهيد عنوانا جامعا لكافة فصائل العمل الوطني على اختلاف مناهجها، ونحن نفتقده فعلا في هذه الظروف التي نمر بها'.

وأكدت كمال أن أبو عمار لم يكن حريصا على وحدة الصف الداخلي فقط، وإنما كان سدا منيعا في وجه أي تدخل خارجي، يعكر صفو هذه الوحدة وسير النضال الوطني الفلسطيني، وهو ما دفع حياته ثمنا له'.

وشددت على أن ما تحقق من نجاح في اليونسكو في ذكرى الراحل، لم تكن مجرد مصادفة عابرة، بل هي استكمال لما بدأ به أبو عمار في تاريخ النضال الوطني الفلسطيني.

ونوهت كمال إلى أن التراخي في استكمال النهج الذي سار عليه الراحل أبو عمار سيعني وضعا كارثيا، مضيفة، 'إن الوضع خطير جدا فنحن على فوهة بركان مدمر، فإسرائيل تعمد إلى التصعيد في غزة والضفة، وهو ما عكسه استشهاد العشرات في غضون أيام قليلة، الأمر الذي يتطلب وقفة موحدة في وجه الاحتلال'.

أما القيادي في حركة حماس أيمن دراغمة فقال، 'أكثر ما نفتقده من إرث الرئيس الراحل ياسر عرفات هو القيادة الموحدة للعمل الوطني، فواقع الانقسام وما نجم عنه من آثار وسلبيات على الواقع الاجتماعي، والسياسي.. أنشأ واقعا عنوانه ضعف الاهتمام بالقضايا والهموم الوطنية، والمخرج يتمثل في قيادة موحدة للشعب الفلسطيني'.

وأضاف دراغمة، 'كان أبو عمار صمام أمان للوحدة الوطنية، وشخصية لعبت دورا هاما في معالجة كافة القضايا والملفات، والقضاء على الفتن، وصاحب قدرة وتصميم على الوصول إلى الأهداف، وداعما كبيرا للمقاومة في سبيل نيل الحرية من الاحتلال'.

واعتبر دراغمة 'أن مواقف الراحل كانت ثابتة رغم المتغيرات والظروف، فقد كان سدا في وجه أي تدخل خارجي يحاول الانتقاص من الثوابت الفلسطينية'.

وقال الأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف، 'إن الرئيس الشهيد لم يكن مجرد قاسم مشترك ورمزا للوحدة بين الجميع وحسب، بل أساسا لحلم الدولة، والثوابت وهو ما دفع حياته ثمنا لأجله'.

وأضاف أبو يوسف 'بالطبع عرفت الثورة خلافات وانقسامات في وقت سابق، إلا أن أيًا منها لم يصل إلى ما هو الحال عليه اليوم، وهو ما يستدعي وقفة حازمة وجادة لإنهاء هذا الوضع المخجل من انقسام'.

وتابع أبو يوسف، 'إن خير وفاء لذكرى الرئيس الشهيد أبو عمار، هو باتباع نهجه الذي أقامه في حياته، وأكده بصموده واستشهاده'.

بدوره، قال القيادي في الجبهة الديمقراطية قيس عبد الكريم، 'لا شك بأن الشهيد أبو عمار، قد ترك فراغا يصعب تعويضه، إلا من خلال حكمة جماعية من مختلف القيادات السياسية بمختلف عناوينها'.



وأشار عبد الكريم إلى أن أبو عمار قد بلغ حرصه على الوحدة والثوابت، أن دفع حياته ثمنا لهذه المواقف.

وأضاف: 'لقد كان الراحل حريصا أشد الحرص على الأخذ بمختلف وجهات النظر، وحريصا على الاستماع إليها، إلى جانب ما كان يتمتع به من شخصية كاريزماتية، شكلت نقطة مهمة في سيرته ومسيرة الشعب الفلسطيني'.

واعتبر عبد الكريم 'أن ما تمر به القضية من مخاطر يستدعي من الجميع السير على الدرب الذي خطه الرئيس الشهيد، والذي كان أحد إنجازاته النجاح الذي تحقق في اليونسكو'.



