العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شؤون الجوال technology Mobile news, أخبار تقنية سواء عن الجوال



إضافة رد

قديم 2017-06-25, 06:39   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد مبدع
إحصائية العضو





مستوى التقييم: 3
رغدان is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الجوال
Wink تعرف على الشركة التي تسعى للإطاحة بآبل وسامسونج


منتديات عميد التعريب - المصدر الأول لتعريب البرامج و التطبيقات للعالم العربي

الكثير منا حتى الآن لا يستطتيع نطق اسمها بطريقة صحيحة شركة لم يسمع عنها من قبل في الولايات المتحدة الأمريكية أما الآن فبعض أن أصبحت واحدة من عمالقة شركات المحمول وحصلت على المركز الثالث في قائمة الشركات المتنافسة في صناعة الهواتف المحمولة العام الماضي ولم يتبقى أمامها لكي تتربع على المركز الأول سوى الشركة الأمريكية آبلوالكورية سامسونج.



مقرها الرئيسي في الصين بالتحديد في منطقة Shenzhen-Guangdong في منطقة وادي السيلكون المكان الذي بالكاد صنع فيه مكونات كل هاتف محمول في العالم، وصلت هواوي بهواتفها إلى قارة أوروبا وآسيا وكل جزء في العالم خلال العامين السابقين فقط، وفي الوقت الذي تعثرت فيه كبريات شركات المحمول كانت تعرف هواوي طريقها لتصبح واحدة من كبرى الشركات في العالم.



تعد الهواتف المحمولة هي سر ازدهارها ونجاحها في هذه الفترة القصيرة، وسبب ارتفاع مبيعات الشركة العام الماضي هاتفها Huawei P9 الذي حقق مبيعات مرتفعة جدًا في أسواق الهواتف المحمولة قدم الهاتف في الحملة الإعلامية ممثلة هوليود النجمة العالمية سكارليت جوهانسون تميز الهاتف بتصميمه المعدني الأنيق وكان أول هاتف في السوق يقدم تقنية الكاميرا المزدوجة، ولم تطرح هواوي الهواتف الباهظة فقط بل قدمت سلسلة هواتف Honor التي انتشرت بسرعة كبيرة في سوق الولايات المتحدة الأمريكية، والذي يقدم إمكانيات قوية بسعر اقتصادي.



هواوي تسعى لأن تصبح الشركة رقم 1 في صناعة الهواتف المحمولة

إذا ما الشيء المميز عن شركة هواويالذي يجعلها تصمد أمام الجميع ويسمح لها بأن تصبح الشركة الأولى في العالم في صناعة الهواتف المحمولة؟ هناك بعض الأسباب الطريفة.



السبب الأول: الشركة لا تملك مدير تنفيذي واحد، بل هناك مجموعة أشخاص يدورون حول هذا المنصب ويتم إعلان مدير تنفيذ جديد للشركة كل نصف سنة.

السبب الثاني: عمال الشركة يشبهون النحل في الخلية وتتبع الشركة سياسة اللامركزية.

السبب الثالث: الشركة لا تعتمد على المساهمين والعمال يملكون الحصة الأكبر في الشركة.



هواوي أصبحت الشركة رقم 1 في الصين في صناعة الهواتف المحمولة

الآن في عام 2017 أصبحت شركة هواويالشركة رقم 1 في مجال صناعة الهواتف المحمولة بالصين وأصبح الآن أمامها خطوة واحدة لكي تصبح الشركة الأولى في العالم لصناعة الهواتف المحمولة والآن دعونا نأخذ جولة داخل الشركة العملاقة في الصين ودعونا نتعرف عن قرب عن المفاتيح المميزة للشركة وواجهة تشغيل هواتفها المميزة EMUI.



رحلة بداخل شركة هواوي



رحلتنا تبدأ شمال المنطقة الصناعية في محافظة شنجن الواقعة جنوب الصين المكان الذي يوجد فيه خط إنتاج هواتف شركة هواويالعالمية، في البداية سيبهرك سير الحركة الإنتاجية في الشركة حيث إنها متقدمة للغاية وتسير بصورة أوتوماتيكية لإنتاج الهواتف بداية من المصادر الخام حتى آلات تجميع الأجزاء وعملية الصناعة تتم بصورة أوتوماتيكية.



وستجد بداخل مصنع الشركة العملاقة مركز اختبار الهواتف والذي يحتوي على 800 آلة تختبر 5000 هاتف محمول في الحال، وهذا هو المكان الذي تتأكد منه شركة هواويعلى سلامة عمل هواتفها، وتخضع الهواتف لاختبارات الثني اللف و السقوط وقدرتها على تحمل أصعب الظروف المناخية يعمل هناك أكثر من 10 آلاف عامل.

