العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شؤون الإنترنت شؤون internet إنترنت



إضافة رد

قديم 2010-06-17, 15:32   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
إحصائية العضو





مستوى التقييم: 11
GOLD is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الإنترنت
افتراضي برلين تتجه لإجازة دفن المسلمين من دون توابيت


برلين تتجه لإجازة دفن المسلمين من دون توابيت
17/06/2010



تعتبر ولاية برلين الألمانية من الولايات المتشددة في قضايا الحجاب، خصوصا في المدارس، وفي قضايا السماح لتلاميذ المدارس بالصلاة أثناء الاستراحة. لكن الحكومة المحلية الحالية، التي يقودها الحزب الديمقراطي الاشتراكي، ربما تفلح في إجازة دفن المسلمين في المقابر الألمانية من دون توابيت، بحسب تقرير لصحيفة "الشرق الأوسط" الخميس 17-6-2010.

وذكرت كارولا بلوم، مفوضة شؤون الأقليات في حكومة برلين، أنها تعد مشروع برنامج للاندماج يسمح، بين أشياء أخرى، للمسلمين بدفن موتاهم في المقابر الألمانية من دون تابوت.

وقالت بلوم، من حزب اليسار، إن ذلك ينسجم مع العاصمة باعتبارها مدينة متعددة الثقافات.

وأشارت إلى مطالب أخرى تتعلق بتعزيز سياسة توظيف الألمان، من جذور أجنبية، في الدوائر الحكومية، وتوسيع تدريس مادة الدين الإسلامي في المدارس، للطلبة المسلمين، باللغة الألمانية. وعبرت عن أملها في تمرير المشروع خلال هذا العام على حكومة برلين، ومن ثم على البرلمان المحلي.

ومعروف أن معظم المقابر الألمانية، خصوصا في المدن الكبيرة، تخصص ركنا منزويا لدفن من توفاهم الله في ألمانيا. ويسمح هناك بالصلاة والقراءة على القبر، إلا أنه من المحظور رسميا إخراج الجثامين من التوابيت ودفنها بالأكفان.

وكانت المحكمة الإدارية العليا في براندنبورغ (برلين) قد حظرت على تلاميذ المدارس المسلمين الصلاة أثناء استراحة الظهر في أرجاء المدرسة. وبررت المحكمة قرارها بأنه يخدم الشؤون التربوية في المدارس ولا يمس الحقوق الدينية. وجاء القرار إثر شكوى تقدم بها تلميذ مسلم ضد مديرية ديسترفيغ البرلينية، بسبب منعه من تأدية صلاة الظهر في الصف خلال فترة الاستراحة.






وحاول يونس م. (تركي) رفع الشكوى إلى محكمة الدستور، إلا أن محاميه فشل في ذلك. وانتقد اتحاد الجمعيات الإسلامية التركية في المانيا، المقرب من الحكومة التركية، القرار وقال إنه يأسف لصدوره عن محكمة إدارية وليس عن مؤسسة دينية.

يذكر أن برلين (4.5 مليون نسمة) كانت من الولايات المتحمسة لسن قانون حظر لبس الحجاب في المدارس إلى جانب ولاية بادن - فورتمبيرغ (10.2 مليون نسمة)، وولايات الراين الشمالي فيستفاليا (20 مليون نسمة) وسكسونيا السفلى (7.6 مليون)، وبافاريا (11 مليونا) وهيسن (6 ملايين) وبريمن (0.700 مليون)، عن رغبتها في حظر ارتداء الحجاب على المعلمات أثناء التدريس.
وكانت مجلة "دير شبيغل" الواسعة الانتشار قد أجرت استفتاء حول موضوع الحجاب، كشف أن نحو 60% من الألمان يرون أن قرار محكمة الدستور الاتحادية عام 2004 السماح بلبس الحجاب في صفوف المدارس "خاطئ".
العربية






GOLD غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 16:25

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها .. ولا تعبر عن وجهة نظر إدارة المنتدى بأي شكل من الأشكال



ساهم معنا
تبرع لتساعد على الاستمرار ومواصلة تعريب البرامج للعالم العربي.
ساهم في صمود وبقاء ونشر اللغة العربية في العالم من أجل الأجيال القادمة.
تودع مبالغ التبرعات في احد الحسابات التالية
اسم البنك
رقم الحساب
بنك الراجحي _ من خارج السعودية
IBAN - SA2880000141608010128882
بنك الراجحى _ من داخل السعودية 141608010128882



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لموقع منتديات عميد التعريب 2010 - 2017 ©