" هو, ياسر عرفات, من استطاع أن يروِّض التناقض في المنافي , بمزيج من البراغماتية والدين والغيبيات. وتحوَّل , بديناميكيته الخارقة وتماهيه الكامل بين الشخصي والعام وعبادة العمل, من قائد الى رمز شديد اللمعان . لم يزاول مهنة الهندسة لتعبيد الطرق, بل لشقّها في حقول الألغام. قد يحتاج التاريخ الى وقت طويل لترتيب أوراق هذا الرجل - الظاهرة. لكنه سيمنحه رتبة الشرف في علم القدرة على البقاء منذ الآن, ومنذ الآن سيتوقف طويلاً عند مغامرته - المعجزة: إشعال النار في الجليد: فقد قاد ثورة معاكسة لأي حساب , لأنها ربما جاءت قبل أوانها, أو بعد أوانها ربما. أو ربما لأن موازين القوى الاقليمية لا تأذن لأحد بإشعال عود كبريت قرب حقول النفط... وعلى مقربة من الأمن الاسرائيلي!لم ينتصر في المعارك العسكرية, لا في الوطن ولا في الشتات. لكنه انتصر في معركة الدفاع عن الوجود الوطني, ووضع المسألة الفلسطينية على الخارطة السياسية, الاقليمية والدولية, وفي بلورة الهوية الوطنية للفلسطيني اللاجئ المنسيّ عند أطراف الغياب, وفي تثبيت الحقيقة الفلسطينية في الوعي الانساني, ونجح في اقناع العالم بأن الحرب تبدأ من فلسطين, وبأن السلم يبدأ من فلسطين.
وصارت كوفية ياسر عرفات, المعقودة بعناية رمزية وفولكلورية معاً, هي الدليل المعنوي والسياسي الى فلسطين. "
< بعضاً مما قاله الراحل محمود درويش في أبو عمار >

وها نحن في ذكرى رحيلك نستذكر الوصية ونجدد عهد الاحرار
ليبقى العهد هو العهد والقَسم هو القسم سائرين على دربك يا سيدي،
سنكمل المشوار وسيبقى اسمك وافعالك ومآثرك الضوء الذي نستنير بها على الدوام .
حتى تحقيق حلمكَ وحلمنا جميعاً بدولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف
المجد والخلود لكَ ولرفاق مسيرتكَ من الشهداء ،،



'في الليلة الظلماء يفتقد البدر'

كان الأب والقائد ورمز الوحدة الوطنية وعنوان فلسطين في كل أنحاء العالم



غبت رسما ولم تغب هديا ونورا يعمق انتمائنا ويرسخ حبنا لفلسطين
فقد كنت وطنا يحلق فى فضاء العالم
ليقول كل الاحرار بعدك نعم لوطن تستحقونه يا اساتذة علم الفداء والتضحية
رحلت وتركت لنا عشقا للالتحام الوطنى
نم قرير العين يا سيدى فخلفك نسير الان على هديك
رحمك الله ابا عمار


اقرأ: ذكرى استشهاد الحبيب أبا عمار عنوان فلسطين






k17m7md غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس


قديم 2011-11-11, 01:43   رقم المشاركة :2
معلومات العضو
k17m7md
عميد
إحصائية العضو





مستوى التقييم: 11
k17m7md is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى k17m7md إرسال رسالة عبر Yahoo إلى k17m7md
كاتب الموضوع : k17m7md المنتدى : شؤون الإنترنت
افتراضي رد: ذكرى استشهاد الحبيب أبا عمار عنوان فلسطين



