العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شؤون الإنترنت شؤون internet إنترنت



إضافة رد

قديم 2013-08-05, 23:01   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
إحصائية العضو





مستوى التقييم: 16
قمرهم كلهم is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الإنترنت
طارق الحبيب: من يقلدون غيرهم في أغلب الأشياء ناقصو الثقة بأنفسهم


عبد الله البرقاوي- سبق- الرياض: أكد بروفيسور الطب النفسي طارق الحبيب، خلال حلقة اليوم من برنامج "نبض"، الذي يُبث بقناة الوقف الخيري الإلكتروني للملك فهد بن عبد العزيز، على "يوتيوب"، أن الذين يقلدون غيرهم في معظم الأشياء لديهم نقص في الثقة بأنفسهم.

وقال: "لن أعيش في جلباب أبي، مثل دائماً ما نسمعه، بعض الناس إشكاليته يلبس جلباب غيره، ليس الجلباب أعني به الثوب، في طريقة ردود أفعاله، ألا نتعلم من غيرنا، بلى يجب أن نتعلم من غيرنا، لكن التعلم لا يكون بالمحاكاة والتقليد، يجب أن أعرف مقاساتي الشخصية أنا أيها الإنسان، وأعرف طباع الناس الذين من حولي وشخصياتهم وما يميزها، قد يوجد صفة مميزة في إنسان لكنها لا تناسبني أنا، من الخطأ تقمُّص هذه الصفة، إذا عرفت مقاساتي الشخصية ذهبت وبحثت عن المقاسات التي تناسب تلك المقاسات”.

وأضاف: "إياك أن تحاكي غيرك الحرف بالحرف والكلمة بالكلمة والحركة بالحركة، ولذلك كان لزاماً عليك أن تتأكد من ثقتك في نفسك، ناقصو الثقة بأنفسهم ربما يحاكون غيرهم أكثر من اللازم، أول خطوة أن الإنسان لا يحاكي غيره محاكاة التقليد الأعمى، أن يعرف مقاساته الذاتية، ما محبوباتي وما مبغضاتي؟ ما مهاراتي وماذا ينقصني من مهارة؟ ما الذي أعتقد في نفسي وما الذي لا أعتقده في نفسي؟ ثم أراجع ذلك للتأكد منه مراجعة عابرة عجلى تجعلني أتأكد من ذلك كله حتى أحقق بعده المقاس الأنسب والأجمل".

وتابع "الحبيب" إلى أن قال: "من الخطأ أن تلبس جلباباً ضيقاً أو واسعاً جداً عليك أيها الإنسان، فتبدو غريب الأطوار بهذه الطريقة، إذا عرفت مقاساتي أنا أبحث عن ميولات واهتمامات أخرى وميولات واهتمامات ليست بعيدة عن ميولاتي وليست صعبة المنال علي أنا فأستطيع أن أتدرج عليها، أعجبني شيء ما، أضعه في قائمة متدرجة وأبدأ بالأقل فالأقوى والأقوى حتى أحقق النجاح مرتاحاً".

وزاد قائلاً: "النجاح مرتاحاً ليس معناه الكسل، بل معناه أن الإنسان ينطلق في هذه الحياة وعنده درجة عالية من الرضى الداخلي، الإشكالية أن تنطلق في الحياة وأنت غير راضٍ عن نفسك، فتكون مليئاً بالقلق، تحقق عوائد دنيوية لكن مع انخفاض مع أدائك النفسي انخفاضاً في راحتك الداخلية".

واختتم الحلقة قائلاً: "عجبت ممن يجمع المال لكي يرتاح، وعجبت ممن لم يرتَحْ لكي يجمع المال وهو مرتاح، فهذه هي الطريقة المثلى".

يُذكر أن وقف الملك فهد الخيري يبث أدعيةً ولقاءً يومياً لبروفيسور الطب النفسي طارق الحبيب، عبر مجموعةٍ من قنوات التواصل الاجتماعي، منها قناة "يوتيوب" وصفحة على "فيسبوك"، وحساب "تويتر" Fahd1341@.







انقر هنا لقراءة الموضوع بالكامل






قمرهم كلهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 00:35

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها .. ولا تعبر عن وجهة نظر إدارة المنتدى بأي شكل من الأشكال



ساهم معنا
تبرع لتساعد على الاستمرار ومواصلة تعريب البرامج للعالم العربي.
ساهم في صمود وبقاء ونشر اللغة العربية في العالم من أجل الأجيال القادمة.
تودع مبالغ التبرعات في احد الحسابات التالية
اسم البنك
رقم الحساب
بنك الراجحي _ من خارج السعودية
IBAN - SA2880000141608010128882
بنك الراجحى _ من داخل السعودية 141608010128882



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لموقع منتديات عميد التعريب 2010 - 2017 ©