العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

الصحة و الطب البديل العلوم الطبية و كل ماييتعلق بصحتك من إرشادات صحية تجده هنا



إضافة رد

قديم 2015-06-28, 01:02   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
إحصائية العضو





مستوى التقييم: 4
شامية is on a distinguished road
المنتدى : الصحة و الطب البديل
افتراضي ~ طرق سهلة تساعد في إنقاص الوزن سريعا


doctor

إنقاص الوزن الزائد من المعارك التي يخسر فيها الكثيرون، وربما يصيبهم الإحباط والامتناع عن مواصلة رحلة خسارة الوزن، وذلك لأنهم بكل سهولة فقدوا الحافز الذي يجعلهم يواصلون الرحلة الشاقة للحصول على جسم رشيق.


فعدم التجديد في الروتين اليومي يدفع الشخص بشكل تدريجي إلى فقد الأمل في إنقاص وزنه والحصول علي قوام صحي رشيق.


وحتى لا يكون الاحباط هو سبيلك نقدم لك أبسط طرق فعالة لحرق السعرات الحرارية غير المرغوب فيها، والتي يمكنك اتباعها في أوقات فراغك على مدار اليوم.

إنقاص الوزن 1


– احرق سعراتك الحرارية الزائدة أثناء العمل:

يمكنك أثناء العمل حرق السعرات الحرارية الزائدة، من خلال اتباع عدة طرق بسيطة ولكنها فعالة منها إذا كان مكان عملك في بناية منخفضة الطوابق، لا مانع في هذه الحالة من استخدام الدرج في الصعود والنزول بدلا من المصعد.


استغل وقت الراحة في التنزه قليلا على الأقدام حول البناية، لتنشيط الجسم وتقوية عضلاته، كذلك يمكنك التحفيز على بناء عضلات الجسم من خلال ممارسة بعض التمارين الرياضية البسيطة التي تستطيع أداءها في مكان العمل مثل:


* قف مستقيم القوام وممسكا بمسند مقعد المكتب، مع رفع الجسم لأعلى على أطراف القدمين والثبوت عدة ثوان ثم النزول مجددا، مع تكرار هذا التمرين عدة مرات.
* بنفس وضعية الجلوس على المكتب، افرد ظهرك على المسند مع فرد ساقيك لأعلي قليلا بحيث ترتفعان عن سطح الأرض، ثم انزلهما مجددا، أو يمكنك بعد رفع ساقيك أن تجعلهما يتعاكسان بحركة أشبه بالمقص.

رياضة المشي


– المش نصف ساعة يومياً:

حاول قدر المستطاع أن تقضي حوائجك القريبة من منزلك، بالاعتماد على رياضة المشي بدلا من قيادة السيارة، فلا داعي على سبيل المثال أن تذهب إلى صديقك القريب، أو أن تشتري لوازم المنزل من السوبر ماركت المجاور لمنزلك مستخدما السيارة، فالمشي في هذه الحالات يعمل على حرق السعرات الحرارية بخلاف متعة التنزه في الهواء الطلق.


عند نزولك بالسيارة لشراء أي من المستلزمات أو عند ذهابك للعمل، حاول قدر المستطاع أن تضع سيارتك في مكان بعيد قليلا، لإجبار نفسك على المشي قليلا بشكل يومي.


يقول أبو قراط أبو الطب ان المشي هو أفضل دواء. فبدلاً من الجلوس على المقهى أو الذهاب مع الأصدقاء لتناول العشاء, يمكن أن تمشي لمدة نصف ساعة أو ساعة يومياً، وهذه طريقة من أفضل طرق تخسيس وانقاص الوزن الزائد دون اللجوء إلى رجيم قاس وعنيف.


فالمشي يساعد على حرق الكثير من السعرات الحرارية. ووجدت دراسة أجريت مؤخراً في جامعة فيرجينيا أن المشي بسرعة وتركيز يساعد في تخسيس الكرش. كما أن من فوائد المشي هو جعل الجسم أكثر لياقة.


– أضف البهارات الحارة لطعامك:

من الطرق التي تحفز على حرق الدهون و تسريع عملية الأيض، تناول الوجبات الحارة، فكل ما عليك فعله هو إضافة البهارات الحارة لطعامك مع مراعاة عدم المبالغة في ذلك منعا للتعرض لمشاكل صحية.

الوجبات السريعة


– ابتعد عن الوجبات السريعة:

تناول الوجبات السريعة بكثرة من الأمور الأساسية التي تساعد على الزيادة السريعة للوزن وفي وقت قياسي!


ومن هنا، تجنب قدر المستطاع المرور أمام مطاعم الوجبات السريعة تجنبا للوقوع تحت ضغط الإغراء، وابعد عن نظرك أي ورقة إعلان عن هذه المطاعم، حتى لا تضعف وتطلب منها وجبة تحتوي على مئات السعرات الحرارية.


– قلل الأكل خارج البيت:

من طرق انقاص وتخسيس الوزن الفعالة هو تقليل الأكل خارج البيت, حيث أنه من المعروف أن الأكل خارج البيت هو في الغالب غذاء غير صحي، والمطاعم التي تقدم وجبات صحية ليست كثيرة. لا نقول توقف تماماً عن عادة كنت تفعلها دائماً, ولكن إذا كنت تأكل في الخارج 10 مرات أسبوعياً, فيمكن الاكتفاء بالذهاب مرة واحد.

رقائق البطاطا


– تجنب المسليات غير الصحية:

وجد العديد من الذين نجحوا في انقاص أوزانهم أن من أفضل طرق تخسيس الوزن، الابتعاد تماماً عن الأغذية المسلية الخفيفة. ومن مشاكل واضرار هذه الأغذية مثل رقائق البطاطا (الشيبس)، رقائق الذرة، الحلوى والشوكولاتة، قطع البسكويت، أو شرب المشروبات الغازية والعصائر المحلاة.