في ذكرى الرئيس الراحل ياسر عرفات


تبوأ الراحل ياسر عرفات قيادة منظمة التحرير الفلسطينية منذ العام 1969 وحتى مماته في مستشفى باريسي في 11 تشرين ثان/نوفمبر 2004، بعد أن كان قد أسس هو ورفاق له حركة التحرر الوطني الفلسطيني فتح في العام 1959. أدار السياسة الفلسطينية الرسمية في حقبات مختلفة من القرن العشرين التي تضمنت سياسات عربية رسمية متجانسة حينا، ومتباينة ومتناقضة حينا آخر، والتي تأثرت معظمها من وأثرت في أجواء الحرب الباردة الكونية: التحرر من الاستعمار الأجنبي المباشر، حرب العام 1967، عمان بداية سبعينيات القرن الماضي، لبنان وتناقضاتها الطائفية وحربها الأهلية، سلام السادات في كامب ديفيد، الاجتياح الإسرائيلي للبنان، تونس والانتفاضة الأولى والاعتراف بمبدأ الدولتين عام 1988، أوسلو ومفاوضاتها، كامب ديفيد 2000 والانتفاضة الثانية.

يصعب إنصاف سياسات عرفات لأن سياقها كان بالفعل استثنائيا. العمل ضمن حركة تحرر وطني خارج أرض الوطن والتي قامت بجمع أقطاب مجتمع عرب فلسطين ستة عشر عاما بعد النكبة. انسجم نشاط عرفات مع الرأي العام العربي في البلد المستضيف أو مع معظمه من جهة، واصطدم مع النظام الرسمي من جهة أخرى. فهم أهمية زرع الأمل في نفوس شعب يتوق إلى الحرية، ولكنه لم يصارح نفسه وشعبه بالحقائق التى من شأنها تعزير الجهود بدلا من إحباطها. لم يكن التخطيط من شيمه. فاض ارتجالا عسكريا في أرض المعركة، ودبلوماسيا عندما فاوض الإسرائيليين في أوسلو وبعدها. إدارته للشؤون المادية لم تكن شفافة، ولكن من يتوقع شفافية من حركة تحرر وطني من المفترض أنها تناضل من أجل حقوق شعبها؟

بالغ عرفات في إضفاء الإنجازات للقضية الفلسطينية جراء نشاطه الدولي إثر لقاءاته مع رؤساء دول ومنظمات ونشطاء دوليين وأهمل الحاجة، ربما بسبب ظروف موضوعية، لبناء قاعدة شعبية متينة تكون الأساس لإنجاز أهداف حركة التحرر والتي تدعمها الجهات الدولية كأفراد مؤثرين في الرأي العام ومؤسسات دولية لا حكومية وصولا إلى حكومات الدول.

تكشف تجربة حركات التحرر أن أقوى دول العالم كانت آخر من أيد هذه الحركات، بغض النظر عن كونها ديمقراطية النظام في العلاقة بينها وبين مواطنيها. تعنى الدول بمصالحها ولا تحتمل العطف على الآخر، ولذلك من غير المفيد استجداؤها أملا في إنجاز الحقوق. لعل أهم ما في رصيد حركات التحرر هو عدالة قضيتها ووضوح الهدف مقابل الطرف الآخر الذي يمتاز بكل ما هو غير ذلك لا سيما اقتصاديا وعسكريا.

ولكن ما لا يمكن إنكاره هو أن ياسر عرفات كان مناضلا. لم يرغب بأن تكون الدولة التي عمل سياسيا من أجلها نسخة كاريكاتورية لخطة شارون حول نظام روابط القرى لفرض الأمن من أجل الإسرائيليين. لم يتنازل عن حق العودة، صمد في حصار بيروت، ونجا من محاولات اغتيال. قال "لا" مدوية ونبيلة لدعاية إيهود باراك وبيل كلينتون في كامب ديفيد حول "أسخى عرض إسرائيلي" قدمته إسرائيل للفلسطينيين، ولم يستسلم عندما حوصر في المقاطعة. أدرك أن اسرائيل غير معنية بسلام، عادلا كان أم شجاعا.

