العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شؤون الإنترنت شؤون internet إنترنت



إضافة رد

قديم 2015-11-12, 11:40   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
إحصائية العضو





مستوى التقييم: 0
سنا عمرو is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الإنترنت
ـ حقيقة الاعتداء على امرأة سعودية في بلجيكا


News

انتشر مقطع فيديو لمواطنة سعودية في بلجيكا كانت برفقة أسرتها ترتدي النقاب ، وظهر في المقطع بأنها كانت في مكان عام ، وتم اقتيادها مع طفلها الرضيع إلى أحد أقسام الشرطة ، بسبب وضعها للنقاب فيما يمنع القانون البلجيكي ارتداء النقاب في الأماكن العامة ، وقد أثار هذا المقطع غضب عارم لنشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ، وتم تداول مقطع الفيديو على نطاق واسع عبر هاشتاق ( #اعتداء_على_سعودية_في_بلجيكا ) ، وانهالت التغريدات المنددة لتصرف شرطة بلجيكا مع المواطنة السعودية ، وانتشرت التعليقات تفيد بأن المواطنة تعرضت للاعتداء وتم تغريمها للكشف عن وجهها من قبل الشرطة .. إليكم حقيقة الواقعة بالتفاصيل .

الاعتداء على سعودية في بلجيكا :
ظهر في مقطع الفيديو أن المواطنة السعودية التي كانت تحمل طفلا رضيعا أن الشرطة البلجيكية اقتادتها إلى أحد أقسام الشرطة ، وكانت المواطنة تشعر بالخوف على ما يبدو في المقطع ، حيث تم اقتيادها وسط رجال الحراسة وكلاب الحراسة التابعة للشرطة البلجيكية بهدف التحقيق مع المواطنية . وقد حاول أحد أبناء الجالية العربية من مساعدتها حتى تشعر بالطمأنينة وعدم الخوف وتفاهم مع مع أفراد الشرطة على ضرورة معاملتها بشكل لائق .

بيان السفارة السعودية :
تلقت السفارة السعودية بلاغا يوم الثلاثاء 10/11/2015 بتعرض أحد مواطنيها للتوقيف من قبل شرطة بروكسل في بلجيكا وتم اقتياده إلى الشرطة ، فتواصلت بشكل فوري مع قسم الشرطة الذي تم توقيف السعودية وزوجها فيه وأخبرهم أحد المسئولين بأن الأسرة انصرفت من القسم إلى محل إقامتها .

وعلى ضوئه ، فقد أصدرت السفارة بيان لها يوم الأربعاء 11/11/2015 تفيد بأنها قامت بمتابعة حالة المواطنة مع التأكيد على حرصها بحفظ حق المواطنة ، كما تابعت سير رحلة المواطنة وزوجها إلى إحدى الدول المجاورة لبلجيكا ، كما كتبت في تغريدة على حسابها في تويتر بأن العائلة بخير وتفهمت الوضع وانتقلت بطريقة آمنة وسلسلة بدون أن تتسبب بأي اعتداء أو مشكلة .

وقد ذكرت في بيانها بأن المواطن قد تم توقيفه في منطقة غراند بالاس وهي منطقة سياحية في بلجيكا ، فاوقفته الشرطة البلجيكية وأبلغوه بشكل لائق بأن ارتداء النقاب ممنوع في بلجيكا ، وطلبوا منه إظهار جوازه السفر ليتم التحقق من هويته واصطحبوه إلى مقر الشرطة ، وطالبت الشرطة بكشف النقاب عن وجه المواطنة السعودية للتأكد من هويتها ، فتفهم الزوج لهذا الطلب بشرط أن من يقوم بالكشف عن وجهها امرأة وليس رجل ، وكان له ذلك بالفعل ، وبعد التأكد من هوياتهم انصرفوا إلى مكان إقامتهم ، وقد استغرق التحقيق حوالي الخمسين دقيقة فقط وبعدها خرجوا بشكل طبيعي .

وقد نفت السفارة السعودية بشكل قاطع ما تداوله نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي حول الاعتداء على المواطنة السعودية ، مؤكدة بأن الأسرة بأكملها لم تتعرض لأي أذى أو اعتداء أو محاولة لنزع النقاب بالقوة .



كما نوهت السفارة إلى أن القانون البلجيكي يحتم على منع ارتداء النقاب في الأماكن العامة وذلك بحسب بيان السفارة البلجيكية على موقعها الإلكتروني حول هذا الشأن .

قانون حظر الحجاب في بلجيكا :
أصدر القانون البلجيكي قرارا بحظر ارتداء الحجاب الذي يتمثل في وضع حجاب كامل على الوجه أو جزء كبير منه مثل النقاب ، في الأماكن العامة ، وهي تعتبر ثاني دولة أوروبية تطبق قانون منع النقاب بعد فرنسا ، وقد بدأ التنفيذ في تطبيق القرار 23/7/2011 ، وقد أصدر القانون عقوبة لمن يخالف هذا القانون حيث تصل العقوبة إلى السجن لمدة سبعة أيام ودفع غرامة مالية وقدرها 137.5 يورو .

وبحسب الإحصائيات في بلجيكا فإن عدد النساء اللواتي يرتدين النقاب أو البرقع في بلجيكا يصل إلى 270 امرأة تقريبا ، وقد تم التصويت على القانون لأول مرة في عام 2010 ، ولم يتم تطبيقه إلا بعد سقوط الحكومة البلجيكية آنذاك ، حيث تم عمل انتخابات برلمانية جديدة في شهر يونيو ، قامت بالتصديق على القانون وتطبيقه . وقد جرت العديد من الخلافات والجدل حول هذا القانون فاعتبره الكثيرين من دعاة الديمقراطية بأنه تعد على حقوق الحرية الشخصية للفرد المقيم والزائر في بلجيكا ، وقد تم رفع الكثير من القضايا في المحاكم لإسقاط هذا القانون إلا أنه مازال ساريا تحت التنفيذ بالرغم من الجدل الواسع حوله .

مقطع الفيديو المتداول في مواقع التواصل

:






سنا عمرو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:01

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها .. ولا تعبر عن وجهة نظر إدارة المنتدى بأي شكل من الأشكال



ساهم معنا
تبرع لتساعد على الاستمرار ومواصلة تعريب البرامج للعالم العربي.
ساهم في صمود وبقاء ونشر اللغة العربية في العالم من أجل الأجيال القادمة.
تودع مبالغ التبرعات في احد الحسابات التالية
اسم البنك
رقم الحساب
بنك الراجحي _ من خارج السعودية
IBAN - SA2880000141608010128882
بنك الراجحى _ من داخل السعودية 141608010128882



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لموقع منتديات عميد التعريب 2010 - 2017 ©