العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شؤون الإنترنت شؤون internet إنترنت



إضافة رد

قديم 2013-08-06, 23:03   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
إحصائية العضو





مستوى التقييم: 16
قمرهم كلهم is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الإنترنت
"العريبي": مهرجان الخوبة سيكون الأفضل بجازان لهذا العام


عمر عريبي- سبق- جازان: "لا تروح بعيد في الخوبة مهرجان العيد"، تحت هذا الاسم يعكف مجموعة من أبناء منطقة جازان منذ أكثر من شهرين لتقديم مهرجان 1434هـ، الذي يُعتبر الأول من نوعه في تاريخ محافظة الحرث، ولمدة ثلاثة أيام ابتداءً من خامس أيام العيد إلى نهاية مساء اليوم السابع.

وعلمت "سبق" من مصادرها أن الفنان الشعبي الكبير جبران مكحل انتهى من تسجيل الأوبريت الذي يحمل اسم (حرث الأصالة والوفاء)، الذي كتب كلماته الشاعر علي دغريري، بألحان من الفلكلور الذي تزخر به منطقة جازان، وأشرف فنياً على الأوبريت الفنان والملحن مختار بركات، وشاركه في هندسة الصوت الفنان يحيى زعيك، وستصاحب الأوبريت فرقة الأخوان للفنون الشعبية.

وقال "مكحل" إنه سعيد جداً بهذا العمل، ويتمنى أن يكون لائقاً بعراقة وأصالة المحافظة وأهلها وبمشواره الفني.

ومن جانبه، أشاد الفنان مختار بركات المشرف العام على الأوبريت بالعمل، الذي سيشتمل على خمس فقرات وهي: سيرة وتاريخ "الحرث" يقدمها الزميل عبد المجيد العريبي، لوحة "المعشى"، لوحة "الربش"، طارق (يقدمه كاتب الكلمات)، اللوحة الأخيرة "رقصة السيف".

وأضاف "دغريري": "أتشرف بهذا التكليف والتشريف الذين منحني إياه أهالي محافظة الحرث واختياري أن أقدم كلمات الأوبريت والذي يُعتبر أول تجربة لهذه المحافظة، ولما لأهلها مكانة عظيمة في نفسي، وإنني سعيد بالمشاركة في هذا المهرجان، وسيكون أفضل مهرجان يقدم في العيد على مستوى منطقة جازان؛ لما وجده من تفاعل من أبناء المحافظة على مستوى كل الأعمار".

وأوضح عبد المجيد محمد العريبي، المنسق العام للمهرجان رئيس لجنة العلاقات العامة والقائم على برامج وفقرات المسرح أن سعادته غامرة بروح المحبة والتكاتف بين أهالي محافظته الغالية، مشيداً بالدور الذي لعبه محافظ الحرث بالنيابة على الدريبي ورئيس المجلس البلدي ورئيس لجنة إعداد المهرجان أحمد معبوش هزازي، ورئيس لجان المهرجان أحمد محمد جابر هزازي، بالتعاون بينه وبين الشاعر علي دغريري والفنان جبران مكحل والملحن مختار بركات، والموهوبين من أبناء المحافظات الأخرى الفنانين والفرق الشعبية والفرق المسرحية التي تقدم، سواء فرق خاصة للأطفال ومسرحيات للكبار والشعراء الشعبيين.

وأفصح عن أن هذا المهرجان متميز عن غيره من المهرجانات التي تقام في المحافظات الأخرى، وإن شاء الله سيكون الأفضل على مستوى منطقة جازان.

وأضاف أحمد محمد جابر هزازي رئيس لجان المهرجان، أنه ضمن الخطة الموجودة، افتتاح لجنة تنمية اجتماعية بالمحافظة، والمأمول أن يأتي الاعتماد في أقرب وقت ممكن؛ إذ يُعتبر مسرح الخوبة مسرحاً لأبناء المنطقة سواء الفنانين في مجال الغناء والأنشاد والفرق المسرحية أو المواهب الأخرى.



ومن جهته، أوضح رئيس المجلس البلدي ورئيس لجنة إعداد المهرجان أنه من أجل محافظة الحرث وأهلها سنبذل الغالي والنفيس لتكون في مصاف المحافظات الأخرى.

وقال محافظ الحرث بالنيابة علي الدريبي المشرف العام للمهرجان إنه متحمس ليشاهد نتيجة هذا الجهد والتعب والإرهاق الذي بذلته تلك اللجان في استعداداتها، واضعاً التفاؤل والأمل لأن يظهر بما يعكس صورة إنسان هذه المحافظة وما تشهده من تقدم ورقي، في ظل حكومتنا الرشيدة -أيدها الله- داعياً من يستطيع الحضور لهذا المهرجان ليستمتع بعيد الفطر المبارك في محافظة الغيم والمطر (محافظة الحرث).


انقر هنا لقراءة الموضوع بالكامل






قمرهم كلهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 22:59

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها .. ولا تعبر عن وجهة نظر إدارة المنتدى بأي شكل من الأشكال



ساهم معنا
تبرع لتساعد على الاستمرار ومواصلة تعريب البرامج للعالم العربي.
ساهم في صمود وبقاء ونشر اللغة العربية في العالم من أجل الأجيال القادمة.
تودع مبالغ التبرعات في احد الحسابات التالية
اسم البنك
رقم الحساب
بنك الراجحي _ من خارج السعودية
IBAN - SA2880000141608010128882
بنك الراجحى _ من داخل السعودية 141608010128882



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لموقع منتديات عميد التعريب 2010 - 2017 ©