هل اغتيل ياسر عرفات؟

حوصر ياسر عرفات في آخر أيامه في المقاطعة برام الله. مارست إسرائيل ضده الضغط العسكري والسياسي والاقتصادي. لا يحتاج القارئ العربي لشرح كراهية شارون لسياسة الشعب الفلسطيني بشكل عام وكراهيته الشخصية لياسر عرفات. آمن شارون أن لا حق للعرب على فلسطين، وإنما الحد الأقصى الذي بإمكانهم أن يطمحوا إليه هو حقوق في البلد شرط أن يثبتوا الولاء المناسب. صدر في العام 2003 كتاب مهم بالإنجليزية لعالم الاجتماع الإسرائيلي باروخ كيمرلينغ شرح فيه تاريخ وحاضر إستراتيجية شارون ومواقفه تجاه الشعب الفلسطيني: Baruch Kimmerling, Politicide: Ariel Sharon’s War Against the Palestinians, (New York: Verso, 2003).

واجه عرفات حكومة إسرائيلية متطرفة بقيادة شارون تمتعت بدعم قطاعات واسعة في المجتمع الإسرائيلي. كان عرفات قد تعرض لتشويه صورته إسرائيليا من قبل إيهود باراك ومؤيديه في الإعلام من المركز واليسار الصهيوني بعد مهزلة "أسخى عرض إسرائيلي للفلسطينيين" في كامب ديفيد.

استمر هذا النهج مع اندلاع الانتفاضة الثانية وبروز ظاهرة "الانتحاريين" (ينظر في هذا السياق مقال كيمرلينغ بالعبرية من يوم 1 نيسان / أبريل 2002 على موقع YNET تحت عنوان "عشيرتان متخاصمتان". تم نشر المقال أياما معدودة بعد التفجير في فندق بارك في نتانيا. نفذ التفجيرعشية عيد الفصح اليهودي يوم 27 اذار / مارس 2002 وكان الحجة الرئيسية للقيام بعملية "السور الواقي" في الضفة الغربية. ينظر أيضا كتاب أفرايم هاليفي بالعبرية "إنسان في الظل" من العام 2006، ص.165 – 166).

لخص عرفات لشارون كل ما لا يستطيع أن يتحمله سياسيا. ربما فاقت رمزية عرفات لشارون رمزيته للفلسطينيين. وقد يكون إرث عرفات السياسي قد شكل مصدر إزعاج لشارون ليس فقط بسبب المواجهة المباشرة في بيروت 1982، وإنما لأن عرفات رغم برغماتيته لم يهمل حق اللاجئين في العودة حتى أيامه الأخيرة.

اللاجئون هم الاثبات الأوضح لما حصل في العام 1948 ولإشكالية الشرعية الوجودية التي تلازم الإسرائيليين، فما بالك بما حصل منذ ذلك العام. لذلك إصرار الطرف الإسرائيلي على إنهاء الصراع بواسطة المقايضة في أحسن الأحوال بين الحقوق التي تشكلت في العام 1948 مع انهاء احتلال العام 1967 والابقاء على الكتل الاستيطانية في القدس، فضلا عن رغبته بالاعتراف بإسرائيل كدولة يهودية.

يشير الصحفيان عاموس هارئيل وآفي يسسخاروف، في تقرير مطول نشرته صحيفة "هآرتس" يوم 8 أيلول / سبتمبر 2005 حول وفاة عرفات، بعد اطلاعهم على وثائق عديدة والتشاور مع مصادر طبية وأمنية إسرائيلية إلى إمكانية ضلوع إسرائيل باغتيال عرفات من دون إبقاء أثر لذلك، لا سيما أن الإسرائيليين كانوا قد وعدوا الأمريكيين بعدم المساس بياسر عرفات جسديا.
ويذكران بمحاولة اغتيال خالد مشعل في عمان وأن شارون ومعاونيه ناقشوا بجدية مسألة اغتيال عرفات. ويستند ان إلى قراءة مختص إسرائيلي للتقرير الطبي الذي تضمن الظواهر التي تجلت لدى عرفات أربع ساعات بعد وجبة العشاء من تاريخ 12 تشرين أول / أكتوبر 2004 والذي يستنتج أن الاحتمال المعقول هو أن ياسر عرفات سمم. واستطاع المختص الإسرائيلي أن يسمي نوع السم:

"وفقا لأقوال طبيب إسرائيلي الذي قرأ التقرير بتمعن، تشير الظواهر الموصوفة فيه – والتي تجلت أربع ساعات بعد وجبة العشاء من تاريخ 12 تشرين أول / اكتوبر 2004 – إلى امكانية معقولة بأن وجبة العشاء تلك كانت الحاسمة في حياة وموت عرفات. "هذه حالة نموذجية تدرس في كلية الطب عن تسمم من الطعام"، يشرح الطبيب.

