العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

علوم طبيعية الكيمياء, الفيزياء, الجيولوجيا, الأحياء, Chemistry, Physics, Geology, Biology



إضافة رد

قديم 2015-11-11, 23:40   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
إحصائية العضو





مستوى التقييم: 0
سنا عمرو is on a distinguished road
المنتدى : علوم طبيعية
ـ حشرة البق الدقيقي


News

البق الدقيقي هي حشرة تنتمي إلى مجموعة من الحشرات القشرية ، والتي يمكن العثور عليها في جميع أنحاء العالم ، باستثناء المناطق القطبية .
[IMG]اقرأ: [URL="https://www.alghaamdi.com/vb/index.php /vb/index.php/wp-content/uploads/2015/11/Mealybugs-release-sugary-liquid-called-honeydew-waste-product-of-their-diet.jpg[/IMG]
البق الدقيقي تفضل البقاء في المناطق الرطبة الدافئة والتي توفر ما يكفيها من الغذاء (النباتات) . فإنها سرعان ما تتكاثر وتحدث ضرر كبير على النباتات في الحدائق والبيوت البلاستيكية وحقول المحاصيل التجاريا الهامة مثل الأناناس والعنب وقصب السكر والبن والحمضيات وبساتين الفاكهة .
[IMG]اقرأ: [URL="https://www.alghaamdi.com/vb/index.php /vb/index.php/wp-content/uploads/2015/11/Mealybugs-belong-the-group-of-scale-insects.jpg[/IMG]
تسهل البق الدقيقي أيضا في انتشار الأمراض والنباتية المختلفة . يستخدم الإنسان لمختلف المواد الكيميائية (مبيدات الآفات والمبيدات الحشرية والصابون) والمواد البيولوجية (الحيوانات التي تتغذى على البق الدقيقي) في طرق القضاء عليها . وعلى الرغم من الجهود الكبيرة ، إلا ان حشرة البق الدقيقي لا تزال متواجدة في العديد من جميع أنحاء العالم .

معلومات عن البق الدقيقي
لون جسم البق الدقيقي يعتمد على الأنواع . ويمكن أن تكون باللون الأبيض والرمادي والأصفر والوردي أو الأرجواني . يأتي البق الدقيقي بالشكل البيضاوي ، ويأتي الجسم مجزأة بدون قشرة صلبة على السطح . بعض الأنواع لديها ذيل بني اللون في نهاية الجسم . تبدو الذكور وكأنها بعوض ، بما لديهم من أجنحة ، إلا انهم يفتقرون إلى الفم (لا تأكل) .

الحجم والطول
يصل طول البق الدقيقي إلى 0،04 وحتي 0،1 بوصة .

الحمية
البق الدقيقي من الحيوانات العاشبة ، والتي تعتمد في غذائها اللحاء ، الجذعية والأوراق والأزهار والفواكه .

الحيوانات المفترسة
البق الدقيقي تطلق السكرية السائلة والتي تعرف بـ المن (منتج النفايات من نظامهم الغذائي) . ويمثل هذا السائل المتوسط للفطريات التي انتشرت بسرعة على سطح النبات المضيف ، مع منع عملية التمثيل الضوئي (عن طريق منع أشعة الشمس) .

البق الدقيقي تقلل كمية المواد الغذائية في الأنسجة النباتية من خلال حقن اللعاب السام الذي يمنع نمو التطور الطبيعي للنباتات . بعض أنواع النمل تحمي البق الدقيقي من الحيوانات المفترسة وذلك بإستخدام المواد النباتية والتربة في بناء ملاجئ لحمايتهم . في المقابل ، يقوم البق الدقيقي بفرز المن الذي يمثل مصدرا ممتازا لطعام النمل .

التكاثر
يمكن للبق الدقيقي ان يتكاثر على مدار السنة ، وخاصة خلال فصلي الربيع والخريف (درجة الحرارة والرطوبة هي الأمثل خلال هذه الفترات من السنة) .
تضع الإناث البيض أو تلد ، وهذا يتوقف على نوع البق الدقيقي . الإناث تنتج نحو 200-600 البيض في شرنقة شمعية . يفقس البق الدقيقي ، والمعروف باسم “الزحف” ، بعد 6-14 يوماً .

العمر
يمكن لإناث البق الدقيقي البقاء على قيد الحياة لبضعة أشهر ، في حين أن الذكور تموت بمجرد تخصيب الإناث .



[IMG]اقرأ: [URL="https://www.alghaamdi.com/vb/index.php /vb/index.php/wp-content/uploads/2015/11/Mealybugs-can-reach-0.04-to-0.1-inches-in-length..jpg[/IMG]















...






سنا عمرو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:29

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها .. ولا تعبر عن وجهة نظر إدارة المنتدى بأي شكل من الأشكال



ساهم معنا
تبرع لتساعد على الاستمرار ومواصلة تعريب البرامج للعالم العربي.
ساهم في صمود وبقاء ونشر اللغة العربية في العالم من أجل الأجيال القادمة.
تودع مبالغ التبرعات في احد الحسابات التالية
اسم البنك
رقم الحساب
بنك الراجحي _ من خارج السعودية
IBAN - SA2880000141608010128882
بنك الراجحى _ من داخل السعودية 141608010128882



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لموقع منتديات عميد التعريب 2010 - 2017 ©