العودة   منتديات عميد التعريب > > >

غير مصنف منقول



إضافة رد

قديم 2017-06-25, 06:31   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد مميز
إحصائية العضو




مستوى التقييم: 7
عمدة الخانسة is on a distinguished road
المنتدى : غير مصنف
افتراضي موزيلا تجلب تطبيق التصفح الآمن فايرفوكس فوكس إلى نظام أندرويد


منتديات عميد التعريب - المصدر الأول لتعريب البرامج و التطبيقات للعالم العربي





أعلنت مؤسسة موزيلا اليوم الثلاثاء عن إطلاق تطبيق التصفح الآمن “فايرفوكس فوكس” Firefox Focus لنظام التشغيل أندرويد، وذلك استمرارًا لمساعيها الرامية إلى تزويد المستخدمين بالمزيد من خيارات الخصوصية أثناء تصفح الإنترنت.

وقالت المؤسسة، المطورة لمتصفح الويب الشهير فايرفوكس، إن متصفح فايرفوكس فوكس، الذي أطلقته في شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي لنظام آي أو إس المشغل لأجهزة آبل المحمولة، متصفح خاص مجاني وسريع وسهل الاستخدام.

وأضافت موزيلا في منشور على مدونتها إنه وعلى غرار نسخة آيفون وآيباد، يوفر متصفح فايرفوكس فوكس لمستخدمي نظام التشغيل أندرويد إمكانية تصفح الإنترنت دون ترك أي أثر، خاصةً عند البحث عن معلومات حساسة، إذ يتيح لهم تصفح الويب بلا تبويبات، ولا قوائم، ولا نوافذ منبثقة، مع القدرة على إزالة وحذف جلسات التصفح بنقرة واحدة.

وأوضحت المؤسسة غير الربحية أن التطبيق الجديد يتيح للمستخدمين المزيد من السيطرة على تجربة الويب على الأجهزة المحمولة، إذ يوفر لهم إمكانية التحكم بخصوصيتهم من خلال السماح لهم بمنع أنواع مختلفة وعديدة من الأكواد التي تتبعهم على الويب، مثل تلك المستخدمة للإعلانات، والتحليلات، ومواقع التواصل الاجتماعي.




ويمنع فايرفوكس فوكس نفس أكواد التتبع التي تمنعها ميزة “التصفح الخاص” Private Browsing مع خاصية “الحماية من التتبع” Tracking Protection المتوفرة على متصفح فايرفوكس لأنظمة ويندوز، وماك، ولينكس، وأندرويد، والقائمة على قائمة المنع الخاصة بشركة “ديسكونكت” Disconnect.

ويعني ذلك أن التطبيق لن يمنع تلك الإعلانات التي لا تتبع المستخدم، إذ تختص شركة Disconnect في جعل امتدادات متصفحات الويب تركز على منع أكواد التتبع، وهي مفتوحة المصدر، أي أنه يمكن للجميع الاطلاع على قائمتها.



وأضافت المؤسسة أن المتصفح يوفر للمستخدمين تصفحًا أسرع، نظرًا لكون السبب وراء بطء صفحات الويب على الأجهزة المحمولة هي التقنية المستخدمة لتتبع المستخدمين، الأمر الذي يمنعه “فايرفوكس فوكس” عن طريق منع أكواد التتبع.

يُشار إلى أن “فايرفوكس فوكس” ليس جديدًا كليًا، إذ أطلقته المؤسسة في 8 كانون الأول/ديسمبر 2015 كتطبيق لمنع الإعلانات على نظام التشغيل آي أو إس، وكان اسمه “فوكس بواسطة فايرفوكس” Focus by Firefox.

يُذكر أن نسخة أندرويد من تطبيق فايرفوكس فوكس تمتاز عن نسخة آي أو إس ببعض المزايا، مثل عداد تتبع الإعلانات الذي يُظهر عدد الإعلانات التي مُنع بحسب كل موقع، بالإضافة إلى إمكانية تعطيل مانع التتبع، وذلك بالنسبة للمواقع التي تعتمد بالدرجة الأولى على أكواد التتبع، والتي يؤدي منعها إلى حدوث مشكلة في تحميل المواقع. وأخيرًا ميزة الإشعارات التي تتيح حذف سجل التصفح حينما يعمل التطبيق في الخلفية.

ويمكن لمستخدمي نظام التشغيل أندرويد تنزيل متصفح فايرفوكس فوكس من متجر جوجل بلاي، وكذلك يمكن تنزيله من متجر آب ستور لأجهزة آيفون وآيباد.


منقول










عمدة الخانسة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل يجدر بك استخدام متصفح فايرفوكس فوكس على أندرويد؟ ريم شؤون الجوال 0 2017-08-16 17:06
الإصدار الجديد كليا من تطبيق سكايب متاح الآن على نظام أندرويد عمدة الخانسة iPhone التطبيقات الغير معربة 0 2017-06-12 03:59
متصفح موزيلا فايرفوكس عائشة البرامج الغير معربة 0 2017-06-10 04:17
تحميل موزيلا فايرفوكس Mozilla Firefox 50.0.2 progs prof البرامج الغير معربة 1 2016-12-03 07:53
متصفح موزيلا فايرفوكس Firefox 29 thisoft old threads الأرشيف 1 2014-05-01 11:47


الساعة الآن 21:56

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها .. ولا تعبر عن وجهة نظر إدارة المنتدى بأي شكل من الأشكال



ساهم معنا
تبرع لتساعد على الاستمرار ومواصلة تعريب البرامج للعالم العربي.
ساهم في صمود وبقاء ونشر اللغة العربية في العالم من أجل الأجيال القادمة.
تودع مبالغ التبرعات في احد الحسابات التالية
اسم البنك
رقم الحساب
بنك الراجحي _ من خارج السعودية
IBAN - SA2880000141608010128882
بنك الراجحى _ من داخل السعودية 141608010128882



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لموقع منتديات عميد التعريب 2010 - 2017 ©