ويقول، وفقا للتقرير الطبي، من المستبعد أن تكون حالة عادية ومعروفة للتسمم من الطعام والتي مصدرها جرثومة تفرز سموم. هكذا تسمم كان من المفترض أن ينكشف من خلال سلسلة الفحوصات التى أجريت لعرفات في المقاطعة، وأن تصد بواسطة مادة مضادة للجراثيم. من المعقول جدا، يقول الطبيب الكبير، بأنه تم تسميم عرفات في الطعام، الذي تسبب في المرض غير المعروف الذي ألم به. استطاع الطبيب أيضا أن يشخص سما محتملا، الذي يؤدي الى نفس الظواهر التي تجلت لدى عرفات، والذي لم يفحص من قبل الأطباء في باريس. يدعى السم ريتسين، ويمكن مزجه في الطعام، وفي الماضي تم استعماله كسلاح بيولوجي في التفجير الذي نفذ في محطة القطار في طوكيو".

كتب أوري دان، الصحفي الإسرائيلي الذي لازم شارون معظم حياته العسكرية والسياسية، في كتابه "في سر أريئيل شارون" (2007، ص.339) عن وفاة عرفات:
"في نيسان 2004 أبطل شارون وعده لبوش. في تشرين أول / أكتوبر 2004 تدهور وضع عرفات الصحي وتم نقله إلى باريس، ولم يعد من هناك. بعد وفاته في فرنسا في تشرين ثان / نوفمبر 2004 وقبره في رام الله، أعلن الفلسطينيون أنهم يحققون في الشبهات بأن إسرائيل اغتالته: "سممت إسرائيل عرفات". افتتحت مقالي في معاريف (4.11.04) في هذا الموضوع كالتالي:"سيذكر شارون في كتب التاريخ كمن اغتال عرفات من دون أن يقتله".




k17m7md غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 2011-11-11, 01:44   رقم المشاركة :3
معلومات العضو
k17m7md
عميد
إحصائية العضو





مستوى التقييم: 11
k17m7md is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى k17m7md إرسال رسالة عبر Yahoo إلى k17m7md
كاتب الموضوع : k17m7md المنتدى : شؤون الإنترنت
افتراضي رد: ذكرى استشهاد الحبيب أبا عمار عنوان فلسطين



عرفات صوت فلسطين الغائب .. الحاضر في القلوب



إنها لحظة في غاية الصعوبة عندما نكتب تلك السطور التي نحاول ان نفتتح بها ما نود ان نكتب وخاصة اذا كانت تخص رجل ثوري عرفته البشرية وأحبه الملايين، فلكل منا شخص عزيز على قلبه له ذكرى لا ينساها ، فما بالكم إذا كانت ذكرى الزعيم الخالد ياسر عرفات، ذلك الفارس المترجل للقضية الفلسطينية دون منازع , رجلا أمضى حياته فارسا مغوارا، ومناضلا بطلا، سياسيا محنكا، قائدا وطنيا وقوميا التصق اسمه بالقضية الفلسطينية منذ بدايات انطلاقتها، قائدا ومفجرا للثورة ردا على عجز الأنظمة العربية وتهاون المجتمع الدولي في ضياع فلسطين، وهو الزعيم الثوري شفيف الروح والوجه واللسان, الذي كان يتحدث باللغة الثورية الوطنية، فيتسرب الى قلبك ويتربع وسطه، ولا يتجاوز على الآخرين حتى وان اختلفوا معه، كان محب الجميع فتحاوى وحمساوى ويساري ، يتحدث بكل بساطة ودون تكلف ، كلماته تدخل القلوب دون أستأذان, كان بحق مكتبة ثورية متنقلة ولسان الفدائي الفلسطيني الناطق في جموع المعمورة أكثر من نصف قرن وكلماته الساطعة راسخة في العقول والقلوب ويرددها الصغير قبل الكبير, فما زالت كلمات خطاباته تدوي في آذان كل من سمعها، حقا كان ابو عمار نعم الزعيم لنا ..شامخاً في طرحه كجبال الجرمق، مبدعاً في أسلوبه، عميقاً في فكره الوطني، بسيطاً في عرض أفكاره الثورية، وحاضرا في الذاكرة، هو للفدائيين رمز الفداء وللسياسيين أستاذ السياسة وللمفاوضين مدرسة في المفاوضات وللبسطاء عنوان دائم للبساطة .