تعرف على واجهة تشغيل هواتف هواوي EMUI التي تعمل على أندرويد

جاء ميعاد حديثنا عن واجهة تشغيل هواوي المشهورة باسم EMUI على نظام تشغيل أندرويد والذي يستعملها أكثر من 27 مليون مستخدم حول العالم، تتميز واجهة تشغيل هواوي بالكثير من الأشياء أبرزها أن بإمكانك استخدام التطبيق مرتين، والتي من خلالها يمكنك أن مراجعة حسابك الشخصي وحساب العمل على “فيسبوك” في نفس الوقت، وأيضًا خاصية “Knuckle gestures” التي تسمح لك بالرسم على الشاشة لكي تفتح تطبيق ما تريدة أن تعمل عليه، آخر إصدار لواجهة هواوي EMUI هو 5.1 والذي قدم الكثير من التغييرات على نظام تشغيل أندرويد بدء من طريقة التعامل مع إشعارات الهاتف الأيقونات الإبهار البصري و”الثيمز” الإصدار الأخير يعمل على هاتفي P10 و P10 Plus وواجهة تشغيل EMUI تضم برنامج يحسب كفاءة عمل المعالج مع ذاكرة الوصول العشوائية لضمان سرعة هاتفك حتى لو استخدمته لشهور متواصلة، هذه الأداة ذكية حيث تتعرف على أكثر التطبيقات التي تستخدمها وفي حالة عدم استخدامك لهذه التطبيقات تقوم الأداة بمنع هذه التطبيقات.



اهتمت شركة هواوي بآمان الهاتف يوجد لهواوي منصة خاصة بها لمسح الثغرات والكشف عنها ومعالجتها اسمها SecDroid طورت وتم تخصيصها للكشف عن الثغرات التي تكتشف حديثة في برامج تشغيل الهاتف تهتم هواوي بمشاكل عملائها وشكاويهم.

هواوي أعلنت عن نيتها للإطاحة بآبل وسامسونج في الفترة المقبلة

عندما وجه سؤال إلى المدير التنفيذي لهواوي عن شكل الأجهزة التي تستعد هواوي لطرحها أجاب مراوغًا “يبدو أن جميع الهواتف الذي سيتم طرحها في النصف الثاني من هذا العام سيتم تقليل فيها الحواف الجانبية في الشاشة” هذه الإجابة كشفت لنا عن أن الشركة الصينية لم تتجاهل ما يحدث في أسواق الهواتف المحمولة من تقدم بل متابعة جيدة لما يحدث.



في الوقت ذاته تحدث أحد المديرين التنفيذين للشركة عن طموح هواوي في عالم صناعة الهواتف المحمولة قائلاً، إن هدف الشركة الأول هزيمة سامسونج الكورية وآبل الأمريكية، بعد ذلك انتبه أن كلمة هزيمة ليست جيدة فقام بتعديلها مستطردًا أن هزيمة هنا معناها المبيعات في أسواق الهواتف المحمولة.

في غضون سنوات قليلة، نمت شركة هواوي الصينية بشكل هائل ونرجح الآن أن يكون الناس في الغرب قد تعلموا أخيرا كيف ينطقون اسمها بصورة صحيحة. لا يوجد شيء مؤكد أو مضمون في هذه المنافسة ولكن على الرغم من ذلك يبدوا أن هواوي تفعل مابوسعها في محاولة للوصول إلى طموحها في سوق مزدر بصورة دائمة ويعتمد على الابتكار والتوقيت.





مصدر الموضوع تعرف على الشركة التي تسعى للإطاحة بآبل وسامسونجهو موقع .






رغدان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
Tencent الشركة التي استفادت من حجب التطبيقات في الصين لبناء امبراطوريّتها الخاصّة بشرى شؤون الجوال 0 2017-09-18 16:32
تعرف على الأجهزة التى سوف تحصل على نظام التشغيل iOS 11 zahertop شروحات 0 2017-09-10 23:13
فوائد البطاطا الحلوة التي تُعد من أفضل الوجبات الخفيفة في العالم نجوى فواد شؤون المرأة 0 2017-09-10 23:13
تعرف على هذه التطبيقات التي تضمن لك الإستيقاظ من فراشك { للأندرويد و IOS } xser SAMSUNG التطبيقات الغير معربة 0 2017-04-12 01:09
تريد تعرف الملفات التي فتحت في غيابك saidasd شروحات 9 2010-10-16 15:47


الساعة الآن 20:44

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها .. ولا تعبر عن وجهة نظر إدارة المنتدى بأي شكل من الأشكال



ساهم معنا
تبرع لتساعد على الاستمرار ومواصلة تعريب البرامج للعالم العربي.
ساهم في صمود وبقاء ونشر اللغة العربية في العالم من أجل الأجيال القادمة.
تودع مبالغ التبرعات في احد الحسابات التالية
اسم البنك
رقم الحساب
بنك الراجحي _ من خارج السعودية
IBAN - SA2880000141608010128882
بنك الراجحى _ من داخل السعودية 141608010128882



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لموقع منتديات عميد التعريب 2010 - 2017 ©