ومن طرق تجنب هذه المسليات والأغذية، استبدالها بالمسليات المفيدة والصحية، مع تناولها بكميات معتدلة مثل المكسرات أو الفواكه أو الفشار المصنوع في المنزل بطريقة صحية.

– تناول افطار عالي السعرات (300 سعر):

وجد الكثيرون ممن نجحوا في انقاص أوزانهم أن من أنجع طرق إنقاص وتخسيس الوزن هو الحرص على وجبة الافطار، وأن تكون وجبة افطار غنية بالبروتين المنخفض الدسم والكربوهيدرات التي توفرها البقوليات والحبوب الكاملة، مثل الشوفان وحبوب البليلة والفريك.


مع الحرص على تناول الدهون الصحية كساندوتش من زبدة فول السوداني أو زبدة اللوز، أو إضافة زيت الزيتون أو أي زيت نباتي صحي آخر إلى طعام الفطور.

ممارسة الرياضة


– مارس الرياضة 5 دقائق يوميا:

من بين أفضل طرق تخسيس وانقاص الوزن سريعاً بدون الحاجة إلى رجيم قاس، هو مجرد ممارسة الرياضة فقط لمدة 5 دقائق يومياً، مثل القفز أو اجراء تمارين الاحماء.


وهذه الطريقة تساعد في انقاص وتخسيس الوزن عن طريق حرق المزيد من الدهون. لذلك احرص دائماً على استقطاع 5 دقائق يومياً فقط لممارسة الرياضة.

– الجري 20 دقيقة يومياً:

إذا كان متاحاً لك الجري في مكان هادئ، فهذه من أفضل طرق التخلص من الوزن الزائد وانقاص الوزن سريعاً دون رجيم قاس. فالجري المتوازن يساعد في زيادة حرق السعرات وجعل الجسم أكثر لياقة.

الخضروات الطازجة


– تناول المزيد من الخضروات الطازجة:

من افضل طرق تخسيس وانقاص الوزن، تناول المزيد من الخضروات الطازجة التي تشعر الجسم بالامتلاء والشبع. ليس فقط عن طريق أكلها بشكل منفرد، وإنما أيضاً من خلال إضافتها إلى الأكلات مثل ساندوتشات الجبن خفيف الدسم أو اللحوم المشوية المنزوعة الدهن.


وهناك العديد من الخيارات في تناول الخضروات الطازجة الغنية بالألياف والمعادن والفيتامينات الهامة مثل الجرجير والسبانخ والفجل والكرنب والبروكلي وغيرها من هذه الخضروات الهامة.

– لا تأكل قبل النوم مباشرة:

الأكل قبل النوم هو أحد العادات الضارة والسيئة في تخسيس وانقاص الوزن. فخلال فترات الليل يحدث حرق للسعرات بشكل أقل من حرق السعرات خلال اليوم بأكمله منذ الصباح. وهذه أحد أهم طرق تخسيس وانقاص الوزن سريعاً دون الحاجة إلى دايت ورجيم خاص.


ومن عيوب الأكل قبل النوم, هو ضعف الشهية في الصباح لتناول طعام الافطار وهي الوجبة الأهم طوال اليوم. حيث وجد أن أكثر الأشخاص الذين يحرصون على الأكل ليلاً هم الأكثر اهمالاً لوجبة الفطور.

الممارسات الخاطئة فى علاج السمنة وإنقاص الوزن:

استعرض الدكتور عمرو مطر، استشارى التغذية العلاجية ورئيس الجمعية المصرية للتغذية الطبية، في محاضرة خلال المؤتمر الدولى السابع للتغذية العلاجية عن الممارسات الخاطئة فى علاج السمنة وزيادة الوزن، مثل:


إنقاص الوزن بطريقة سريعة جدا.
الاعتماد على الأدوية غير المعترف بها دوليا فى إنقاص الوزن.
إجراء العمليات الجراحية فى غير موضعها العلمى.
الاستجابة لرغبات المريض.
الاعتماد على نظام الرجيم الكيماوى.
الاستخدام الخاطئ للأجهزة التى تعمل على إذابة الدهون.
والإعلانات الخاطئة للأطباء بأنه يمكن تخفيض الوزن إلى 15 كجم فى الجلسة الواحدة، وهذا غير علمى، ولا يمكن حدوثه فى الحقيقة.


وأوضح أن هناك قواعد عامة لابد من اتباعها لعمل الرجيم الصحى والطبيعى، وأن يحتوى على كافة العناصر الغذائية، وأن لا يجعل المريض فى حالة من العصبية أو الغثيان أو الدوار، ولابد أن يكون المريض قادرا على أداء وظيفته كاملة دون عناء.


كما لابد أن يتم خفض الوزن ببطء بمتوسط كيلو فى الأسبوع، وأن يتضمن نظاما رياضيا مناسبا لكل مريض، وأفضل رياضة هى رياضة المشى.






شامية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:32

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها .. ولا تعبر عن وجهة نظر إدارة المنتدى بأي شكل من الأشكال



ساهم معنا
تبرع لتساعد على الاستمرار ومواصلة تعريب البرامج للعالم العربي.
ساهم في صمود وبقاء ونشر اللغة العربية في العالم من أجل الأجيال القادمة.
تودع مبالغ التبرعات في احد الحسابات التالية
اسم البنك
رقم الحساب
بنك الراجحي _ من خارج السعودية
IBAN - SA2880000141608010128882
بنك الراجحى _ من داخل السعودية 141608010128882



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لموقع منتديات عميد التعريب 2010 - 2017 ©