عذرا سيدي كل الكلمات التي كتبتها بحقكعجزت أمامها ووقف قلمي لأنه مهما بديت اكتبلن أوفيك حقك، أنت الزعيم العزيز علي قلوبنا وصوت فلسطين الغائب الحاضر، أنت من قمت برد الاعتبار الى القضية الفلسطينية مجسدا وحدة فلسطينية بين مكونات الشعب الفلسطيني في إطار منظمة التحرير الفلسطينية، واضعا برنامجا نضاليا وكفاحيا في سبيل تحقيق الحرية وتقرير المصير وحق عودة اللاجئين وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، واستطاع الزعيم الخالد انتزاع الاعتراف العربي والدولي بالمنظمة كممثل وحيد للشعب الفلسطيني، وتبقي القضية هي التي تجمعنا، قضية شعب عانى عذابات التشرد والظلم والقتل والاعتقال، هذا الشعب الذي مازال صابرا ويضحى بالكثير من اجل الحريه، من اجل ان يكون موجود علي الخريطة.

لا أدرى كيف لكلماتي البسيطة ان تعطيك حقك، إليك أبو عمار اكتب واحبس أنفاسي وعيوني تمطر دمعا في ذكراك، عذرا سيدي وقائدي فلا املك عند ذكراك غير الدموع التي تحرق القلوب، رحلت سيدي فأقرحت العيون وأدميت القلوب بفراقك ، تحققت أمنيتك في ان تموت في فلسطين الحبيبة، وصمدت في حصارك متحديا كل الضغوطات والصعوبات، وفضلت ان تموت شهيدا في سبيل قضية شعبك، ورفضت التنازل او المساومة وتمسكت بالثوابت بالوطنية، لتقوم الدوائر الامبريالية بفرض الحصار عليك نتيجة لمواقفك الشجاعة والتمسك بحقوق شعبك العادلة والمشروعة امام انحياز الإدارة الأمريكية للاحتلال، حتى جرى قتلك بالسم لتجسد أسطورة الصمود والتحدي الفلسطيني أمام جبروت الأعداء .

افتقدناك على منبر الأمم المتحدة في ايلول وتذكرناك حينها، وتمنينا لشخصيتك الكاريزمية ان تكون حاضره ، لما لها من قدرات غير طبيعية في القيادة والإقناع، فأي حياة هذه كانت من بعدك ابا عمار، لم نرى النور بعد ، عشنا سنوات جحاف مليئة بالصعاب والتحديات بدءا من الانقسام الخطير وغياب الوحدة والتلاحم وصولا الى سياسات الاحتلال وعدوانه وجرائمه في كل الأراضي الفلسطينية المحتلة وفرض الحصار والاستيطان وسياسات تهويد القدس، وما يتعرض له المسجد الأقصى المبارك، إضافة الى الانسداد في الأفق السياسي وتراجع الإدارة الأمريكية عن وعودها ووقوفها الى جانب الاحتلال وغياب الشرعية الدولية.

افتقدنا قائدا وطنيا كبيرا ترك مجموعه القيم والمبادئ التي يجب ان يحرص شعبنا على التمسك بها ومآثر إنسانية عديدة ، وان الوفاء للزعيم الوطني ياسر عرفات هو المضي على ذات الدرب والمثل والقيم على درب الشهداء الأبرار، ومواصلة كفاح ونضال شعبنا ضد الاحتلال بكل السبل الممكنة، وهذا يحتاج الى إنهاء الانقسام والتوحد في ظل خطة إستراتيجية وطنية تؤكد على التمسك بالثوابت والحقوق وتمضي قدما بتعزيز وتفعيل نضال شعبنا العادل حتى الوصول الى الحرية والاستقلال وحق العودة وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس




k17m7md غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 2011-11-11, 05:51   رقم المشاركة :4
معلومات العضو
أسيرالشوق
الإدارة
 
الصورة الرمزية أسيرالشوق
إحصائية العضو





مستوى التقييم: 10
أسيرالشوق is on a distinguished road

مشاهدة أوسمتي

كاتب الموضوع : k17m7md المنتدى : شؤون الإنترنت
افتراضي رد: ذكرى استشهاد الحبيب أبا عمار عنوان فلسطين


بارك الله فيك

الله يرحم الرئيس الفلسطيني الشجاع : ياسر عرفات

رجل ولد شجاعا ومات شجاعا


أسأل الله أن ينتقم ممن خانه وتسبب في وفاته


أسيرالشوق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 2011-11-12, 07:08   رقم المشاركة :5
معلومات العضو
k17m7md
عميد
إحصائية العضو





مستوى التقييم: 11
k17m7md is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى k17m7md إرسال رسالة عبر Yahoo إلى k17m7md
كاتب الموضوع : k17m7md المنتدى : شؤون الإنترنت
افتراضي رد: ذكرى استشهاد الحبيب أبا عمار عنوان فلسطين



كل الشكر والتقدير لكم أحبتى
على الاطلاع والمشاركه التى أنارت صفحتى
وعلى تواجدكم العطر
لكم منى جميعآ أجمل باقات الورد
مع خالص تحياتى
والى الأمام قدمآ


k17m7md غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 2011-11-19, 02:00   رقم المشاركة :6
معلومات العضو
قلب مؤمنه
عميد
إحصائية العضو





مستوى التقييم: 8
قلب مؤمنه is on a distinguished road
كاتب الموضوع : k17m7md المنتدى : شؤون الإنترنت
افتراضي رد: ذكرى استشهاد الحبيب أبا عمار عنوان فلسطين


مع فائق احترامي لك اخي لكن ابو عمار بماذا افاد الفلسطينيين واين المليارات التي اخذها واستولى عليها وهيا الان مع زوجته المليرديره انا لا ارى له فضل ابدا على الفلسطينيين بل فضله على اتباعه الذين امتلكوا نصف عمان لا اكثر لك الله يافلسطين حتى الحين رئيسهم الفتحاوي ليس مسلم بل بهائي الى اين يافلسطين


قلب مؤمنه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 2011-11-21, 03:30   رقم المشاركة :7
معلومات العضو
k17m7md
عميد
إحصائية العضو





مستوى التقييم: 11
k17m7md is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى k17m7md إرسال رسالة عبر Yahoo إلى k17m7md
كاتب الموضوع : k17m7md المنتدى : شؤون الإنترنت
افتراضي رد: ذكرى استشهاد الحبيب أبا عمار عنوان فلسطين


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلب مؤمنه مشاهدة المشاركة
مع فائق احترامي لك اخي لكن ابو عمار بماذا افاد الفلسطينيين واين المليارات التي اخذها واستولى عليها وهيا الان مع زوجته المليرديره انا لا ارى له فضل ابدا على الفلسطينيين بل فضله على اتباعه الذين امتلكوا نصف عمان لا اكثر لك الله يافلسطين حتى الحين رئيسهم الفتحاوي ليس مسلم بل بهائي الى اين يافلسطين

مع فائق احترامى وتقديرى لكى عزيزتى
ولكن
أنا أعذرك بما سطرتى لأنك كأى شخص عادى من الشعب والشعوب لا يعرف الى ما تبثه التلفزه والمجلات والجرائد
عزيزتى
كنت قريبآ جدآ واطلعت ورأين ما لا يراه الشعب
كل ما قلتيه غبر صحيح
ابو عمار بماذا افاد الفلسطينيين
أفادنا بأنه أظهر للعالم كله ان هناك شعب منسى اسمه الشعب الفلسطين وانه محتل ...
( الحكام العرب أعطوا الأجانب سوره بأن الشعب العربى جاهل )

وأنشأ لنا منظمه التحرير الفلسطينيه التى أدخلتنا الى الأمم المتحده والمحافل الدوليه حتى اعترف بنا العالم كله بأننا شعب محتل وعدد الدول التى اعترفوا بنا أكثر بمرتين من الدول التى اعترفت بدوله اسرائيل ...
( الحكام العرب ماذا فعلت لشعوبها )

ابتكر لنا المقاومه وعلمنا فن المقاومه وأطلق أول شراره على طريق المقاومه والنضال
( الحكمام العرب ماهو الجديد الذى أتوا به لشعوبهم )

زوجته المليرديره
ليست مليرديره ولا حاجه متردديش كلام المجلات الربحيه سها عرفات امرأه عاديه تعيش من راتب زوجها وأعتقد بأن راتب رأيس ليس بسيط مثله مثل باقى الرأساء
واذا فرضآ كانت وهذا مستحيل سها مليرديره رؤساء الخليج ماذا يكونون ؟؟؟
( زوجات الحكام العرب ماذا يفعلوا بلندن وباريس )

فضله على اتباعه الذين امتلكوا نصف عمان
الفضل لله أولا جميع الشعوب بدولهم بينهم أغنياء وفقراء ومن الطبيعى بلد كلأردن غالبيتها فلسطينيين اذآ رأس المال سيكون فلسطينيآ وهؤلاء الأغنياء اذا لم يمدوا يد العون الى أبو عمار والمنظمه فهؤلاء من الطبيعى أن يكونوا السباقين كونهم فلسطينيون والقضيه قضيتهم
( أراضى باكستان وأفغانستان من يمتلكها لممارسه هوايه الصيد )

ليس مسلم بل بهائي
هذه اشاعه أطلقتها المخابرات الاسرائيليه كورقه ضغط على الرئيس لكى يمنع مشاركه حماس بالانتخابات والرئيس تحداهم وجعل حماس تشارك بالانتخابات وفازت وجن جنون الصهاينه وفوز حماس بالانتخابات دليل على وعى الشعب الفلسطينى سياسيآ ولا يلتفت الى الاشاعات لأنه يعى جيدآ مصدرها ؟؟؟
( الحكام يطلقون اشاعات لشعوبهم بأننا ضعفاء ولا نستطيع محاربه اسرائيل )
( مع ان اسرائيل دوله واحده وهم دول كثيره )


والله على ما أقول شهيد

من أقوال الرئيس الشهيد ياسر عرفات أبو عمار
( يريدوننى قتيلا وأنا بألهم شهيدآ... شهيدآ .. شهيدآ )
رحمك الله يا أبانا وجعل مثواك الجنه مع النبيين والصديقين والشهداء

خالص تحياتى


k17m7md غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:33

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها .. ولا تعبر عن وجهة نظر إدارة المنتدى بأي شكل من الأشكال



ساهم معنا
تبرع لتساعد على الاستمرار ومواصلة تعريب البرامج للعالم العربي.
ساهم في صمود وبقاء ونشر اللغة العربية في العالم من أجل الأجيال القادمة.
تودع مبالغ التبرعات في احد الحسابات التالية
اسم البنك
رقم الحساب
بنك الراجحي _ من خارج السعودية
IBAN - SA2880000141608010128882
بنك الراجحى _ من داخل السعودية 141608010128882



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لموقع منتديات عميد التعريب 2010 - 2017 ©